برنامج استثمار المال

ما هو برنامج استثمار المال؟ وما المنصات المنتشرة الآن للاستثمار؟ حيث يعتبر مجال استثمار المال من أكثر البرامج المحيرة للشباب المبتدئ وغير المبتدئ، بسبب امتلاك البعض منهم الأموال المدخرة ولا يستطيع أن يستفيد من خلالها في مكان آمن أو الوثوق في أي من المشاريع الجدد القائمة حاليًا، لكن ظهر في الآونة الأخيرة إمكانية الحصول على ربح عالي من خلال الاستثمار في شبكات الإنترنت، لذا من خلال موقع صناع المال سنتعرف على برنامج استثمار المال تفصيليًا.

برنامج استثمار المال

مع تطور العالم والتكنولوجيا في العصر الحالي لجأ الكثير من المستثمرين إلى وضع أموالهم في المواقع التي تقوم بالترويج على شبكات الإنترنت، كما أن هناك العديد من الطرق الاستثمارية التي من الممكن أن نستفيد منها عن طريق الشبكات في برنامج استثمار المال، وذلك ما أتاح الفرصة للكثير من الشباب باستثمار الأموال.

لكن هناك الكثير من المخاطر التي من الممكن أن تواجه بعض الأشخاص إذا وثق بوضع أمواله في مكانٍ ما من المرجح أن يكون غير مناسب بالمرة، وقبل التطرق إلى طرق أمان برنامج استثمار المال سنبدأ سويًا في التعرف على سلم البرنامج تدريجي، وذلك من خلال الفقرات الآتية، لكي يتسنى لك فرصة اختيار الأفضل.

اقرأ أيضًا: أفضل طريقة لاستثمار المال في البنوك المصرية

أنواع استثمار المال

يوجد العديد من أنواع الاستثمار على المستوى العالمي والمحلى أيضًا، ولكُل نوع من هذه المميزات والعيوب الخاصة بكُل طريقة، كذلك لكُلٍا منها طريقة معينة للحماية وتجنب التعرض للخسارة أو السرقة، وسنتعرف على هذه الأنواع ومميزاتها وعيوبها ليتمكن المستثمر من تحديد الأنسب له، لنتبع فيما يلي:

1- الاستثمار في الوصول

هو يعتبر من أكثر الطرق التقليدية التي يستعملها بعض المستثمرين في برنامج استثمار المال حيث يكون بالنسبة لهم أكثر وسيلة أمنة يمكنه الوثوق فيها، حيث يقوم بشراء شيء ما كما يحدث في الغالب في مجال العقارات، ومن ثم يحاول في استثمار وإعادة ما فقده فيها من أموال، ومحاولة تشغيل هذا المشروع بشكل جيد مع مرور الوقت، ومن الممكن أن ينتظر ما يقارب السنة.

مميزات الاستثمار في الوصول

هناك العديد من المميزات التي تتميز بها فكرة الاستثمار في الوصول والتي قد تكون مفيدة إلى حدٍ ما، ومن أهم هذه المميزات:

  • لا يتطلب بذل جهد أو خبرة كبيرة من قِبل الفرد.
  • أقل الطرق مخاطرة بالأموال.
  • لا يتوقف نسبة أرباحها في فترة معينة فقط ولكن تستمر لفترات طويلة على حسب نوع الاستثمار المُستغل في الوصول.

عيوب الاستثمار في الوصول

لا يخلوا أي مجال من العيوب، كذلك يوجد العديد من العيوب في برنامج استثمار المال في الوصول التي قد تعيق المستثمر أثناء القيام بالعمل، لكنها بسيطة بعض الشيء وتتخطى مميزاته تلك العيوب المتمثلة في النقاط التالية:

  • الوقت الذي قد تستطيع الربح فيه يكون بعد فترة طويلة من إنفاق الأموال وذلك يرجع إلى مستوى التجارة في هذه الفترة.
  • لا تستطيع أن تبدأ فيه من خلال رأس مال صغير فهو يتطلب عدد كبير لكي تستطيع التصدي لِما سوف تواجه أثناء العمل.

2- الاستثمار في الأفكار

يعتبر أيضًا هذا النوع من الاستثمار هو أعلى أنواع استثمار الوصول مخاطرة، وذلك بسبب أنك تقوم باستثمار فكرة تراودك وهذا ما يجعلها تواجه حجم كبير من الخطر، حيث إنك من الممكن أن تضع الكثير من الأموال في هذه الفكرة ولكن تتقابل في النهاية بالرفض من قِبل الأشخاص والمستثمرين الآخرين.

كما يعتبر هذا النوع عكس الاستثمار في الوصول، ومن الممكن أن يختلط الأمر بين تلك النوعين من الاستثمار، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تفكر في إنشاء أحد المحلات التجارية فقد تفشل فكرته في النهاية ومنها تخسر الكثير من النفقات، ولكن من الممكن أن تسترجع البضائع ولا تخسر ثمنها.

مميزات الاستثمار في الأفكار

يوجد العديد من المميزات التي يتمتع بها هذا النوع من الاستثمار البسيط فمن خلال بعض رأس المال البسيط تستطيع أن تبدأ بإنجاز بعض المهام التي تأتي بالربح المجزي بعدها ومن ضمن هذه المميزات:

  • لا يتطلب رأس مال كبير مقارنةً بالاستثمار في الوصول.
  • إذا نجح الأمر فإن الربح العائد يكون مرتفع نسبيًا.
  • هناك بعض العقول المتفتحة والتي بإمكانها أن تبتكر الكثير من الأفكار الناجحة، وهذا ما يجعل الكثير من الناس الاستثمار في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام جدول توفير الراتب لتوفير المال

عيوب الاستثمار في الأفكار

كما ذكرنا لا يخلو مجال من المميزات والعيوب، ونظرًا لعدم وجود مميزات كثيرة لهذا النوع من برنامج استثمار المال فقد تظهر العيوب بشكل واضح للمستثمر ولا تسمح له بنجاح فكرة المشروع، أو أفكاره على النحو بشكل عام، وتكمن عيوبه فيما يلي:

  • كبر حجم المخاطرة بالأموال فمن المرجح أن تخسر كل ما أنفقته في مهب الريح إذا لم تضع دراسة جدوى متميزة لهذا المشروع.
  • يجب عليك بذل الكثير من المجهود في دراسة المشروع ومتابعته.

مصطلحات مهمة في مجال الاستثمار

هناك بعض الأقوال التي يتداولها المستثمرين في مجال التجارة يجب أن تكون على علم كامل بها لكي تتمكن من التعامل بشكل صحيح ولا يتم تعرضك لحالة من النصب وألا تمثل لك عائق أثناء عملك، وتساعدك هذه المصطلحات على نجاح برنامج استثمار المال، ومن أهم هذه المصطلحات ما يلي:

1- مصطلح النيتش

يطلق هذا المصطلح التسويقي على المجال أو الهدف الذي تنوي أن تعتمد عليه في فرصة الربح سواء كان يتعلق بالآتي: (الطبخ – اللياقة البدنية – فكرة تجارية – سياحة) والكثير من الموضوعات المختلفة، أما القاعدة العامة في مجال التسويق فهي تنص على أنه كلما كان النيتش محدد وتم وضع خطة استراتيجية له كلما كانت فرصة نجاحه أكبر وأرباحه في زيادة مستمرة.

2- مصطلح الدروب شيبينج

من أحدث المصطلحات التي أطلقت في عالم الاستثمار مؤخرًا، والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتجارة الإلكترونية، فعلى سبيل المثال، إذا هناك محل يبيع بعض المنتجات بقيمة 5 جنيهات وقمت بشراء هذا المنتج بكمية وفيرة وبدأت بفتح مكان آخر وقمت ببيع هذا المنتج بقيمة 7 جنيهات وأخذت نسبة الربح المتبقية.

هذا هو ما يعنيه مصطلح الدروب شيبينج أي يستطيع تاجر أن يربح من خلال اللعب في أسعار المنتجات وتحقيق عائد الربح المناسب له، كما هناك أيضًا بعض المتاجر الإلكترونية التي تقوم بشراء المنتجات من مكانٍ ما خارج البلد وتفترض السعر ثم تقوم ببيعها بسعر أعلى في متاجرها الإلكترونية لتعويض فرق الأرباح.

مواقع العمل الحر

هناك الكثير من المواقع المكونة من عدة منصات يمكنك الاستعانة بها من أجل الحصول على بعض المحترفين في العديد من المجالات، فعلى سبيل المثال، تبحث عن مصور محترف أو مصمم برامج أو مصمم جرافيك أو مسوق إلكتروني محترف، فإن هذه المنصات تساعدك بشكل كبير على الوصول لهؤلاء الأشخاص بسهولة.

أيضًا تساعدك على تعلم أي مهارة تريدها تحتاج اليها في مجال عملك، منا يُمكنك أن تصبح انت واحدًا منهم في حال امتلاكك للمهارة، وهناك الكثير من هذه المنصات التي تساعدك على الحصول على أفضل النخبة في مجال عملك، وتتمثل في الآتي:

  • منصة Upword: تلك المنصة توفر المحترفين من كل جهات العالم، وعلى الرغم أن اللغة الإنجليزية هي التي يتم التعامل بها في أغلب الدول إلا يوجد الكثير من المحترفين العرب داخل المنصة، يُمكنك وضع المهمة أو الفكرة التي تريد أن تقوم بها، ومن ثم سوف يتقدم لك الكثير من المحترفين في هذا المجال، ثم اختيار الأفضل.
  • منصة Fiverr: تضم عدد من المحترفون المهتمين بالمجالات الصغيرة، ويمكنك من خلالها الحصول على أكبر قدر من المحترفين الأجانب حول العالم في جميع المجالات التي تريدها وفقًا لمستوى كفاءتهم.
  • منصة مستقل: تعمل نفس عمل منصة upword وتضم جميع المجالات ولكن تختص بالمحترفين العرب فقط.
  • منصة خمسات: تعمل نفس عمل منصة fiverr ولكن للمحترفين العرب، وهي منصة عربية كاملة.

مميزات المنصات الإلكترونية

من الجدير بالذكر أن هذه المنصات تتميز بأن لديها تقييمات وآراء للعملاء السابقين عن كل مُقدم خدمة أو مُصاحب مهارة ما، وكم عدد المرات التي تقدم فيها لتلبية خدمة معينة للعملاء، ومن مميزات هذ1ه المنصات الآتي:

  • من خلال الخاصية المقدمة من المنصات وهي آراء السابقين، يكون من السهل عليك اختيار أفضل الخبراء لتنفيذ العمل التي تريده وبأعلى جودة ممكنة.
  • تُمكنك المواقع خاصةً موقع فايفر الوصول إلى الكثير من الجوانب من خلالها وليس لِما ذُكر فقط، فهو يقوم بتقديم الكثير من الخدمات في جميع المجالات.
  • ضمان حق العميل وحق مقدم الخدمة بشكل كامل، حيث العميل يضمن أنه لن يسلم أمواله إلا بعض رضاه الكامل على ما تم التقديم له من خدمات.
  • يعتبر هذه المنصات جزء لا يتجزأ من محاولة استثمار المال عبر الإنترنت بطريقة أمنة.

أفضل الطرق للعمل عبر الإنترنت

طرق العمل من خلال الإنترنت عديدة ولها الكثير من المميزات التي قد تساعد الفرد، فإذا كان الفرد لا يملك المال الكافي لبدء عملك الخاص، أو أن فكرتك لا تستطيع أن تقوم بها في الوقت الحالي، فهناك الكثير من الطرق البديلة التي تستطيع العمل من خلالها وتوفر أيضًا مقدار الربح الذي تريده، فمن أمثلة هذه الطرق:

1- الاستثمار في بناء المواقع الإلكترونية

تعتبر هذه الطريقة من أسهل طرق الاستثمار عن طريق الإنترنت وذلك بسبب توفير الكثير من المعلومات والأدوات التي من الممكن أن تحتاجها في تنفيذ عملك دون الحاجة إلى الكثير من الخبرة والجهد للقيام به على أكمل وجه، كما تعتبر من أهم ضمانتها أن هناك الكثير من الناس الذين قاموا بتجربة هذه الخطوة.

كما حققوا من خلالها الأرباح الذين يريدونها، وتتميز المواقع الإلكترونية بالشهرة العالية بسبب الطرق الكثيرة التي تستطيع أن تجني الربح من خلالها، ويعتبر من أشهر هذه الطرق هو الترويج عن المنتجات في كثير من المواقع، يحتاج بناء هذه المواقع الكثير من الوقت والجهد والدراسة من أجل الاختيار الصحيح للموضوعات وصياغتها بأسلوب معين.

حتى تتمكن من الوصول لأعلى نسبة من المشاهدات وبالتالي يتم تحقيق الأرباح، لكن طالما تملك المال يمكنك توفير كل هذا المجهود وتوفر الربح بطريقة أسهل من خلال الطرق الآتية:

1- شراء مواقع جاهزة

هناك الكثير من المواقع ذات شهرة عالية وأرباح مميزة، فعلى سبيل المثال، موقع أمازون يعتبر من أهم وأكبر المواقع المعروفة عالميًا فتخيل أنك تشتري هذا النوع من المواقع التي تقوم بربح الكثير من الأموال وتزايد مستمر يوميًا، هناك أيضًا الكثير من المواقع التي تهتم بشتى المجالات سواء كانت رياضة أو تغذية أو غيرها.

أيًا كانت اهتماماتك فهذه المواقع قد توفر لك ربح جيد للغاية، حيث إنه كلما كان الموقع كبير ويحصل على ترافيك جيد كلما كان ثمنه أعلى، كما يمكنك تعويض الأرباح من خلال استثماره بشكل كبير ومضمون.

من المميز أيضًا في تلك الطريقة أنك لا تحتاج لجهد كبير من أجل إدارته، حيث يمكنك الاستعانة بمدونين محترفين من خلال المنصات من أجل مساعدتك على تكبير واستثمار الموقع أكثر، ويمكنك البحث عن تلك المواقع الكبرى في مختلف اللغات والنيتش في العالم.

هناك بعض المنصات الكبرى التي قد توفر لك هذه المواقع المعروضة للبيع بشكل سريع ومن أشهر هذه المنصات منصة flippa العملاقة، كما أنك ستتعرف على مئات المواقع التي تكون أغلبها باللغة الإنجليزية ويصحبها تقارير الترافيك الخاصة بالموقع وطرق الربح من خلالها.

سواء كان الربح عن طريق الإعلانات مثل أدسنس، أو عن طريق مواقع التسويق بالعمولة، ويمكنك الحصول على القائمة البريدية وعناوين صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالموقع، وترى السعر المبدئي المعروض به الموقع للبيع، ومخاطبة صاحب الموقع والتراضي في شراء الموقع، وتستعين بنفس ذات المنصة لتتم عملية الشراء من أجل ضمان الحقوق كاملة.

2- بناء المواقع الإلكترونية

من خلال منصات العمل الحر تستطيع أن تجد شخص جدير بالثقة من أجل أن يتمم لك عملية بناء موقع وذلك يتم من خلال هذه المراحل: “شراء استضافة، ضبط اعدادات الموقع بالشكل الذي تريده، إضافة محتوى”، وتكون هذه هي الفكرة الثانية في برنامج استثمار المال عبر الإنترنت، حيث يمكنك بناء المواقع الإلكترونية بالشكل التي تريده.

كما يمكنك عرض المنتجات المرغوبة ومن ثم ترويجها في مواقع مخصصة بالترويج عن المنتجات مثل ادسنس مثلًا، وتقوم بعمل ذلك في أسرع وقت ممكن لكي تستطيع جمع أكبر عدد من الربح لتعويض ما فقدته في بناء الموقع، ويُمكنك تستعين بشخص خبرة في مجال إدارة المواقع لكي يقوم بإدارة الموقع وصفحات السوشيال ميديا الخاصة به.

من المميز أن الفكرة لا تتطلب الكثير من المال، فإذا استطعت أن تجعل الموقع يحقق نجاحًا عاليًا يمكنك استعادة ما أنفقته خلال عام واحد ومن ثم البدء بتحقيق الأرباح التي تسعى إليها.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في سوق مسقط للأوراق المالية

3- تجارة المواقع الإلكترونية

تعتبر الصورة الثالثة من الاستثمار في المواقع الإلكترونية في برنامج استثمار المال، كما تعتبر مزيج من الطريقتين السابقتين ولكن هذه الطريقة تعمل بطرق محددة تجعلها تبدو أكثر ذكاءً وتعويض أكثر ربحًا، فمن خلال موقع Flippa تستطيع الحصول على الكثير من المواقع التي تريدها وقد تجد مواقع جديدة نسبيًا.

كما قد تجد مواقع مر عليها العديد من السنوات وكلٍ منها لها الشاغل الخاص بها، ومن هنا سوف تتم استغلال هذه النقطة من خلال شراء المواقع الصغيرة جدًا والسيئة نسبيًا، ومن ثم تقوم بتعديل ما هو تالف فيها وتحسينها إلى صور أحسن وأكبر من خلال تعديل الكثير من الأمور وتعويض نسب الربح من خلالها.

هذه التجارة أشبه بتجارة السيارات فإن تجار السيارات يقومون بشراء السيارات القديمة للغاية ومن ثم يعملون على تحسينها لأكبر صورة ممكنة، ثم يعرضونها للبيع وكأنها جديدة، ومن خلال هذه الطريقة يقومون بتعويض أعداد كبيرة من الربح تعويضًا على ما أنفقوا في تصليحها.

كذلك يمكنك العمل مع المواقع، فيمكنك شراء المواقع الأقل ربح بثمن بسيط للغاية وتعمل على تعديله ووضع محتويات تجذب الانتباه، ومن ثم وضع طرق للربح بها والانتظار لبعض الوقت مثلًا ستة أشهر حتى تحقق الربح المطلوب، وتكون مواقع كبيرة جاهزة للعمل وتقوم بعرضها للبيع في النهاية بأغلى ثمن تعويضًا عما تم إنفاقه لتصليحه.

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق في برنامج استثمار المال، ويمكنك أيضًا من خلاله العمل على تنمية مهاراتك واكتساب الكثير من المعلومات والخبرات حول إدارة المواقع، حيث إن هذه الأعمال لا تتطلب جهد أو خبرة بشكل كبير فإن بناء موقع احترافي ليس من الأمر الصعب كما تظن.

إذا شعرت أنك غير قادر على تولي هذه الأمور فيمكنك التعاون مع فريق عمل من خلال منصات العمل الحر، ومن خلالها سوف توفر الجهد والمال وأيضًا تحقق الربح المطلوب والمضمون بشكل دائم، أيضًا هناك الكثير ممن يعملون في هذا المجال ويحققون أرباح عالية ولكن لا يقدرون الوصول لنسب عالية للغاية مثل بعض المواقع فلا تستطيع أن تتخطاها بسهولة كونك مستجد.

2- الاستثمار في المتاجر الإلكترونية

هناك العديد من المتاجر الإلكترونية التي يُعتبر من أشهرها متجر shopify المتخصص في بناء المتاجر الإلكترونية في برنامج استثمار المال، كما أوضحنا سابقًا هناك الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها استثمار أموالك داخل برنامج استثمار المال على الإنترنت.
منهم مجال الدروب شيبينج فهو يعتبر من أربح المجالات الموجودة، كما سيتوفر لك العديد من الأدوات التي تحتاجها في هذا المجال من خلال التمرير لأعلى، وهناك طريقة أخرى تستطيع استثمار أموالك خلالها مثل شراء متاجر جاهزة عن طريق الكثير من المنصات أشهرهم منصة Flippa العالم.

إما الذهاب إلى منصات العمل الحر الذي تستطيع من خلاله الحصول على العديد من الخبراء الذين يقدمون خدمة بناء المتاجر الإلكترونية وترويج المنتجات ووضعها والبدء في عملية الربح مقابل مبلغ بسيط من المال، وهناك سبيل آخر في تحقيق الربح من خلال برنامج استثمار المال وهو العمل على بناء المتاجر بنفسك.

يتم ذلك من خلال شراء التالف منها ثم العمل على تعديله وتحسين الربح منه وعرضه للبيع في النهاية من أجل مبلغ كبير من المال تعويضًا على ما تم إنفاقه، ومن خلال ذلك يظهر أن مجال التجارة الإلكترونية أو الدخول في برنامج استثمار المال يعد من أهم الوسائل وأسهلها في الوقت الحالي، خاصةً نظام الدروب شيبينج.

يعتبر هذا البرنامج هو الأكثر ربحًا بين الكثير من الطرق التي تم ذكرها، ومن أهم المميزات التي تعنيه أنه يمكنك البدء من خلال مبلغ صغير مثلًا (300:250دولار) حتى تتعلم أصول المهمة في البداية، ومن الوارد جدًا أن تقوم بخسارة أموالك في البداية، ولكن بعد التدريب يمكنك تعويض ربح مادي عالي للغاية.

3- الاستثمار في البورصة

تعتبر تلك هي الطريقة التقليدية من خلال برنامج استثمار المال من الإنترنت، وهي تنفذ من خلال شراء أسهم الشركات والمؤسسات من خلال البورصة وذلك يمكنك من الاستثمار في أي شركة تقع في أي دولة في العالم دون أدنى مجهود منك، وتعتبر هذه الطريقة مربحة إلى حد كبير ولكنها تحتاج لأكثر من الدراسة والتدريبات.

أيضًا تعتبر مخاطرة كبيرة جدًا خاصةً إذا كان الشخص لازال مبتدئًا، والربح هنا يتوقف على فكرة شراء الأسهم بسعر رخيص إما الانتظار حتى يتم رفع سعر الأسهم، وقد يصل إلى عدة سنوات، فعلى سبيل المثال، سعر سهم شركة أمازون عام 2015 كان 500 دولار، وبعد مرور 6 سنوات وصل سعر السهم إلى 1900 دولار.

فتخيل لو أنك قُمت بشراء سهم واحد أو عشرة أسهم في ذلك الوقت لكنت حققت ثلاث أضعاف استثمارك الآن، كما يمكنك ممارسة عملية الشراء والبيع بشكل يومي وهذا يعتمد على تحديد ميزانيتك ومتابعتك المستمرة لأخبار الشركات التي تهتم بأسهمها، ويوجد الكثير من المنصات العربية التي تسمح لك بالتداول وإعطاء المعلومات فيها.

أبرز هذه المنصات هي Etoro، والتي يعتمد على التداول من خلالها ملايين من الناس، من أهم المميزات التي تتمتع بها هذه المنصة بعيدًا عن قوتها وكم المعلومات التي قد توفرها إلا أن يوفر لك فرصة اتباع كبار المستثمرين على مستوى العالم، بحيث يمكنك إعطائهم أموالك لكي يستثمرونها.

تتم عملية الاستثمار هنا من خلال اختيار الأسهم وعمليات البيع والشراء نيابةً عنك في مقابل أخذ جزء من الأرباح، كما توفر لك فرصة الاستثمار في العملات الرقمية والتي تصنف من أهم طرق برنامج استثمار المال على الإنترنت.

أفضل التطبيقات المستخدمة في الاستثمار

تعتبر تطبيقات الاستثمار من أهم المواضيع الذي قد يهتم بها بعض المستثمرين حديثًا باعتبارها من أهم الوسائل التي ساعدت على ضخ الأموال، فقد تساعدك في التحقق من قيمة محفظتك من خلال نقرة واحدة لتتمكن من الدخول وإجراء صفقات البيع والشراء دون اللجوء إلى معرفة أماكن وجودك، ونوضح كافة التفاصيل عن هذه التطبيقات في السطور الآتية:

1- تطبيق Alvexo

برنامج استثمار المال

هو واحد من أبرز التطبيقات المستخدمة في مجال الاستثمار، ويتميز بأمان عالي وفعال، ويمتلك الكثير من المميزات، يُمكن تحميل التطبيق بالنقر المباشر من هُنا، من ثم توضيح المميزات الخاصة به في النقاط التالية:

  • سهولة التداول عبر التطبيق وسهولة الاستخدام.
  • توفير أكثر من 450 أداة يمكن شرائها.
  • عدم وجود أي رسوم لأي من العمليات.
  • عمولة مجانية تماما.
  • عالي المصداقية.
  • يحتوي على أكثر من مليون عميل.
  • أدوات تعليمية غنية.

اقرأ أيضًا: ما هو نظام السوق المالي

2- تطبيق capital.com

برنامج استثمار المال

يُعتبر أكثر التطبيقات شهرة في برنامج استثمار المال عبر الإنترنت، ويوفر الكثير للعملاء، ويُمكن تحميله مباشرةً من هنا، والتطرق إلى المميزات التي يتمتع بها في النقاط الآتية:

  • تطبيق بدون عمولة.
  • انخفاض الهوامش لحد كبير.
  • احتوائه على آلاف الأدوات المالية مع فرصة حرية الاختيار.
  • مناسب للمبتدئين.
  • سرعة عملية التسجيل.
  • لا يزيد عمولة الايداع عن 20 دولار.

3- تطبيق etoro

برنامج استثمار المال

يعتبر من أجود التطبيقات التي تعمل بدون عمولة، ويُمكن تحميله بسهولة وبشكل مجاني من هنا، من أهم المميزات التي يتمتع بها هذا التطبيق:

  • خضوعه للتنظيم من قِبل هيئات من الدرجة الأولى مثل السلوك المالي، لجنة الأوراق المالية والاستثمارات، لجنة الأوراق المالية والبورصة.
  • علامات تجارية موثقة من أكثر من 12 مليون عميل.
  • شراء الأسهم دون عمولة.
  • التداول الاجتماعي وعمليات النسخ.
  • شراء الأسهم وتبادل العقود مقابل فروقات في الرافعة المالية ولكن تتم خارج الدول العربية فقط.
  • انتشار أكثر من 1700 سهم حول الأسواق الدولية.
  • تم إعداده على تنبيهات حول أسعار التداول باستمرار

4-تطبيق Quantum Al

برنامج استثمار المال

تعتبر أول آلة حاسوب كمية على مستوى العالم، ويُمكن الوصول إليها وتحميلها بشكل مباشر من هُنا، ومن أهم المميزات التي تتمتع بها:

  • سهولة التسجيل فيه.
  • لا يوجد رسوم تماما.
  • أرباح تصل لحوالي 60% يوميا.
  • سهولة الإيداع والسحب.
  • خدمة العملاء المتاحة على مدار 24 ساعة.
  • الحصول على أكبر التقييمات.
  • يمكن من خلاله السحب في أي وقت.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 عملات رقمية للاستثمار 

5- تطبيق Avatrade

برنامج استثمار المال

من أجود التطبيقات والدليل حصوله على جوائز عدة، يُمكن تحميله على أجهزة الهواتف بكافة الإصدارات من هُنا، ومن أهم المميزات التي يتمتع بها هذا التطبيق:

  • توفير خدمة العملاء على مدار 24 ساعة.
  • ينظمها حوالي 6 ولايات قضائية.
  • تمتلك أكثر من 1250 أصل مالي.
  • قامت بالفوز بعدة جوائز.
  • يوفر ميزة الحماية التي قد تصل إلى مليون دولار.
  • توفير ميزة السحب والإيداع المجاني.

مع التطور التكنولوجي وسرعة التطور في مجال الاستثمار في الزمن الحالي، أصبح برنامج استثمار المال عبر الإنترنت من أهم البرامج التي تضم العديد من الأفكار التي قد تفيد المهتمين بمجال الاستثمار.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.