أفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021

أفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021 يمكنك التعرف عليها اليوم عبر موقع صناع المال ، حيث أنه إذا كنت تريد القيام بمشروع للاستثمار من خلاله في تونس إليك الآن أفضل11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021 تستطيع اختيار المشروع الذي يناسبك من بينهم.

كما أقدم لك: أفكار مشاريع ناجحة في تونس وشروط فتح المشروع

المشاريع الفلاحية بتونس

يعتمد الاقتصاد التونسي بشكل عام على القطاع الفلاحي، والذي يتمثل في الاستثمار النباتي والحيواني، وذلك نتيجة للأرض الخصبة والمناخ المعتدل الذي يساعد بشكل كبير في القيام بهذه المشاريع ونجاحها بشكل مضمون.

فنجد أن الدولة تسعى إلى دعم هذه المشاريع بالعديد من الطرق، منها منح تسهيلات مختلفة، وتوفير فرص أخذ القروض من البنوك، ودعم المستثمرين الصغار، وغيرها الكثير من الأشياء الأخرى، مما يجعل الدولة تحقق الاكتفاء الذاتي المطلوب.

وبالرغم من توافر العوامل التي تساعدك في بناء مشروعك الصغير إلا أنك بالتأكيد في حاجة إلى البحث عن أفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021 حتى تستطيع إلقاء نظرة عامة على المشاريع التي يمكن تنفيذها بنجاح، وعمل الدراسة المطلوبة، والبدء في السعي وراء الأهداف.

أفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021

1- مشروع زراعة الخضروات والفاكهة

مشروع زراعة الخضروات والفاكهة
مشروع زراعة الخضروات والفاكهة
  • يعتبر مشروع زراعة الخضروات والفاكهة من أفضل المشاريع التي يمكنك استغلالها من أجل الربح والحصول على المال، وذلك في حالة امتلاك أرض زراعية خصبة.
  • تستطيع من خلال هذه الأرض الحصول على محاصيل زراعية بكميات كبيرة يمكن بيعها إلى التجار أو النزول بها إلى الأسواق بشكل مباشر وبيعها للناس، فكلا الطريقتين تجلبان لك الربح المضمون.
  • يحتاج مشروع زراعة الخضروات إلى الأيدي العاملة، كما يحتاج إلى رأس مال مناسب، بحيث تستطيع شراء البذور والأسمدة العضوية والمبيدات الحشرية وأدوات الزراعة، بالإضافة إلى أنك سوف تكون في حاجة إلى مهندس زراعي في حالة عدم امتلاك الخبرة الكافية للتعامل مع أنواع الخضروات والفواكه المزروعة، وفي حالة توفر كل هذه المواد يمكنك البدء على الفور في تنفيذ المشروع الخاص بك ،وبعد جني المحصول يمكنك بيعه والبدء في زراعة محصول آخر وهكذا.

 2- مشروع تربية الدجاج

مشروع تربية الدجاج 
مشروع تربية الدجاج
  • يمكنك تنفيذ مشروع هائل ومضمون الربح ولا يحتاج إلى امتلاك أرض زراعية أو مواد خاصة، ولا يحتاج إلى الأيدي العاملة، وذلك عن طريق تربية الدجاج البيولوجي، حيث يعتبر هذا الدجاج ثروة يمكنك الاستفادة من خلالها بطرق مختلفة، منها الحصول على البيض، والحصول على اللحوم، والحصول على دجاج أكثر، كل هذه الأشياء مطلوبة بشكل كبير في الأسواق.
  • كل ما عليك لتنفيذ هذا المشروع هو فقط شراء عدد مناسب من الدجاج، وشراء الأعلاف المناسبة لتغذية هذا الدجاج، وتوفير مكان مناسب لتربيته، والاهتمام به بشكل يومي.
  •  في البداية سوف تحصل على البيض يمكنك تجميعه وبيعه في السوق، ويمكنك الحصول على دجاج آخر من خلال هذا البيض، وتقوم بتربيته إلى أن يكبر، كما أنك تستطيع بيع الدجاج الجديد، كل هذه الطرق متاحة أمامك، وكلما ازداد عدد الدجاج لديك كلما زادت الأرباح.

3- مشروع تربية الأغنام

مشروع تربية الأغنام
مشروع تربية الأغنام
  • يعتبر مشروع تربية الأغنام من أفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021 كما أنه من المشاريع التي تضمن لك أرباح عالية.
  • تستطيع البدء في هذا المشروع عند توفر مكان مناسب لتربية هذه الأغنام، كما أنك سوف تكون في حاجة إلى قطعة أرض زراعية خصبة يتم زراعتها بالأعلاف الخضراء مثل البرسيم حتى تتغذى عليها الأغنام.
  • من الجدير بالذكر أن هذا المشروع يحتاج إلى رأس مال كبير بسبب ارتفاع أسعار الأغنام، ولكن أرباح هذا المشروع سوف تغطي رأس المال بكل تأكيد.
  • عليك شراء عدد كبير من الأغنام مع التأكد من صحتها وسلامتها، والاهتمام بتقديم الطعام والشراب لها يومياً، مع الاهتمام بتنظيف مكان تربيتها، ومن هنا يمكنك الحصول على سلالات أخرى من هذه الأغنام، تستطيع تربيتها وبيعها في السوق، كما أنك تستطيع الاستفادة من لحومها، فهي من الأشياء المطلوبة باستمرار من قبل المحلات التجارية والمطاعم وغيرها.
  • يمكن الاستفادة من الألبان التي تقدمها بعض أنواع الأغنام، وذلك من خلال بيعها أو صناعة الجبن وبيعه.
  • كل هذا إلى جانب جلود هذه الأغنام، والتي تباع في الأسواق بأسعار عالية.

4- مشروع تربية الأرانب

مشروع تربية الأرانب
مشروع تربية الأرانب
  • من المشاريع البسيطة التي لا تحتاج إلى مجهود كبير ولا رأس مال مرتفع هو مشروع تربية الأرانب، حيث يضمن لك هذا المشروع الربح بشكل مستمر وبطريقة مضمونة، وذلك لأن الأرانب تتميز بكثرة مرات التكاثر خلال الشهر الواحد، مما يجعلك تحصل على المزيد من سلالات الأرانب في وقت قصير، كل ما عليك هو الاعتناء بتلك الأرانب الصغيرة، والتي تستغرق أيام معدودة، ومن ثم سوف تكبر ويمكنك بيعها والربح من ورائها.
  • يحتاج هذا المشروع فقط إلى مكان مناسب لتربية هذه الأرانب بحيث يتميز بوجود الضوء والتهوية، وتنظيف المكان أول بأول، مع توفر أقفاص خشبية خاصة لهم.

 5- مشروع إنتاج الأعلاف

مشروع إنتاج الأعلاف
مشروع إنتاج الأعلاف
  • إذا كنت من أصحاب مشاريع زراعة الخضروات أو تربية الأغنام والمواشي والدواجن يمكنك الاستعانة بهذا المشروع البسيط إلى جوارهم، حيث يزيد من نسبة دخلك، ولا يحتاج إلى مجهود كبير، هو فقط في حاجة إلى أرض زراعية خصبه لزراعة الأعلاف.
  • يمكنك الاستفادة من هذا الأمر في مشاريعك الأخرى، وتوفير شراء الأعلاف، بالإضافة إلى أنك تستطيع بيع هذه الأعلاف إلى أصحاب المشاريع السابق ذكرها، فهم في حاجة مستمرة إلى تغذية الأغنام والمواشي.

6- مشروع تقطير الأعشاب

مشروع تقطير الأعشاب
مشروع تقطير الأعشاب
  • يعتبر مشروع تقطير الأعشاب من أفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021 وذلك لأن الموقع الجغرافي لتونس يجعل الجبال تحيط بها من جميع النواحي، حيث تضم هذه الجبال ثروة نباتية رائعة، فنجد الكثير من أنواع الأعشاب تنمو على هذه الجبال بشكل تلقائي مثل الاكليل والزعتر والشيح، وغيرها الكثير من أنواع الأعشاب الأخرى التي تدخل في صناعة الأدوية ومحسنات الطعام وإضافة النكهات المختلفة إليه.
  • يستطيع أي شخص الاستفادة من هذه الثروة الطبيعية، وذلك من خلال تقطير هذه الأعشاب بالطرق المناسبة.
  • بالرغم من أن هذا المشروع من المشاريع المربحة والمضمونة، إلا أنه يحتاج إلى دراسة وخبرة كافية لعمل التقطير بشكل صحيح.

7- مشروع بيع زيت الزيتون

مشروع بيع زيت الزيتون
مشروع بيع زيت الزيتون
  •  من أكثر الدول التي تتصدر أولى المراتب لزراعة أشجار زيت الزيتون وتصديره بجودة عالية هي تونس وهذا ما يميز تربتها الخصبة.
  • يعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع نجاحاً، وذلك بسبب الطلب الكبير على شراء زيت الزيتون الأصلي من جميع أنحاء العالم، وبأغلى الأسعار.
  • يضيف زيت الزيتون نكهة مميزة إلى الطعام، بالإضافة إلى أنه من الأشياء الصحية والمفيدة لجسم الإنسان، كما يدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر نظراً لفوائده العظيمة.
  • لا تتردد في زراعة أشجار زيت الزيتون، والحصول على زيت الزيتون الخام منها، وبيعه بأعلى الأسعار، والاستفادة من خلاله.

 8- مشروع بيع البدور الزراعية

مشروع بيع البدور الزراعية
مشروع بيع البدور الزراعية
  • يعتبر مشروع بيع البدور الزراعية من أسهل وأفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021 وذلك لأن هذا المشروع لن يحتاج إلى مجهود كبير، ولن يحتاج إلى الزراعة أو الانتظار فترة طويلة للحصول على الأرباح، ولا يحتاج إلى مكان مخصص لتنفيذه.
  • يعتمد هذا المشروع على التعامل مع تجار الجملة في بيع البذور الزراعية ذات الجودة العالية، وشراء كميات كبيرة وبيعها إلى المستهلك بالكميات الصغيرة وبشكل مباشر، حيث يبحث أصحاب المشاريع الزراعية عن هذه البذور، ويقوموا بشرائها بأغلى الأسعار، وبشكل متكرر، مما يجعل نسبة نجاح هذا المشروع كبيرة.
  • عليك اختيار السوق المناسب لعرض هذه البذور، كما يجب مراعاة تقديم أسعار تنافسية للمستهلكين لضمان الربح بأسرع وقت.

ولا يفوتك التعرف على: مشاريع ناجحة ومربحة في الجزائر

9- مشروع تربية السمان

مشروع تربية السمان
مشروع تربية السمان
  • يتميز مشروع تربية السمان بأنه من أسهل المشاريع الفلاحية التي يمكن تنفيذها، والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنه يضمن لك الربح المطلوب.
  •  يعتبر طائر السمان من أكثر أنواع الطيور إنتاجاً للبيض في العالم، حيث يضع طائر السمان ما يقرب من 330 بيضة، وذلك في العام الواحد، بالإضافة إلى أن لحوم هذا الطائر تتميز بالمذاق الرائع، فهو من الطيور المطلوبة بكثرة في السوق، والتي يقبل على شرائها الكثير من الأشخاص.
  • يمكن تنفيذ هذا المشروع في أي فصل من فصول السنة، حيث يستطيع طائر السمان التأقلم على درجات الحرارة مختلفة من برودة قارسة وحرارة عالية.
  • تستطيع البدء في هذا المشروع من خلال شراء عدد مناسب من السمان، وتوفير مكان جيد التهوية، وتقديم الطعام والشراب المناسب لهم، وفي خلال وقت قصير سوف تجد عدد كبير من سلالات هذا الطائر الجديدة لديك تستطيع بيعها والربح من خلالها.
  • تستطيع أيضاً الاستفادة من بيض هذا السمان وبيعه، فهو مطلوب بشكل كبير، وبأسعار عالية، فهو يتميز عن بيض الطيور الأخرى، وذلك بسبب المذاق الرائع لهذا البيض، كما أنه يدخل في إعداد الكثير من الأطعمة، بالإضافة إلى أن نسبة الصفار الموجودة في هذا البيض أكبر من البياض مقارنة ببيض الطيور الأخرى، كما يستخدم هذا البيض لفتح الشهية وغيرها.

10- مشروع إنتاج العسل ومشتقاته

مشروع إنتاج العسل ومشتقاته
مشروع إنتاج العسل ومشتقاته
  • من أفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021 هو مشروع إنتاج العسل، حيث إنه من المواد الغذائية المطلوبة في كافة أنحاء العالم نظراً لما يتميز به من خصائص غذائية رائعة، وفوائد متعددة للجسم، كل هذا إلى جانب مذاقه الممتع، مما يجعل الطلب عليه يزداد في كل مكان.
  • يعتبر مشروع إنتاج العسل من المشاريع التي لا تكلف الكثير من الأموال، ولكنه في حاجة إلى الخبرة للتعامل مع النحل، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى مكان مناسب لتربية النحل، وصناديق خاصة لنقل العسل وبيعه.
  • يمكنك بيع كيلو العسل بمبالغ كبيرة ومرتفة، فهو من المواد الغذائية الغالية الثمن.

ولا تتردد في زيارة: أفكار مشاريع صغيرة مربحة جدًا وغير مكلفة في تونس في كافة المجالات العملية

11- مشروع زراعة الزعفران

مشروع زراعة الزعفران
مشروع زراعة الزعفران
  • إذا كنت تبحث عن مشروع مربح وبسيط ولا يتكلف الكثير من الأموال، ولا يحتاج إلى وقت طويل للحصول على أرباحه، عليك بتجربة زراعة الزعفران، فهو من أغلى أنواع التوابل المطلوبة من جميع أنحاء العالم.
  • نلاحظ أن أسعار الزعفران تزداد في كل بلد عن الأخرى، حتى أن التجار أطلقوا على هذا النبات اسم الذهب الأصفر نظراً لقيمته العالية، وسعره المرتفع.
  • تتميز زراعة الزعفران بالبساطة والسهولة، فهي لا تشبه زراعة أي نوع آخر من أنواع النباتات أو الخضروات أو الفواكه، مما يجعل أمر الاستثمار به مضمون، ويمكنك البحث والاطلاع على أسعار الزعفران في أي مكان لتتأكد بنفسك.
  • لا تحتاج أعشاب الزعفران إلى أرض زراعية خاصة، ولا تحتاج إلى أي شروط لزراعتها إلا أن تكون هذه الأرض الزراعية مرتفعة عن سطح الأرض بمقدار من 600 إلى 1400 متر تقريباً.

 إذا كنت ممن يفضلون الأعمال الحرة، والحصول على الربح المضمون، فقد قدمنا لك أفضل 11 مشاريع فلاحية مربحة في تونس 2021 تستطيع من خلال أي مشروع منهم الحصول على الدخل الثابت المطلوب.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. سمير يقول

    طريقة زراعة الزعفران الحر