برنامج الدفع عن طريق الجوال للأندرويد

برنامج الدفع عن طريق الجوال للأندرويد يوفر السهولة والسرعة والأمان والراحة للمستخدمين في عمليات الدفع من خلال وضع الجوال الذكي الخاص به عند ماكينة الدفع، وبتلك الخطوات البسيطة يكون المستخدم قد أتم عملية الدفع بنجاح.

كما أصبحت تلك التقنيات في وقتنا الحالي متوفرة في كل مكان، ومن خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع صناع المال نعرض برنامج الدفع عن طريق الجوال للأندرويد.

برنامج الدفع عن طريق الجوال للأندرويد

برنامج الدفع عن طريق الجوال للأندرويد

تتعدد وتختلف برامج الدفع عن طريق الأندرويد بسبب سهولة طرق الدفع وأنها من أكثر الطرق الموثوق بها لمستخدمي جوال الأندرويد، ومن أحدث طرق الدفع التي تم إصدارها مؤخرًا هي تقنية NFC وهي اختصار Near Field Communication.

تتشابه تلك التقنية مع بطاقات الائتمان حيث يمكن أن يقوم الفرد باستخدام هاتف الأندرويد الخاص به عند دفع المشتريات في المتاجر الفعلية، كما تتميز تلك التقنية بأنها لا تحتاج إلى تمرير البطاقة أو إلى تأكيد رقم التعريف الشخصي على الأجهزة الخارجية.

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى المتجر مع إحضار الجوال الخاص بك، وحتى يمكنك الاستمتاع بتلك التقنية يجب عليك تحميل برنامج الدفع عن طريق الجوال للأندرويد، ونقدم لكم هذا البرنامج فيما يلي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  الدفع الالكتروني (خطوات وطرق الدفع الالكتروني في 2020)

برنامج الدفع Google Pay لهاتف أندرويد

يسمح هذا البرنامج لكافة المستخدمين إضافة أي بطاقات تأمين خاصة بهم، كما يمكن إضافة بطاقة الإتاوة ومن خلالها يكسب المستخدم النقط مقابل كل معاملة يتم إجراؤها، وتُعد واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الفهم.

يوفر البرنامج للمستخدم العديد من الوظائف التي لا توفرها التطبيقات الأخرى مثل تقسيم مدفوعات الفواتير بين عدد من الأصدقاء، ومعاملات نظير إلى نظير.

تضم الصفحة الرئيسية في هذا البرنامج عدد من العناصر المختلفة مثل ملخص المعاملات التي تخص المستخدم، كما يعمل هذا البرنامج على نظام أندرويد 5.0 وما هو أعلى.

يستمتع هذا البرنامج بالعديد من المميزات مثل السماح بإضافة ماستركارد باي باس، والبطاقات الافتراضية، وبطاقات الهدايا، والسماح بالدفع عن طريق الإنترنت، والسماح بالدفع من داخل التطبيق، وتوفير العديد من طرق المعاملات المختلفة.

يمكنك تحميل برنامج Google Pay من خلال الضغط هنا.

برنامج الدفع Samsung Pay لهاتف أندرويد

يتشابه تطبيق Samsung Pay مع تطبيق Google Pay لكنه يخص هواتف سامسونج جلاكسي فقط، كما يمكن أن يخزن ما يقارب إلى 8 بطاقات ائتمان أو بطاقات خصم، ويدعم هذا التطبيق عمليات سامسونج الذكية، كما يدعم عدد كبير من البنوك، لذلك فإن هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يمكن أن يدفع مستخدم هاتف سامسونج من خلالها.

يضم هذا البرنامج تقنية NFC وأيضًا تقنية  MSTكما يمكن استخدامه من خلال الدفع بواسطة قراء البطاقة المغناطيسية القديمة، لذلك يمكن أن تستخدم هذا البرنامج في أي مكان يسمح بالبطاقات للدفع.

كما يتميز البرنامج بالعديد من المميزات المختلفة مثل السماح بإضافة بطاقات الائتمان سواء كانت فيزا أو ماستركارد أو أمريكان إكسبريس، ويضم بطاقات الهدايا، كما يدعن أيضًا أكثر من تقنية، ويضم حساب مكافآت سامسونج، كما يسمح بالماسح الضوئي ويدعم مختلف أجهزة سامسونج التي يمكن ارتداؤها.

يمكنك تحميل البرنامج على هاتف سامسونج الخاص بك من خلال الضغط هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طرق الدفع الإلكتروني في التجارة الإلكترونية

برنامج الدفع Paypal لهاتف أندرويد

يُعد هذا البرنامج بمثابة المحفظة الأكثر شعبية على الإنترنت والتي تستخدم في شراء السلع من المتاجر باستخدام تقنية NFC، يتم استخدام هذا البرنامج في جميع أنحاء العالم حيث يمكن أن يستوعب الأموال بالعديد من العملات المختلفة، كما يمكن التواصل من خلاله للعديد من البنوك حول العالم، فهو بمثابة محرك متنقل.

أصبح برنامج Paypal مملوك لشركة eBay، لذلك يمكن الربط بيم حساب Paypal وحساب eBay بسهولة، ويُعد هذا البرنامج هو الخيار الأفضل للدفع من خلاله.

يتمتع برنامج Paypal بالعديد من المميزات مثل السماح بتحويل الأموال مجانًا، توفير العديد من الخصومات، بها أفضل خدمة عملاء، كما تضم وظيفة رد المبالغ المدفوعة.

يمكنك تحميل برنامج Paypal على الجوال الخاص بك من خلال الضغط هنا.

برنامج الدفع Venmo لهاتف أندرويد

يُعد هذا البرنامج عبارة عن مزيج بين برنامج Google Pay وبين برنامج Paypal ولكن مع إضافة المزيد من المتعة، يسمح هذا البرنامج بالشراء والتسوق من خلال الإنترنت، كما يسمح بإرسال الأموال إلى أي شخص، ويسمح بمشاركة المدفوعات أو تقسيمها.

يتميز هذا التطبيقات عن التطبيقات الأخرى من نفس نوعه بأنه يعمل كتطبيق تواصل اجتماعي حين يمكن مشاركة القصص مع الأصدقاء والاتصال معهم، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض الملاحظات على دفعاتك أو معاملاتك المالية من خلال استخدام النصوص البسيطة أو الرموز التعبيرية التي يوفرها البرنامج للمستخدم.

يتميز هذا البرنامج بسرعة التحويلات إلى البنوك، وتوفير معاملات نظير إلى نظير.

يمكنك تحميل برنامج Venmo على الهاتف الخاص بك من خلال الضغط هنا.

برنامج الدفع مدى Pay لهاتف أندرويد

يستخدم هذا البرنامج للدفع باستخدام الجوال، ويتمتع هذا البرنامج بأعلى المعايير للأمان ويحرص على تشفير المعلومات الشخصية، ويوفي هذا البرنامج إمكانية حفظ كل البطاقات البنكية في تطبيق واحد على الجوال سواء كانت تلك البطاقات متعلقة بالحساب الجاري أو الائتمانية.

كما يتم الدفع من خلاله في كافة المتاجر بحد أقصى 100 ريال سعودي بدون إضافة أي رسوم في العملية الشرائية الواحدة داخل المملكة العربية السعودية، يتم الدفع بمجرد تمرير الجوال على الجهاز الخاص بنقطة البيع والذي يدعم خدمة مدى أثير.

لا يتم تحديد حد أقصى للبطاقات التي يتم حفظها في البرنامج، كما يتميز هذا البرنامج بأنه مقبول داخل وخارج المملكة العربية السعودية وفي الملايين من المتاجر التي يتوفر فيها أجهزة نقاط البيع التي تدعم تقنية NFC، يوفر هذا البرنامج أرقام افتراضية للبطاقات بغرض حماية رقم البطاقة الأصلية وحماية البيانات الخاصة بصاحب البطاقة.

كما يتم حذف رقم البطاقة بشكل تلقائي إذا حدث أي تعطيل في خاصية قفل الشاشة حتى يتم منع أي استخدام غير مرغوب للبطاقة، كما يتم إضافة البطاقة إلى التطبيق بعد تحقق المصرف الذي تم إصدار البطاقة من خلاله.

حتى تتمكن من الاستفادة بتلك الخدمة يجب أن تتأكد أولًا بأن إصدار جوال أندرويد الخاص بك 6 أو أعلى، كما يجب أن يدعم الجوال تقنية NFC، كما يجب أن يكون مالك لإحدى البطاقات البنوك السعودية التي تملك عضوية في مدى.

يمكنك تحميل برنامج مدى Pay على الهاتف الخاص بك من خلال الضغط هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية الدفع عن طريق فوري والشحن والاشتراك في خدماته

برنامج الدفع payTabs لهاتف أندرويد

يُعد هذا البرنامج من أسرع البرامج التي يمكنك الدفع من خلاله في أي مكان في العالم من خلال بطاقتك الائتمانية، كما يسمح التطبيق التبادل المالي من خلاله داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما يوفر العديد من الخيارات المختلفة للدفع.

يمكنك تحميل برنامج payTabs على الهاتف الخاص بك من خلال الضغط هنا.

قدمنا لكم في هذا الموضوع برنامج الدفع عن طريق الجوال للأندرويد مثل برنامج الدفع Google Pay، وبرنامج الدفع Samsung Pay والذي يخص هواتف سامسونج فقط، برنامج الدفع Paypal والذي يتمتع بشهرة كبيرة في كل أنحاء العالم ويتمتع بالعديد من المميزات.

كما قدمنا لكم أيضًا في موضوع برنامج الدفع عن طريق الجوال للأندرويد برامج أخرى مختلفة مثل برنامج الدفع Venmo والذي يتميز بتشابهه بمواقع التواصل الاجتماعي، وبرنامج الدفع مدى Pay، وبرنامج الدفع payTabs.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.