هل موقع علي بابا مضمون

هل موقع علي بابا مضمون؟ وكيف تتم عملية الشراء من الموقع؟ يُعد موقع علي بابا من أهم مواقع الشراء عبر الإنترنت، ويتبع شركات من جميع أنحاء العالم.

حيث يتيح التعامل بعدة لغات مختلفة، ويستخدمه العديد من التجار في الحصول على البضائع المستوردة بأقل تكلفة وهذا ما جعل الكثير يتساءل هل موقع علي بابا مضمون؟ لذا من خلال موقع صناع المال نوضح مدى مصداقية موقع علي بابا.

هل موقع علي بابا مضمون؟

على الرغم من أهمية الموقع وتقديمه خدمة عملاء متاحة لساعات عمل طويلة، وأيضًا يقوم بوضع تقييمات عن الشركات والمصانع الكبرى، إلا أنه ليس مضمونًا دائمًا، فيجب الحذر قبل تعرضك إلى عملية نصب عبر الإنترنت.

يتوفر في موقع علي بابا العديد من الباعة المعتمدين ذو ثقة كبيرة، لكن على الجانب الآخر يوجد العديد من الباعة الوهميين الذين يقومون بطلب تحويل مبلغ المنتج إلى حسابات ليست مسجلة.

لذا لا بُد من الحرص أولًا والتأكد من الحساب، وفي حالة وجود بعض الشكوك حول البائع لا بُد من تغييره فورًا تجنبًا للوقوع في عملية نصب.

كما يُمكن أن يقوم البائع الوهمي بإرسال منتج مختلف، أو تالف، لذا يُفضل عند القيام بالشراء من موقع علي بابا الاستعانة بوسيط بالدخول هُنا، تجنبًا للوقوع في عمليات النصب، حيث يقوم وسيط بإرسال المنتج بناءً على طلب العميل من الصين، ويُمكنك طلب تصوير المنتج قبل إرساله حتى تتمكن من التحقق بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: موقع خمسات للعمل من المنزل

كيفية الشراء من علي بابا

في إطار إجابتنا على هل موقع علي بابا مضمون، نتحدث عن طريقة الشراء عبر الموقع وحتى يتمكن العميل الشراء من الموقع لا بُد إنشاء حساب أولًا واتباع عدة خطوات نذكرها فيما يلي:

  1. إنشاء حساب على الموقع من هُنا.
  2. الدخول على الموقع والنقر على زر تسجيل الدخول من أيقونة القائمة في الزاوية العلوية للموقع، وتعبئة كافة البيانات الشخصية، مثل الاسم الأول، الاسم الثاني، رقم الهاتف، العنوان، البريد الإلكتروني، كلمة المرور، وباقي البيانات الأخرى.
  3. عند الانتهاء من كتابة البيانات يتم النقر على أيقونة التأكيد.
  4. يتجه العميل بعد ذلك إلى أقسام الموقع المختلفة، وتحديد المنتجات وإضافتها إلى عربة التسوق.
  5. بعد الانتهاء من عملية التسوق يتم التأكد من المنتجات المطلوبة بشكل صحيح.
  6. يتم التفاوض مع المورد حول الكمية والمبلغ، بالإضافة إلى معرفة العروض والخصومات على المنتجات.
  7. بعد انتهاء التفاوض، يتم تحديد وسيلة الدفع المرغوبة، بالإضافة إلى تحديد طريقة شحن المنتجات.
  8. في حالة وجود شك في العنوان المُدون في الموقع يتيح للعميل إضافة عنوان آخر.
  9. بعد الانتهاء من عملية الشراء يتلقى العميل رسالة عبر البريد الإلكتروني من الموقع تُفيد تفاصيل الطلب.
  10. في حال رغبة العميل متابعة شحن المنتجات، يُمكنه الاتصال على الرقم المُرسل من قِبل الموقع عبر رسالة البريد الإلكتروني، أو الموبايل.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع عربية مربحة ومضمونة لكتابة المقالات 2022

كوبونات الخصم على موقع علي بابا

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل موقع علي بابا مضمون؟ وشرحنا كيفية الشراء من الموقع، نذكر من خلال السطور الآتية أهم كوبونات الخصم على الموقع.

يسعى موقع علي بابا في تقديم الأفضل للعملاء وتوفير عدة خدمات تعمل على جذب عدد أكبر من العملاء، من بين هذه الخدمات هي كوبونات الخصم المتاحة عبر الموقع.

التي يُمكن للعميل أو المستورد الحصول على الكوبونات من خلال نسخها ولصقها في عربة التسوق بعد انتهاء عملية التسوق وقبل انتهاء التفاوض مع المورد، حيث لا يوفر الموقع إمكانية استخدام كوبون الخصم بعد إتمام التفاوض.

أبرز كوبونات الخصم على موقع علي بابا مثل خصم 50% على البدل الرجالي، و50% خصم على فساتين حريمي، بالإضافة إلى العديد من العروض والخصومات على الأجهزة الإلكترونية والكهربائية وكافة منتجات الموقع.

طرق الدفع والاستلام على موقع علي بابا

استكمالًا لعرضنا إجابة سؤال هل موقع علي بابا موثوق؟ نوضح من خلال الفقرة الآتية أهم الطرق للدفع مقابل شراء المنتجات من الموقع الإلكتروني، وهي:

  • الدفع من خلال التحويلات البنكية.
  • الدفع من خلال البطاقات الائتمانية.
  • الدفع من خلال ويسترن يونيون.
  • الدفع من خلال باي بال paypal.

خدمات الشحن على موقع علي بابا

من خلال توضيح الإجابة على سؤال هل موقع علي بابا مضمون؟ نذكر أبرز معلومات شحن البضائع عبر الموقع والذي يوفر خدمة الشحن لجميع الدول في العالم، حيث قام الموقع بالتعاقد مع العديد من شركات الشحن الفريدة، من أهمها شركة ارامكس.

كما يوفر الموقع توصيل المنتج خلال أسبوع من تاريخ الطلب، بالإضافة إلى إمكانية الشحن السريع لكن تتم برسوم إضافية أخرى.

يتم الشحن السريع من خلال الشحن الجوي، ولذلك يتم إضافة رسوم نظرًا لتكلفته العالية، وتوجد العديد من الطرق الأخرى مثل الشحن البري، والبحري لكن تُعد بطيئة للغاية.

اقرأ أيضًا: موقع لربح المال بسرعة من الانترنت

مميزات الشراء من موقع علي بابا

في وقتنا الحالي يُعد موقع علي بابا من أفضل المواقع للتجارة الدولية بين كبرى الشركات، وله العديد من المميزات والفوائد في الاستيراد.

بالإضافة إلى إمكانية رجوع الأموال في حالة حدوث خطأ في البضائع أو عدم وصولها في الوقت المحدد، ونذكر أهم مميزات الشراء من موقع علي بابا فيما يلي:

  • يوفر الموقع تكاليف السفر العالية في حالة رغبة العميل باستيراد بعض البضائع.
  • يوفر الموقع إمكانية شراء البضائع بالجملة بأسعار مقبولة.
  • يوفر لموقع طرق متعددة للدفع أونلاين مقابل استيراد المنتجات.
  • يوفر الموقع إمكانية الشحن السريع برسوم إضافية بسيطة.
  • يوفر الموقع خدمات الشحن المجاني لبعض الدول.
  • يوفر الموقع خدمة العملاء متاحة في أي وقت للرد على أسئلة واستفسارات العملاء.
  • يوفر الموقع إمكانية رؤية البضاعة للمستورد قبل إتمام عملية الشراء؛ للتأكد من ضمان الجودة.
  • يوفر الموقع خدمة الشحن للعديد من الدول العربية.
  • يوفر الموقع إمكانية التعامل باللغتين العربية والإنجليزية تسهيلًا على العميل.

يُعد موقع علي بابا من أهم وأكبر المواقع الصينية للتجارة الإلكترونية والذي يوفر العديد من المزايا للتجار والعملاء في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى سهولة عملية الشراء كما سبق ذكره.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.