فيزا ميزة بنك مصر وأماكن الحصول عليها وشروطها

فيزا ميزة بنك مصر أحد أشكال الخدمات التي أطلقها البنك لتسهيل خدمة الدفع الإلكتروني لعملائه، وفي موضوعنا سيُقدم إليكم صناع المال كل المعلومات الخاصة بكارت ميزة، بالإضافة لكيفية الحصول عليه، كما سيعرض لكم الموضوع كل أنواع بطاقات ميزة، وخطوات شحن كارت ميزة الخاص بك.

فيزا ميزة بنك مصر وأماكن الحصول عليها

فيزا ميزة بنك مصر وكيفية الحصول عليها في خطوتين

تُتيح بطاقات ميزة لمالكيها عدد من المميزات التي توفر لهم أسهل الطرق لإتمام عمليات الدفع الإلكتروني، وتُعد بطاقات ميزة الذكية أحد أحدث الخدمات التي أطلقتها الحكومة منذ حوالي 6 أشهر، والهدف منها زيادة نسبة الأشخاص المُتعاملين مع البنوك وتعزيز فكرة الشمول المالي، وفي التالي سنعرض إليك كل ما تريد التعرف عليه عن كارت ميزة.

يُمكن للمواطنين الحصول على بطاقات ميزة الذكية عن طريق 5 بنوك تتنوع بين البنوك الحكومية والخاصة، وتتمثل تلك البنوك في: بنك مصر، البنك الأهلي المصري، البنك التجاري الدولي، البنك الزراعي المصري، وأخيرًا بنك القاهرة.

اقرأ أيضًا:  كيفية تفعيل فيزا بنك مصر ومزايا الحصول على فيزا من بنك مصر

ما هو كارت ميزة وما هي أنواعه؟

كارت ميزة هو أحد البطاقات البنكية التي تُتيح لك أسهل الطرق للدفع ولكن داخل نطاق جمهورية مصر العربية فقط، كما يُتيح لك كارت ميزة وسيلة سهلة ومريحة لدفع الأموال وسداد الفواتير، ويُحدد لك كارت ميزة قيمة التعاملات المالية التي لا ينبغي عليك تخطيها سواء على مدار اليوم أو الشهر، وإليك في السطور التالية نوعين تنقسم إليهما كروت ميزة الذكية.

البطاقة مُسبقة الدفع Pre-Paid card

يُقدم هذا النوع من البطاقات بعض الخدمات المصرفية، ومن أهم تلك الخدمات سحب الأموال عن طريق ماكينة الـ ATM  الموجودة داخل نطاق البلاد، بالإضافة إلى إمكانية الشراء عبر شبكة الإنترنت والتسوق الإلكتروني ولكن على المستوى المحلي فقط.

بطاقات المرتبات Salary cards  

يستخدم هذا النوع من البطاقات والكروت الذكية فئة الموظفين التابعين للقطاع الحكومي، حيث يحصلون من خلال تلك البطاقات على رواتبهم عقب توافرهما في البطاقات من قِبل الهيئات والمؤسسات الحكومية المختلفة، مثل: المستشفيات، المدارس، وغيرها من المؤسسات الحكومية، كما تُتيح بطاقة المرتبات الاستخدام المجاني لماكينات الصرافة التابعة لبنك مصر.

مميزات كروت ميزة واستخداماتها

تُتيح فيزا ميزة بنك مصر لمُستخدميها التعامل على مستوع كافة الخدمات الحكومية والعامة، وينبغي أن يكون هذا التعامل داخل نطاق مصر فقط، كما تُمّكِن فيزا ميزة الذكية مالكيها من سداد الفواتير مُقابل الخدمات الحكومية الإلكترونية وبعض الخدمات التجارية الإلكترونية، كما أنه من المميزات التي تُقدمها لك البطاقة هي إمكانية طبع اسمك على الكارت، وهو ما يتطلب بضع أيام لكي تستلم البطاقة.

كما يُمكنك استخدام بطاقة ميزة في عمليات الشراء المختلفة من المنافذ التجارية الموجودة في حدود البلاد، والقائمة على استخدام آلات البي او اس، والتي يستخدمها التجار المتعاقدين مع فروع البنوك المصرية التي تُقدم الخدمات اللازمة لتحصيل التجار، وتُقدم لك بطاقة ميزة الذكية إمكانية السحب النقدي التابعة للبنوك المصرية بشكل مباشر.

يُمكنك الحصول على بطاقة ميزة الذكية من خلال بطاقتك الشخصية ودون الحاجة لامتلاك حساب بنكي مُنشأ في بنك مصر، كما تمتاز بطاقات ميزة بإمكانية الحصول عليها بأسعار مُناسبة، إذا ما قورنت بغيرها من البطاقات، ومن أهم الأمور التي تُميز فيزا ميزة بنك مصر عن غيرها هو إمكانية استلامها في نفس اليوم وذلك في حالة أنك لا ترغب أن يكون اسمك مطبوعًا على البطاقة.

كما يُمكن للشخص الواحد الحصول على بطاقة ميزة مرة واحدة فقط، إلا في حالة انتهاء صلاحية بطاقة ميزة الخاصة بك، فبإمكانك تقديم طلب لاستخراج بطاقة جديدة، والحصول على كارت ميزة الذكي لا يتطلب امتلاك الشخص لحساب بنكي، كما تُمكنك بطاقات ميزة من السحب عن طريق ماكينات الصرافة ببنك مصر مجانًا.

اقرأ أيضًا: فيزا مشتريات بنك مصر بدون فوائد ومميزاتها وخطوات الحصول عليها

كيفية الحصول على فيزا ميزة بنك مصر

قد يبدو لك أن عدم إمكانية استخدامك لبطاقة ميزة الذكية في التسوق عبر شبكة الإنترنت من أماكن خارج نطاق جمهورية مصر العربية، يُعد أحد مساوئ امتلاكك لكارت ميزة، ولكن الهدف من ذلك هو الحفاظ على أمن وخصوصية البطاقة، وفي السطور القادمة سنعرض لك كيفية الحصول على فيزا ميزة بنك مصر في خطوتين فقط.

1- قُم بالتوجه إلى أحد فروع بنك مصر أو البنك الأهلي المصري، ثم قُم بتقديم طلب للحصول على بطاقة ميزة المدفوعة مُقدمًا.

2- قُم بإرفاق صورة من بطاقة الهوية الشخصية لك مع الطلب، وستحصل على البطاقة الخاصة بك في الحال.

شروط الحصول على فيزا ميزة بنك مصر واستخدامها

هناك بعض الشروط الواجب توافرها في الشخص الذي يُريد الحصول على بطاقة ميزة، وإليكم في التالي بعضًا من تلك الشروط.

  • ينبغي أن يتجاوز الشخص الذي يود الحصول على كارت ميزة الذكي 16 عامًا.
  • يتم تسديد ضريبة الحصول على بطاقة ميزة والتي تُمثل 15 جنيه مصري لا غير.
  • ينبغي عليك عدم استخدام بطاقة ميزة في عمليات السحب والإيداع أكثر من 5 مرات على مدار اليوم الواحد.
  • تُحدد لك بطاقات ميزة نسبة الإنفاق، حيث لن تتمكن من أنفاق ما يتجاوز العشر آلاف جنيه على مدار اليوم الواحد، أما عن نسبة الدفع على مدار الشهر فلا ينبغي أن تتخطى 50 ألف جنيه.
  • تُحسب عمولة قدرها 6 جنيهات مصرية في حالة قيامك بالتعامل مع بنك آخر غير بنك مصر.
  • في حالة قيامك بالاستعلام عن الرصيد من خلال بنك مصر فإنه يُمكنك الحصول على تلك الخدمة مجانًا، أما في حالة استعلامك عن الرصيد من خلال بنك آخر غير بنك مصر فتكون رسوم الخدمة 2 جنيه مصري.

طُرق شحن كارت ميزة بنك مصر

في حالة أن كنت أحد مالكي ومُستخدمي كارت ميزة بنك مصر الجُدد، فإليك طُرق بسيطة يُمكنك من خلالها شحن كارت ميزة لتتمكن من استخدامه في تعاملاتك المالية المختلفة ولكن داخل حدود جمهورية مصر العربية فقط.

الطريقة الأولى لشحن فيزا ميزة بنك مصر

من خلال تلك الطريقة ستتمكن من شحن رصيد كارت ميزة الذكي، وذلك عقب القيام بتفعيل البطاقة للمرة الأولى، ثم إنشار كلمة مرور لها، ومن خلال تلك الطريقة يُمكنك القيام بشحن كارت ميزة من خلال الإيداع عبر ماكينات الصرافة (atm) التي تتبع البنك المُصدر لبطاقة ميزة الخاصة بك.

الطريقة الثانية لشحن بطاقة ميزة

يُمكنك القيام بشحن بطاقة ميزة الذكية من خلال التوجه إلى أحد فروع البنوك المُصدرة للبطاقة الخاصة بك، وليكُن “بنك مصر” على سبيل المثال، والتواصل مع أحد الموظفين لشحن كارت ميزة الذي تمتلكه.

اقرأ أيضًا: فيزا بنك مصر atm ورسوم استخراجها ومميزاتها وحدود استخدام البطاقة

تفاصيل عمليات الإيداع والسحب في فيزا ميزا بنك مصر

في السطور القادمة سنعرض إليكم كافة تفاصيل العمليات الخاصة بالسحب والإيداع والتي يُمكنك إجراءها باستخدام كارت ميزة الذكي التابع لبنك مصر.

  • يُمكنك التسوق عبر الإنترنت داخل حدود مصر، ولكن بم لا يتجاوز 5 آلاف جنيه شهريًا وبشرط أن يحمل الموقع علامة ميزة.
  • الحد الأقصى المسموح تواجده بالبطاقة هو 5 آلاف جنيه مصري.
  • أقصى حد للسحب نقديًا من بطاقة ميزة هو 10 آلاف جنيه على مدار اليوم و5 آلاف جنيه على مدار الشهر.
  • أقصى حد للإيداع بكروت ميزة الذكية هو 25 ألف جنيه وذلك على مدار اليوم.
  • يُمكنك التسوق إلكترونيًا من نقاط البيع بم لا يتخطى 5 آلاف جنيه على مدار الشهر.

قدمنا إليكم معلومات يُمكنك من خلالها التعرف على فيزا ميزة بنك مصر، وطريقة الحصول عليها، والمميزات التي تُتيحها إليك، بالإضافة إلى طُرق شحن بطاقات ميزة الذكية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الفائدة من خلالها.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. كرم عبدالناصر يقول

    01113636377