طريقة حجز الاسم التجاري الكترونيا

طريقة حجز الاسم التجاري الكترونيا ، هناك مجموعة كبيرة من الخدمات التي أصبحت تتم خلال الفترة الحالية في المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت، وخصوصًا الخدمات التي تتعلق بالسجل التجاري، فقد أصبح من حق أي مواطن حجز الاسم التجاري من خلال الإنترنت، ومن خلال موقعنا صناع المال سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لذلك.

للمزيد من المعلومات اطلع على: طريقة إلغاء السجل التجاري في السعودية وما هي الأوراق المطلوبة

طريقة حجز الاسم التجاري الكترونيا

 

تقدم وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية خدمة حجز الاسم التجاري من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها عبر الإنترنت، وقد تم تقديم هذه الخدمة بدلًا من اللجوء إلى السجل التجاري، وبالتالي قد يكون هذا فيه ضياع للوقت والجهد للمواطنين، فمن منزلك تستطيع إتمام هذه المهمة بطريقة سهلة وبسيطة، ولا داعي للذهاب، فقد استخدم أجهزة الإنترنت لديك للدخول وحجز الاسم من خلال خطوات بسيطة.

نرشح لك أيضًا المقالات التالية:

خطوات حجز الاسم التجاري عبر الإنترنت

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة ولكنها في نفس الوقت ضرورية للغاية حتى تستطيع القيام بحجز الاسم التجاري، ومن أهم هذه الخطوات:

عليك زيارة الموقع الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار حتى تقوم بالبدء في خطوات جز الاسم التجاري.

قم بزيارة تبويب دليل الخدمات الإلكترونية حتى تستطيع فتح النافذة الخاصة بالخدمات المتاحة عبر الموقع، وكل ما هو عليك أن تقوم باختيار السجل التجاري.

ستظهر لك سلسلة كبيرة من الخدمات في هذه اللحظة، قم باختيار الخدمة المرغوب فيها وهي خدمة طلب حجز اسم تجاري.

 

سيتم دخول الآن إلى صفحة أخرى، من هذه الصفح عليك أن تقوم بالضغط على خيار الدخول إلى الخدمة كما يظهر أمامك في الصورة.

 

الآن ينبغي أن تقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية وعليك أيضًا أن تقوم بإدخال كلمة السر، وهذا في حال أن يكون لديك حساب في موقع وزارة التجارة والاستثمار، وفي حال كنت مستخدم جديد، ستقوم بالضغط على كلمة تسجيل، لتبدأ بالتسجيل ويكون لديك حساب.

 

الآن عليك أن تقوم بتسجيل الدخول وقم بإدخال الاسم المرغوب به، ومن ثم قم بالضغط على تبويب متابعة الذي يظهر أمامك، وبعدها ستقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة من خلال الموقع، ومن ثم قم بالضغط على تبويب متابعة وإرسال حتى يتم المراجعة.

ويرجى العلم أنه عقب الانتهاء من جميع الخطوات السابقة سيكون أمامك رقم الطلب الذي قمت بإدخاله ينبغي الاحتفاظ به كي تستطيع الاستعلام عن الرد على طلبك في وقت لاحق عقب النظر فيه.

والجدير بالذكر أن خدمة حجز الاسم التجاري عبر الإنترنت لا تستغرق وقت طويل، بل إن الموظف المختص بالمراجعة سيقوم بالمراجعة والتأكيد على الموافقة في غضون 24 ساعة فقط، وسيأتيك الرد سواء كان الرد هو الموافقة أو رفض الاسم، مع ذكر الأسباب التي أدت إلى الرفض.

وبهذا نكون قد وفرنا لك طريقة حجز الاسم التجاري الكترونيا لمزيد من المعلومات اترك لنا تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم على الفور.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.