كيفية خياطة فستان طويل للمحجبات

من الممكن أن يصادفك أحد الفساتين في أحد المحلات الخاصة بالمحجبات ولكن سعره يجعلك لا تستطيعين شرائه، وبالتالي قد تلجأ إلى تفصيله؟ اليوم عبر موقعنا صناع المال سنوفر لكِ كيفية خياطة فستان طويل للمحجبات بالتفصيل.

لمزيد من المعلومات اطلع على: طريقة خياطة فستان أطفال بالصور

كيفية خياطة فستان طويل للمحجبات

عزيزتي المحجبة إذا كنتِ ترغبين في الحصول على فستان محجبات أنيق وتسألين عن كيفية خياطة فستان طويل للمحجبات فعليكِ أولًا أن تقومي بإحضار التالي:

  • ستحتاجين إلى شريط للقياس.
  • ستحتاجين إلى مجموعة من الدبابيس.
  • ستحتاجين إلى القماش المناسب لكِ.
  • ستحتاجين إلى باترون لفساتين المحجبات.

فإذا قمتِ بتوفير كافة المتطلبات الأساسية لتفصيل فستان المحجبات سيكون الأمر بعد ذلك إن شاء الله سهلًا، ولن يُكلفك الكثير، حيث أنك ستقومين بالقص في المنزل، وستقومين أيضًا بالخياطة في المنزل إذا كنتِ تمتلكين ماكينة الخياطة.

أما في حالة لا يوجد لديكِ ماكينة للخياطة فيمكنك القص وإجراء القصة التي تستهويك، ومن ثم اللجوء إلى أي مشغل للقيامة بخياطة الفستان على أحد الماكينات.

نرشح لك أيضًا: طريقة عمل فستان كروشيه لطفلة عمرها سنة

خطوات عمل فستان محجبات

  • مرحلة القص: في البداية ستقومين بقص الفستان، وذلك من خلال وضعه على منضدة ويرجى مراعاة أن تكون المنضدة مسطحة، ومن قم ستقومين بالنظر إلى الباترون الذي حصلتِ عليه، وستقومين باتباع نفس الرسمة التي تظهر أمامك في الباترون لقص قطعة القماش.
  • الخياطة اليدوية: ينبغي أن تقومين بالخياطة اليدوية حتى تستطيعين تحديد الفستان، وتحديد الاتجاهات الخاصة به، وذلك وفق النمط الذي يدور في خُلدك، وستقومين أولًا بخياطة الرقبة، حيث أن بعد ذلك سيكون الأمر سهلًا.
  • مراحل الخياطة الأولى: في البداية كما ذكرنا ستقومين بخياطة الرقبة وسيكون ذلك من خلال ثني الحافة بالنسبة للطول، مع مراعاة أن يكون ذلك بمقدار ربع إنش فقط، وبإمكانك الحصول على المقاس المناسب من خلال الحصول على المقاس بين الخصر والمساحة المطلوبة من خلال منطقة الصدر.
  • إضافة الحاشية: وستكون هذه المرحلة من خلال أسفل الفستان، وستقومين بها بكل سهولة عن طريق ثني القماش بمقدار ربع إنش أيضًا، وهنا سيكون المطلوب منكِ فقط الضغط على جوانب الفستان والأكمام باستخدام ماكينة للخياطة.

يمكن أن تستفيد من قراءة: طريقة أخذ المقاسات ورسم الباترون

إرشادات لنجاح عملية التفصيل

  • ينبغي أن تقومين باختيار نوع قماش جيد سهل الخياطة، وهناك أنواع عديدة في الأسواق وبالأخص الأقمشة القطنية أو الفسكوز، وخصوصًا إذا كانت هذه أول مرة تقومين فيها بالتفصيل، فهذا سيجل الأمر سهلًا عليكِ.
  • حاولي البحث عن أكثر من شكل باترون مناسب لفستان المحجبات، حتى تستطيعين اختيار الأفضل بالنسبة لكِ، وهناك الكثير من الباترونات المنتشرة لفساتين المحجبات الطويلة بأشكال مختلفة وتناسب أيضًا كافة الأعمار.
  • ينبغي أن تقومي بغسل الأقمشة المعرضة للكمش بعد الغسيل، وذلك حتى تحصلين على المقاس المناسب لكِ، وبالتالي بعد الخياطة وبعد لبس الفستان غسله لا ينكمش الفستان، وبالتالي قد تقعين في موقف صعب وهو أن الفستان لم يعد مقاسك.
  • حاولي دائمًا أن تختاري أشكال الفساتين السهلة، وخصوصًا إن لم تكوني مُدربة جيدًا على الخياطة، فعملية التفصيل ليست صعبة، ولكنك يمكنك التدريب في أشكال سهلة من الفساتين في بادئ الأمر، وذلك حتى تضمنين نجاحها بإذن الله.
  • ينبغي أن تقومي بأخذ مقاساتك قبل أن تقومي بمرحلة القص، حيث أنك ستقومين بالقص وفق المقاسات الخاصة بك، وإن لم تتمكني من أخذ مقاساتك لنفسك، فيمكنك في هذه الحالة اللجوء إلى أحد الأشخاص في منزلك لمساعدتك على ذلك.

وبهذا نكون قد قدمنا لك كيفية خياطة فستان طويل للمحجبات لمزيد من المعلومات نرجو التواصل الآن من خلال التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.