أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي 2021

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟ وكيف تساعد هذه المنصات في تزايد أرباح المنتج؟ يوجد العديد من استراتيجيات التسويق المختلفة، حيث يمكنك أن تقوم بتحقيق مبيعات وأرباح ثابتة من خلال الإعلان عن المنتج الخاص بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات الإعلانية، ومن خلال موقع صناع المال ستتعرف على إجابة سؤال ما هي أفضل المواقع الإعلانية لتسويق منتجي.

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

تعتمد المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات بشكل عام على التفاعلات والمشاركات، حيث إن الإعلان على المنصات الإعلانية ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من هذه الوسائل الإلكترونية يساعد على تزايد أرباح المنتج بشكل كبير، وفيما يلي سنعرف إجابة سؤال ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي…

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هو التسويق وأنواعه

 أولًا: الفيس بوك Facebook

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

تعد منصة الفيس بوك من أفضل المنصات الإعلانية التي يمكنك من خلالها تسويق منتجك، حيث إن الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الإجتماعي على مستوى العالم، حيث إنه يتضمن أعداد كبيرة من المتابعين والمشاركين، فالفيس بوك من المنصات المضمونة لتتمكن من تسويق منتجك.

أنواع تسويق المنتجات عبر الفيس بوك

تنقسم أنواع تسويق المنتجات من خلال الفيس بوك إلى نوعين وهما التسويق المدفوع والتسويق المجاني وفيما يلي سنتعرف على كلًا من التسويق المدفوع والتسويق النقدي:

التسويق المدفوع

التسويق المدفوع من خلال الفيس بوك يُمكنك من تسويق منتجك عن طريق الإعلانات الممولة، حيث إنه من خلال تلك الإعلانات تستطيع تسويق منتجاتك من خلال صفحات الفيس بوك أو عمل حملات إعلانية، وتتضمن هذه الحملات الإعلانية العديد من الأهداف التي يقوم المسوق بالسعي لتحقيقها.

حيث يتم من خلال هذه الحملات الإعلانية عبر منصة الفيس بوك زيادة أعداد المتابعين من خلال تسويق المنتج وترويجه من خلال الصور والفيديوهات لجذب المشاهدين ليتفاعلوا مع الإعلان من خلال كتابة التعليقات ومشاركة المنشور الخاص بالمنتج.

كما يمكن أن تزداد أعداد المتابعين وأرباح المنتج من خلال النقر على أيقونة المتابعة للصفحة الخاصة بالمنتج، كما ينصح بالقيام بهذا النوع من التسويق للمنتج إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين وكنت في بداية القيام بعمل تسويق للمنتج.

التسويق المجاني

يفضل التسويق المجاني لأصحاب رأس المال المتوسطين حيث يمكن من خلاله التسويق للمنتج أو تقديم بعض العروض والخدمات على المنتج، وهي من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الترويج لمنتجك مجانًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تسويق منتج على الفيس بوك

طريقة التسويق عبر منصة الفيس بوك

يوجد بعض الاستراتيجيات التي يجب اتباعها أثناء التسويق لمنتجك من خلال منصة الفيس بوك وتتمثل هذه الاستراتيجيات في التالي:

تحديد المنتج

عند القيام بإنشاء صفحة على موقع الفيس بوك للقيام بتسويق منتجك يجب عليك أن تقوم بتحديد منتجك ويجب أن يكون كامل المعالم حتى تتمكن من التسويق له، كما يجب عليك أن تقوم بوضع الهدف من الترويج لهذا المنتج ونسب المبيعات المراد تحقيقها.

التعامل الجيد مع العملاء

عليك التواصل مع العملاء والرد على كافة أسئلتهم بأسلوب جيد وبسيط حيث إن القيام بذلك يزيد من عدد المتابعين ومن ثم تزداد نسب المتابعة لمنتجك وارتفاع نسب الأرباح.

استخدام الصور

حتى تتمكن من الإعلان عن منتجك وتسويقه بشكل جيد يجب عليك استخدام بعض الصور حيث إنها تساعدك على جذب المتابعين وزيادة أعدادهم، ولكن يجب أن تكون هذه الصور متعلقة بالمنتج الخاص بك.

نشر الفيديوهات

يعد نشر الفيديوهات للإعلان عن منتجك عبر منصة الفيس بوك من أقوى الطرق التسويق للمنتجات والإعلان عنها، كما يمكنك القيام بعمل هاشتاج مميز خاص بالمنتج من خلال مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها مما يجعل منتجك في النتائج الأولى في محركات البحث.

 ثانيًا: موقع أمازون

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

أثناء تفكيرك في سؤال ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي، عليك التفكير في موقع أمازون حيث إنه يعد من أكثر المواقع شهرة حاليًا لتسويق المنتجات والإعلان عنها، حيث تم إنشاء الموقع في عام 1994 وهو متاح في العديد من الدول.

حيث إنه متاح في الولايات المتحدة وأستراليا واليابان والهند والمكسيك وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا والسويد والإمارات والمملكة العربية السعودية وغيرها من الدول، ويمكنك زيارة موقع امازون والاستفادة منه من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الربح من أمازون للمبتدئين

 ثالثًا: موقع إيباي Ebay

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

يعد موقع إيباي من إحدى المواقع الإلكترونية الشهيرة التي يمكنك من خلالها تسويق منتج، ولا يقوم ببيع منتجاته الخاصة مثل موقع أمازون، فموقع إيباي يعتبر الوسيط بين البائع والمشتري مقابل عمولة بسيطة تُفرض على البائع لكل عملية بيع للمنتج ويمكنك زيارة هذا الموقع من هنا.

رابعًا: موقع سوق دوت كوم

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

يعد موقع سوق دوت كوم هو الرد المناسب على إجابة سؤال ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسوق منتجي؟ حيث إنه من أكبر المواقع الإلكترونية الإعلانية لتسويق منتجك، فموقع سوق دوت كوم يقوم بتقديم أعداد هائلة من المنتجات بمختلف أنواعها.

كما يقوم موقع سوق دوت كوم بتقديم العديد من المميزات والخدمات للبيع والشراء من خلاله سواء كان المشترين عاديين أو تجار يمتلكون منتجات خاصة بهم ويريدون تسويقها للوصول إلى أعداد كبيرة من المشترين من العالم العربي والشرق الأوسط.

يعد موقع سوق دوت كوم فرع من أكبر فروع المتاجر الإلكترونية الإعلانية لتسويق المنتجات وهو موقع أمازون الذي تم ذكره في الفقرة السابقة، كما أنه يوفر العديد من الطرق السهلة والبسيطة والفعالة للدفع عن طريقه، ويمكن زيارة موقع سوق دوت كوم من هنا.

خامسًا: موقع إتسي Etsy

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

تم تأسيس موقع إتسي في عام 2005 وعلى الرغم من أن تم تأسيسه في إلا أنه نجح في الدخول إلى المنافسة بين أشهر مواقع التسويق الإلكترونية مثل موقع أمازون وموقع إيباي، حيث يقوم هذا الموقع بالتركيز على بيع المنتجات اليدوية وأدوات التجميل وغيرها، ويمكنك زيارة الموقع من هنا.

سادسًا: موقع جوميا Jumia

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

موقع جوميا من أشهر المواقع الإعلانية لتسويق المنتجات من بين المواقع العربية الأخرى التي تتضمن أعداد كبيرة من المتسوقين من خلال الإنترنت، حيث يقوم موقع جوميا ببيع العديد من المنتجات بمختلف أنواعها وبالأخص في جمهورية مصر العربية ودول الخليج العربي والمغرب.

كما يحتوي موقع جوميا على خدمة التسويق بالعمولة حيث يمكنك من خلال الموقع القيام بالإعلان عن المنتج وتسويقه من خلال دفع نسبة معينة من أرباحك للمسوقين ليساهموا في الترويج للمنتج الخاص بك وتحقيق أكبر عائد ممكن ويمكن زيارة موقع جوميا المتميز من هنا.

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي بالعمولة؟

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟ يعتبر مجال التسويق بالعمولة للمنتجات مجال مربح ومزدهر وتستمر أرباحه في التزايد بشكل دائم ومن الامثلة على أفضل المنصات الإعلانية لتسويق المنتجات التالي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شرح التسويق بالعمولة أو الأفلييت

أولًا: موقع كليك بانك Click Bank

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

تم تأسيس موقع كليك بانك عام 1998 وهو واحد من أهم المواقع للتسويق بالعمولة حيث إنه يحقق ما يزيد عن 200 مليون دولار في معدلات المبيعات سنويًا، فهو يوفر لعملائه البساطة ومعدلات عمولة مرتفعة وتوافر عدد كبير من المنتجات المختلفة ويمكنك زيارة موقع كليك بانك كم هنا.

ثانيًا: موقع فايفر أفلييت Fiverr Affiliate

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

يقوم موقع فايفر أفلييت بتوفير عمولات سخية جدًا يمكن ان تصل إلى 150 دولار ويتميز بارباحة العالية وعمولاتة الرائعة كما أنه يتميز بتوفير اساليب دفع سهلة وبسيطة والحد الأدنى للدفع هو 100 دولار أمريكي ومعدلات العمولة تبدأ من 15 دولار وتنتهي ب 150 دولار ويمكنك زيارة الموقع من هنا.

ثالثًا: موقع إيباي أفلييت Ebay Affiliate

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

يتميز موقع إيباي أفلييت بتوفير أعداد كبيرة من المنتجات بجميع ومختلف أنواعها، كما أنه يتميز بعدم خضوعه للقواعد الصارمة التي تخضع لها باقي المواقع الإعلانية لتسويق المنتجات بالعمولة الأخرى، وستقوم بالحصول على عمولة من كل مرة يتم بيع منتج فيها تصل إلى 65% ويمكنك زيارة الموقع من هنا.

رابعًا: موقع Share Sale

ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي؟

تم تأسيس هذا الموقع في عام 2000 وهو من المواقع الأولى التي قامت بالعمل في مجال التسويق للمنتجات بالعمولة، ويتميز هذا الموقع من خلال توفيره للاشتراك المجاني والسمعى الطبية، كما أنه يتواجد فيه أكثر من 10 آلاف منتج بمختلف الأنواع.

كما يتميز الموقع بأنه يقوم بالدفع لكل العملاء المحتملين حيث يتم دفع عمولة في كل مرة يتم فيها النقر على الرابط الخاص بك حتى وإذا لم تتم عملية الشراء، كما أنه يتميز بالمتابعة الجيدة والمصداقية ويمكنك زيارة الموقع من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هو التسويق الرقمي

تعرفنا في هذا الموضع ومن خلال موقعنا على إجابة سؤال ما هي أفضل المنصات الإعلانية لتسويق منتجي، حيث قدمنا لك أشهر وأفضل المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها الإعلان عن منتجك وتسويقه ليحقق أكبر عائد ممكن كما قدمنا لك بعض أشهر المواقع التي يمكن من خلالها التسويق لمنتجك بالعمولة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.