أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت

أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت هي أحد المقاصد السياحية لتناول أشهى المأكولات العالمية للزوار المترددين على دولة الكويت، حيث يتميز كل مطعم بما يقدمه من أنواع مميزة من الأطعمة التي تنتسب لمطبخ من المطابخ العالمية بجانب عدد من الخدمات والطراز الذي تم تصميمه عليه، وهو ما يجعل البعض يفضل مطعم معين على الآخر، واسترسالًا لهذا سنعرض عبر موقع صناع المال مجموعة من أشهر المطاعم المعروفة بالكويت يمكن قصدها لقضاء وقت ممتع مع أسرتك.

أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت

إن الاطلاع على أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت من الأشياء التي لا غنى عن معرفتها لكل زائر متوجه إلى مدينة الكويت للاستمتاع بكل ما تقدمه وعلى الأخص تلك المأكولات الشهية التي لا مثيل لها، حيث تأتي المأكولات البحرية على أعلى قائمة أكثر المأكولات الأكثر روجًا واهتمامًا عند قصد التوجه إلى أحد المطاعم الكويتية، خاصةً بكونها من أكثر الأصناف المستهدفة من قبل الزوار العرب.

ليس هذا فحسب بل تقدم أشهر المطاعم الكويتية مجموعة متنوعة من أصناف الطعام الغربية والشرقية، بحيث كونها تتيح الاستمتاع بالأطباق التابعة للمطابخ العربية والأجنبية معًا لتحقيق كافة رغبات الزوار المتنوعة، وعلى قائمة أفضل المطاعم الكويتية جاءت المطاعم التالية:

1- مطعم ميس الغانم

يعتبر مطعم ميس الغانم من أقدم المطاعم الكويتية التي حصلت على صيت كبير منذ أن تم افتتاحها في عام 1953، حيث إنه يمتلك عدد كبير من الفروع في أماكن متعددة داخل مدن الكويت، وقد كانت عبارة عن حلم في البداية منذ عام 60 عام لكنه أصبح اليوم فخر يعتز به عالم الضيافة بالكويت لما يتميز به من موقع يمتلك جلسات خارجية مزود بإطلالة رائعة يمكن من خلالها رؤية أبراج الكويت.

بالإضافة إلى أن هذا المطعم يخصص يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسات موسيقية من قبل مجموعة من عازفين العود الأصيل، وهو ما جعله يحصل على تقييم 4.4 من قبل 5880 زائرًا.

أما عن الأطعمة التي يقدمها فهو يتميز بالوجبات اللبنانية والشامية التي تضاف لها مرق البامية والملوخية اللبنانية، بالإضافة إلى مقلوبة زهرة وباذنجان.

أما عن الاطباق الأكثر مبيعًا فهي التي تتمثل في بوكس الغذاء وعرايس اللحم بالإضافة إلى التبولة والطارق، بالإضافة إلى عدد من السلطات المتنوعة والخضار المشكل والخيار باللبن.

كما يوجد على مقربة منه مجموعة من المعالم الكويتية التي يمكن زيارتها منها أبراج الكويت الشهيرة وعدد من الفنادق الأخرى التي يمكن الحجز بها، وهو قريب من دشمان وفندق ريجنت وفندق ادمز، بجانب وزارة التعليم العالي وجمعية المهندسين الكويتية.

يمكن التوجه إلى المطعم على عنوان شارع الخليج العربي بالكويت، خلال فترة العمل التي تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا حتى الحادية عشر ونصف صباحًا، كما أنه متاح لاستقبال الزوار من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 11:30 مساءًا، فيما عدا يوم الأحد الذي يعتبر عطلة أسبوعية به.

اقرأ أيضًا: أسعار معدات مطاعم الوجبات السريعة

2- مطعم كوكو روم

من بين أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت يوفر مطعم كوكو روم مجموعة من الأطباق التي تتضمن مأكولات تابعة للمطبخ الأمريكي ذات الجودة العالية، بالإضافة إلى أنه محاط بجلسات خارجية تتضمن مجموعة من الديكورات المزينة بشكل رائع، ولكن ما يعيبه هي تلك الأسعار المرتفعة لتكلفة الأطباق التي يقدمها، كذلك لا تتوفر به خدمة توصيل الطلبات، وكذلك لا يملك غير فرع واحد فقط.

يقدم مطعم كوكو روم عدد من الأطباق المشهور بها والتي يتم إعدادها على الطريقة الأمريكية كما هو الحال بالنسبة للبيض بالخلطة وديناميت شرامب، بالإضافة إلى السلايدر والبرجر والهش براون والقهوة الأمريكية، أما عن أكثر الأطباق مبيعًا فهي التي تمثلت في أطباق الخضار المحمل بعدد متنوع من الخضراوات.

المميز في هذا المطعم أنه على مقربة من مجموعة من المعالم الكويتية التي يمكن زيارتها، فهو يقع بجوار مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بالإضافة إلى فندق شيراتون وفندق الكويت بلازا وقصر العدل وشاطئ شويح.

يمكن زيارة المطعم بالتوجه إليه على عنوان شارع الخليج العربي، ومن الممكن التواصل معه للتعرف على المزيد من المعلومات حول الوجبات التي يقدمها على رقم 96522083195.

3- مطعم دار حمد

من أكثر المطاعم التي حازت على ديكور مميز يضم الطراز القديم والحديث بأفكار رائعة ومبدعة هو مطعم دار حمد، حيث إنه يعتبر واحد من أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت بما يقدمه من خدمات للزوار، ناهيك عن امتلاكه لعلامة تجارية معروفة بالكويت، بجانب تنوعه في الأطباق التي يقدمها على طرق الطهي العصرية بجانب نظافة المكان.

ويقع على مقربة من مجموعة من المعالم الكويتية التي يعتبر شاطئ المارينا ونادي اليخوت أشهرهم، بالإضافة على عدد من الفنادق التي يمكن النزول بها كما هو الحال بالنسبة لفندق الخليج وفندق مارينا رويال، والمميز هو أنه على مقربة من مطار الكويت الدولي تقدر بحوالي 21.2 كيلو متر.

من الممكن الذهاب إلى مطعم دار حمد لقضاء وقت ممتع وتناول أفضل المأكولات الكويتية على عنوان شارع بغداد بمدينة جادة في السالمية بالكويت، ومن الممكن قبل الذهاب إجراء حجز للطاولة إن كنت تود الذهاب مع أسرتك بالاتصال على رقم 96522275555.

4- مطعم فريج صويلح

يعتبر مطعم فريج صويلح من أشهر المطاعم الكويتية ذات الطراز الشعبي التي صنفت من أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت، حيث إنه يقدم مجموعة من المأكولات المتنوعة والتي تتناسب مع جميع الأذواق.

كما أنه يمتلك فرعين في السالمية والمباركية، ويقدم مجموعة من الأطباق الخارجية التي تتمثل في شوربة الدجاج والكباب المشوي والمشاوي المشكلة، بجانب البرغل وكبة لبن، ومن أشهر الأطباق الرئيسية التي يقدمها مكبوس اللحم ومموش روبيان وزييدي مربين.

يمكن زيارة المطعم على عنوان شارع سالم المبارك بمدينة السالمية بالكويت، وذلك من الساعة 12 مساءً حتى 5.30 صباحًا.

اقرأ أيضًا: أسماء جميع أنواع المكرونة

5- مطعم سلطان التركي

تخصص مطعم سلطان التركي في تقديم المأكولات التابعة للمطبخ التركي الشهير والتي كان منها أطباق الدجاج واللحوم بالطريقة التركية بالإضافة إلى الشاورما وكرات اللحم بالجبن وبرجر السلطان شيف التي كانت من أكثر الوجبات مبيعًا.

يمتلك المطعم ثلاثة فروع داخل الكويت يقعون في السالمية والمهبولة والكويت، والتي تتميز بديكورات تم تصميمها على الطراز التركي، لا سيما الجلسات الخارجية الرائعة الموجودة بين الأشجار والنباتات مع توافر جلسات خاصة بالعائلات.

يمكن زيارة المطعم على عنوان شارع السور بالكويت، أو من خلال تتبع موقعه على خريطة جوجل من هنا.

6- مطعم اشاز الهندي

يوجد لمطعم اشاز الهندي العديد من الفروع الأخرى ليس فقط في دولة الكويت فحسب بل بدول الخليج العربي والهند، بالإضافة إلى الفرع الموجود في لندن، ويمتلك في الكويت فقط أربعة فروع متميزة بالديكورات الراقية ذات المواصفات الهندية، ويمتد المطعم على مساحة كبيرة يقوم خلالها بتقديم العديد من العروض.

أما عن الأطباق التي يقدمها فهو متخصص في تقديم العديد من الأطعمة ضمن الوجبات العائلية وما هو تابع للأفراد، بالإضافة إلى الأطباق المتنوعة من الدجاج واللحوم والكباب والكاري والبرياني، بجانب مجموعة من الأطباق الفرعية منها البامية والبطاطس والعدس.

المميز في هذا المطعم أنه على مقربة من عدد من المعالم الكويتية والتي تعتبر مقاصد للعديد من الزائرين منها فندق الهيلتون جاردن، وجامعة الكويت، بالإضافة إلى مستشفى الطب النفسي، ومن الممكن التوجه إلى المطعم على عنوان طريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بالكويت، او بالاطلاع على موقعه بخريطة جوجل من هنا.

7- مطعم غرايف المعزب

يمتلك مطعم غرايف المعز خمسة فروع رئيسية يقعوا في القار والجهواء والجابرية والعارضية والمهبولة، وهو واحد من المطاعم الشعبية التي تميزت بالديكور التراثي الكويتي، بالإضافة إلى الجودة العالية التي يمتلكها الطعام المقدم به بأسعار مقبولة لدى كافة الزوار.

كما تم بناء المطعم على مساحة كبيرة لاستيعاب عدد كبير من الزوار، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من الكبائن المغلقة حفاظًا على الخصوصية، ليكون من أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت من حيث المساحة الواسعة.

أما عن قائمة الطعام التي تتوافر به فهو يقدم مجموعة من المأكولات الشعبية الخليجية التي أبدع في طاهيها بالإضافة على توفير عدد من المشروبات والجريش والمحاشي، ناهيك عن أطباق المجبوس اللحم الأسترالي ولحم المرق بامية وعرايس الدجاج والدجاج المطهو على الفحم.

من الممكن قصد الذهاب إلى المطعم على عنوان شارع الخليج العربي في الكويت، أو من خلال تتبع الخريطة التي توصلك إلى موقعه من هنا.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على وكيل أو موزع معتمد في السياحة والمطاعم وغيرها

8- مطعم نينو  

من أكثر المطاعم الرائعة التي نرشحها لك عند التوجه إلى الكويت هو مطعم نينو الذي يقدم عدد من المأكولات التابعة للمطعم الإيطالي العريق، كما أن لديه عدد من الفروع التي يصل عددها إلى ستة فروع داخل الكويت، بجانب مجموعة من الفروع الأخرى الموجودة بالدول العربية.

كما تتميز فروعه بشرفة ذات إطلالة رائعة، بالإضافة إلى توافر عدد من الأماكن كجراجات للسيارات، ويقدم عدد من الأطباق الإيطالية الغنية عن التعريف منها البيتزا والمكرونة والروزيتو.

كذلك يوجد بالقرب من المطعم عدد من المعالم التي يمكن زيارتها ومنها متحف الهاشمي وفندق راديسون بلو وفندق بالم بيتش، ومن الممكن بكل سهولة الوصول إليه على عنوان شارع التعاون في مدينة سلوي بالكويت خلال الفترة من الساعة 10 صباحًا حتى 12 بمنتصف الليل.

9- مطعم ماديسون

من المطاعم الأمريكية التي تميزت بالديكورات الرائعة ذات التصميم الخرافي المعاصر بالإطلالة الرائعة والجلسات الخارجية بالهواء الطلق، وعرف بالموسيقى الهادئة التي تصدر بين قاعاته أثناء تناول الوجبات، ناهيك عن حسن الاستقبال، ولكن أسعاره قد تكون مرتفعة نسبيًا.

أما عن الأطباق التي يقدمها فهو يوفر طبق السبيط المشوي مع الشبت، وسمك الفلية، كما تتوافر به فطيرة التفاح، ومجموعة من السلطات المتنوعة، ومن الممكن التوجه للمطعم على عنوان شارع الخليج العربي بالكويت، أو من خلال تتبع العنوان من خريطة جوجل من هنا.

10- مطعم يبون

من المطاعم التي تقدم المأكولات الآسيوية في الكويت هو مطعم يبون، حيث إنه من المطاعم التي تضم المطبخ التايلاندي والصيني، ولعل رائحة البهارات التي تنتشر داخل المطعم من أكثر الأشياء التي تجذب الكثير من الزوار للتردد عليه بصورة مستمرة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على جلسات خارجية، إلا أن عيبه الوحيد هي مساحته الصغيرة بالإضافة إلى الأسعار المرتفعة لوجباته.

يقدم المطعم الأطباق الآسيوية متنوعة بين الروبيان بصلصة سوست، بالإضافة إلى شربة التوم والنودلز، والعديد من الأطعمة البحرية من السوشي والأسماك بالإضافة إلى الكاري الأخضر.

وعند زيارته يمكنك التوجه إلى بعض المعالم المحيطة به ومنها قصر العدل وفندق سفاري هاوس بالإضافة إلى مجمع الوزارات، أما عن مكانه فهو يقع في شارع علي السالم بالكويت، ومن الممكن الوصول إلى موقعه على خريطة جوجل من هنا.

اقرأ أيضًا: أغلى سمك في العالم

أفضل 5 أشياء تفعلها في الكويت

لا يمكن التوجه إلى دولة الكويت وزيارة أفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت دون أن تقوم برحلة ممتعة إلى بعض الأماكن التي ستساعدك في قضاء وقت ممتع لا يمكن نسيانه على الإطلاق، وهي أفضل 5 أشياء تفعلها في الكويت كما سنخبرك فيما يلي:

  • امضي اليوم في حديقة الشهيد: وهي أحد الواحات الكويتية الغنية بالمساحات الخضراء على هيئة حزام أخضر يحيط بمتحف الموطن بالإضافة إلى مركز الزوار وساحة الاحتفالات، وهي من أفضل المناطق التي يمكن فيها التمتع بالهواء الطلق والتجول مع الأسرة.
  • قم بزيارة المركز العلمي: والذي يمتلك مساحة واسعة تقدر بحوالي 800.000 متر مربع، وهو مركز علمي هام لدراسة البيئة والحياة الطبيعية بمنطقة الخليج العربي.
  • اذهب في رحلة إلى جزيرة فيلكا: حيث إنها تمتلك جمالًا خاصًا يمتد لمساحة 20 كيلومتر على ساحل الكويت، وتعتبر واحدة من المزارات السياحية الكويتية التي لا بد من زيارتها.
  • اذهب إلى جولة للتسوق في سوق المباركية: وهو واحد من أقدم الأسواق التقليدية في الكويت والتي يرجع تاريخ تأسيسها إلى 200 عام، وقد تم ترميمه وتجديده بعد انتهاء فترة الحروب بالكويت، ويمكن من خلاله شراء بعض الهدايا التذكارية من السجاد الحريري الإيراني والتحف والعطور مثل المسك والعود وحتى التمر والتوابل.
  • أقضي عطلة الأسبوع في منتزه الخيران: والتي تضم مجموعة من المرافق الترفيهية وما يقرب من 200 شالية فندقي بجانب حمامات السباحة والشواطئ وملاعب البولينج.

اختيارك لأفضل 10 مطاعم في مدينة الكويت يتوقف على ما تحتاجه من خدمة ونوع طعام تفضله بأحد المطابخ العالمية، لذا قبل التوجه إلى أحد المطاعم عليك أولًا أن تحدد ما تريد تناوله من وجبات عالمية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.