أقصى مبلغ للسحب من دفتر توفير البريد

ما هو أقصى مبلغ للسحب من دفتر توفير البريد؟ وما هي شروط السحب والإيداع؟ يحتاج الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة أو سابق تعامل مع البريد المصري إلى معرفة الأساسيات، التي يقوم عليها البريد لكي يتمكنوا من الحصول على ما يحتاجونه دون أي تعقيدات أو مشاكل، ومن خلال صناع المال سوف نجيب كل ما يتعلق بهذا الأمر.

أقصى مبلغ للسحب من دفتر توفير البريد

بعد التحول الإلكتروني تغير اتجاه البريد المصري وأصبحت له أهمية عظيمة ومكانة كبرى في المجتمع المصري، خصوصًا بعد التعديلات والتطويرات التي تطرأ عليه باستمرار؛ لتحسين الخدمة وتوفير الدعم اللازم للعملاء.

تغير أقصى مبلغ للسحب من دفتر توفير البريد بعد أزمة كورونا، حيث كان الهدف منه تقليل الكثافة في المكاتب التابعة للبريد فأصبح الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف الآلي 10 آلاف جنيه في اليوم بعدما كانت 4 آلاف جنيه، وكان الهدف من ذلك هو الحد من ذهاب العملاء للفروع الخاصة بالبريد والذهاب بشكل مباشر لماكينات الصرافة لتجنب خطر العدوى.

كما يتيح حساب البريد فرصة استخدام جميع ماكينات الصراف الآلي سواء كانت تابعة للبريد المصري أم للبنوك الأخرى التي تتعامل معه ولكل بنك حد أقصى للسحب وللإيداع، أيضا من خلال ماكينات الصرافة والحد الأقصى للإيداع في البريد المصري هو 5000 جنيه يوميًا.

اقرأ أيضًا: شروط السحب من دفتر التوفير البريد المصري

شروط السحب من البريد المصري

ليست معرفة أقصى مبلغ للسحب من دفتر توفير البريد هي الشرط الوحيد للقيام بعملية السحب فيوجد العديد من الأمور الأخرى التي يجب معرفتها وهي كما يلي:

  • يوجد بعض الأمور التي يجب أن تكون موجودة لكي يتم سحب مبلغ من دفتر توفير البريد، وفيما يلي سنوضح هذه الشروط التي يجب استيفائها للسحب من البريد:
  • يجب أن يكون العميل الذي يقوم بعملية السحب بالغ راشد لا يقل عمره عن 16 عام ويكون معه ما يثبت شخصيته.
  • يجب أن يوم الوصي بسحب المبلغ نيابة عن العميل في حال كان عمره لا يتجاوز 16 عام ويقدم أوراق ومستندات تؤكد أنه وصي شرعي على العميل.
  • إذا كان العميل غير قادر على القيام بهذه العملية بنفسه فيجب أن يعطي من ينوب عنه كل الوثائق اللازمة للقيام بعمليات السحب والإيداع.
  • يجب أن يقوم العميل بعملية سحب أو إيداع احده على الأقل كل 15 عام كيلا يتم إيقاف الدفتر من قبل الجهات المسئولة.

اقرأ أيضًا: معرفة رصيد دفتر توفير البريد

طريقة السحب من البريد المصري

حين يحتاج المرء أن يقوم بسحب جزء من المبلغ الذي يضعه في دفتر البريد يمكنه الذهاب للفرع الأقرب من البريد المصري، ويتم سحب المبلغ بالطريقة التقليدية من خلال إعطاء موظف البريد الرقم القومي ودفتر التوفير، وتحديد قيمة المبلغ الذي يرغب بسحبه، ويلجأ لهذه الطريقة كبار السن الذين لم يجدوا طريقهم لحب التكنولوجيا.

كما يوجد طريقة أخرى حيث يقوم العميل بالبحث عن أقرب ماكينة صراف آلي لمنطقته، ثم يضع بطاقة الصراف الخاصة بالبريد في المكان المخصص لها في الماكينة، بعد تحديد المبلغ يقوم الشخص بسحبه وذلك من خلال اتباع كل الخطوات التي تقوم الماكينة بتوجيهها للعميل، ويلزم التأكد أن تم كتابة الرمز السري بدقة وفي النهاية يجب قراءة الإيصال بتمعن لضمان عدم حدوث خطأ.

لذلك يجب أن يعرف العميل الطريقة المثلى لفعل ذلك تجنبًا للقيام بأمر خطأ وتسجيل العملية مرتين، مما يسبب خسارة مبلغ كبير من المال والكثير من الأمور التي يمكن أن تؤول بشكل خاطئ ما لم يقوم المرء بأخذ حذره.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب فوائد دفتر توفير البريد 2022

الاستعلام عن الحساب في دفتر توفير البريد

يمكن الاستعلام عن المبلغ المتبقي في دفتر توفير البريد بعدد من الطرق وهي كما يلي:

  • الاستعلام عن المبلغ في فيزا البريد المصري من خلال الاتصال بخدمة عملاء البريد 0235315900.
  • يمكن أيضا الاستعلام عن الرصيد في فيزا البريد المصري من خلال الاتصال برقم 16789، كل يوم من 8 صباحًا وحتى 10 مساءً فيما عدا الجمعة لأنه عطلة رسمية.
  • يمكن الاستعلام عن الحساب في دفتر التوفير من خلال التوجه لأقرب فرع من البريد وتكون هذه الخدمة مجانية تمامًا.
  • يمكن الاستعلام من خلال إدراج الفيزا في ماكينة الصرافة ولكن تكون هذه الخدمة في مقابل خصم مبلغ ضئيل.

كان أقصى مبلغ للسحب من دفتر توفير البريد محدود جدًا ولكن بعد جائحة كورونا تغير الوضع قليلا ويمكن السحب من خلال البريد نفسه أو ماكينات الصرافة المتاحة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.