الاستثمار في قطر للخليجيين 2022

كيف يتم الاستثمار في قطر للخليجيين؟ ما هي القطاعات التي وفرت خدمة الاستثمار للخليجيين؟ قد شهد قطاع الصناعة القطري العديد من التطورات، وهذا ما جعلت الحكومة القطرية تقوم بسن كافة القوانين الاستثمارية لتشجيع المستثمرين ودعوتهم للاستثمار في قطر، لذا سوف نعرض لكم كيفية استثمار الخليجيين بقطر وأهم القطاعات التي أتاحت هذه الفرصة باستفاضة عبر صناع المال.

الاستثمار في قطر للخليجيين 2022

قد قامت الحكومة القطرية بطرح خدمات الاستثمار لغير القطريين لكي تتيح لهم فرص الاستثمار بها، والمميز في هذه الخدمة أنه بإمكانك القيام بها بصورة إلكترونية وهذا الأمر لن يستغرق منك الكثير من الوقت.

فقد أتيحت خدمة الاستثمار في قطر للخليجيين بسهولة من خلال تقديم طلب لكي يتم التسجيل على الموقع لكي تتمكن من الحصول على التراخيص اللازمة لغير القطريين، وسوف نعرض لكم خطوات تقديم الطلب للاستثمار في قطر فيما يلي:

الاستثمار في قطر للخليجيين

  1. الدخول على موقع الوزارة هنــــــــــــا.
  2. تسجيل الدخول باستخدام حساب التوثيق الشخصي.
  3. سوف يطلب منك الموقع رفع بعض المستندات التالية للفرد وهي تقديم التراخيص المبدئية للمشروع، طرح خطة عمل للمشروع الخاص بك، تقديم صورة جواز السفر.
  4. بالإضافة إلى ضرورة تقديم شهادة حسن سير وسلوك يجب أن تكون مصدقة من الجهات المتخصصة، تقديم السيرة الذاتية مع توضيح الخبرات والشهادات العلمية التي يمتلكها هذا الشخص، صورة من بطاقة مزاولة المهنة.
  5. بينما في حال الاستثمار من قبل الشركات يتم تقديم (التراخيص الخاصة بمزاولة النشاط، نموذج من مخطط عمل المشروع، صورة من عقد تأسيس الشركة، صورة من السجل التجاري مصدق من قبل الجهات المعنية).

كيفية تقديم طلب الاستثمار ورقيًا

استكمالًا لعرضنا طرق الاستثمار في قطر للخليجيين فإن الحكومة القطرية قد وفرت لك فرصة تقديم طلب الاستثمار بصورة ورقية من خلال الحصول على طلب الاستثمار وكتابة كافة البيانات المطلوبة مع إرفاق كل المستندات السابقة ورقيًا ويتم تقديم كل الأوراق إلى مركز الاستثمار القطري الخاص بوزارة التجارة والصناعة القطرية.

سوف يتم التعامل مع طلبك من خلال دراسة الطلب والتأكد من كافة المعلومات المطلوبة مع تقديم توصية مبدئية إلى مكتب وزير التجارة والصناعة وهكذا سوف يتم اتخاذ القرار الأخير الخاص بطلبك، إذا حصلت على الموافقة هكذا تستطيع إصدار السجل التجاري الخاص بك.

يمكنك الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بتلك الخدمة، والجدير بالذكر أن تقديم هذا الطلب لا يحتاج منك دفع أي رسوم.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن الاستثمار في قطر لغير القطريين

ما هي مميزات الاستثمار في دولة قطر؟

قد حرصت قطر على توفير مختلف أنواع المحفزات لجذب المستثمرين، لذا في ظل الحديث عن الاستثمار في قطر للخليجيين سوف نعرض لكم كافة المميزات المطلوبة فيما يلي:

  • قطر لديها عضوية كاملة في منظمة التجارة العالمية وبالتالي يتيح هذا الأمر لك فرصة الازدهار.
  • يتميز الاقتصاد القطري بالاستقرار وبالتالي تقل فرص التعرض للخسائر الضخمة.
  • تمنح المستثمر خدمة تقليل التكاليف الخاصة بموارد المشروع سواء كهرباء أو مياه أو غاز وغيره.
  • يمكن للمستثمر تأجير الأراضي التي يرغب في إنشاء المشروع الخاص به عليها بأسعار منخفضة.
  • لا يقوم المستثمر بدفع أي من الضرائب عندما يتم شراء الآلات ومختلف الخامات الخاصة بالمشروع.
  • الاستمتاع بحرية الاستيراد والتصدير دون الحاجة على دفع أي من الضرائب.
  • يقوم بإتاحة العديد من الفرص للعمالة دون التسبب في التضييق عليهم.
  • تساعد الدولة المستثمر في إنشاء الدراسات الأولية الخاصة بالمشروع.
  • تستطيع بسهولة الحصول على مختلف القروض البنكية في حال كان مشروعك مرخص.
  • يتم الحصول على كافة الإعفاءات الضريبية لمدة 10 سنوات من تاريخ إنشاء المشروع.

القطاعات التي يمكن للخليجيين الاستثمار بها

قد وفرت مختلف المجالات والقطاعات حرية الاستثمار للخليجيين، وذلك من خلال توفير الخدمات والفرص في مختلف المجالات، وفي ظل الحديث عن الاستثمار في قطر للخليجيين سوف نعرض لكم هذه القطاعات التي تتمثل في:

  • قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يعد واحد من أهم القطاعات التي في الشرق الأوسط، فقد حرصت قطر على تقوية مكانتها في الأسواق.
  • قطاع الطاقة الذي يقوم فيه المستثمر بتأسيس محطات توليد الطاقة باستخدام ألواح الطاقة الشمسية، وتعد من المشاريع الأقل تكلفة، وأصبح العديد من المستثمرين يتوجهون نحو هذا المجال لكي يتمكنوا من مواكبة التوجه العالمي نحو الطاقة.
  • قطاع التجارة الإلكترونية الذي أصبح ينتشر بصورة كبيرة في هذه الآونة، فقد أحتل سوق التجارة الإلكترونية مكانة كبيرة في معظم دول التعاون الخليجي، حيث يتم إنشاء متاجر إلكترونية خاصة بالبيع بالجملة والتجزئة.
  • القطاع العقاري يعد من القطاعات التي تحقق فيها استثمارات ناجحة، وذلك بسبب التطورات العمرانية التي تشهدها قطر فأصبحت اليوم تواكب كافة التطورات العمرانية.

اقرأ أيضًا: افضل المدن القطرية للتجارة

ما هي شروط استثمار الخليجيين في قطر؟

قد حددت قطر بعض الشروط المخصصة للاستثمار فيها من قبل دول مجلس التعاون، وهذه الشروط من الواجب توافرها لكي يتم السماح لك بإقامة كافة المشاريع الخاصة بك، للبدء في مزاولة الأعمال، وسوف نتعرف معًا على هذه الشروط التي تتمثل في:

  • يجب أن تكون الشركة لديها سجل تجاري من أي دول مجلس التعاون، ألا تقل مدة تسجيل الشركة عن 3 سنوات.
  • لابد أن يكون نشاط الشركة غير مخالف لأي من قوانين الدولة، أي يجب أن تكون قائمة في أساسها على الأنشطة الاقتصادية المسموح بها.
  • ألا تكون الشركة مملوكة من قبل شخص لا ينتمي لأي من دول التعاون الخليجي، ولكن تتيح لك فرصة امتلاك الشركة من قبل أكثر من مستثمر خليجي.
  • يجب أن يكون المدير الذي تم تعيينه في الشركة أحد مواطني مجلس التعاون الخليجي.

لكي تتمكن من الحصول على السماح للاستثمار في دولة قطر يجب أن تتوافر كافة الشروط السابقة مع ضرورة الالتزام بكافة خطوات تقديم الطلب بدقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. عبدالرحمن الغرباني يقول
  2. علي الشاردي يقول

    الصم

  3. انس السعيد محمد يقول

    كيف يتم تصدير المنتجات المصرية الى السوق القطري

    1. علي الشاردي يقول

      الصم