أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة 2021

أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة 2021 تسبب قلق لفئة من المواطنين عددهم يتخطى اثنان مليون مواطن مصري، فهذه اللمسة الرفيقة التي تُربت على أكتاف الفئات المطحونة في المجتمع؛ بسبب عدم وجود مصدر دخل ثابت أشعرت أصحابها بأنهم مرئيين للحكومة وللناس.

تتوقع فئات العمالة اليومية استمرار هذه المعونة من الحكومة لحين انتهاء الوباء مما يجعل أي تأخير مشعرًا بالقلق، ومن خلال موقع صناع المال سنحدثكم عن أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة 2021.

أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة 2021

في بداية عام 2019 تم زلزلة العالم بوجود وباء وليد ينتشر بسرعة في العالم وهو وباء Covid-19 أو فيروس كورونا المستجد وهو الاسم الشائع تداوله عند إشارة إلى الوباء.

بدأت المشكلة تتفشى في الصين ثم انتقل الوضع إلى جمهورية مصر العربية عبر الوافدين إلى البلد من السائحين والزائرين والمصريين العائدين من الخارج، الأمر الذي وجه ضربة قوية للاقتصاد المصري الذي يمر بالفعل بظروف صعبة.

بعد ثورة 2011 في مصر أثر هذا على الناحية الاقتصادية للبلاد وأوقف حال الكثيرين من الناس وما إن بدأت الدولة بمحاولة النهوض من على سرير المستشفى التي كانت طريحة به منذ عام 2011 أصاب البلاد جائحة كورونا والتي أثرها لم يؤثر على الاقتصاد الدولي فقط بل العمالة اليومية.

رأفت الدولة المصرية بأبنائها من العمالة غير المنتظمة الذين كانوا من أكثر الفئات تضررًا من الجائحة وقدمت لهم يد العون في هيئة مبلغ شهري قدره 500 جنيهًا مصري بعد استوفاء شروط استحقاق المساعدة الحكومية وإثبات ما يلزم حتى يحصل على المنحة.

أدى هذا القرار الحكومي بمساعدة العمالة الغير منتظمة لشعور بالراحة لدى أبناء مصر من العمالة الغير منتظمة، فعلى الرغم من أن مبلغ المنحة صغير ولكن الحكومة تحاول بذل ما في وسعها في إطار اقتصادها وميزانيتها؛ حتى لا يحدث خلل في الدولة وفي نفس الوقت تساعد المواطنين قدر ما أوسعها.

مبلغ الـ 500 جنيه يعزز من كرامة أبناء مصر من العمالة غير المنتظمة ويغنيهم عن الحاجة والعوز ولو قليلًا في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تعصف بالبلاد وخاصةً من أبناء مصر من أصحاب الدخل المحدود وغير المنتظم الذين توقف عملهم بسبب الظروف الحالية.

اقرأ أيضًا: كيفية تسجيل العمالة الغير منتظمة 2021 بالرقم القومي

الدفعات الأخيرة من منح العمالة الغير منتظمة

استمرت المنحة منذ إقرار إصدارها، ولكن الدفعات الأخيرة التي قدمت للحصول على المعونة شهدت قلق وتذمر المواطنين؛ بسبب عدم حصولهم على المعونة المادية من قِبل الوزارة الأمر الذي لن يعطل فقط مصالحهم ولكن سيؤثر بالسلب على حياتهم في ظل استمرار كورونا.

قامت العمالة الغير منتظمة بالمطالبة بإعادة النظر في أوراقهم وحالاتهم مؤكدين أن الشروط تنطبق عليهم وأنهم بحاجة للمعونة بعد فقد مصدر دخلهم.

عن كشوفات المقبولين في الدفعات الجديدة لعام 2021

تقوم لجان مخصصة بمراجعة وتدقيق أوراق المواطنين الذين قدموا للحصول على المعونة، وذلك بعد قبول الحكومة المصرية استمرار المنحة، فبعد الموافقة حث وزير القوى العاملة المواطنين بالإسراع في تقديم الأوراق والتسجيل، وتم الانتهاء من مراجعة أوراق أكثر من مليوني مواطن.

من المنتظر أن تقوم مؤسسة وزارة القوى العاملة في الساعات القادمة من شهر يناير 2021 بالإعلان عن أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة 2021؛ حتى يتم صرف الدفعة الخامسة من المعونة المالية في شتى مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا: وظائف وزارة القوى العاملة بالخليج براتب يصل إلى 8 آلاف جنيه مصري

كيف تعرف إنه تم قبولك ومعرفة أخر التطورات؟

إذا كنت تريد معرفة إذا تم قبولك أم لا فقط قم بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة القوى العاملة من هنا عندما يتم الإعلان ع أسماء المقبولين، حيث لم تعرض أي أسماء حتى الآن، وقم بالآتي:

  1. اضغط على تبويب (العمالة الغير منتظمة).
  2. اكتب اسمك الرباعي.
  3. كتابة رقمك القومي لتظهر لك البيانات.
  4. اكتب المحافظة التي تنتمي لها.
  5. اكتب رقم موبايلك الذي سجلت به.
  6. اعد التأكد من صحة البيانات حتى لا تكون نسيت شيئًا.
  7. ثم اضغط على كلمة (استعلم).
  8. ستظهر لك البيانات.

من المقرر أيضًا إنه سيتم إرسال رسائل SMS على هواتف المقبولين تنذرهم بالأمر ويذكر لك المكان الذي يجب أن تتوجه له والموعد الذي عليك التوجه له فيه، ويجب التنويه أن المقبولين السابقين عليهم تحديث بيانات؛ حتى يتم الاستمرار في صرف المعونة لهم وذلك من خلال الآتي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي للقوى العاملة من هنا.
  2. اضغط على (تحديث بيانات المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة) المكتوبة باللون الأحمر.
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: وظائف وزارة التجارة والصناعة من جريدة الأهرام المصرية

شكاوي منحة العمالة 2021

إذا تم الإعلان عن الأسماء ولم تجد اسمك مندرج في قائمة لأسماء التي تم قبولها فمعنى ذلك إنه تم استبعادك، فإذا أردت التقدم بشكوى تستطيع ذلك من خلال الآتي:

  1. اتصل برقم 142 وهو رقم الخط الساخن للوزارة.
  2. سيتحدث لك أحدث ممثلي خدمة العملاء وسيطلب منك بعض البيانات وهي اسمك رباعيًا ورقمك القومي.
  3. قم بتوجيه الشكوى بشكل مهذب.
  4. سيبحث الموظف عن بياناتك ويعرف إن كان هناك خطأ أم لا.

منذ بداية المنحة تم استقبال 101 شكوى من المواطنين هذا ما أعلن عنه مدير منظومة الشكاوى بالوزارة، والشكاوى المقدمة لم تخرج عن الآتي:

  • لم يتم إرسال رسائل للمواطن بعد إنهاء تسجيله على موقع القوى العاملة.
  • لم يتم إدخال بيانات الشخص في قاعدة البيانات الخاصة بموضوع العمالة الغير منظمة.
  • شكاوى بسبب انشغال الخط الساخن.
  • عدد كبير من المشكلات بسبب أن كثيرون لم يتم قبولهم ويقولون إنهم مستحقون للمساعدة المالية من الحكومة.
  • شكاوى بسبب قبول البعض ولكن هناك مشكلة في صرف المعونة.

إجمال بعد تفصيل

سنلخص لك الموضوع في النقاط الآتية:

  • يتم مراجعة أوراق عدد أكثر من 2 مليون شخص من المقدمين في الدفعة الأخيرة من المعونة.
  • أسماء المقبولين في منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الخامسة 2021 من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال ساعات.
  • يجب على الأشخاص الذين تم قبولهم سابقًا الحرص على تحديث بياناتهم.
  • الدخول على موقع وزارة القوى العاملة لمتابعة أخر التطورات فور صدورها.
  • الاتصال برقم 142 للتقدم بشكوى إذا لم يتم قبولك.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.