الحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر

الحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر ما هو؟ وما هي الإجراءات اللازمة لإتمام عمليات الحوالات البنكية من بلد لبلد؟ سيُجيب على تلك الأسئلة صناع المال، بالإضافة إلى بيان بعض المعلومات عن الحوالات البينكية المحلية والدولية، وذلك في السطور التالية.

ما هو الحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر؟

الحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر

الحوالات البنكية هي أحد أهم الخدمات المصرفية، التي يمكن للأفراد الحصول عليها في أي دولة يُقيمون فيها على مستوى العالم، وللإجابة على سؤال ما هو الحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر ينبغي أن نتعرف أولًا على بعض المعلومات عن الحوالات المصرفية.

الحوالات المصرفية من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية تأتي تحت بند الحوالات الدولية؛ لأن العميل يقوم بتحويل الأموال من بلد لآخر، والحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر هو 30 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى بعض الرسوم الضريبية التي يُقرها كل بنك على حدة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحويل أموال من السعودية إلى مصر بعدة طرق

شروط إجراء الحوالات المصرفية من السعودية لمصر

يوجد بعض الشروط الواجب توافرها لإجراء الحوالات المصرفية من السعودية إلى مصر، ومن تلك الشروط ما سنذكره في السطور التالية.

  • ينبغي أن يبلغ الشخص المرسل للحوالة البنكية من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية سن 18 عام على أقل تقدير.
  • يجب أن يمتلك المرسل للحوالة بطاقة الهوية الشخصية سارية المفعول.
  • كما ينبغي أن يلتزم كلا العميلين المرسل والمستقبل للحوالة البنكية بشروط البنك التابعين له، ويقوما بالخطوات التي سنُشير إليها عند عرض كيفية استلام الحوالة وإرسالها.
  • في حالة عدم استلام الحوالة المصرفية من قِبل الشخص المستفيد منها، تبقى في البنك لفترة يُقرها البنك نفسه وتختلف من بنك لآخر، وعقب انتهاء تلك المدة يتم إعادة توجيه الحوالة إلى المرسل لها مرة أخرى.

طريقة إرسال الحوالات المصرفية من السعودية لمصر

إن كنت أحد العملاء التابعين لبنوك المملكة العربية السعودية، وتود القيام بتحويل الأموال لعميل آخر يقطُن في جمهورية مصر العربية، وهو ما يُعد تحويل مصرفي دولي؛ فإليك خطوات تحويل الأموال وآلية إرسالها من بنك إلى بنك آخر في السطور المُقبلة.

  1. قُم بالتوجه إلى أحد المصارف التابع لها في المملكة العربية السعودية.
  2. اطلب من موظف البنك استمارة طلب تحويل الأموال، ثم قُم بكتابة كافة البيانات في النموذج.
  3. قُم بإرفاق صورة بطاقة الهوية الشخصية سارية المفعول.
  4. قُم بمراجعة البيانات التي قُمت بكتابتها في طلب تحويل الأموال؛ للتأكد من صحة تلك البيانات، ثم قُم بالتوقيع على سند إرسال الأموال.
  5. قُم بسداد الرسوم الضريبية على الحوالة المصرفية، والتي يُقرها كل بنك تِبعًا للقوانين والشروط الخاصة به.
  6. ينبغي أن تحصل على رقم الحوالة المصرفية؛ لأنه سيُساعدك على الاستعلام عن الحوالة فيما بعد، كما أنك ستُرسله إلى العميل المستفيد من الحوالة.
  7. كما يجب أن تستلم رسالة نصية على هاتفك، تُفيد بنجاح عملية تحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى حساب الشخص المستلم للحوالة البنكية.
  8. عقب إتمام عملية الحوالة البنكية ستستلم إيصال يُفيد بنجاح عملية التحويل.
  9. قُم بإرسال رقم الحوالة إلى الشخص المستلم للحوالة المصرفية في جمهورية مصر العربية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أقصى مبلغ للتحويل من الراجحي لمصر ومزاياها وخدماتها ورسوم التحويل الدولي الراجحي

الوقت المستغرق لوصول الحوالات من السعودية لمصر

الحوالات البنكية يُمكنها أن تستغرق عدة دقائق أو ساعات في حالة أن كانت حوالات محلية داخل نطاق البلاد؛ فإن كان العميلين المرسل والمستقبل للحوالة المصرفية هما عملاء للبنك ذاته؛ فيمكن أن تصل الحوالة المصرفية للعميل في نفس اليوم؛ نظرًا لاختزال الإجراءات التي ستتم في حالة الحوالات البنكية الدولية.

أما في حالة الحوالات المصرفية الدولية، فقد تستغرق عدة أيام على حسب النظام والسياسات الموضوعة بكل بنك على حدة، وفي حالة بُعد المسافة بين العميل المرسل للحوالة المصرفية والعميل المستقبل لها؛ يتم توصيل الحوالة عن طريق البنوك الوسيطة بينهما؛ ما يترتب عليه استغراق تلك العملية لبعض الوقت؛ للانتهاء من كافة الإجراءات.

كيفية الاستعلام عن الحوالات المصرفية الدولية

في حالة تأخر وصول الحوالات البنكية الدولية من السعودية إلى مصر؛ فيمكنك الاستعلام عن الحوالات من خلال الاتصال برقم مُمثلي خدمة العملاء التابع لفرع البنك الذي قمت بتحويل الأموال من خلاله؛ للتتعرف على خط سير الحوالة والموعد المُقرر لوصولها إلى الشخص المُستفيد منها.

عند قيامك بالاستعلام عن الحوالات المصرفية ينبغي أن يكون بحوزتك رقم الحوالة، وبعض البيانات الخاصة بالشخص المُرسِل للحوالة المصرفية من المملكة العربية السعودية.

يُمكنك الاستعلام عن الحوالات البنكية بل وإجراءها أيضًا، من خلال تحميل تطبيق الحوالات المصرفية الخاص بالبنك الذي ستقوم بتحويل الأموال من خلاله من متجر جوجل أو من أبل ستور، وهي تُعد أحد الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها البنوك مؤخرًا لخدمة العملاء في محاولة منها لموكبة التطور الذي نعيشه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط تحويل الأموال ويسترن يونيون وكيفية استلاك الحوالة

كيفية استلام الحوالات المصرفية

يُمكن للشخص المستفيد من الحوالة المصرفية المرسلة إليه من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية، استلام الحوالات المصرفية من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة التي سنُشير إليها فيما يلي:

  1. ينبغي أن يكون الشخص المستلم للحوالة المصرفية الدولية قد بلغ من العُمر 18 عامًا كحد أدنى.
  2. كما يجب أن يمتلك المستفيد من الحوالة المصرفية بطاقة الرقم القومي غير منتهية الصلاحية، ورقم الحوالة الذي أرسله إليه الشخص المرسل للحوالة.
  3. يتوجه الشخص المستلم للحوالة المصرفية إلى البنك، الذي من المُقرر أن تصل الحوالة عليه.
  4. يطلب المستفيد من الحوالة استمارة استلام حوالة دولية، ثم يقوم بملء كافة البيانات الموجودة بها.
  5. عقب الانتهاء من كتابة البيانات ومراجعتها للتأكد من صحتها، يوقع المستلم للحوالة على الإستمارة، ثم يمنح موظف البنك رقم الحوالة الخاص به.
  6. عقب استلام الأموال نقدًا يتوجب على العميل عدها، ثم يستلم إيصال يُفيد بنجاح عملية استلام الأموال.
  7. في حالة تحويل الأموال إلى أحد حسابات التوفير، يصل العميل رسالة نصية على هاتفه المحمول، تُفيد بنجاح العملية وإيداع المبلغ بحسابه الخاص.

مميزات خدمة الحوالات البنكية

تُتيح لك خدمة الحوالات المصرفية التي أصبحت متواجدة في كافة البنوك المختلفة عدة مزايا، منها ما سنذكره في السطور المُقبلة.

  • استخدامك لخدمة الحوالات المصرفية يوفر لك الوقت والجهد، المبذولين في عملية تحويل الأموال.
  • الرسوم الضريبية المفروضة على الحوالات المصرفية هي رسوم رمزية، تختلف من بنك لبنك آخر.
  • المستندات المطلوبة والأوراق اللازمة لإتمام عملية تحويل الأموال، في متناول يد الجميع.
  • خدمة تحويل الأموال تتميز بالسرعة والسهولة.
  • يُمكن للشخص المستفيد من الحوالات المصرفية، استلام الحوالة من أي فرع بنك قريب منه.
  • يُمكنك الاستمتاع بخدمة الحوالات المصرفية بغض النظر عن المكان الذي تتواجد به، فهي خدمة مصرفية متاحة على مستوى دول العالم.
  • يمكنك إجراء الحوالات المصرفية عبر شبكة الإنترنت، دون الحاجة للتوجه إلى فروع البنوك المختلفة، كما يُمكنك استلامها أيضًا.
  • يمكنك التعرف على كافة المعلومات الخاصة بالحوالات المصرفية، والتي تتضمن قيمة الحوالة ومعاد وصولها من خلال الرسالة النصية التي يستلمها العميل على هاتفه المحمول.
  • الحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر 30 ريال سعودي، أي ما يُعادل 125.31 جنيه مصري تقريبًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: إنجاز لتحويل الأموال .. مميزات الخدمة وطريقة التسجيل بها+ طريقة التحويل عن طريق النت

كيفية استرجاع الحوالات المصرفية

في بعض الأحيان يُمكن أن يقوم الشخص المرسل للحوالة المصرفية من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية أن يُرسلها إلى الشخص الخطأ، وإليك طريقتين في السطور التالية ستجعلك تتمكن من استرداد الحوالة المصرفية الخاصة بك، إن كنت قد أرسلتها لشخص غير الشخص المرغوب به.

  • يُمكن استرداد الحوالة المصرفية من خلال التوجه إلى فرع البنك، وإعلام الموظف بالموقف، ومن خلال إجراء بعض الخطوات سيتمكن من التواصل مع العميل المستلم للأموال، وتحويلها لحسابك الخاص مرة أخرى، ولكن ينبغي عليك أن تعلم أن استرداد الحوالة المصرفية يتضمن خصم مبلغ معين من قيمة الحوالة كرسوم ضريبية على العميل.
  • أو يُمكنك الحصول على بيانات العميل الذي أرسلت له الحوالة المصرفية بشكل خاطيء، وجعله يقوم بإعادة توجيه الحوالة البنكية إلى حسابك مرة أخرى.

قدمنا لكم في هذا الموضوع الحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن الإجراءات المتبعة لإجراء الحوالات المصرفية الدولية منها والمحلية، فضلًا عن بعض المعلومات المتعلقة بالحوالات المصرفية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.