أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح يحمل فوائد صحية لا حصر لها، حيث إنه من المتعارف إليه أن الماء من المقومات الأساسية للحياة لذلك ينبغي اختيار أنسب نوع منه صالح للشرب وبجودة عالية من ضمن الأنواع العديدة والمتنوعة المعبأة به، فما هو أفضل ماء للشرب قليل الأملاح؟ وهذا ما سنعرفه اليوم عبر موقع صناع المال.

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

نظرًا لتعدد مصادر المياه الطبيعية بين المصادر العذبة كالأنهار والبحيرات ومصادر المياه الجوفية وكذلك مصادر المياه الارتوازية وغيرها تنافست شركات المياه المعدنية على اختيار الأفضل لتنقيتها وفلترتها.

إلى جانب وضع التركيز المناسب لها من المعادن والأملاح والفيتامينات لتعزيز فوائدها الصحية واحتلال تلك الشركات الصدارة، فظهر الاختلاف بينهم بشكل واضح في مصدر الماء، ونسبة الأملاح وطريقة التعبئة والتخزين.

مما ترتب عليه إيجاد المستخدمين أنفسهم في حيرة من أمرهم في معرفة أفضل ماء للشرب قليل الأملاح لا سيما مرضى الكلى حيث إنهم يحرصون دائمًا على اختيار الماء المعدنية قليلة الصوديوم تجنبًا لتسببه في إلى ترسب الأملاح داخل الكليتين.

ففي السطور التالية سنساعدكم في معرفة أفضل ماء للشرب قليل الأملاح، من خلال ذكر مجموعة متنوعة من الأنواع حصلت على تقييمات مرتفعة من مستخدميها:

1- ماء فولفيك Volvic

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

يأتي ماء فولفيك من عين بركانية تقع في المنطقة الفرنسية الشهرية أوفيرني، حيث إنه قيل عنه أنه بمثابة أفضل ماء للشرب قليل الأملاح نظرًا لكون مصدره هو الأمطار والثلوج الذائبة التي تدخل في البركان الخامد وتستقر في الطبقات الصخرية.

يشتهر تداول ذلك الماء بشكل متكرر في دول عديدة كفرنسا وهي المنبع له وأمريكا واليابان وكذلك ألمانيا، وغيرهم فهو يُصدر إلى نحو 20 دولة في قارتي أسيا وأوروبا.

اقرأ أيضًا: مصادر الطاقة المتجددة وغير المتجددة

2- ماء فيراريل Ferrarelle

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

ظهر هذا النوع من الماء في القرن 19 وعلى الرغم من عدم انتشاره بشكل كبير في العالم إلا أنه تم تصنيفه كأفضل ماء للشرب قليل الأملاح هو الآخر.

ذُكر أن مصدره تساقط الأمطار على البركان الشهير روكومونفينا والتي تختلط بعين فيريللي لتستخرج العديد من المعادن والكالسيوم وكذلك البيكربونات وتعطي الماء مذاق خاص ومميز.

3- ماء بيريير Perrier

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

من العلامات الشهيرة والتي نالت أيضًا لقب أفضل ماء للشرب قليل الأملاح هي بيريير Perrier، حيث إن مصدر الماء فيها عيون تقع في المناطق الجنوبية من فرنسا تحتوي على نسبة مرتفعة من ثاني أكسيد الكربون.

بعد تحقيق هذه العلامة لنجاح كبير في الفترة الأخيرة في إنتاج الماء المعدنية ذو المذاق الخاص اتجهت إلى توسيع خط إنتاجها من خلال طرح مياه معبأة تحتوي على نكهات متعددة كالبرتقال والليمون وكذلك التفاح الأخضر.

4- ماء إيفيان Evian

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

إن مصدر مياه إيفيان هي منطقة إيفيان لي بن التي تقع بالقرب من بحيرة جنيف في فرنسا، حيث إنها تشتهر في الأسواق بها منذ نحو أكثر من 100 عام، وما جعلها شهيرة هي احتوائها على نسبة عالية من المعادن الصحية لا سيما الماغنسيوم والبوتاسيوم.

من الجدير بالذكر أن شهرة تلك المياه لن تقتصر على المنطقة التي تواجدت فيها بل إنه تم تصديرها إلى أكثر من 40 دولة حول العالم منتشرين في قارة أوروبا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وكذلك أسيا.

5- ماء هيلدون Hildon

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

إن مياه هيلدون ناتشورال مينرال هي إنجليزية الأصل، ويقع مصدرها في منطقة تيست فالي التي لن تتأثر مطلقًا بالتلوث وذلك في ريف هامبشير، ولقد ذكر أن هذه المياه تقدم في المناسبات التي تأتي إليها ملكة بريطانيا.

6- ماء Badoitأفضل ماء للشرب قليل الأملاح

استكمالًا لموضوعنا الذي يوضح لكم أفضل ماء للشرب قليل الأملاح، فإن ماء Badoit الفرنسية حظي على اهتمام العديد من الأشخاص نظرًا لقلة الملح فيه إلى جانب احتوائه على نسبة ملائمة من ثاني أكسيد الكربون.

فلقد ذكر أنه ظهر في القرن 18 وكان حتى الخمسينات من القرن السابق يُباع في عدة صيدليات كدواء لكونه نقي للغاية وله خواص علاجية لا حصر لها.

أطلق على ذلك الماء اسم المياه المُكربنة، ولقد تم اعتباره الأغلى على مستوى العالم نظرًا لموصفات الخاصة والمتميزة.

اقرأ أيضًا: أنواع مصادر الطاقة الأكثر استخدامًا

7- ماء آيسلندك جليشال Icelandic Glacial

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

ماء آيسلندك جليشال يأتي من عين تقع أسفل الأرض في آيسلندا تشتهر باسم أولفوس، حيث إن تلك العين تكونت منذ آلاف السنين نتيجة لحدوث ثوران بركاني، ولقد تم حمايتها بطبقة من صخور الحمم تسقط عليها بشكل مستمر الأمطار.

8- ماء واياكيا Waiakea

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

يعد ماء واياكيا واحدًا من أنقى أنواع المياه حول العالم، فهو يأتي من بركان ماونا لاو وهو أحد براكين جزر هاواي الشهيرة، ولقد ذكر أن أصل ذلك الماء هو الأمطار والثلوج التي دخل إلى البركان.

ثم قامت بالترسب بالقرب من قاعه وذلك على بعد 14 ألف قدم تقريبًا من الصخور البركانية، ومن الجدير بالذكر أن ماء وايكيا كانت تشهد فلترة طبيعية طوال الوقت قبل تعبئتها في الزجاجات وإضافة معدن الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم لها.

9- ماء سان بليجرينو San Pellegrino

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

تشكل ماء سان بليجرينو والتي حظيت على شهرة كبيرة على مستوى العالم في الجبال الواقعة على شمالي مدينة ميلانو في إيطاليا، ومصدرها 3 ينابيع تقع تحت مستوى الأرض بنحو 1300 قدم بين كلًا من الصخور البركانية والأحجار الجيرية.

10- ماء فيجي Fiji

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

تم تجميع ماء فيجي من مستودع مياه ارتوازي جوفي يقع أسفل جزر فيجي، حيث إن عملية التعبئة له تتم عند استخراجه بالقرب من جزيرة تُدعى ليفو تتواجد في ياكارا فالي، وهو يختلف عن الأنواع الأخرى من أنواع مياه الشرب المعبأة.

حيث إنه يمر بمرحلة طويلة للغاية من عمليتي التنقية والترشيح على الرغم من قدرته من الحفاظ على نسبة الكالسيوم والماغنسيوم فيه، كما أنه يتمتع بدرجة مرتفعة من النقاء.

11- ماء سانت جيرون Saint Geron

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

يُعبأ ماء سانت جيرون والذي يعد أفضل ماء للشرب قليل الأملاح في الأراضي الفرنسية، وأهم ما يميزه أنه شديد النقاء ويحتوي على كمية كبيرة من الماغنسيوم والكالسيوم.

تم استخراج ذلك النوع من الماء من مجموعة من العيون والينابيع عميقة، حيث إن عمقها يبلغ نحو 1000 قد، وذلك بعد إجراء عملية ترشيح لها لمدة طويلة.

12- ماء ماونتن فالي سبرينغ Mountain Valley

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

يتم تعبئة هذا النوع من المياه المعدنية في شركات الولايات المتحدة الأمريكية، ولقد ذكر أنه من الأنواع الرسمية للبيت الأبيض وكذلك لشركات الإنتاج السينمائي هوليوود.

استطاع ماء ماونتن فالي الحصول على إعجاب الكثيرين، لهذا تم تصديره في دول كثيرة لأوروبا وغرب آسيا، ومن أهم ما يميزه أن نسبة الصوديوم فيه قليلة للغاية.

13- ماء داساني Dasani

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

يشتهر ماء داسني في دول إفريقيا والخليج العربي على وجه التحديد، حيث إنه يتميز بنقائه وباحتوائه على كميات كبيرة من المعادن المفيدة لصحة الجسم، فلقد تم تنقيته بطرق حديثة وجيدة.

14- ماء بيور لايف Pure Life

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

من ماركات المياه الشهيرة لشركة نستله هي ماركة بيور لايف والتي استطاعت الانتشار في دول عديدة نظرًا لقيام الشركة بتنقية الكربون منها ووضع المعادن فيها مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم بواسطة الأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضًا: لائحة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في مصانع مياه الشرب المعبأة

15- ماء أكوافينا Aquafina

أفضل ماء للشرب قليل الأملاح

ما يميز هذا النوع من الماء غير أنه قليل الأملاح أنه يمر بعمليات ترشيح متعددة وذلك للتأكد من إزالة المواد الصلبة والضارة منه، كما أن الشركة المصنعة له تستخدم أشعة الأوزون لإضافة المعادن اللازمة إليه.

تتوافر أنواع عديدة من المياه المعدنية الصالحة للشرب وقليلة الأملاح وجميعها جيدة وصحية، حيث سعت الشركات المصنعة لها في استخدام أحدث التقنيات لتنقيتها وترشيحها وجعلها نقية ومميزة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.