كيف تحول أحلامك إلى حقيقة؟

3 خطوات لتحقيق أهدافك

يكون هناك وقت لكل الناس يكتشفون فيه احلامهم الحقيقية، ويبدأ الحلم في أغلب الأوقات وأنت صغير في السن وينمو ويتغير معك ولكن هناك فرق كبير بين امتلاكك لحلم وقدرتك على تحقيقه فالسؤال المهم هو: كيف نحول أحلامنا إلى حقيقة؟

الحقيقة هي أن لم يمكنك أن تحقق ما تريد تحقيقه دون أن تفعل شيء فلتصبح ناجح في شيء عليك أن تحقق إنجازات في ذلك الأمر فإذا أرادت أن تكون تاجر ناجح مثلاً عليك أن توفر سلعة يريد الناس شرائها وإذا أرادت أن تكون لائق بدنياً عليك أن تواظب على التمرين والتغذية الصحية.

كل شيء تملكه ناتج عن شيء قمت بفعله، وهناك ثلاث أنواع من الأفعال الضرورية لتحقيق الهدف وهم الطموح والحصول والتطبيق.

1- الطموح:

عندما ترغب أن تفعل شيء يصبح هذا الشيء الحلم أو الرؤية فهو ما ستحصل عليه عندما تحقق أهدافك المالية فقد يكون الحلم أن تشتري بيتان على جزيرة أو أن تؤدي وقت أكثر مع أبنائك أو أن تبدأ نشاط خاص بك أو أن تتبرع بمالك لأسباب تراها مهمة.

من المهم أن تكون واعي بأن الحرية المالية هدف ولكن الحلم أمر أكبر من المال فهو ما تريد أن تفعله بالمال وبتلك الحرية المالية فمن المهم أن يكون عندك رؤية واضحة لحقيقة حلمك لتتذكره كل يوم فكلما فكرت فيه أكثر كلما زادت فرصتك أن تفعل شيء لتحققه.

2- الحصول على المعلومات:

لتحقق حلمك عليك أن تبحث على الأمور والمعلومات المطلوبة لتحقيقه فاكتساب المعرفة أمر يتطلب قراءة العديد من الكتب والبحث على الانترنت وحضور المحاضرات عن الأمور المالية والتحدث مع الخبراء والعمل مع المدربين والمعلمين فكل ذلك يوفر لك المعلومات المطلوبة للبداية في المرحلة التالية.

3- تطبيق ما تعلمته:

هنا تبدأ مرحلة تطبيق ما تعلمته لتحقيق حلمك فالناس غالباً ما تقول لك “قم بتطبيق ما تعلمته على أرض الواقع”، فعندما تقوم بتطبيق ما تعلمته يمكنك أن تبدأ في تجارتك وأن تكسب المال وأن تتحدث مع أول عملاء لك وأن تستثمر في الأسهم أو في الذهب، فبدون مرحلة التطبيق لا يحدث شيء.

أنت تبدأ أن تتعلم حقاً فقط عندما تبدأ في مرحلة التطبيق ولكن ستحتاج إلى الثلاث خطوات لتحقق أحلامك.

إني رأيت ناس كثير يحلمون بهدف ويحصلون على المعلومات عن هذا الهدف ولكن يتوقفون عند تلك المراحل فهم دائماً مواظبون على قراءة الكتب وحضور المحاضرات والبحث على الانترنت وهكذا ولكنهم لا يقومون بتطبيق ما يقومون بتعليمه، ولماذا؟ لأنهم يخافون أن يخطئون ويخسرون الأموال.

ولكن عليك أن تتخطى حاجز الخوف فإذا لم تتخطى الخوف ستظل عاجز عن التقدم في طريقك لتحقيق أحلامك ولا تتعجب إذا تكررت تلك الخطوات لأن الأمر لا ينتهي مع مرحلة التطبيق فأنت دائماً تكتسب معرفة أكثر وتحتاج أن تطبقها وكل ذلك وأنت تفكر في حلمك النهائي فهي دائرة مستمرة من التعلم وتطبيق ما تعلمته.

كن حذر في طريقك لتحقيق أحلامك ألا تنسى خطوة من الثلاث خطوات فعندما تجد التوازن الصحيح ستستطيع أن تتنقل عبر الثلاث خطوات بسلاسة وسيساعد ذلك الأمر على تحقيق النجاح المالي والحرية.

المصادر Richdad
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.