أفضل مواقع لتحديد نوع الزيت المناسب لسيارتك

ما هي أفضل مواقع لتحديد نوع الزيت المناسب لسيارتك؟ وما هي أماكن شرائه في السعودية؟ من الطبيعي عند شراء سيارة جديدة أن يكون لديك المعرفة الشاملة بنوع الزيت الخاص بها، كذلك والاطلاع على كمية الزيت في المحرك، بالإضافة إلى معرفة كيفية تغير الزيت؛ لذلك من خلال موقع صناع المال نقدم لكم أفضل موقع لتحديد نوع الزيت المناسب لسيارتك.

أفضل مواقع لتحديد نوع الزيت المناسب لسيارتك

يوجد بعض المواقع التي يمكن من خلالها معرفة نوع الزيت الخاص بسيارتك أو الزيوت الخاصة بالدرجات النارية أيضًا، وذلك من خلال البحث عن نوعية المحرك المستخدم في السيارة.

يتم ذلك بواسطة إدخال البيانات الأساسية لسيارتك مثل تاريخ الصنع واسم الشركة المصنعة، ونوع السيارة أيضًا ونسخة المحرك، ومن خلال هذا يتم الوصول إلى نوع الزيت المناسب.

كذلك يمكن معرفة قطع الغيار الأصلية المتاحة لسيارتك والتي تناسب المحرك، ويوجد الأكسسوارات الخاصة بالسيارة والسماعات وشاشات العرض بجانب الفرش الداخلي أيضًا، ويمكن أن نوضح أفضل مواقع لتحديد نوع الزيت المناسب لسيارتك من خلال ما يلي:

1- موقع buycarparts

يعد هذا الموقع من المواقع التي تُتيح طريقتين للبحث عن نوع الزيت المناسب لمحرك السيارة، وهما إما بالشكل التقليدي الذي عبارة عن إدخال بيانات السيارة، أو إدخال معلومات الزيت التي تتمثل في درجة لزوجة الزيت ونوعية المحرك الذي تملكه والشركة المصنعة للزيت.

لكن موقع buycarparts من إحدى المواقع التي تعد أشمل بكثير من هذا الشكل، حيث إنه من خلاله يمكن إدخال اسم السيارة وتاريخ صنعها للوصول إلى كافة المنتجات والمستلزمات التي تناسب البيانات التي قمت بتدوينها.

تعد هذه المنتجات مثل زيت المحرك وقطع غيار للمحرك وأشكال الإطارات، ومنظفات الزجاج الأمامي وأدوات الكهرباء، وقطع غيار للأبواب والدركسون، والمصابيح الخلفية أيضًا.

اقرأ أيضًا: ترتيب زيوت السيارات عالميًا

2- موقع eurol

من أفضل المواقع التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الزيت الخاص بنوعية محرك سيارتك، كل ما هو مطلوب إدخال البيانات بصورة صحيحة، حيث إنه عند تسجيل إحدى المعلومات بشكل خاطئ تظهر نتائج لا علاقة لها بسيارتك.

يتميز موقع eurol بتقديم الكثير من أنواع الزيوت المناسبة للسيارة مع الحصول على تقييم لكل زيت، ويوجد العديد من النتائج التي تتعلق بسيارتك، والتي تتمثل فيما يلي:

  • نوع ماء الريداتير المخصص للتبريد.
  • أنواع زيت المحرك الخاص بنوع سيارتك وتقيمه أيضًا.
  • أنواع زيت المكابح المخصص لهذا النوع من السيارات.
  • أنواع زيت ناقل الحركة المناسبة لنوع سيارتك سواء كان اوتوماتيك أو يدوي.

3- موقع   Halfords

هو إحدى المواقع البريطانية الموفرة للعديد من الخدمات مثل إمكانية البحث وشراء أنواع متنوعة من زيوت السيارة، كما يُتيح إمكانية إرجاع المنتج مرة ثانية خلال شهرين من تاريخ الشراء.

يعطي موقع   Halfords نتائج عن أنواع الزيوت الخاصة بنوع سيارتك، ويختلف عن باقي المواقع في أنه يقدم نتائج متنوعة من أنواع الزيت الذي يصلح للسيارة حسب القيمة المالية التي تمتلكها.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع تغيير زيوت السيارات

4- موقع Mobil

يوجد الكثير من مستخدمي السيارات يفضلون التعامل مع منتجات موبيل لسيارات، لذلك يمكنهم الاعتماد على هذا الموقع في معرفة كافة المستلزمات الخاصة بنوع محرك سيارتك، حيث إنه يمكنك الاطلاع على نوع الزيت المناسب لسيارتك، بالإضافة إلى أن موقع Mobil يوفر نوعين من الزيوت، وهما كما يلي:

  • النوع الأول “زيت موبيل للسيارات الشخصية”: وهو يعتمد على الاحتياجات الشخصية للسيارات والموتوسيكل والشاحنات أيضًا.
  • النوع الثاني “زيت موبيل لسيارات الشركات”: وهو خاص بالخبراء المتخصصين في مجال السيارات.

5- موقع motorex

من أفضل الشركات السويسرية الشهير جدًا في مجال الزيوت، حيث يمكن زيارة هذا الموقع وتسجيل البيانات الخاصة بالسيارة مثل نوعها ونوع المحرك الموجود بها؛ وذلك من أجل الوصول إلى نوع الزيت المناسب لها.

كما أن هذا الموقع من ضمن أفضل مواقع لتحديد نوع الزيت المناسب لسيارتك، ويُوفر أيضًا إمكانية معرفة زيت محرك موتوسيكل أو محرك شاحنات أو زيت محرك صناعي أو زراعي، يتواجد به كافة المعلومات المناسبة لكل ما تُريد معرفته عن السيارة.

6- موقع ato24.de

يعد هذا الموقع متخصص بصورة شاملة في مختلف أنواع الزيوت، والتي من ضمنها زيت المحرك وأدوات التجميد للمحركات وزيت ناقل الحركة، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على فلاتر السيارات المتنوعة.

يحتوي موقع ato24.de على الكثير من أنواع الزيوت عند مقارنته بأي موقع آخر، ولكنه لا يساعد في معرفة نوع الزيت المناسب لسيارتك بشكل محدد.

مواقع شراء زيت السيارات في السعودية

يوجد بعض المواقع التي يتوافر من خلالها شراء زيوت السيارة الخاصة بك، وكافة الاحتياجات الخاصة بها الأكسسوارات أيضًا، وذلك من خلال موقعين وهما كما يلي:

1- موقع نون

يتوفر في هذا الموقع مستلزمات السيارات التي تحتاجها عند تبديل زيت السيارة مثل مضخة زيت المحرك، ولكنه لا يشتمل أنواع زيوت السيارات التي تبحث عنها.

2- موقع motorsmarket

يوفر هذا الموقع العديد من أنواع زيوت السيارات المتنوعة، بجانب إمكانية شراء الزيت المناسب لنوع سيارتك، ويمكن التوصل داخل المملكة السعودية والدفع كاش أو بالفيزا وماستر كارد أو بطاقات مدى.

يوجد أيضًا في موقع motorsmarket محسنات ومقويات للمحرك ومواد للعناية بالسيارة، بالإضافة إلى وجود عدد للورش ومراكز الصيانة المُتاحة دائمًا، ومواد خاصة بتنظيف السيارات.

اقرأ أيضًا: تكلفة مشروع مغسلة سيارات في الاردن

كيفية تغيير زيت السيارة بنفسك

هناك بعض الأشخاص لا يستطيعون تغيير الزيت بمفردهم، ويتساءلون عن كيفية تغييره، لذلك يمكن أن نوضح طريقة تبديل زيت السيارة من خلال النقاط الآتية:

  • تجهيز الزيت الجديد الذي سيتم وضعه.
  • النزول إلى أسفل السيارة وفتح منفذ زيت المحرك السفلي؛ وذلك من أجل التخلص من الزيت القديم.
  • بعد التخلص منه يتم قفل المنفذ السفلي.
  • ثم ذلك يتم فتح المدخل العلوي من المحرك.
  • إضافة الزيت الجديد من الأعلى.
  • بعد الانتهاء يتم إغلاق المنفذ.
  • في النهاية يتم قياس مستوى الزيت بواسطة زراع قياس مستوى الزيت.

يعد تحديد نوع الزيت المناسب لنوعية المحرك الموجود في السيارة من أكثر المشاكل الشائعة والتي يقع فيها الكثير من الأشخاص؛ لذلك تم توفير العديد من المواقع من أجل الحصول على كافة الأنواع المُتاحة لنوع سيارتك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.