فتح حساب البريد بنك المغرب بالخطوات وكيفية الاستعلام عن رصيد الحساب

فتح حساب البريد بنك المغرب عن طريق خطوات بسيطة نقدمها لكم من خلال موقع صناع المال، فإن فتح حساب لدى بنك بريد المغرب يتيح للأفراد العديد من المميزات خاصةً أنه أصبح من الصعب في وقتنا الحاضر تدبير أموالنا وإقامة مشاريعنا الخاصة دون وجود حساب بنكي خاص بنا.

يبلغ عدد فروع ووكالات البريد بنك المغرب 1800 وكالة فأكثر أي يغطي تقريبًا مساحة الوطن المغربي بأكمله، الأمر الذي جذب إليه العديد من العملاء، حيث أن انتشاره يجعل إيجاد أقرب فرع لمكان إقامتهم أمر في غاية السهولة.

خطوات فتح حساب البريد بنك المغرب

فتح حساب البريد بنك المغرب

يُمكن للأفراد الانضمام إلى أسرة بنك البريد المغربي والحصول على حساب بنكي بخطوات بسيطة جدًا، وتلك الخطوات هي:

  1. عليك في البداية التوجه إلى أقرب وكالة للبريد بنك، ويمكنك العثور عليها بسهولة عن طريق الموقع المباشر لإيجاد الوكالة من هنا.
  2. بعد ذلك نقوم بتسليم صورة من بطاقة التعريف الوطني الخاص بنا.
  3. من ثم نقوم بملء نموذج بيانات ونختار نوع الحساب المراد فتحه.
  4. بعد ذلك نقوم باستلام بطاقة ائتمان بنك البريد المغربي الخاصة بنا.
  5. هكذا نكون قد حصلنا على حساب بنكي في بنك البريد المغربي وقادرين على الاستفادة بمميزاته المتعددة.

اقرأ أيضًا: كيفية الاطلاع على الرصيد في البريد بنك المغرب

مميزات فتح حساب البريد بنك المغرب

يتيح حساب البريد بنك المغرب لعملائه القدرة على تدبير ميزانيتهم والاستفادة القصوى من خدمات ومميزات الحساب، وتلك المميزات هي:

  • يستطيع العميل الذي لديه حساب في بنك البريد المغربي طلب استخراج نسخ كشف الهوية البنكية ودفتر الشيكات.
  • يستطيع عميل بنك البريد المغربي أن يقوم بالاطلاع على رصيد وعمليات حسابه المديونية والدائنة المرتبطة بالأشهر الثلاثة الأخيرة.
  • يستطيع عملاء بنك البريد المغربي الولوج إلى خدمة بنكي عبر الإنترنت، لتنفيذ معاملاته والاستفادة من الخدمات أونلاين.
  • يتم إرسال إشعارات نصية قصيرة عبر رسائل sms على هاتف العملاء؛ لتتبع نشاط ووضعية حساب العملاء البنكي، ويبلغ عدد تلك الإشعارات 5 رسائل ثابتة في الشهر الواحد.
  • يُمكن لعملاء بنك البريد المغربي سحب يوميًا مبلغ 3000 درهم كحد أقصى، ومبلغ 10000 درهم أسبوعيًا كحد أقصى.
  • يُساعد حساب البريد بنك المغرب العملاء على تسلم رواتبهم وإيداع الأموال الخاصة بهم.
  • يُمكن للعملاء سحب الأموال من بنك البريد المغربي بكل سهولة عند الحاجة.
  • يستطيع العملاء الدفع عن طريق البطاقة البنكية التابعة لبنك البريد المغربي ثمن مشترياتهم.
  • يستطيع العملاء الاستمتاع بميزة تسيير الاقتطاعات والتحويلات.
  • يُمكن للعملاء الاستفادة من خاصية الأقدمية البنكية عند طلبهم سُلف للبنك، أو عند استخراج تأشيرة السفر من خلال إنجاز المسطرة الإدارية.
  • يُمكن للعملاء فتح حساب البريد بنك المغرب بشكل فوري ومجاني في الكثير من الأحيان، بخلاف البنوك الأخرى التي تقوم بوضع مبلغ مُحدد لإمكانية فتح حساب بنكي لديهم.

خدمات اختيارية عند فتح حساب البريد بنك المغرب

توفر سياسة البنك خدمات اختيارية يستطيع العميل الاستفادة منها، وتلك الخدمات هي:

  • يُمكن للعميل طلب إشعارات إضافية بالرسائل القصيرة لكي يظل على علم بكافة النشاطات والعمليات التي تتم على حسابه، يتم اقتطاع رسوم 1 درهم على كل رسالة قصيرة يتم إرسالها للعميل.
  • خدمة مواجهة المصاريف العاجلة الغير متوقعة التي تُساعد العملاء على سد مديونياتهم المفاجئة.

اقرأ أيضًا: البريد بنك المغرب كشف الحساب

 الاستعلام عن رصيد حساب بريد بنك المغرب

يُمكننا عبر الإنترنت الاستعلام عن رصيد حسابنا لدى بنك البريد المغربي أو استخراج كشف حساب من خلال الخطوات الآتية:

  • في البداية علينا التوجه إلى موقع البنك الرسمي Al Barid Bank من أما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل، وكتابة في مربع البحث Al Barid Bank والنقر على النتيجة الأولى، أو الدخول مباشرةً من هنا.
  • بعد دخولنا إلى الموقع نقوم بتسجيل دخولنا عن طريق الضغط على الخيار “معاملات بنكية” ثم إدخال التعريف الخاص بالعميل وكلمة المرور الخاصة به.
  • بعد ذلك يظهر أمام العميل قائمة بالخدمات الاستعلامية التي يُمكنه منها اختيار الاستعلام عن رصيده أو يمكنه النقر على إصدار كشف حساب.
  • في حالة دخول العميل كمستخدم جديد لأول مرة، يمكنه تسجيل الدخول عن طريق إدخال الرقم القومي، من ثم يمكنه اختيار اسم مستخدم جديد سهل التذكر، وكلمة مرور.

طرق أخرى للاستعلام عن رصيد حساب بنك البريد المغربي

يُمكن للعملاء الاطلاع على رصيدهم أو استخراج كشف لحسابهم من خلال طريقتين وهم:

  • الأولى عن طريق تحميل تطبيق Al Barid Bank على هاتفك الذكي، يُمكنك تحميل تطبيق البريد بنك للأندرويد من هنا، أو تحميله على هواتف الأيفون من هنا، ثم تسجيل الدخول إلى حسابك البنكي والاستعلام عن كافة بياناتك.
  • الطريقة الثانية هي عن طريق الاتصال برقم خدمة العملاء التابع للبنك وهو:0802006060 للحصول على كشف حساب أو للاستعلام عن الرصيد

اقرأ أيضًا: شروط اخذ قرض من البنك في المغرب وشروط الحصول على قرض تجاري

ملاحظات عند الاستعلام عن بيانات الحساب البنكي

يجب إحاطة العميل بضرورة التأكيد على سياسة الأمان عن طريق تنفيذ عملية الاستعلام الخاصة بنا من خلال حاسوب خاص بنا، أما إذا كان الأمر ضروريًا فيجب على الأقل أن يحتوي الجهاز على إجراءات الأمان والحماية لبيانات المستخدم.

لأن العديد من الأجهزة تقوم بحفظ بيانات المستخدم بشكل تلقائي وإبقائه متصلًا بحسابه على موقع البنك الرسمي، الأمر الذي يسمح للأخرين بكل سهولة أن يقوموا بسرقة وانتهاك حساب المستخدم.

لمزيد من الأمان يُمكن للمستخدم تفعيل خاصية أسئلة الأمان بحيث يقوم باختيارها بعناية والاحتفاظ بها في ملف وورد أو ورقة خارجية، لحمايتها من السرقة وسهولة الرجوع إليها وقت الحاجة للاستعلام عن أي بيانات خاصة بك.

يُفضل بعد الانتهاء من عملية الاستعلام أن يشرع المستخدم فورًا بحذف بياناته المخزنة بشكل تلقائي على الجهاز؛ حتى يضمن الأمان في معاملاته البنكية.

بعد أن نكون قد تحدثنا عن فتح حساب البريد بنك المغرب من خلال عرض خطوات فتح الحساب ومميزات ذلك الحساب، وخدمات اختيارية عند فتحه، بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن رصيد ذلك الحساب من خلال الإنترنت، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا في هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. Brahim يقول

    كم في حسابي

  2. حسني نجيب يقول

    نصيحة الخوت لي بغى ياخد شقة عن طريق لكريدي يبعد من البريد بنك اكبر بنك شفار في مغرب الاقتطاعات كثيرة وبلا حساب المرجو تغيير البنك قهروني بالشفرة عين بين والله شاهد على ما اقول