تجربتي مع شوبيفاي Shopify

تجربتي مع شوبيفاي Shopify أتاحت لي التعرف على كم هائل من التفاصيل المتعلقة بإنشاء متجر إلكتروني، ومن خلال تلك المعلومات التي حصلت عليها تمكنت من تقديم نصائح أكثر فائدة للراغبين في خوض تلك التجربة، واختلفت تجربتي عن غيري من التجارب، لذا قررت أن أعرضها بين مجموعة من التجارب الأخرى عبر موقع صناع المال.

تجربتي مع شوبيفاي Shopify

أود تحسين الدخل، لم أعد أستطع الاكتفاء بالراتب الشهري الذي أحصل عليه من عملي الأساسي، وأود أن أحسن من مستوى المعيشة لأطفالي وأسرتي الصغيرة، ماذا أفعل!

فكرت كثيرًا بأمر التحسين من الدخل، ولاحظت مؤخرًا انتشار المتاجر الإلكترونية في كل مكان، وهو ما جعل تلك الفكرة تخطر على بالي، لمَ لا، بكل تأكيد سأجد من التجارب السابقة من يساعدني على فهم المزيد عن هذا الأمر وسأصل إلى مستوى جيد منه وسأكسب الكثير من الأموال.

بالفعل استعنت بالتجارب السابقة، ووجدت أغلب الأشخاص ينصحونني بالتعامل مع منصة شوبيفاي، وقالوا لي إنها منصة تسعى نحو التطور المستمر، وهو بالفعل أمر مشهود في تتابع أحداثها وتطوراتها، ومن خلال متابعتي لها اكتشفت أنها تتوسع كثيرًا في مجال السوق الإلكتروني.

لاحظت وجود تلك المنصة في منافسة قوية بين مجموعة كبيرة من المنافسين، وتعتمد على خوادمها في إنشاء المتاجر الإلكترونية التابعة لها، وهو ما أتاح لي عدم الحاجة إلى استضافة خارجية لإنشاء الموقع، ولكن لم أرى أفضلية بشأن الفارق المادي، فكنت بحاجة إلى دفع تكلفة شهرية للمنصة بمثابة إيجار شهري لها وخدماتها.

كما لاحظت أن لها 3 خطط أساسية يتم من خلالهم إنشاء متجر إلكتروني، و3 خطط إضافية يتم من خلالهم أيضًا إنشاء المتجر، وعلى المستفيد اختيار الأفضل بين تلك الخطط، وما يتناسب معه من أجل الاستفادة من المنصة.

لاحظت أنني وبعد مرور ما يصل إلى 12 شهر بالتمام والكمال الدخل يتحسن نظرًا للأموال التي اكتسبها من هذا المتجر، وكذلك أتاح لي الكثير من المميزات التي لم أندم بعد من اللجوء إليه.

نسيت ذِكر أن ذلك التطور المادي الذي أصبحت عليه ناتج عن منصة شوبيفاي التي أتاحت لي إمكانية إنشاء متجري الخاص بطريقة مميزة، وبتصميم جيد استطعت من خلاله جذب العملاء، وكانت تلك تجربتي مع شوبيفاي Shopify.

مميزات شوبيفاي

لم أكتب لكم تجربتي مع شوبيفاي Shopify من أجل توضيح كيفية التعامل معه، فقد وجدت الكثير من التجارب الأخرى التي أوضحت الطريقة التي يتم من خلالها التعامل معه، لذا قررت أن تكون تجربتي شاملة لكم أكبر من المعلومات عن تلك المنصة العظيمة، والتي قررت من خلالها عرض مميزاتها فحسب.

لم يكن انحياز للمنصة على الإطلاق بقدر شدة إعجابي بها وتميزها عن غيرها من المنصات، فكنت في حيرة بشأن تصميم موقعي بشكل يلفت الانتباه، ويجعل طريقة استخدامه أسهل وأفضل للعملاء.

قررت في يوم أن أنشئ موقع إلكتروني خاص بي، ولكن كيف لي أن أنشئه دون أن أجد مشكلة في ذلك؟ وكيف لي التعامل مع تلك المواقع ولم يسبق لي التعامل معها من قبل؟ بكل تأكيد سأواجه صعوبة…

لذا قررت أن أستعين بالتجارب السابقة والتي لاحظت أن الأغلب منها يُرشح لي منصة شوبيفاي، وهو ما جعلني أهتم بها للتعرف على المزيد عنها، ومن خلال معرفتي بها استطعت الالتفات إلى مميزاتها، والتي قررت أن أعرضها لكم من خلال كتابة تجربتي مع شوبيفاي Shopify في النقاط التالية:

  • من أسهل المنصات التي يُمكن الاستعانة بها في هذا المجال، فهي لا تتطلب من المُستخدم أية خبرة في مجال البرمجية، فكنت لا أفعل شيء سوى سحب العنصر ووضعه في المتجر الإلكتروني.
  • لاحظت ان الخبرة التي تتطلبها تلك المنصة تكمن في التعامل مع أدوات التعديل والتصميم، وسأنقل لكم أيضًا تجربتي في ذلك والتي تتلخص في التعلم عبر اليوتيوب.
  • يتوافر في تلك المنصة عدة قوالب اعتمدت عليها كثيرًا في تصميم واجهة المتجر، وتجدر بي الإشارة إلى أنني كنت انتقل من هذا التصميم إلى ذاك لحين تمكنت من اختيار ما يناسبني.
  • يوجد عدة طرق تمكنت من خلالها من الدفع، فكنت اختار الطريقة الأكثر تناسبًا معي.
  • كان من السهل عليَّ إضافة المنتجات به.
  • أما عن درجة الأمان بها فهي فائقة الجودة، حيث يعتمد فريق دعم فني على أعظم مستويات الخبرة والكفاءة في مجال العمل الأمني.
  • يُمكنكم التعامل مع تلك المنصة بعدة عملات، وذلك حسب دولة العميل المستفيد منها.

اقرأ أيضًا: العمل على الانترنت 8 وظائف مطلوبة

أدوات التسويق في شوبيفاي

عند البحث عن منصة للمتاجر الإلكترونية، وبما اكتسبته من خبرة في هذا المجال من خلال تجربتي مع شوبيفاي Shopify انصحكم بالبحث عن منصة تحمل العديد من المزايا، لأن تلك المميزات هي ما تسمح لكم بالتعامل بأريحية في هذا المجال، وهو ما يتطلبه من أجل الكسب منه قدر المستطاع.

قررت أن أوضح لكم أهم ما يجب الحرص على ملاحظة وجوده في المنصة التي تتعاملون معها، وهي الأدوات التسويقية المتوفرة بها، وما لاحظته في شوبيفاي أن تلك الأدوات مجانية، وهي ما تتوافر في كافة الخطط الخاصة بالمتجر وبشكل خاص التي يتم ربطها بالبريد الإلكتروني

فبإمكانكم إرسال ما يصل إلى 10,000 بريد إلكتروني بصورة مجانية، كذلك لاحظت أن الدعم الفني لتلك المنصة له دور في الشعور بالأمان أثناء التعامل معه، ففريق الدعم الفني يحافظ على أمان الموقع طوال الـ 24 ساعة وهو ما شجعني على التعامل معه.

بمجرد شعوري أن هُناك مُشكلة ما على المنصة هذا كان يدفعني نحو الدردشة المباشرة مع فريق الدعم الفني، وكنت أجد منهم تواصل دائم وطوال الوقت بجانب المساعدة التي كانوا يقدمونها لي في الحال.

هذه المُساعدة كانت تُساهم في حل مشكلتي في الحال، وما أشهد به لتلك المنصة من خلال تجربتي مع شوبيفاي Shopify، والحديث هُنا بكل تأكيد عن سرعة الاستجابة للاستفسار والشكاوى.

اقرأ أيضًا: العمل عن طريق الانترنت من المنزل

عيوب شوبيفاي

وجدت الكثير من الأشخاص يتحدثون في عرض تجربتي مع شوبيفاي Shopify عن مميزات تلك المنصة، ولا يوجد أي شخص يتحدث عن عيوبها، وهو ما جعلني أكثر رغبة في عرض تجربتي الشخصية لكي يكون الأمر أكثر شفافية ومصداقية.

فقد شهدت الكثير من التجارب التي ساعدتني على اكتشاف كون تلك المنصة أعظم من الكثير من المنصات الأخرى في ذلك المجال، ولكن هذا لا يمنع من وجود بعض العيوب بها والتي لا بُد لي من ذكرها لكم كاملة لأنها وبكل تأكيد ستؤثر على اختياركم حال كنتم تبحثون عن الأفضل، وما لاحظته بها كان:

  • القوالب المحدودة المتوفرة بصورة مجانية على الموقع، فالجدير بالذكر أن بها كم هائل من القوالب التي يُمكن استخدامها في التصميم، ولكن القليل منها مجاني.
  • العملات المتعددة الموجودة على المتجر محدودة الاستخدام، فلا يُمكن لأي شخص استخدامها سوى في حال كان من المستخدمين لبوابات الدفع الخاصة بالمنصة فقط.
  • بوابة الدفع الخاصة به محدودة الدول، أي لا يُمكن لكافة المستخدمين استخدامها، ولن تجد بها أي دولة عربية.
  • تعالوا لأوضح لكم من خلال تجربتي مع شوبيفاي Shopify ما يخص خيارات إضافة المنتج، وما وجدته لها انها محدودة.
  • يمكنكم إضافة ما يصل إلى 3 منتجات فقط فرعية، وذلك الكم لا يتناسب مع كافة المنتجات، وحينها يتكون بحاجة إلى شراء المزيد مما يرفع من سعر التكلفة عليك.
  • أما عن التقارير فهي محدودة الاستخدام حيث لا يُمكن تقديم تقرير كامل بالمبيعات الإلكترونية سوى في حال كان سعر البيع مرتفع.

اقرأ أيضًا: مجالات العمل عن طريق الانترنت للربح

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي

قررت عرض تجربتي مع شوبيفاي Shopify لكي أوضح لكم التكلفة التي تكونون بحاجة إليها في إنشاء متجر عبر تلك المنصة، وهو ما يتم تحديده وفقًا للخطة التي ستتخذون القرار باتباعها من بين الخطط العديدة التي يوفرها لكم عند التعامل معه.

فأنا اخترت خطة Shopify Advanced وذلك لكونها الخطة الأكثر تناسبًا مع المشاريع الكبيرة، وبها وجدت أن أسعار الشحن تكون متغيرة بحسب البلد، وكذلك وقت تشغيل الخادم يكون بنسبة 99.99%.

أما فيما يخُص نسبة تحويل الأموال بها تصل حوالي 0.5% ولكن هذا النظام يكون مُتغير بحسب نظام المدفوعات، وما كلفتني به الخطة كان دفع مبلغ 299 دولار أمريكي شهريًا.

لكن وفي واقع خبرتي التي اكتسبتها من تجربتي مع شوبيفاي Shopify يُمكنني عرض كافة الخطط المتوفرة لكم على الموقع بتكلفة كل خطة على حدة، وعليكم الاختيار بينهم حسب ما يتناسب معكم ومع مشروعكم، وهي:

  • Shopify Basic: أولى الخطط المتوفرة على المنصة، والتكلفة بها 29 دولار أمريكي شهري.
  • Shopify: هي ثاني خطط المنصة، وهي الأكثر تناسبًا مع المشاريع المتوسطة والكبيرة، والتكلفة بها تكون 79 دولارً أمريكيًا شهريًا.
  • الإصدار التجريبي: خطة إضافية على المنصة تكون مجانية لمدة 14 يوم فقط، وبعد مرور تلك الفترة يتم عرض الباقات الأساسية بها لاختيار ما يتناسب معك.
  • Shopify Lite: من الخطط الفرعية وتكلفتها 9 دولار أمريكي، وتسمح لك بربط المتجر الخاص بك بصفحة الفيس بوك.
  • Shopify Plus: تختص بالمؤسسات الكبرى، وذلك لأنها تتطلب عمل خاص يقوم بها فريق الدعم الفني الخاص بها، وتكلفتها يتم تحديدها حسب حجم عمل فريق الدعم الفني، والتي تبدأ من 2,000 دولار أمريكي شهري.

لم يتم تحصيل رسوم على المعاملات المادية التي تتم بشكل يدوي، ولكن ما يتم دفعه عبر المنصة يتم تحصيل رسوم عليه، وتختلف النسبة باختلاف الخطة المُختارة لعمل المتجر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.