كيفية استخدام بطاقات فيزا وماستر كارد للدفع عبر الإنترنت بالخطوات

كيفية استخدام بطاقات فيزا وماستر كارد للدفع عبر الإنترنت هو ما سوف نقدمه لكم في هذا الموضوع من خلال صناع المال، حيث أن بطاقات فيزا وماستر كارد هي بطاقات مخصصة للدفع مقابل الشراء أونلاين عبر شبكة الإنترنت، وفي هذا المقال نوضح كيفية استخدام بطاقات فيزا وماستركارد للدفع عبر الإنترنت، لتقديم معلومات مفيدة لبعض متابعي موقعنا الكرام.

كما اقدم لك: الفرق بين الفيزا والماستر كارد

الشراء عبر الإنترنت

  • الشراء عبر شبكة الإنترنت أصبح منتشر بصورة كبيرة، خاصة في السنوات الأخيرة، وذلك لأنه يوفر الكثير من الوقت والجهد الذي يبذل عند الخروج للتسوق بالشكل المعتاد.
  • حيث أصبح العملاء يفضلون شراء ملابسهم ومستلزمات منازلهم أونلاين عبر الإنترنت، خاصة مع الانتشار الواسع للمواقع الالكترونية والمتاجر المتعددة، التي توفر جميع مستلزمات البيت والأسرة.
  • وهناك طرق مختلفة ومتعددة للدفع مقابل الشراء عبر الإنترنت، بالإضافة إلى توفير خدمات الشحن السريع لأي مكان، لضمان وصول السلع بسرعة فائقة.
  • كما أن هذه المتاجر الإلكترونية تقدم العديد من العروض وكوبونات الخصم والتخفيضات على المنتجات، مما يجذب عدد أكبر من العملاء للتعامل معهم وشراء المنتجات عبر الإنترنت، بدلاً من العناء والمبالغ الباهظة التي يتم دفعها أثناء التسوق.

إليك ايضًا: أين يوجد رقم بطاقة الإئتمان

ما هي البطاقات الائتمانية؟

  • البطاقات الائتمانية Credit Card، هي بطاقات تصدر من خلال البنوك، وهي عبارة عن بطاقات بلاستيكية تستخدم في عمليات الشراء، كما تتيح الفرصة لصاحبها في الحصول على المال.
  • ومن مميزات بطاقات الائتمان رفع معدلات المبيعات، مما يعود بالنفع على التجار، كما تدعم قدرة التجار على تحصيل أموالهم، كما تساعد البطاقات الائتمانية في الحفاظ على أموال التجار من الضياع.
  • كما أن البطاقات الائتمانية تجنب صاحبها الاضطرار إلى حمل مبالغ مالية كبيرة للشراء، كما توفر على صاحبها الحاجة إلى تغيير العملات، ويمكن استخدامها أيضًا للاستفادة من تخفيضات بعض المحلات التجارية.
  • كما يعود على البنك فوائد نتيجة استخراج البطاقات الائتمانية، مثل رسوم استخراج البطاقة أو رسوم الاستبدال أو التجديد، وغيرها من الرسوم المالية.

ما هي الفيزا؟

  • بطاقات الفيزا هي بطاقات إلكترونية تستخدم في الدفع عند شراء منتجات معينة، مقابل خصم مبلغ مالي بسيط، وهي بطاقات بلاستيكية ترتبط مع الحساب البنكي.
  • ومن فوائد بطاقات الفيزا، الحصول على الأموال من الحسابات البنكية، الدفع من خلالها عند إتمام عمليات الشراء، استخدامها في التعاملات المالية عبر شبكة الإنترنت.

ما هي بطاقات الماستر كارد؟

  • بطاقة الماستر كارد هي بطاقات بلاستيكية يتم إصدارها بالتعاون مع المؤسسات التجارية تحت علامة “ماستر كارد”، وهي واحدة من ثلاثة علامات تجارية البطاقات المعتمدة عالميًا.
  • وهناك ثلاثة أنواع من بطاقات ماستر كارد Master Card، وهي البطاقات الائتمانية، بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع، بطاقات الخصم المباشر.
  • ومن مزايا بطاقات ماستر كارد، هي استغناء صاحبها عن حمل مبالغ مالية كبيرة، كما أنها محمية من خلال كلمة سر معينة، مما يجعلها أكثر أمانًا، ولا يمكن استخدامها من قبل أشخاص آخرين، بالإضافة إلى استخدامها للاستفادة من بعض الخصومات والتخفيضات التي تنظمها محلات تجارية معينة.

اقرأ ايضًا: رسوم السحب النقدي من الفيزا

كيفية استخدام بطاقات فيزا وماستر كارد للدفع عبر الإنترنت

1- أولاً يطلب الموقع الإلكتروني الذي يتم شراء المنتجات من خلاله إدخال ثلاثة عناصر عند الدفع، وهي رقم البطاقة المكون من 16 رقم (Card Number)، وهو الرقم الموجود في مقدمة البطاقة.

2- تاريخ انتهاء البطاقة (Expiry Date)، والذي يوجد في مربع صغير أسفل رقم البطاقة.

3- إدخال اسم صاحب البطاقة (Card holder)، ويجب إدخال اسم يتطابق تمامًا مع الاسم المسجل على البطاقة.

4- الرقم التعريفي أو الرقم السري للبطاقة (CVV أو Security Code)، وهو عبارة عن الثلاثة أرقام الأخيرة الموجودة على ظهر البطاقة في الجهة اليمنى.

5- بعد الانتهاء من إدخال هذه العناصر، يتم الضغط على زر “تأكيد”، وبذلك تتم عملية الدفع من خلال فيزا وماستر كارد بنجاح.

طرق الشراء من الإنترنت

هناك طرق مختلفة ومتعددة للدفع مقابل الشراء من الإنترنت، ومنها ما يلي:

1- بطاقات الائتمان Credit cards.

2- البطاقات المدفوعة مقدماً (الفيزا أو الماستر كارد) Prepaid cards.

3- الدفع من خلال بطاقات كاش يو.

4- الدفع عن طريق بطاقات وان كارد.

5- الدفع عن طريق التحويل البنكي.

6- الدفع نقدًا عند الاستلام.

7- التحويل إلى الحساب البريدي.

8- الدفع من خلال تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون.

9- الدفع من خلال حساب الباي بال paypal.

  • مع العلم أن أفضل طريقة للشراء والدفع عبر الإنترنت هي الدفع من خلال الباي بال، حيث أنها طريقة سهلة وآمنة للغاية، أما أضعف وسيلة للدفع هي باستخدام البطاقات الائتمانية.
  • أما إذا كنت ممن يختارون الدفع من خلال الفيزا والماستر كارد، عليك الشحن قبل البدء في عملية الشراء من الإنترنت.

إليك من هنا: ما هو رقم بطاقة الائتمان وأين تجده ؟

الفرق بين فيزا وماستر كارد

 

  • لا يوجد فرق كبير وواضح بين الفيزا وماستر كارد، إلا أن هناك فرق واحد رئيسي، وهو الإمتيازات الخاصة بكل بطاقة.
  • ومن هذه الامتيازات، أسعار الفائدة، السقوف الائتمانية، والمكافآت الموجودة على البطاقة، مع العلم أن هذه الامتيازات تحدد على حسب الجهة المالية المسئولة عن إصدار البطاقات وتحديدًا البنوك.
  • كما أن هناك فروق أخرى تتعلق بالعملاء، مثل رغبة العميل في الحصول على نوع معين من البطاقات لأغراض معينة، مثل الحصول على الفيزا للحصول على تأمينات خاصة عند تأجير السيارات.

وفي نهاية مقال كيفية استخدام بطاقات فيزا وماستر كارد للدفع عبر الإنترنت، نتمنى أن نكون نجحنا في تقديم موضوع مفيد، حيث عرضنا كل ما يتعلق بالبطاقات الائتمانية فيزا وماستر كارد، وانتظرونا في مقالات جديدة خلال الفترة المقبلة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليق
  1. غير معروف يقول

    روعه الله يعطيكم العافية 👌

  2. غير معروف يقول

    احا

  3. محمدسعيدان السبيعي يقول

    ممكن اطلب مبلغ من بطاقة فيزا

    1. شششش يقول

      احا