رقم مندوب بنك الأهلي لتأجير السيارات في السعودية

رقم مندوب بنك الأهلي لتأجير السيارات في المملكة العربية السعودية وخصائص ومميزات برنامج التمويل التأجيري المُقدم إلى العملاء السعوديين من قِبل البنك الأهلي التجاري وبعض المعلومات الأخرى هو ما سيعرضه لكم صناع المال في هذا الموضوع، فضلًا عن خطوات الحصول على التمويل التأجيري، وخطوات حساب الأقساط الشهرية للتمويل.

رقم مندوب بنك الأهلي لتأجير السيارات

رقم مندوب بنك الأهلي لتأجير السيارات

أحد الخدمات التي يوفرها البنك الأهلي التجاري السعودي لمواطني المملكة العربية السعودية، هي المرونة في سداد أقساط السيارات، وذلك بما يتناسب مع الدخل الشهري لكل عميل، والطريقة التي يحصل بها العميل على التمويل التأجيري هي من خلال رقم مندوب بنك الأهلي لتأجير السيارات.

قدم البنك الأهلي التجاري السعودي بعض الخدمات لعملائه، ومن أهم تلك الخدمات هي خدمة التواصل مع العملاء؛ وذلك لمساعدتهم على حل المشكلات المختلفة؛ وللحصول على بعض الخدمات الأخرى التي يوفرها البنك لهم، وإليك في السطور التالية طرق التواصل مع البنك، والتي تتضمن رقم مندوب بنك الأهلي لتأجير السيارات.

  • يُمكنك التواصل مع البنك من خلال رقم مندوب بنك الأهلي لتأجير السيارات، وهو 920000891.
  • كما يُمكنك زيارة أقرب فرع للبنك الأهلي التجاري الموجود في المملكة العربية السعودية.
  • أيضًا يُمكنك التواصل مع أحد الموظفين في البنك، من خلال التوجه إلى أحد مراكز التمويل التأجيري القريبة منك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التمويل التأجيري البنك الأهلي التجاري

برنامج التمويل التأجيري من البنك الأهلي التجاري

أحد الخدمات المُقدمة إلى عملاء البنك الأهلي التجاري، والتي من خلالها يُمكنهم استئجار السيارات، من خلال عقد مُسبق للتأجير بين العميل والبنك، وينبغي أن يتضمن العقد تحديد فترة زمنية معينة للإيجار، والمقابل المادي للإيجار.

كما يُتاح للعميل الاختيار من بين عدة بدائل، منها تسديد دفعة أولى للمبلغ المُستحق، أو إمكانية الحصول على السيارة وامتلاكها بشكل نهائي، بالإضافة إلى أنه يملك خيار أن يُعيدها إلى البنك مرة أخرى.

خصائص ومميزات التمويل التأجيري لتأجير السيارات

هناك عدة خصائص تُميز برنامج التمويل التجاري، والذي يُتيح للأفراد تأجير السيارات أو الحصول عليها وامتلاكها بشكل نهائي، ومن تلك الخصائص والمميزات ما سنذكره في النقاط التالية:

  • يمتلك العميل التابع إلى البنك الأهلي التجاري السعودي الحرية الكاملة في امتلاك السيارة بشكل نهائي، أو فسخ العقد المُبرم عقب انتهاء مدة التعاقد بينه وبين البنك.
  • كما أن أحد المميزات الخاصة بالتمويل التأجيري المُقدم من البنك الأهلي التجاري، هي أن البنك يوفر خبير متخصص في المبيعات، يوجد في معرض وكلاء السيارات.
  • البنك الأهلي التجاري، ويوفر مراكز لخدمة العملاء على مستوى جميع المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • يُتيح برنامج التمويل التأجيري المُقدم من البنك الأهلي التجاري عروض وخصومات على مدار العام، والتي تُقدم العديد من المميزات للعملاء المُقيمين بالمملكة العربية السعودية.
  • العائد السنوي من برنامج التمويل التأجيري تصل قيمته إلى ما يُعادل 13%.
  • يوفر البنك الأهلي التجاري ميزة التأمين على السيارة طوال مدة التأجير للعميل.
  • يُتيح البنك مرونة السداد، حيث يقوم بتحديد قيمة الأقساط الشهرية بم يتناسب مع الراتب الشهري لكل عميل، وأحيانًا تصل فترة السداد إلى 5 سنوات.
  • يمتاز برنامج التمويل التأجيري بالسرعة، حيث يُمكن أن تتم الموافقة على منح التمويل في الزيارة الأولى، دون الحاجة إلى الانتظار فترة طويلة.
  • ليس شرط من شروط الحصول على التمويل التأجيري أن يقوم العميل بالحصول عليه بضمان تحويل الراتب، أو بضمان الكفيل.
  • تصل قيمة التمويل التأجيري المُقدم من البنك الأهلي التجاري السعودي إلى 500 ألف ريال سعودي.
  • أحد المميزات الهامة هي أن برنامج التمويل التأجيري يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هاتف التمويل التأجيري البنك الأهلي التجاري

خطوات الحصول على برنامج التمويل التأجيري للسيارات

هناك بعض الخطوات والإجراءات الواجب على العميل القيام بها للحصول على برنامج التمويل التأجيري من خلال البنك الأهلي التجاري، ومن تلك الخطوات ما سنذكره لكم فيما يلي:

  1. قُم بتحديد نوع السيارة التي تود الحصول عليها أولًا، كما سيتوجب عليك زيارة مندوب المبيعات في معرض السيارات؛ للتعرف على بعض المعلومات عن السيارة، والتي تتضمن السعر، والمواصفات الخاصة بها، بالإضافة إلى تحديد قيمة الأقساط الشهرية للتمويل، والمدة الزمنية الخاصة بالتقسيط نفسه.
  2. عقب الانتهاء من الخطوة السابقة، سيتوجب عليك الحصول على الموافقة المبدئية من خلال التوجه إلى مسؤول مندوب المبيعات المُختص بخدمة التمويل التأجيري في المصرف، ومن ثم سيقوم باستلام كافة المستندات والأوراق المطلوبة منك، وسيُعاونك على ملء نموذج الموافقة المبدئية.
  3. في هذه الخطوة، ينبغي عليك الحصول على الموافقة النهائية، والتي من خلالها ستتمكن من الحصول على التمويل التأجيري، وعقب حصولك على الموافقة المبدئية ينبغي أن تتلقى اتصالًا هاتفيًا يتضمن الموافقة على حصولك الموافقة النهائية.
  4. يتم الحصول على الموافقة النهائية للحصول على التمويل التأجيري، من خلال الاتفاق بين إدارة المرور في المملكة العربية السعودية، ووكالة السيارات، كما يتم في هذه الخطوة تحديد موعد لاستلام السيارة عقب مرور 10 أيام على أقصى تقدير.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: موقع حجز سيارات البنك الأهلي التجاري

من هم الفئات المستحقة لبرنامج التمويل التأجيري للسيارات؟

أحد البنود التي أقرها البنك الأهلي التجاري التابع للمملكة العربية السعودية حينما أطلق برنامج التمويل التأجيري للسيارات لعملائه، أنه قام بتحديد الفئات المُستحقة لهذا النوع الخدمات، والتي يُمكنهم من خلالها الحصول على السيارات أو تأجيرها، ومن الفئات المستفيدة من برنامج التمويل التأجيري السعودي للسيارات:

  • يُمكن للعملاء من موظفي الحكومي الذين قاموا بتحويل قيمة الراتب الشهري الخاص بهم إلى البنك الأهلي التجاري لمدة تصل إلى 18 عامًا على أقل تقدير، الاستفادة من برنامج التمويل التأجيري الذي يُقدمه البنك لعملائه في السعودية.
  • كما أن أحد الفئات المُستفيدة من هذا النوع من الخدمات هم الموظفين المُتقاعدين عن العمل، ممن يبلغُون من العُمر 70 عام على أقل تقدير.
  • من الفئات التي يُمكنها الحصول على برنامج التمويل التأجيري والاستفادة منه، موظفي القطاع الخاص، ممن يقومون بتحويل راتبهم الشهري إلى البنك الأهلي التجاري السعودي، لمدة تصل إلى 18 عامًا كحد أدنى.
  • أخيرًا يستفيد من برنامج التمويل التأجيري مالكي البنك الأهلي التجاري نفسه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: عروض البنك الأهلي التجاري للسيارات تويوتا

حاسبة البنك الأهلي التجاري

يُمكنك من خلال استخدام تلك الخدمة التعرف على قيمة الأقساط الشهرية عند حصولك على برنامج التمويل التأجيري للسيارات، التابع إلى البنك الأهلي التجاري السعودي، وإليك الخطوات اللازمة لذلك، مع رابط الوصول المباشر إلى الصفحة.

  1. قُم بالدخول إلى الصفحة الخاصة بحاسبة البنك الأهلي التجاري، الموجودة في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به، وإليك رابط الوصول إلى الصفحة من هنا.
  2. عقب قيامك بالدخول إلى الصفحة، ستظهر لك شاشة تضمن بعض الحقول، قُم باختيار شريحة العميل، والتي تُمثل بيان الراتب الخاص به، سواء كان محول إلى البنك الأهلي التجاري، أو تم تحويله من بنك آخر، كما ستجد خيار صاحب مؤسسة، أو عميل مُتقاعد؛ فاختر ما يُناسبك.
  3. قُم بكتابة الدخل الشهري، في الحقل المُجاور لحقل شريحة العمل.
  4. ثم قُم بتحديد المدة الزمنية للتأجير بالسنوات، كما ينبغي عليك كتابة سعر السيارة، وتحديد الدفعة الأولى بالنسبة المئوية، بالإضافة إلى تحديد الدفعة النهائية للأقساط بالنسبة المئوية.
  5. عقب الانتهاء، اضغط زر “احسب”؛ لتظهر لك النتيجة النهائية لقيمة الأقساط الشهرية، التي من المُقرر عليك سدادها في الموعد المُحدد لها؛ لتتجنب التعرض إلى الغرامات المالية نتيجة التأخر في السداد.

قدمنا لكم رقم مندوب بنك الأهلي لتأجير السيارات، وخصائص ومميزات البرنامج المُقدم للعملاء المُقيمين في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى خطوات الحصول على التمويل التأجيري من البنك الأهلي التجاري، وبيان الفئات المستحقة للحصول على هذا التمويل، مع عرض لطريقة حساب قيمة الأقساط الشهرية للتمويل، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.