تحويل تلي موني لمصر بالعديد من الطرق ورسوم التحويل إليه

تحويل تلي موني لمصر هي عملية تحويل أموال مُقدمة من البنك العربي الوطني السعودي، والذي يُعد من أكبر المجموعات المالية المختصة في تحويل الأموال بين الدول، وقد اشتهرت خدمة تحويل الأموال في البنك من خلال ما يُسمى بـ TeleMoney.

تميزت خدمة تلي موني بسرعتها والأمان الوفير الذي تُقدمه لعملائها بالإضافة إلى كم الخدمات والعمليات التي يُمكن تنفيذها من خلالها، وهذا يتوفر في حوالي 87 فرع متخصص بها، وقد تم إطلاق الخدمة في عام 1992 ميلاديًا في عدة دول نذكرها لاحقًا، ولذلك يُقدم لكم صناع المال كل ما يتعلق بخدمة تلي موني وما تتضمنه في إطار عملية تحويل تلي موني لمصر.

تحويل تلي موني لمصر

تحويل تلي موني لمصر

تمت إتاحة خدمة تلي موني من قِبل البنك العربي في عدة دول من ضمنها جمهورية مصر العربية، وقد قام البنك بتوفير أربعة وسائل مختلفة لتحويل الأموال لمصر عبر تلي موني، نوضح لكم تلك الطرق في الفقرات التالية…

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الحد الأقصى لتحويل الأموال من السعودية إلى مصر وشروط اجراء الحوالات المصرفية

التحويل من خلال العربي موبايل

العربي موبايل هو التطبيق الخاص بالبنك العربي الوطني السعودي، والذي يُتيح لك إتمام كافة العمليات والخدمات المتاحة لحسابك المصرفي، كما يوفر لك إمكانية الاستعلام عن الحساب والرصيد المتوفر به، وقد أُتيحت إمكانية التحويل من خلال العربي موبايل لحاملي عضوية خدمة التحويل تلي موني، وهذا من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بتحميل تطبيق العربي موبايل وتثبيته، من خلال متجر بلاي الخاص بالأجهزة الأندرويد، أو من خلال الضغط هنا.
  2. بعد فتح التطبيق عليك بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحسابك في البنك.
  3. سيقوم التطبيق بعرض الخدمات المتاحة لك وعليك حينها باختيار خدمة حوالات تلي موني.
  4. قم بعدها باختيار اسم الشخص المستفيد من الحوالة وهو المستلم من ثم اضغط على استمرار.
  5. سيطلب منك التطبيق أن تقوم بكتابة المبلغ المُراد إرساله والتأكيد عليه.
  6. سيقوم التطبيق بطرح شروط التحويل الخاصة بتلي موني والتطبيق، فعليك الموافقة عليها وبهذا تكون قد أتممت إرسال الحوالة المالية.

التحويل من خلال الـ ATM

تعمل هذه الطريقة من خلال الصِرافات الآلية الخاصة بالبنك العربي الوطني فقط، بالإضافة لوجوب حمل الشخص لعضوية تحويل تلي موني والتي توفر لك عملية تحويل تلي موني لمصر، فعلى من يريد التحويل من خلال ماكينات الصرف الآلية أن يتبع التالي:

  1. بعد توجهك إلى أقرب صرَّاف آلي للبنك قم بإدخال البطاقة الخاصة بالبنك من ثم اختيار اللغة التي تُفضلها.
  2. قم بكتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة ومن الخدمات التي ستظهر أمامك قم باختيار خدمات التحويل.
  3. قم باختيار الحوالات الدولية واختر من بعدها خدمة حوالات تلي موني الفورية.
  4. سيظهر لك الأربع مستفيدين الأوائل فقط ممن سبق وأن قمت بإضافتهم للحساب، فعليك أن تقوم باختيار اسم الشخص الذي تريد تحويل الأموال له.
  5. تقوم الماكينة بتخييرك ما إذا كنت تريد إيصال الأموال له بعملة الريال أم العملة الخاصة بدولة المستفيد، فعليك باختيار العملة المُرادة.
  6. يطلب منك الصراف الآلي حينها أن تُدخل المبلغ الذي تريد إرساله للمستفيد.
  7. من ثم تقوم ماكينة الـ ATM بعرض كافة البيانات التي قد قمت بإدخالها، فعليك بالتأكد من صحتها بالكامل من ثم التأكيد بموافقتك على العملية أو إلغاءها.
  8. بعد الموافقة سيتم طباعة الإيصال الخاصة بالحوالة البنكية، ويُفضل أن تقوم بالاحتفاظ به حتى تتأكد من وصول الحوالة الخاصة بك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحويل الأموال ويسترن يونيون مصر

التحويل من خلال فروع تلي موني

يمكنك زيارة مراكز وفروع تلي موني القريبة منك حتى تتسنى لك إمكانية تحويل تلي موني لمصر، وتتطلب عملية التحويل عدة خطوات وهي:

  1. توجه إلى الفرع الأقرب لك من فروع تلي موني.
  2. عليك بالتحدث مع الموظف المختص بخدمة العملاء في الفرع، مع مراعاة تسليمه أصل هويتك الشخصية.
  3. من ثم سيعمل الموظف على فتح ما يسمى بعضوية التحويل، وهي تتيح لك إمكانية إفادة ما يصل إلى 15 عميل.
  4. قم بالتوجه إلى التيلر (Teller) وأعطه أصل هويتك الشخصية بالإضافة إلى المبلغ المالي الذي تريد تحويله، مع اختيار الشخص المستفيد من الحوالة.
  5. سيعمل الصَّراف على كتابة بيانات الحوالة البنكية من ثم سيقوم بتسليمك نسخة منها.
  6. بعد ذلك عليك بالتأكد من مصداقية البيانات التي تم إدراجها والتوقيع عليها من ثم إعادة تسليمها إلى الصّراف، وعليك أم تحتفظ بالنسخة الخاصة بك من الحوالة.

بهذا تكون قد أتممت عملية التحويل وسيقوم البنك بإرسال حوالتك في أقرب وقت.

التحويل من خلال العربي نت

تم إتاحة خدمة تحويل تلي موني لمصر لمن يملكون عضوية لخدمة تحويل الأموال عبر تلي موني فقط، ويمكنك تحويل أموالك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه إلى موقع البنك الإلكتروني والذي يُسمى بالعربي نت من هنا.
  2. عليك بإدخال اسم المستخدم الخاص بك من ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بالحساب.
  3. سيقوم الموقع حينها بطرح عدة نوافذ أمامك فعليك باختيار خدمة تلي موني.
  4. سيقوم الموقع بعرض كافة الحسابات الخاصة بك في البنك وعليك حينها اختيار رقم الحساب الذي تريد صرف الحوالة من خلاله، أي سيتم خصم المبلغ من الحساب الذي ستقوم بكتابة رقمه.
  5. سيطلب منك الموقع أن تقوم باختيار المستفيد، وهو الشخص المُستَلِم للحوالة.
  6. سيتم تخييرك بين إرسال الأموال بالعملة المحلية أم عملة الشخص المستلم للأموال.
  7. قم بالضغط على “متابعة” لتظهر لك كافة المعلومات والبيانات التي قمت بإدخالها حتى تتأكد من صحتها.
  8. قم بالتأكيد على تحويل الأموال أو يمكنك تعديلها في حالة أردت تغيير إحدى البيانات، أو يمكنك إلغاء العملية نهائيًا، وبعد التأكيد على العملية قم بطباعة الإيصال واحتفظ به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب من البنوك والبريد ومن خلال الإنترنت والشركات

 تعليمات البنك العربي حول خدمة تلي موني

يوجد بعض التعليمات والملاحظات التي أدلى بها البنك العربي الوطني السعودي لمستخدمي خدمات تحويل تلي موني، وكانت تلك التعليمات على النحو التالي:

  • بعد إدخال العميل كافة بيانات الحوالة وتأكيدها، يتم خصم المبلغ مباشرةً من الحساب المُستخدِم، مع مراعاة إرسال البنك رسالة نصية لصاحب الحساب على جواله، تُخطِره بسحب المبلغ من حسابه في البنك.
  • تأخذ الحوالة المرسلة من نصف ساعة إلى إثنان وسبعون ساعة حتى تصل للمستلم، والمدة المستغرقة للحوالة تعتمد على الطريقة التي تم إرسالها بها والبنك الوسيط لاستلام الحوالة.
  • سيتم استلام البنك الوسيط للحوالة مع مراعاة تسليمها للشخص المستفيد في أقرب وقت ممكن، ويتم إخطار المستلم بوصول حوالته بعدها.
  • إن وُجدت أية أخطاء في الحوالة المُرسلة، يقوم البنك الوسيط بإخطار البنك العربي الوطني بالمشكلة، وبالتالي سيقوم البنك بالتواصل مع العميل المُرسل حتى يقوم بالتعديلات اللازمة لإرسال الحوالة مرة أخرى.
  • في حالة تأخر إرسال الحوالة واستلام المستفيد لها سيقوم موظفي البنك العربي الموجودين في الدولة المُرسل إليها بالتواصل مع البنك الوسيط لمتابعة الحوالة الخاصة بك والتأكد من إرسالها للمستلم بنجاح.
  • يجب على العميل المرسل أن يقوم بإدخال كافة بيانات المستفيدون بطريقة صحيحة سواءً كانت من خلال التيلر أو خدمة العملاء، والتأكد منها قبل الإرسال، مع مراعاة التأكد من قدرة المستفيد على استلام الحوالة المالية.
  • يجب عدم إملاء موظف خدمة العملاء أو التيلر بأية أسماء مختصرة أو بها خطأ، مع التأكد من رقم الحساب واسم البنك الوسيط، وهذا تجنبًا لتأخر الحوالة أو حدوث أية مشاكل.
  • إذا كنت ستستخدم خدمة “من الباب للباب” فعليك حينها أن تُملّي موظف خدمة العملاء عنوان المستفيد بالتفصيل على أن يكون صحيحًا وكاملًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل طرق تحويل ونقل الأموال داخل أو خارج مصر

رسوم تحويل الأموال من تلي موني

تم توفير خدمة تلي موني في كافة الدول السابقة، وتختلف البنوك الوسيطة لاستلام وتسليم الحوالة المالية حسب الدولة المُتعامل معها، كما تختلف المدة المستغرقة بينهم لإرسال الحوالة للمستفيد، وبالتالي تختلف الرسوم المقررة على الخدمة بين الدول والفروع حسب العملة الخاصة بهم…

تتمثل رسوم استخدام تحويل تلي موني لمصر في 26 أو 46 حسب البنك المراسل وعملة كل دولة، فتكون في كلٍ من الهند وباكستان، ونيبال، وسريلانكا، وإندونيسيا تكلفتها 26 روبية، فيما عدا “Standard Chartered Bank” في الهند تكلف 46 روبية هندية.

تُعد رسوم الخدمة في الفلبين 26 بيسو أو دولارًا أمريكيًا حسب البنك المراسل المتعامل معه، وتتمثل رسوم تحويل تلي موني بدولة بنغلاديش في 26 تاكا.

تتمثل رسوم استخدام تلي موني بدولة مصر في 26 جنيهًا مصريًا أو دولارًا أمريكيًا، باستثناء البنوك التالية:

  • تكلف خدمة تلي موني في البنك العربي المحدود 46 دولارًا أمريكيًا.
  • تُكلف الخدمة في بنك القاهرة 31 جنيه مصري أو دولار أمريكي.

تُكلف خدمة تلي موني في دولة الأردن 46 دينارًا أردنيًا أو دولارًا أمريكيًا حسب البنك المراسل، بينما يكلف استخدام الخدمة في لبنان 64 دولار أمريكي، وفي حالة استخدام خدمة سويفت فهي تكلف 64 حسب العملة المستخدمة حينها.

تُعد تلي موني أحد أفضل الخدمات الممكن استخدامها بين العملاء لتحويل أموالهم بكل سهولة وأمان، فقد تم توفير إمكانية استخدامها بأكثر من طريقة لتتناسب مع كافة العملاء في كافة البنوك، وكان هذا في إطار خدمات تحويل الأموال المتاحة من البنك العربي الوطني السعودي، والذي بدوره أتاح إمكانية تحويل تلي موني لمصر.

قد قام صناع المال بدورهم في توفير كافة المعلومات المتعلقة بخدمة تلي موني والدول المتاحة بها، ورسوم استخدام الخدمة حسب كل دولة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.