الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي

إن الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي لم يعد عسير فمن السهل إتمامه، حيث إن عملية تحويل الأموال من وإلى بنك مصر من أبرز وأهم المعاملات المالية المصرفية التي يعتمدها البنك، وهذه الحوالة تتم سواء كانت لشخص أو مؤسسة، ومن هنا سوف نعرض طرق الاستعلام عن الحوالة عن طريق موقع صناع المال.

الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي

يُعد بنك مصر من أكبر وأشهر البنوك التي تتمتع بشبكة فروع في كافة محافظة جمهورية مصر العربية، بجانب توافر أكبر شبكة صراف آلي المنتشرة في جميع المدن والقري والمراكز التجارية والمولات المختلفة داخل الدولة.

بالتزامن مع كُل ذلك نجد أن هذا المصرف من صور البنوك الرائدة في مجال تحويل الأموال، حيث إنه يُقدم الكثير من التسهيلات والخدمات لأصحاب الحوالات الأجنبية، وباستطاعة أي شخص الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي، وهذا عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. التوجه إلى أقرب فرع لبنك مصر، مع التأكد من وجود بطاقة الرقم القومي.
  2. التأكد من قدرة العميل على الوصول إلى رقم الهاتف المرتبط بالحوالة.
  3. من ثم يقوم العاملون في الفرع بأخذ بعض البيانات المطلوبة من العميل الخاصة مثل الرقم القومي والاسم بالكامل ورقم الحوالة، والتأكد من شخصيته ومن وجود الحوالة بالفعل.
  4. بعد مرور بضع دقائق يقوم الموظف بإعطاء العميل كافة تفاصيل الحوالة، وإخباره موعد وصولها.
  5. بإمكان العميل اختيار طريقة تحويلها لحسابه عند وصولها، وفي تلك الحالة يُطلب منه استخدام عملية الاستعلام عن حسابي في بنك مصر، والتأكد من إضافتها.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن حوالة بريدية بالرقم القومي

كيفية الاستعلام عن حوالة بنك مصر عبر Web chat

تجدر الإشارة إلى وجود طريقة أخرى يتمكن من خلالها الشخص الاستعلام عن الحوالة من بنك مصر، وتكون أكثر سهولة، وتتمثل طريقة الاستعلام عبر Web chat فيما يلي:

  1. التوجه إلى الموقع الرسمي لبنك مصر من هنــــــا.
  2. من ثم اختيار أيقونة “مساعدك الآلي” الموجودة أسفل الصفحة الرئيسية؛ لكي يتم فتح محادثة بين العميل وبين خدمة عملاء البنك.
    الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي
  3. بعد ذلك الطلب من الموظف الاستعلام عن الحوالة، فسوف يطلب من العميل صورة من بطاقة الرقم القومي، ويحتاج رقم الهاتف أيضًا.
    الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي
  4. يقوم الموظف بكافة الإجراءات المطلوبة، ومن ثم يُبلغ العميل بقيمة الحوالة المُراد استلامها، وموعد وصولها بالتقريب، والرخص الخاص بها أيضًا.
  5. عن طريق هذا سيعرف العميل كافة التفاصيل الخاصة بالحوالة من موعد وصول وقيمتها.

نصائح ومعلومات حوالة بنك مصر

عقب معرفة كيفية الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي، فلا بد من توضيح أن العميل يكون بحاجة إلى متابعة الحوالة ومراقبتها منذ صدورها حتى تحويلها بالكامل؛ وذلك لأن هذه العمليات تكون طرود سرية، ويتم متابعة الحوالة خلال اتباع ما يلي:

  • التواصل مع إحدى فروع البنك بشكل مستمر.
  • عدم نسيان المواعيد التي يقولها موظفي البنك للعميل المتوقع فيها وصول الحوالة؛ وذلك من أجل أخذها على الفور في موعدها الذي وصلت فيه.
  • تُعتبر أفضل طريقة لتتبع الحوالة في بنك مصر في التواصل مع الخط الساخن من خارج مصر لمراقبتها ومعرفة مدتها.
  • يجب معرفة أن الحوالة لا يتم تركها لمدة أكثر من 4 أسابيع؛ حتى لا يفقدها العميل ويخسرها ولا يتمكن من استرجاعها مرة أخرى.
  • في حال عدم استلام الحوالة بعد انتهاء المُدة المُحددة، فسوف يتم إعادتها لمُرسلها مرة أخرى؛ وحتى يتمكن العميل من استعادها يتوجب عليه إعادة كافة الإجراءات من البداية.

اقرأ أيضًا: كم مدة بقاء الحوالة في بنك مصر

طريقة إرسال حوالة من بنك مصر

بعد النظر إلى خطوات الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي، فتجدر الإشارة إلى توضيح كيفية إرسال حوالة من البنك، أو طريقة تحويل الأموال من مصر للخارج، حيث إنه يتوجب اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر.
  2. من ثم طلب إيداع مبلغ مُعين بقيمة الحوالة، وتقديمه للموظف.
  3. بعد ذلك تسجيل بعض البيانات الضرورية الخاصة بتقديم الطلب، مثل: (رقم البطاقة القومي – رقم الهاتف) وغيرها من المعلومات لإتمام عملية الحوالة.
  4. يتم الانتظار بضع دقائق حتى يستلم العميل رقم خاص بالحوالة من قِبل الموظف، وذلك بعد التأكد من صحة البيانات وتحصيلها والاحتفاظ بها.
  5. يستلم الطرف الآخر الإخطار، وعندما يتوجه إلى البنك أو أي طريقة أخرى للاستعلام عن الحوالة سيتمكن من الاطلاع على تفاصيل الحوالة.
  6. عند استلام الحوالة سوف يتطلب توقيع المستلم؛ من أجل إثبات استلم حوالته بالفعل من قِبل البنك.

اقرأ أيضًا: التسجيل في ويسترن يونيون عبر الموقع الإلكتروني ومن البنوك

نبذة حول التحويل المصرفي والأخطاء المصرفية

بعد الاطلاع على كيفية الاستعلام عن حوالة بنك مصر بالرقم القومي، علينا العمل على توضيح طريقة التحويل المصرفي، مع عرض كافة الأخطاء التي تتم على إثر ذلك الإجراء فيما يلي:

  • يتم التحويل من خلال استعمال تحويل الأموال إلكترونيًا، وذلك سواء كان من شخص إلى آخر، أو من مؤسسة إلى أخرى.
  • تتم عملية التحويل عن طريق البنك أو من خلال أحد المكاتب المتخصصة في تحويل الأموال.
  • يتمتع بنك مصر بامتلاكه على ما يُقارب الـ 620 فرعًا في كافة أرجاء ومحافظات جمهورية مصر العربية.
  • يُتيح بنك مصر فروع في المطارات والموانئ، وهذا ساعد البنك على توزيع العديد من أجهزة وماكينات الصراف الآلي في الكثير من المناطق المختلفة.
  • يوفر بنك مصر التعامل بنظام الإيداع.

إن بنك مصر من ضمن أكبر وأضخم البنوك الموجودة في الجمهورية، حيث إنه يُتيح العديد من الخدمات المصرفية بكل سهولة، وتتم المعاملات المالية من خلاله بشكل آمن وسريع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.