أغلى شركة في العالم 2022

أغلى شركة في العالم 2022 تحتل قيمة كبيرة في السوق، حيث إن الشركات تتنافس فيما بينها حتى تحتل المرتبة الأولى من حيث الشركة الأعلى في القيمة السوقية.

ذلك لأن سوق الشركات متغير وغير ثابت على الإطلاق حيث يمكن أن تحتل مرتبة الترتيب الأول في اليوم الثاني تتعرف لخسارة كبيرة وتخسر كل أموالها، ومن خلال موقع صناع المال سنتحدث عن أغلى الشركات في العالم.

أغلى شركة في العالم 2022

توجد الكثير من الشركات التي تحتل منصب أعلى وأكبر الشركات في العالم من حيث قيمتها السوقية، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية من الأعلى إلى الأقل:

اقرأ أيضًا: أغلى حصان في العالم

1- شركة آرامكو

هي شركة سعودية تصل قيمتها السوقية إلى حوالي 1.88 تريليون دولار أمريكي، حيث في عام 2019 تم عرض جزء من تلك الشركة للتداول في سوق البورصة وهذا حدث كان ينتظره عدد كبير من المستثمرين.

حيث تلك الشركات من أشهر الشركات المتخصصة في إنتاج كل من البترول والغاز الطبيعي بالإضافة إلى أنها تساهم بصورة كبيرة في الصناعات البتروكيماوية.

بالرغم من أن الشركة ترجع إلى الحكومة السعودية إلى أن الحكومة حاولت استغلال قيمتها الكبيرة وعرضت ما لا يزيد عن 5 بالمائة من الشركة في البورصة واستغلال العائد في توسيع أنشطة الشركة.

تمتلك تلك الشركة عدد كبير من الفروع على مستوى العالم حيث تمتلك فروع في (الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الصين، اليابان).

بالإضافة إلى تعاونها مع عدد من الشركات الكبيرة في قطاع البترول، وبالرغم من طرح جزء من الشركة في البورصة إلى أنه لم يتم تحقيق العائد الذي تريده الحكومة السعودية حيث إنها كانت تريد أن تصل قيمة الشركة إلى 2 تريليون دولار، أصبحت أغلى شركة في العالم 2022، يمكن الدخول على الموقع الخاص بها من “هنا

2- شركة آبل

هي شركة أمريكية مشهورة تصل قيمتها إلى 1.379 تريليون دولار أمريكي، حيث لا يوجد شخص في العالم لا يعرف إلى ماذا يشير رمز التفاحة المقطوع منها جزء، حيث هي رائدة في عالم التكنولوجيا.

بالإضافة إلى أرقى الماركات التجارية في السوق، حيث بمجرد أن يقع الشعار الخاص بالشركة على أي منتج يضمن المستخدم أنه سيحصل على جهاز ذو جودة ممتازة.

لذلك فإنها تحتل المرتبة الأولى في قائمة أغلى شركة في العالم 2022 ولكنها تراجعت بعض الشيء بسبب شركة آرامكو السعودية.

تم تأسيس الشركة عام 1976 على يد أكثر من شخص، حيث أحدثت هواتف الأيفون طفرة في عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية وهذا الذي جعلها قادرة على السيطرة على السوق.

بالإضافة إلى تأسيس نظام تشغيل ماك الخاص بالحواسيب الذي أثبت كفاءته بشهادة المستخدمين، يمكن الدخول على الموقع الخاص بها من “هنا“.

3- شركة مايكروسوفت

شركة أمريكية تبلغ قيمتها السوقية 1.274 ترليون دولار أمريكي تم تأسيسها على يد بيل جيتس في عام 1975 الذي يتم اعتباره بأنه أفضل رائد أعمال في التاريخ المعاصر.

حيث إن مايكروسوفت تقدم الكثير من المميزات والخدمات مثل الخدمات السحابية cloud services التي تتمثل في Microsoft azure والتي تكون من أقرب المنافسين لخدمة amazon web services.

بالرغم من أن شركة مايكروسوفت كانت تحتل مكانة أكبر قيمة سوقية في العالم إلا أن السبب الذي جعلها تتراجع هو أنها حصلت على عقود لبناء البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية التي تحتوي على بناء مجموعة من القواعد البيانات التي تسهل عمل جهات الاستخبارات.

حيث كان هناك صراع كبير بين كل من جوجل ومايكروسوفت وأمازون حول الحصول على تلك العقود إلى أنه جاءت شركة ميكروسوفت وقامت بحسم الأمر، يمكن زيارة موقع الشركة من “هنا“.

4- شركة ALPHABET

إنها شركة أمريكية وهي الشركة التي تمتلك شركة جوجل عملاق التكنولوجيا في العالم كله، حيث تبلغ قيمتها 1.02 تريليون دولار أمريكي. حيث تقوم تلك الشركة بتقديم ما يزيد عن 50 منتج وخدمة بداية من أمر محركات البحث المختلفة وصولًا إلى الهواتف والأجهزة الذكية، يمكن الضغط “هنا” لدخول للموقع الرسمي.

5- شركة أمازون

هي أيضًا شركة أمريكية تبلغ قيمتها 924 مليار دولار امريكي، حيث إنها كانت أغلى شركة في العالم 2022 حتى بداية العام ثم تراجعت للمرتبة الخامسة.

شركة امازون ليست متمثلة فقط في متجر إلكتروني لكنها تقوم بتقديم خدمات سحابية التي يتم الاعتماد عليها من قبل الكثير من الشركات الموجودة حول العالم مثل فيس بوك وجوجل.

حيث نستنتج أنه حوالي 50 بالمائة من الترافيك على شبكة الإنترنت يمر من خلال السيرفرات الخاصة بتلك الشركة.

الجدير بالذكر أنها من أغنى الشركات في العالم من حيث أمر الأصول والممتلكات حيث تقدر أصولها بقيمة 232 مليار دولار، موقعها الرسمي “هنا“.

اقرأ أيضًا: أغلى العملات في العالم

6- شركة فيسبوك

شركة فيسبوك أمريكية حيث إنها من أكبر الشركات في العالم في مجال السوشيال ميديا لأنها تقدم الكثير من الخدمات مش خدمات الواتساب، انستغرام، ماسنجر، حيث يتم الاعتماد على تلك التطبيقات من قبل ما يزيد عن 2 مليار مستخدم حول العالم لهذا السبب منصة فيسبوك من أفضل المنصات الإعلانية على مستوى العالم.

يمكن الدخول للموقع الرسمي عن طريق الضغط “هنا“.

7- شركة على بابا

تلك الشركة صينية تقدر قيمتها بمقدار 610.13 مليار دولار، حيث إنها تتشابه مع شركة امازون، لأنه تخصص عملها هو البيع بالتجزئة، بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير منصة تربط بين المصنعين والموردين في الصيف مع ذويهم في مختلف أنحاء العالم، يمكن الدخول على الموقع الرسمي من “هنا

8- شركة BERKSHIRE HATHAWAY

شركة أمريكية يقدر رأس مالها بمقدار 562.39 مليار دولار هو واحدة من ضمن الشركات التي تم إدراج اسمها في قائمة أغلى شركة في العالم 2022، حيث انتشر صيت تلك الشركة منذ وقت تأسيسها لأنها تعمل في أكثر من قطاع مثل (السكة الحديد، خدمات التأمين، الأغذية، المواصلات)، موقعها الخاص يوجد “هنا“.

9- شركة TENCENT

هي شركة صينية تبلغ قيمتها في السوق 492.9 مليار دولار أمريكي، حيث إنها أغلى شركة أسيوية في العالم وبالرغم من ذلك إلا أنها غير مشهورة بين الناس، حيث لها كثير من الأنشطة في مجالات مختلفة، ألعاب الفيديو، التطبيقات، خدمات الويب والاستثمار.

حيث تعتبر الصين أن تلك الشركة هي بوابتها التي تجعلها تترأس عرش الاقتصاد في العالم كله.

من أشهر استثمارات تلك الشركة تتمثل في أنها تمتلك أغلب شركة roit games التي تعمل على تطوير لعبة leage to legends، بالإضافة إلى أنها تمتلك جزء من شركة epic games التي تعمل على تطوير لعبة fortnite، يمكن النقر “هنا” للدخول للموقع الرسمي.

اقرأ أيضًا: أغلى المعادن في العالم

10- شركة فيزا

تعمل تلك الشركة في قطاع المدفوعات والتعاملات المالية، حيث يوجد أكثر من 200 دولة حول العالم تقوم باستخدام نظام الدافع الخاص بتلك الشركة، حيث تمتلك الكثير من المقرات على مستوى دول العالم، يمكن الدخول “هنا” للدخول للموقع الرسمي.

أغلى شركة في العالم 2022 تمتلك وضع قوي جدًا في السوق التجاري، حيث تزداد قيمة الشركة بزيادة الاستثمارات التي تخوضها والأرباح التي تجنيها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.