استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر الإلكترونية

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر الإلكترونية، وذلك من خلال الطريقة التي سيعرضها لكم صناع المال في السطور التالية، مع بيان الخطوات اللازمة للتعرف على صلاحية الإقامة، للتوصل إلى الوقت المُقرر فيه انتهاء الإقامة لتجديدها، والتي ستتضمن مثال لأحد التطبيقات الإلكترونية، الموجود على متجر جوجل مع رابط الوصول إليه.

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر

استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر الإلكترونية

في حالة إن كنت من الأشخاص الوافدين إلى المملكة العربية السعودية أو المُقيمين بها من المواطنين الأصليين للمملكة، أو كنت من المُقيمين بأي دولة أخرى فيُمكنك الاستعلام عن مدة صلاحية الإقامة وتاريخ انتهائها؛ لتتمكن من تحديد الوقت الذي ستقوم بتجديدها فيه، وذلك من خلال عدة طُرق إما من خلال منصة أبشر الإلكترونية أو من خلال بعض الطرق الأخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن صلاحية التأمين برقم الإقامة أو الهوية 2022

إليكم في السطور المُقبلة خطوات استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر الإلكترونية:

  1. قُم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وإليك رابط الوصول إلى الموقع من هنا.
  2. من بين الخيارات التي ستظهر أمامك على الشاشة، قُم باختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  3. من القائمة المُنسدلة، قُم بالضغط على كلمة “المزيد”.
  4. في الصفحة التي ستظهر لك، اختار كلمة “أفراد”.
  5. اختار “مستخدم جديد”.
  6. ثم قُم بكتابة رقم الإقامة الخاص بك، واختار التقويم “الهجري أو الميلادي”.
  7. اكتب تاريخ الميلاد في الحقل المُخصص له.
  8. قُم بكتابة رمز التحقق، وعقب الانتهاء قُم بالضغط على حقل “التالي”.
  9. من المُقرر أن تظهر لك صفحة تحتوي على بعض المعلومات الخاصة بالإقامة، والتي تتضمن مدة صلاحية الإقامة، وتاريخ انتهائها في التقويم الميلادي والهجري.

طريقة أخرى للاستعلام عن مدة صلاحية الإقامة

هناك بعض التطبيقات الإلكترونية التي تُقدم خدمة الاستعلام عن مدة صلاحية الإقامة، والتي من خلال تحميلها من متجر جوجل أو أبل ستور، ستتمكن من التعرف على الوقت الذي ينبغي فيه أن تنتهي الإقامة الخاصة بك، بغض النظر عن الدولة التي تُقيم بها، كما ستتعرف على الوقت الذي ينبغي فيه تجديد الإقامة أو تمديدها، وإليك مثال لتلك التطبيقات، مع رابط الوصول إليها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة السعودية وشروط تجديدها

تطبيق بوابة السعودية للاستعلام عن صلاحية الإقامة

أحد أهم الخدمات الإلكترونية التي توفرها المملكة العربية السعودية، تطبيق بوابة السعودية للتعرف على مدة صلاحية الإقامة والاستعلام عن التأشيرات على اختلاف أنواعها، ويُتيح لك هذا التطبيق عدة مميزات حيث يُساهم في تيسير الخدمات المُقدمة للوافدين والمواطنين الأصليين.

كما يُساعد تطبيق بوابة السعودية الإلكتروني في إنجاز الخدمات الآلية أو الفورية، والاستعلام عنها، ومنم تلك الخدمات التي يتضمنها التطبيق خدمة الاستعلام عن مدة صلاحية الإقامة والتعرف على تاريخ انتهائها.

أحد الخدمات الإلكترونية التي يوفرها تطبيق بوابة السعودية، هي خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية، ورخص القيادة، فضلًا عن نقل الكفالة من شخص لآخر، مع إمكانية التعرف على مدة صلاحية تأشيرات الخروج والعودة.

كما تشمل الخدمات التي يُقدمها تطبيق بوابة السعودية خدمة الاستعلام عن الموظفين الوافدين إلى المملكة العربية السعودية بغرض العمل، والاستعلام عن انتهاء مدة صلاحية التأمين الصحي، وأخيرًا التعرف على المعلومات الخاصة بتمديد تأمين الزوار، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق الموجود على متجر جوجل من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أعرف سبب إيقاف خدماتي عبر أبشر وزارة الداخلية ؟

قدمنا لكم طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة بدون الدخول لأبشر الإلكترونية؛ وذلك للتعرف على الوقت المُقرر فيه انتهاء مدة صلاحية الإقامة، والذي ينبغي على مالكها القيام بتجديدها؛ ليتفادى الغرامات المالية التي تُفرض حينها، ذلك من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية الموجود على متجر جوجل، وموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ونرجو أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.