كيف أبدأ مشروع بيع ملابس أون لاين 2021 ب 7 خطوات

كيف أبدأ مشروع بيع ملابس أون لاين 2021 وما هي أهم الخطوات والأمور التي يجب مراعاتها عند بدء هذا النوع من المشاريع؟ إذا كنت تفكر في فتح مشروع لبيع الملابس عبر الإنترنت فهذا المقال هو دليلك إلى معرفة الخطوات اللازمة لعمل مشروع متكامل العوامل نحو النجاح.
هذه المقالة مليئة بالنصائح والموارد المفيدة لمساعدتك في طريقك لامتلاك ماركة الملابس الخاصة بك أو حتى شركة توزيع الملابس الجاهزة الخاصة بك عبر الإنترنت عبر موقع صناع المال

بيع الملابس أون لاين

تظهر الأبحاث أن صناعة الملابس عبر الإنترنت في ازدهار منذ فترة وتنمو باستمرار عامًا بعد عام. فلقد بلغت قيمة تجارة الملابس أون لاين 102.5 مليار دولار وقد تصل إلى 153.6 مليار دولار بحلول عام 2024. ويعد هذا نموا بمقدار 50% في بضع سنوات.

ويحتاج بدء مشروع بيع ملابس من الصفر الكثير من العمل، وإذا كنت على استعداد للالتزام به واستثمار الوقت والموارد والجهد فقد تكون النتيجة رائعة.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: أكثر المنتجات مبيعاً على الإنترنت 2021 وكيفية تسويق منتج من خلال الإنترنت

كيف أبدأ مشروع بيع ملابس أون لاين 2021

هناك عدة مراحل يجب المرور بها والتأكد من أداء متطلباتها بشكل صحيح حتى تصل إلى نقطة بدء النشاط التجاري عبر الإنترنت، ونعرض تلك المراحل مع أهم النصائح والتفاصيل مرفقة بكل منها في الفقرات الآتية:

1- تحديد الحاجة في السوق

أحد أكبر أسباب فشل أصحاب الأعمال الجدد هو أنهم لا يراعون حاجة المشترين، هذا هو السبب في أن أبحاث السوق هي أفضل صديق لك في هذه المرحلة، أجرِي أبحاثك واعرف المنتجات الرائجة بين فئة المشترين الذين تريد البيع والتسويق لهم، ويمكنك استخدام جوجل ومواقع التواصل في البحث عن المنتجات الأكثر مبيعا بين فئة الزبائن التي تستهدفها في تجارتك.

2- تحديد الجمهور المستهدف

إن تحديد الحاجة العامة للسوق وتحديد الجمهور المستهدف يسيران جنبًا إلى جنب، لأن مجموعة معينة أو مجموعات معينة من الأشخاص هم الذين يحتاجون أو يريدون منتجاتك.

وهذه المجموعات هي جمهورك المستهدف، هؤلاء هم الأشخاص الذين ستحاول التسويق لهم والتفاعل معهم، كلما فهمت هؤلاء الأشخاص بشكل أفضل زادت فرصك في تأمينهم والاحتفاظ بهم كعملاء.

من أجل هذا يجب تحديد العمر والجنس والدخل والحالة الاجتماعية والموقع الجغرافي للجمهور المستهدف، ومعرفة ما يعجبهم وما يكرهونه والهوايات والاهتمامات وسمات نمط الحياة وسلوكيات الشراء لديهم، وكذلك المشاكل التي يوجهونها في حياتهم وكيف يمكنك المساعدة في حلها.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: مشروع بيع ملابس اون لاين من المنزل دراسة جدوى وكيفية التنفيذ

3- تطوير خطة عمل

توضح خطة العمل ما يلي:

  • من أنت كشركة، بما في ذلك فريقك وبيان مهمة الشركة وما تبيعه.
  • ما تحاول تحقيقه، بما في ذلك أهداف عمل محددة وقابلة للتنفيذ وقابلة للقياس.
  • كيف تخطط لتحقيق أهداف عملك، مدعومة بخطوات واستراتيجيات محددة.
  • من الناحية المثالية، تغطي خطة عملك أول ثلاث إلى خمس سنوات من عملك.

بالطبع لن تسير الأمور دائمًا كما هو مخطط لها بالضبط ولكنك تحتاج إلى شيء تعمل في سبيل تحقيقه.

4- البحث عن مصنع ملابس

في رحلتك لمعرفة كيفية بدء ماركة الملابس الخاصة بك فإن العثور على الشركة المصنعة المناسبة يمثل مشكلة كبيرة، لهذا السبب يجب أن تأخذ الوقت الكافي لإجراء البحث بشكل صحيح قبل اتخاذ أي قرار.

وضع في اعتبارك ما إذا كنت تريد مصنعًا محليًا أو خارجيًا وقم بإجراء بحث على جوجل وابحث في مواقع التواصل الاجتماعي مثل مجموعات فيس بوك، قد تجد أيضًا مجموعات صناعية وفرصًا للتواصل، وبمجرد حصولك على قائمة بالمصنّعين، اختر من يقدم أفضل الأسعار وأوقات التسليم التي تتناسب معك.

نوصي أيضًا لمزيد من الإفادة بقراءة: بيع الملابس في الجزائر عن طريق الإنترنت وأفضل المواقع الجزائرية لبيع الملابس

5- العلامة التجارية

حان الوقت لتطوير المواد الإبداعية التي تمثل علامتك التجارية، أشياء مثل: اسم علامتك التجارية والشعار والرسومات والرسوم التوضيحية والتصوير الفوتوغرافي للمنتج والتصاميم.

وإذا لم تكن لديك أي مهارات تصميم أو ميزانية لتوظيف مصمم محترف، فهناك الكثير من الموارد المجانية والمناسبة للمبتدئين، وتحقق من موقع Shopify لمعرفة ما هو معروض من أدوات مثل منشئ الاسم التجاري وصانع الشعار وصانع الفيديو على الإنترنت.

6- ضع أسعار مناسبة

لاختيار سعر مناسب ستحتاج إلى فهم جيد لمقدار ما يكلفه تصنيع العناصر أو شراؤها، تتضمن تكلفة البضائع المباعة أشياء مثل تكلفة المواد والعمالة والإنتاج.

ستحتاج أيضًا إلى التفكير في النفقات العامة لتشغيل مشروعك مثل مقدار الإيجار الذي تدفعه للمستودع وتكاليف الشحن وكشوف المرتبات للموظفين.

وبمجرد أن تعرف تكلفة إدارة العمل يمكنك اختيار سعر يغطي هذه التكاليف بالإضافة إلى تحقيق بعض الأرباح بعد دفع جميع الفواتير، وأحيانا يمكنك ببساطة مضاعفة السعر؛ إذا كلفك تصنيع بلوزة 10 دولارات فيمكنك بيعها في متجرك مقابل 20 دولارًا، أو يمكنك البيع لتجار الجملة مقابل 20 دولارًا والبيع في متجرك عبر الإنترنت مقابل 40 دولارًا.

ولكن تأكد من أنك تفكر أيضًا في المبلغ الذي سيكون جمهورك المستهدف على استعداد لدفعه، قد يستغرق الأمر بعض التجارب للعثور على السعر المناسب.

7- التسويق

بعد إتمام كل هذا ابدأ في بيع المنتجات عبر التسويق لها وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • ضع الكثير من العروض واختر المناسبات مثل عيد الأم ويوم الحب والأعياد الرسمية ودخول موسم جديد أو بدء الدراسة وغير ذلك.
  • أنشأ مجموعة عبر فيسبوك لبيع المنتجات أو صفحة وقم بالترويج لها مقابل مبالغ بسيطة عبر فيسبوك.
  • اكتب منشورات جذابة وضع صور مناسبة واستعن بالعارضين أو قم بتصوير المنتج في أجواء جميلة بكاميرا عالية الجودة وإضاءة مناسبة.
  • يمكنك استخدام انستغرام أيضًا في عرض الصور البارزة والملفتة لمنتجاتك لزيادة شعبية علامتك التجارية.

كانت هذه إجابة مفصلة على تساؤل ” كيف أبدأ مشروع بيع ملابس أون لاين 2021 ” عرضنا معها أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها في بداية مشروعك من أجل نمو جيد ومستقر ونتائج أفضل لمشروعك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    برنامج ألف ياء المحاسبي السحابي

    لاصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة ننصحكم ببرنامج ألف ياء لادارة المحاسبة والمبيعات والمشتريات والعديد من المميزات التي تحتاجها اي شركة او مشروع ناجحة

    لمزيد من المعلومات، التواصل مع الدعم الفني خلال معلومات التواصل خلال الموقع الرسمي Aliphia
    متاح نسخة مجانية للتجربة