كشف حساب بنكي مختوم بإجراءاته كاملة وعواقب تقديم كشف حساب بختم مزور

كشف حساب بنكي مختوم يحتاجه جميع الشباب عند تقديمهم على طلب فيزا للسفر إلى أوروبا، حيث أنه مطلب أساسي لدى الجهة الرسمية المسؤولة عن رفض أو قبول الطلب، فإذا كان كشف الحساب البنكي الخاص بك يحوي خطأ ما أو كان وهميًا ومزورًا فسيتم رفض طلبك للسفر، كما أنه من الممكن تطبيق عقوبة عليك في هذا الأمر.

يرجع حرص وكالات السفر على أن تكون كشوف الحسابات البنكية موثقة إلى رغبتهم في التأكد من مقدرة المسافر على الإنفاق على نفسه داخل البلاد، لذلك نقدم لكم من خلال موقع صناع المال طريقة الحصول على كشف حساب بنكي مختوم وموثق، والتفاصيل الخاصة بتقديمه.

إجراءات كشف حساب بنكي مختوم

كشف حساب بنكي مختوم

تقديم كشف حساب بنكي مختوم وموثق من مؤسسة مُعتمدة داخل الدولة من الأمور الهامة جدًا لدى وكالات السفر، وحدوث أي خلل أو خطأ في المعايير المحددة لتقديم الكشف البنكي، يتم رفض الطلب فورًا لذلك يحتاج المسافرين إلى طريقة رسمية وموثقة لاستخراج كشف الحساب وتقديمه، وفيما يلي إجراءات عمل كشف حساب بنكي سليم:

  • في البداية على الراغبين في تقديم طلب فيزا السفر للخارج الإحاطة بأن حساب (البريد المصري) لا يتم الاعتراف به كجهة موثوقة من قِبل وكالات السفر، لذا يجب عليهم انتقاء بنك موثوق فيه.
  • قم بإنشاء حساب توفير أو حساب جاري بأي مبلغ بحوزتك.
  • يتم تحديد المبلغ المناسب لفتح حساب توفير أو جاري على حسب أسم البنك وأسم الفرع المراد إيداع الأموال فيه.
  • يجب أن يحوي حسابك مبلغ قدره 50 ألف جنيه.
  • عليك تجنب استخراج كشف حساب فور إيداعك للمبلغ السابق ذكره لأنه بتلك الطريقة سيتم رفضك طلب فورًا.
  • الطريقة الصحيحة لقبول كشف حسابك هو استخراج كشف حساب لعمليات السحب والإيداع الخاصة بأخر 6 أشهر، شرط أن تكون تلك العمليات منتظمة وسليمة أي تحديد يوم ثابت في الشهر للسحب، ويوم آخر ثابت للإيداع.
  • يُفضل أن تقوم بفتح حساب بالعملة الصعبة أي الدولار؛ حتى تزيد فرص قبول طلبك.
  • يجب على المسافر العلم بأنه قدي تم رفض طلبك في حالة عدم مرور فترة 6 أشهر على إنشائه للحساب البنكي؛ حتى لا يظن موظف السفارة أنك قمت بفتح الحساب بغرض الحصول على التأشيرة فقط.
  • إذا قمت بالالتزام بجميع الخطوات السابقة فسيصبح لديك حساب بنكي موثق غير قابل للرفض من قِبل وكالات السفر.

اقرأ أيضًا: كشف حساب البنك الأهلي المصري والاستعلام عنه وكيفية تفعيل خدمة الأهلي نت

فحص السفارة لكشوف الحسابات البنكية   

يُعد تأكد السفارة من صحة كشف حسابك البنكي من الأمور السهل اكتشافها، حيث يقوم موظف السفارة عند شكه في بيانات كشف الحساب البنكي بالمقارنة بين الحالة الوظيفية والمرتب الخاص بالمتقدِم وبين كشف الحساب البنكي.

فإذا كان الحساب وهميًا فإنه يُلاحظ التباين الكبير بين المرتب الوظيفي وبين عمليات السحب والإيداع الوهمية المُسجلة في الكشف البنكي، بعد ذلك يقوم بالاتصال بالبنك الذي يحمل كشف الحساب أسمه ليتأكد من وجود حساب بنكي لديهم باسم ذلك الشخص.

لذلك يجب على الراغبين في التقديم لفيزا أوروبا الاعتماد على أنفسهم في فتح حساب بنكي، والحرص على تقديم حساب بنكي سليم حتى لا تتعرض لمُسألة القانونية أنت في غنى عنها.

اقرأ أيضًا: كشف حساب بنك أبوظبي الوطني

الأخطاء الشائعة عند تقديم كشف حساب بنكي مختوم

تقديم كشف حساب وهمي أو مزور ليس هو السبب الوحيد الشائع لرفض وكالة السفر طلب التأشيرة، بل هناك عدة أسباب أخرى يجب على المسافرين الإحاطة بها؛ حتى يتجنبوا رفض طلباتهم، وتتحدد تلك الأخطاء الشائعة في 7 أخطاء وهي:

  • من الأخطاء الشائعة التي تتسبب في رفض التأشيرة التي يقدمها أولياء الأمور الراغبين في سفر أبنائهم للتعليم بالخارج، عدم أرسال أحد الوالدين كشف بنكي وخطاب باللغة الإنجليزية ليؤكد نيته بتغطية نفقات تعليم الطالب في الخارج، بالإضافة إلى عدم أرفاق إثباتات صلة قرابة كشهادة الميلاد والبطاقة وصور جواز السفر.
  • عدم قيام الموظفين بتقديم خطاب من جهة العمل يحمل معلومات الراتب الشهري وسنوات الخبرة والعمل، بالإضافة إلى موافقة جهة العمل على الإجازة وتاريخ رجوعك من السفر.
  • يجب على أصحاب الشركات والمؤسسات إرفاق إثباتات ملكية كالسجل التجاري والبطاقة الضريبية شرط أن تكون سارية ومترجمة إلى الإنجليزية، كما يجب تقديم كشف حساب بأسماء الأشخاص المسموح لها بالسحب، وإذا كان للشركة أكثر من مالِك يجب الحصول على موافقة هؤلاء الأطراف أولًا.
  • يجب على المسافرين عند تقديم كشف حساب بنكي مختوم على هيئة شهادات أن ترفق معها جواب من البنك يؤكد أحقيتك في التصرف بهذه الأموال في أي وقت، دون التقيد بقرض أو بطاقة ائتمانية أو أي عملية مصرفية أخرى.
  • قيام الفرد بإيداع مبلغ كبير غير معلوم المصدر في حسابه البنكي دُفعةً واحدة واستخراج كشف حساب بنكي فور القيام بهذا الإيداع، حيث يكون كشف الحساب البنكي عبارة عن قيمة الإيداع دون توضيح نشاطاتك في هذا الحساب وعمليات السحب والإيداع الشهرية.
  • أيضًا قيام الفرد بتقديم قيمة المرتب في خطاب العمل دون وجوده في كشف الحساب البنكي، وإذا كنت من الأشخاص التي تحصل على راتبها نقدًا يجب عليك إيداع الراتب الشهري في حسابك كل شهر في يوم ثابت، مما يعمل على تحسين صورتك وفرصك أمام السفارة.
  • من الأخطاء الكبيرة والشائعة قيام الشخص بإرسال كشف الحساب باللغة العربية، فعلى الرغم من قيام أغلبية البنك باستخراج كشف الحساب باللغة الإنجليزية إلا أن اسم البنك والختم وبيانات صاحب الحساب تكون باللغة العربية، وهذا الأمر غير مسموح به لذلك ننصح بترجمة كشف الحساب لدى مكاتب الترجمة المُعتمدة قبل إرساله.

اقرأ أيضًا: كشف حساب البنك العربي عن طريق النت

نصائح لتنظيم عمليات السحب والإيداع في كشف الحساب البنكي

لأن نشاط حسابك البنكي من الأمور المهمة التي تطلع عليها السفارة وتكاد تكون من المتطلبات التي يتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه، دعنا نطلعك على نصائح لجعل حركة حسابك منتظمة وسليمة:

 

  • شرط أساسي على المُتقدمين للطلب أن يُقرنوا راتبهم الشهري بالحساب البنكي الخاص بهم.
  • إذا كان المبلغ الموجود في حسابك 100 ألف جنيه عليك تجنب سحب المبلغ دُفعة واحدة، بل سحبه على دفعات متباعدة ولكن منتظمة.

اقرأ أيضًا: طريقة إستخراج كشف حساب الراجحي الإلكتروني + التفعيل وكيفية إلغاء الحساب الجاري

عواقب تقديم كشف حساب بنكي مزور

لا يتوقف الأمر أثناء قيامك بتقديم كشف حساب بنكي وهمي أو مزور لوكالة السفر في بلادك عند رفض طلب الفيزا، بل تقوم كثير من البلاد بتطبيق عقوبات قصوى على القائمين بهذا الفعل.

حيث تقوم بعض الدول بحرمان ذلك الشخص من دخول الدولة مدى الحياة أو تطبيق عقوبة السجن بتهمة تزويره لأوراق رسمية، كما أن هناك بعض الدول التي تقوم بحرمانه من السفر إلى الدولة لمدة خمس أو عشر سنوات.

علاوة على ذلك تباشر السفارة بعد اكتشافها الأمر بوضع أسم ذلك الشخص في قائمة الممنوعين من السفر والولوج إلى هذه البلاد، فضلًا عن احتمالية تحويل الأمر مباشرةً إلى المحكمة القضائية مما يترتب عليه خضوعك للسجن بتهمة تزوير أوراق رسمية.

لذلك ننصح الأشخاص المُقبِلة على تقديم كشف حساب بنكي مختوم للسفارة أن تقدمه بشكل سليم مع الالتزام بالمقاييس التي تحددها وكالة السفر؛ حتى نتجنب تعرضنا لأي عقوبات.

بعد أن نكون قد تحدثنا عن كشف حساب بنكي مختوم من خلال عرض طريقة الحصول على كشف حساب بنكي مختوم وموثق و فحص السفارة لكشوف الحسابات البنكية، والعديد من المعلومات الأخرى، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا حول هذا الموضوع، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم حوله.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. Souan Hosan يقول

    my kantik Bangladesh

  2. Souan Hosan يقول

    Souan Hosan

  3. Souan Hosan يقول

    701579550