أشياء تشتهر بها كندا

أشياء تشتهر بها كندا كثيرة جدًا، فتعتبر كندا من أشهر الدول التي لها الكثير من الأشياء التي تمتاز بها عن غيرها من الدول منها الطقس والظواهر الطبيعية التي تحدث فيها والأماكن الخلابة التي تمتاز بها وبمنظرها الرائع والرياضات المختلفة، وطريقة التعليم وتصنيفه عالميًا وغيرها الكثير من الأمور التي سوف نتعرف عليها من خلال موقع صناع المال.

أشياء تشتهر بها كندا

كندا هي بلد تقع في أمريكا الشمالية تكون من 10 مقاطعات و3 أقاليم تقع في الجزء الشمالي من القارة وتمتد حدودها من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادي وتعتبر ثاني بلاد العالم في المساحة وتشتهر بكثير من الأشياء والعادات والتقاليد التي تجعلها تتميز عن غيرها من الدول وهي تتمثل في الفقرات التالية.

1- لقبها

تلقب كندا بالشمال الأبيض العظيم والذي لقبت به بسبب كثرة الثلوج بها ولأنها تقع في شمال الولايات المتحدة الأمريكية وتملك أكبر خط ساحلي في العالم كله.

اقرأ أيضًا: هل شراء عقار في كندا تمنح الإقامة الدائمة

2-العلم الوطني

أشياء تشتهر بها كندا

لم يكن لدولة كندا علم وطني يميزها عن غيرها من الدول وخاصتًا بريطانيا التي اعتبرتها كندا دولة تأخذ القرارات بدلاً عنها ولا تعترف باستقلاليتها حتى عام 1965 الذي تم فيه إعلان علم كندا الجديد واستبدال الراية الحمراء التي تربطها ببريطانيا.

هذا العلم الذي تم تصميمه بواسطة جورج ستانلي الذي حاول تصميم العلم بشكل يوحي باتحاد البلاد وشعوبها وقد أستغرق هذا الكثير من الوقت حتى تم صنعه وإعلان كندا دولة مستقلة.

3- شراب القيقب

أشياء تشتهر بها كندا

يعتبر شراب القيقب من المشروبات التي تميزت بها كندا كثيرًا ومن الصعب التواجد بها وعدم تجربته، كما يستخدم في صنع كثير من الفطائر والمعجنات كالخبز المحمص الفرنسي الأصل ولحم الخنزير المقدد.

تعتبر كندا من أهم البلاد التي تصنع هذا الشراب ويعد من أهم أشياء تشتهر بها كندا وتصدره وتعد من أهم مقاطعتها في إنتاجه مقاطعة كيبيك بنسبة 92%  في القرن 18 تم إنتاج سكر القيقب بشكل كبير مباشرة بعد أن قام الأوربيون بثقب الكثير من أشجار القيقب وتركيب ما يسمى بالبراعم الخشبية التي تعمل على توجيه عصارة الشجر إلى الدلاء.

4-هوكي الجليد

أشياء تشتهر بها كندا

تعتبر رياضة هوكي الجليد الرياضة الوطنية الأولى في كندا، والتي شهدت الكثير من التطورات من وقت اكتشافها حيث إنه تم اكتشافها في القوانين 18 و19 في المملكة المتحدة الامريكية وبعد ولكن كانت تستخدم العصا العادية في اللعب ولا يوجد أي قوانين بها حتى قامت كندا بأنشاء قوانين خاصة بها واستخدام أدوات معينة في اللعب.

اعتبرتها من أهم الأنشطة الرياضية فيها وقامت بأنشاء دوري الهوكي الوطني الذي يشارك به الكثير من أهلها في لعبه والمنافسة به، كما يعد كأس الهوكي هو أقدم كأس في الرياضيات الأمريكية والذي حصل عليه اللورد ستانلي عام 1893 ويعتبر من ضمن أشياء تشتهر بها كندا الأن جائزة البطولة في دوري الهوكي الوطني.

5- الأداب والعادات الاجتماعية

يشتهر الشعب الكندي بكثير من العادات والتقاليد التي تميزه عن غيره من الشعوب وهي تتمثل في النقاط التالية:

  • عُرف الكنديين بكثرة قول آسف والاعتذار هذا ما أدى إلى وجود الكثير من السخريات وصناعة المواد الكوميدية عليهم واعتبروا هذا من اشياء تشتهر بها كندا حيث إن الكنديين قد اُعتبروا من اشقاء الأمريكيين المهذبين وقد عُرف عنهم انه أكثر الشعوب تهذيبًا مقارنة بشعب أمريكا الذي يتميز بأنانيته.
  • يشتهر الشعب الكندي بكثرة حرصه على تقوية العلاقات بينه وبين اقاربه وأصدقائه بالمداومة على الاتصال ومتابعة الأخبار والمحافظة على الود.
  • كما من ضمن أشياء تشتهر بها كندا حبهم الكبير لاستقبال الهدايا ويتم فتحها بمجرد استقبالها تعبيرًا عن الحب والشكر والورود لكنهم لا يحبون الورود البيضاء.
  • تعتبر الورود البيضاء من علامات الحزن عند الشعب الكندي حيث إنها تستخدم في الجنازات والمناسبات الحزينة.
  • يعد الترحيب بالضيوف بشكل كبير من أهم السمات التي يتميز بها الشعب الكندي وهم أكثر الشعوب الذين يرحبون باللاجئين من جميع الأديان من البلاد الأخرى.
  • تشكل الابتسامة في وجه المرحب به أهم الأشياء التي يجب فعلها عند المصافحة حيث إنها تعبر عن مدى السعادة التي يشعر بها الشخص لاستقبال ضيفه.
  • إذا كنت في كندا وتم دعوتك على العشاء فمن ضمن عادتهم وأشياء تشتهر بها كندا أنه لا يمكن لمستقبلك البدء في الاكل قبل أن تبدأ أنت اولاً كما من اللازم التأكد من جودة استخدامك للشوكة والسكين ولا يمكنك أيضًا الجلوس في مكان لم يتم مسبقًا دعوتك للجلوس به أو ترك القليل من الطعام في طبقك يجب عليك تناوله بالكامل أو من البداية طلب كمية قليلة منه.
  • لا يسمح التدخل في أمور الأخرين الشخصية أو السؤال عن أمور لا يحبون التحدث بها في العمل.
  • عدم المقاطعة في الكلام أو استخدام اليد في التعبيرات الجسدية لأن هذا يعد تقليل من المتحدث وهذا ما لا يسمح به في كندا ويعد أيضًا النظر في وجه المتكلم من الأمور التي يجب اتباعها أثناء التحدث مع الآخرين ويعتبر عدم فعل ذلك إهانة كبيرة للمتكلم.
  • يشتهر الشعب الكندي بشغفه الكبير في العمل والمحافظة عليهم كما توجد الكثير من الصفات التي يتميز بها هذا الشعب في عمله كالصبر وقوة التحمل لأنهم يواجهون الكثير من الأزمات الاقتصادية التي جعلت منهم شعب متحمل للمسئولية قادر على مواجهة الصعاب.

6- طبق البوتين

أشياء تشتهر بها كندا

يعد طبق البوتين من أهم الأطعمة التي يتناولها الشعب الكندي ويعني فوضى وهي كلمة عامية تستخدمها مقاطعة كيبيك ويعتبرها من الأطعمة الرئيسية التي يجب تواجدها على المائدة ويتكون من البطاطس المقلية والجبن والمرق.

كما أن هناك الكثيرين من الطهاة في كندا حاولوا أن ينسبوه من أعمالهم ولكن أكثر الطهاة المشهورين به هو فرناند لاتشانس الذي ابتكره في عام 1957 من خلال مصادفة حيث إن سائق شاحنة مرورية طلب منه أن يضيف له الجبن والبهارات على طبق البطاطس.

مناظر طبيعية رائعة: تتميز كندا بكثرة المناظر الخلابة بها من الجبال والأنهار وغير من المناظر التي أبدع الخالق في تكوينها بها، كما يشتهر الشعب الكندي بحبه الشديد لهذه المناور استخدامه للعطل لاكتشاف الجبال والغابات والبحيرات المختلفة.

7- الأضواء الشمالية

أشياء تشتهر بها كندا

من ضمن أشياء تشتهر بها كندا تظهر أضواء الشفق القطبي من خلال ظاهرة علمية هي أن الجسيمات المشحونة كهربيًا تصدم بالشمس وبعد ذلك تدخل الغلاف الجوي مما يؤدي إلى ظهور أضواء جميلة ملونة في السماء وتكون اللون الأخضر والوردي من الألوان التي تتصدر المقدمة ولكن كثير من رواد المنظر أكدوا أن ألوان الأحمر والأزرق والأصفر والبنفسجي تظهر ايضًا.

كما تعد بحيرة سوبيريور أونتاريو في وايت هاوس من أفضل الأماكن التي يمكن أن يشاهدها المسافرون وأشياء التي تشتهر بها كندا حيث تظهر الكثير من الأضواء الملونة التي تملأ السماء وتظهر بمظهر خلاب بها.

يعتبر العلماء أن وقت الشتاء هو أفضل وقت من ممكن في مشاهدة هذه الأضواء وبالأخص أواخر أغسطس وسبتمبر أو في بداية أبريل بالرغم من ان هذه الأضواء تظهر في العادة ولكن هذا التوقيت من العام تكون في السماء صافية خالية من أي أضواء أخرى قد تؤثر على هذا المنظر الرائع.

اقرأ أيضًا: المبلغ المطلوب للاستثمار في كندا

8- ظاهرة (chinook)

أشياء تشتهر بها كندا

تتكون هذه الظاهرة في فصل الشتاء في مدينة البرتا من أشياء تشتهر بها كندا وتتم من خلال اندفاع الرياح الجافة لمدة 6 أشهر من شهر نوفمبر إلى شهر مايو على منحدرات جبال الهوكي وتعتبر من الظواهر التي تهدد بذوبان الجليد حيث إنها قادرة على ذوبانه في خلال ساعتين فقط.

9- نيوفاوندلاند

أشياء تشتهر بها كندا

يعد هذا المكان من أشهر الأماكن ضبابًا في العالم حيث يلتقي الماء شديد البرودة اللاتي من شمال كندا مع الماء الدافئ في الجنوب مما يؤدي إلى حدوث كتلة كبيرة من الضباب في المنطقة قد تستمر إلى 206 يوم من كل سنة وحتى خلال فصل الصيف كما ينتج عنه خطر كبير يواجه السفن المبحرة في هذه المنطقة.

10- الممر الجبلي الجليدي

أشياء تشتهر بها كندا

تلتقي الأنهار الجليدية من ساحل جرينلاند مع تيار لابرادور وينتج عن هذا تحول كثير من البواقي إلى جبال جليدية ضخمة تطفو على البحر.

11- شمال كندا

يعد شمال كندا من المناطق الأكثر صحاري بها ومن أشياء تشتهر بها كندا وتتميز هذه الصحاري بالبرودة الشديدة والجفاف ويعد متوسط درجات الحرارة أقل درجة حرارة ممكن أن تصل لها المناطق الكندية في العالم ويختلف في النباتات والحيوانات المتواجدة به ويمثل 14% من الأراضي الكندية.

12- عام 1816

ظهر في هذا العام ظاهرة غريبة جداً في كندا حيث أن فصل الصيف لم يحل بها في هذا العام وعلى عكس المتوقع ذاب الجليد في القطب الشمالي مما أدى إلى ذوبان الجبال وغمر شواطئ سكوشا ونيوفاوندلاند بالمياه.

13- خليج فندي

أشياء تشتهر بها كندا

يدخل الكثير من مياه البحر داخل منطقة تسمى نوفا سكوتيا ويخرج منها مرتين كل يوم معدل 160 مليار طن ويعتبر هذا التدفق أكبر مد وجزر يشهده العالم.

14- مدينة وندسور

أشياء تشتهر بها كندا

تعتبر مدينة وندسور هي أحد أكبر المدن التي تشهد أكبر العواصف الرعدية في العالم حيث يتدفق الهواء الحار من خليج المكسيك عبر مدينة وندسور والحوض الغربي مما يؤدي إلى حدوث الكثير من العواصف الرعدية في المنطقة وتمتلئ الكثير من الغيوم بشحنات كهربائية تتشكل في النهاية على هيئة البرق ويحدث ما يقارب 251 ومضة برقية لكل 100 كيلو متر مربع.

15- شلالات نياجرا أو شلالات حدوة الحصان

أشياء تشتهر بها كندا

توجد الشلالات على الحدود بين مقاطعة أونتاريو الكندية ونيويورك الأمريكية ويقصدها الكثير من الزوار لمشاهدتها أو لقضاء شهر العسل في الفنادق التي تطل عليها للتمتع بمنظرها الخلاب الرائع.

16- حديقة جاسبر الوطنية

أشياء تشتهر بها كندا

توجد تلك الحديقة في ألبرتا تعد أكبر حديقة في داخل جبال الروكي منطقة الحجز الوطني من جبال الروكي.

17- برج cn

أشياء تشتهر بها كندا

هو برج اتصالات ومراقبة، يبلغ طوله حوالي 553 م يعد من أطول الأبنية طولاً في العالم، يعتبر رمز لمدينة تورونتو.

18- متحف أونتاريو

أشياء تشتهر بها كندا

يشكل من واجه زجاجية ويتميز بها ويمتلك الكثير من اللوحات القديمة.

19- حيوان الموظ

أشياء تشتهر بها كندا

يتواجد هذا الحيوان في جميع مقاطعات كندا وأقاليمها ولكنه لا يتواجد في مقاطعة جزيرة الأمير إدوارد كما أنه يتواجد بشكل كبير وبأعداد كبيرة بها تتراوح ما بين 500000 و1000000

يعتبر رمز من الرموز التي تميز كندا واشياء تشتهر بها كندا بجانب حيوان القندس ورياضة الهوكي ويعد وجود حيوان الموظ بهذه الأعداد في كندا من المؤشرات الجيدة انها بلد تحمي الحياة البرية بها بشكل كبير.

20- مشاهير عالميين من كندا

يرجع أصل الكثير من الفنانين الذين اشتهروا بشكل كبير إلى كندا وهم يشملوا الآتي: جيمس كاميرون ودينيس فلينوف وديفيد كرونبرغ وجيم كاري وسيلين ديون وجاستين بيبر.

اقرأ أيضًا: تكلفة فتح بقالة في كندا

21- نظام التعليم في كندا

يعد نظام التعليم الكندي من أهم أنظمة التعليم التي تتواجد في العلم كما يهتم الكثير من الكنديون بالتعليم بشكل عام ويصنف الشباب الكندي بين أفضل المشاركين في اختبارات الذكاء والرياضة والعلوم، كما أن شهادة التعليم الكندية تحظى على مكانة كبيرة في الأسواق والأكاديميات العلمية تنفق البلاد الكثير من الدخل المحلي دخلها تقريبًا على التعليم ويتميز بكونه تعليم من الدرجة الأولى وفقًا للمعايير العالمية.

كندا من أكثر الدولة التي تمتاز بأشياء فهي رائعة وخلابة وبالتالي تجذب السائحين من مختلف بقاع الأرض وهذا يجعلها من الدول المهمة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.