أنجح المشروعات الصغيرة في مصر

ما هي أنجح المشروعات الصغيرة في مصر؟ وما أفضل المشاريع المربحة للفتيات؟ يسعى الكثير من الشباب لمحاولة التعرف على طريقة لعمل مشروع صغير يعمل على مساعدتهم على توفير ضروريات الحياة، لذا سنوضح من خلال موقع صناع المال أنجح المشروعات الصغيرة في مصر وتوضيح طرق عملها للوصول إلى الربح الكبير من خلالها.

أنجح المشروعات الصغيرة في مصر

توجد العديد من المشاريع التي يمكن أن يقوم الشباب بتنفيذها للعمل من خلالها على توفير فرصة عمل لأنفسهم من ناحية وبدء مشروع صغير خاص بهم وقابل للزيادة والربح من خلاله، ونتعرف على أنجح المشروعات الصغيرة في مصر من خلال السطور التالية:

1- بيع حلويات

كثيرًا ما نرى أثناء سيرنا في الشوارع أو على الكورنيش نرى الكثير من الشباب من يقومون بعمل أنواع متعددة من الحلويات، ويقومون بتغليفها بشكل جميل ومرتب ونظيف، ويقومون ببيعها بأسعار مناسبة للكثيرين ومن أهم هذه الحلويات (البقلاوة – قطع جاتوه – قلاش).

يعتبر هذا المشروع من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر، لِما فيه مواكبة المتطلبات المرجوة من العملاء والعمل على تحسين المنتج من أجل العمل على إرضاء أذواق العملاء.

اقرأ أيضًا: فكرة مشروع مربحة بدون رأس مال وأفضل المشاريع في مختلف الدول

2- منتجات سوريا

منذ أن جاء السوريون إلى مصر بدأت المنتجات القطنية في الازدياد، مما سبب وفرة في هذا النوع من الأقمشة ومنتجاتها، لذا نجد الكثير من الشباب من يلجئون إلى المصانع التي يتم التصنيع بها وشراء كمية منها، والقيام ببيعها.

توجد أنواع من لمنتجات السورية الأخرى التي يتم بيعها وهي الأنواع الخاصة بهم مثل: (المشللة – المضفرة – اللبنة السورية) لذا تعتبر أيضًا مشروع لا يحتاج إلى رأس مال كبير للبدء به.

3- مغسلة للملابس

تعمل مغسلة الملابس على خدمة مناطق كاملة في الكثير من الأماكن، فهي فكرة لمشروع حالة المنطقة بها نوع من السكان من يعملون في مناصب أو منشغلون بصفة دائمة أو سكان غير مصريين، يعمل كل هذا على الربح من المشروع وتعويض المبلغ المدفوع في تجهيز مكانه.

يكون في هذا المشروع الكثير من العمال، مما يوفر الكثير من فرص العمل، ويتم فيه الغسيل والتجفيف والكي للملابس، وقسم خاص بالمفروشات، مما يساعد الكثير من سكان المكان.

4- توصيل الطرود

تعتبر خدمة الشحن أو توصيل الطلبات للمنازل من الوظائف الرائجة في الوقت الحالي، نظرًا لزيادة الطلب من العملاء عبر الإنترنت، ويتم التوصيل من خلال شركات الشحن، فمن الممكن أن يقوم مجموعة من الشباب بالقيام بتوصيل الطلبات وآخر تنظيمها وثالث بترتيبها.

يمكن أن يساعد كون الشاب ممتلك لدراجة أو عربية في الكثير من تسهيل التوصيل ونجاح المشروع بصورة أكبر، مما لا يزيد من الأرباح الناتجة عن هذا المشروع.

5- تركيب العطور

نرى هذا المشروع الصغير في الكثير من الأماكن التي نذهب إليه بجوار الجامع وفي المحلات، فهذا المشروع بسيط ومربح وهو عبارة عن زجاجة كحول مضغوطة، وزيوت روائح مركز تباع بالجرام، وعدد من الزجاجات الفارغة.

يتم وضع الزيوت بها وتخفف بالحكة مع القليل من المثبت، ويتم البيع، ويعتبر هذا المشروع من المشروعات الصغيرة الأكثر تفوقًا في مصر ويتم النجاح من خلاله بطريقة سهلة وسريعة.

6- أعمال الجبس

يوجد الكثير من صناع الجبس من يقومون بتشكيل الجبس إلى العديد من الأشكال التي يمكن وضعها في المنزل أو المكتب أو أي مكان، كما تستخدم قوالب منه لصنع عرائس السبوع ومجسمات للتلوين في الحضانات.

يعد هذا المشروع من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر لِما يتوفر فيه من أدوات قليلة وإنتاج كثير متنوع الشكل والحجم والاستخدام من قِبل الزبائن، كما أنه مربحًا وتستطيع أي سيدة منزل أن تقوم بعمله.

7- ميني ماركت

هناك مشروع يتألف من تأجير محل والقيام بعمل أرف بداخلة وشراء ثلاجة وبعض الاستاندات به، ثم شراء بعض من السلع الغذائية المطلوبة، ويقوم ببيعها فيما يسمى ميني ماركت، ويعتبر هذا المشروع من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر لِما فيه من تقديم السلع الغذائية التي يحتاجها الكثير من المواطنين.

8- مطعم صغير

أنجح المشروعات الصغيرة في مصر هو عمل محل شاورما لأنه مربح وغير مكلف حيث يقوم الشاب بتأجير وتجهيز محل الشاورما ثم عمل أنواع من سندويتشات الشاورما (اللحمة – الفراخ) المختلفة وبيعها للناس.

يزيد الإقبال مما يحقق الكثير من الدخل، وكلما زاد الاهتمام والجودة ونظافة الخدمة كلما زاد الزبائن، واختيارك الموقع يُعد من أهم عوامل النجاح المشروع.

9- تربية دواجن

عندما يقوم الشاب بتوفير المكان ونوع الكتاكيت المناسب والأعلاف المناسبة وتوفير درجة الحرارة المناسبة يقوم الشباب بعمل مزرعة من الفراخ، تنتج عدد مناسب يقوم الشاب بالبيع منه والحصول على دخل يفيد في زيادة المشروع والإكثار من عدد المزارع والدواجن الموجودة به.

يعتبر هذا المشروع من المشروعات الصغيرة الظاهرة في مصر لِما فيه من توفير فرص عمل، وتوفير عدد كبير من الدواجن، وتوفير كمية من البيض التي تسهم بشكل كبير في بورصة الفراخ أيضًا.

10- كافيه صغير

يفيد هذا الكافية الكثير من الشباب خاصةً في المناطق الريفية التي يقل بها مثل هذه المشاريع، وتوفر هذه الكافيهات العديد من المشروبات والحلويات، ويوجد بها الكثير من الأركان التي تكون ذات تصاميم تحوز على رضا كل الزبائن بها، ولا يحتاج هذا المشروع إلى لمكان وبعض المستلزمات القليلة وبعض الزينة.

11- محل أعلاف

الملاحظ أن مشروع مزرعة الدواجن قد ازداد عدده في الآونة الأخيرة وترتب على هذا ظهور مشروع مساعد للدواجن وهو مشروع الأعلاف، ويعتبر هذا المشروع من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر لِما يقدمه من توفير الطعام للدواجن، ويشارك أيضًا في توفير الأعلاف للمربيين داخل البيوت لبعض الطيور.

12- تربية السمان

ظهر في الوقت الحاضر على غرار تربية الدواجن تربية العديد من الطيور الأخرى، ويعتبر من أشهر المشروعات الصغيرة في مصر وهو مشروع تربية السمان الذي يدخل في أنواع الطيور المجمدة عند الكثير من الشركات.

يكون المشروع (الطيور – البيض – التنظيف – التغليف – النقل) وكل هذا يوفر الكثير من فرص العمل، ولا يتطلب الكثير من رأس المال، لذا يعتبر من أهم المشاريع الصغير الناجحة في مصر.

13- توزيع بيض

يقوم الكثير من الشباب بجمع عدد كبير من البيض من الكثير من مزارع الفراخ، ويقومون ببيعها لمحلات الجملة، وقد وصل هذا المشروع ليكون من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر.

اقرأ أيضًا: افكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع

مشاريع خاصة بالنساء

توجد الكثير من المشاريع الناجحة التي يعمل بها الكثير من النساء مما يزيد من دخلهن، ويقمن بمجهود يجعل هذه المشاريع من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر، وما أهم هذه المشاريع الأكثر ربحًا ما يذكر خلال الفقرات التالية:

1-  مشروع صالون تجميل للسيدات

مشروع عمل صالون تجميل للسيدات تعد فكرة مربحة وغير مكلفة أنه يحتاج حجرة من منزل يمكن العمل من خلالها بشرط أن تنفذ بطريقة سليمة وبدقة لكسب العملاء.

يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع الصغير الناجحة في مصر ومن مزاياه الإقبال المتزايد من قِبل النساء، كما أنه مضمون الربح، لاحتياج الكثير من السيدات إلى هذا المشروع في كل مكان لِما يقدمه من خدمات لهن.

2- مشروع إكسسوار

يفضل الكثير من الشابات عمل الكثير من الإكسسوار مثل (حلقان – ميداليات – ساعات – مستحضرات الشعر – توك) مما يفضله الكثير من الفتيات، مما يعمل على تحقيق ربح عبر بيع هذه الإكسسوار.

تقوم الكثير من الفتيات بتنفيذ هذه الفكرة بالعديد من الخامات (الخرز – الأحجار – النحاس – الفضة) ويقمن بتصميم الكثير من السبح والإكسسوار المتعدد، مما يجعله من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر.

3- حضانة أطفال

تقوم الكثير من المتخصصات في الدراسات التربوية ومناهج التعليم في إنشاء حضانة على الكثير من النظم التعليمية الحديثة (المنتسوري – اللغات – نور البيان) مع توظيف متخصصات رياض الأطفال بعد توفير المكان والمواصفات المطلوبة لأمان الأطفال.

يعد هذا المشروع من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر لِما يقدمه من خدمات تعليمية تكون على مستويات عالية من الجودة وتخدم الكثير من الأسر، لذا تصنف الحضانات من أكثر المشاريع الصغيرة تحقيقًا للربح.

4صناعة الناموسيات

يعتبر هذا المشروع من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر، فيمكن عمله في المنزل عن طريق شراء كميات من الأقمشة المستخدمة في صناعة الناموسيات التي تحمي من لدغات البعوض بوضعها على الأسرة والتي يتم تصنيعها باليد وبيعها للناس بعد التصنيع.

5- الهاند ميد (الصناعات اليدوية)

يعتبر هذا المشروع من أبرز المشروعات الصغيرة في مصر على حق فهو مشروع استطاعت من خلاله المرأة أن تقيم نقابة للهاند ميد الأولى من نوعها في مصر، ويتم فيها تصنيع الجلود والطباعة على الملابس والأشغال اليدوية والحرفية وأشغال الخرز وغيرها من الصناعات التي تبرع فيها الكثير من النساء.

يوجد لهذا المشروع الكثير من المنافذ ويشارك في الكثير من المعارض الموجودة في الدولة، ويقدم الكثير من المشغولات البدوية والجلدية والمطبوعات النسيجية وغيرها من الإكسسوار التي تنول رضا الكثير من النساء في مصر.

مشاريع متناهية الصغر

هناك العديد من المشاريع المصنفة من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر وتكون تكلفتها بسيطة جدًا يستطيع الكثير من الناس أن يقوموا بها للحصول على ربح سريع ورغم قلته إلا أنه يساعد على توفير بعض من الدخل للكثير من الشباب في المحتويات الأولي من حياتهم، ومن أهمها ما يأتي:

1- تصوير خارجي

كثيرًا ما نرى مصورين يقومون بالترويج لأنفسهم من أجل عمل جلسات تصوير بأسعار مناسبة وبجودة عالية جدًا، ويعتبر هذا المشروع من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر في الوقت الحالي لِما يقدمه من توفير وسيلة من الترفيه وحفظ الذكريات.

كما نرى فهذا المشروح يحتاج إلى شباب طموح عنده عين جيدة في التقاط الصور وكاميرا من نوع يسمح بظهور الصور بالجودة والألوان المطلوبة ومراعاة شرائها من مكان موثوق فيه.

2- كروت الشحن

يقوم الشاب بشراء 100 كارت أو الضعف بسعر الجملة من أحد الموزعين، ويقوم بإعادة بيعة بالعمولة الزائدة، مما يعمل على إيجاد الربح السريع عن طريق هذا المشروع أصغر القصير، ولهذا يعد من أنجح المشروعات الصغيرة في مصر.

اقرأ أيضًا: مشروعات متناهية الصغر ناجحة في مصر

3- بيع التيشرتات

يعمل الكثير من الشباب على توصيل التيشرتات السادة من المصنع الذي ينتجها إلى التجار أو أصحاب مكان الطباعة أو الموزعين للمدارس أو غيرهم ممن يستخدموها في الكثير من الأغراض (الطباعة عليها – صنع زي خاص بفريق – زي مدرسي).

توجد الكثير من المشاريع التي يمكن لأي شاب وفتاة أن يقوموا بالمحاولة في عملها متى وجدت لديهم العزيمة والإرادة والجرأة على خوض التجربة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.