كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت

كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت ليست صعبة، فشراء الملابس المستعملة من الأمور التي لاقت شهرة واسعة في الآونة الأخرى نتيجة ارتفاع تكلفة الملابس الجديدة، ولكن كثير من الناس تبحث عن طريقة ناجحة يمكن من خلال اتباع بيع الملابس المستعملة في وقت قصير، لذا سنوضح طريقة بيع الملابس المستعملة على الإنترنت بشيء من التفصيل من خلال موقع صناع المال.

كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت

هذا المجال يحتاج منك أن تكون على قدر عالي من الذكاء، ويجب أن تمتلك مهارات التسويق البدائية على الأقل حتى تتمكن من بيع كافة الملابس المستعملة التي توجد لديك بأفضل سعر ممكن وفي وقت قليل، ويمكن ذلك من خلال اتباع كافة التعليمات الموضحة بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

1- قم باختيار المنصة التي ستبيع من خلالها

هناك الكثير من المنصات التي يمكن من خلالها الملابس المستعملة التي توجد لديك، ولكن يجب أن تختار منصة لا تفرض عليك دفع عمولة مرتفعة حتى تقدر على تحقيق ربح مناسب لك، ويُفضل اختيار منصة تقوم ببيع الملابس المستعملة دون أن تبذل أي مجهود، ومن ثم تحصل على المال.

اقرأ أيضًا: أفضل المواقع لشراء ملابس من الصين وبيعها

2- صور الملابس بشكل جيد

كلما كانت الصورة واضحة وذات جودة عالية، كلما قامت بجذب الكثير من الزبائن، لذلك احرص على استعمال كاميرا تعمل على التقاط صور احترافية، كما يُفضل أن تكون خلفية الصور باللون الأبيض حيث إنها تظهر تصميم الملابس بشكل أفضل، واحرص على أن تضع أكثر من صورة للقطعة الواحدة على أن تظهر كل صورة جانب مختلف من الثوب.

3- التأكد من جودة الملابس

كلما كانت الملابس خالية من العيوب، كلما زادت ثقة العملاء بك، وإذا كان القطعة بها عيب دقيق للغاية، يجب أن تذكر ذلك عند وصف القطعة، فالمصداقية هي أساس النجاح في هذا المجال، وحتى تشهد نجاح أكبر يفضل أن تعرض ملابس مستعملة ذات علامات تجارية كبرى، وذلك لأنه يتم البحث عنها من قبل الزبائن بشكل متكرر، لذا تعتبر هذه الخطوة أهم خطوة يجب مراعاتها عند تطبيق كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت.

4- حدد سعر مناسب

الزبون الذي يبحث عن شراء الملابس المستعملة، دائمًا ما يبحث عن ملابس ذات جودة عالية وفي نفس الوقت ذات تكلفة منخفضة، لذلك يجب عليك أن تضع أسعار تنافسية للملابس التي تعرضها خاصةً إن هناك الكثير من المنصات التي تتيح ملابس مستعملة، لذلك يجب أن تضع هذا الأمر في الاعتبار.

5- شحن الملابس للعملاء

يجب عليك أن تتواصل مع إحدى شركات الشحن حتى تقوم بتوصيل الملابس للعملاء، ولكن يجب أن تختار شركة تلتزم بالمواعيد، وذلك لأن الملابس إذا وصلت إلى العميل في موعد غير الوعد المتفق عليه، فمن المحتمل ألا يثق بك العميل مرة أخرى، وقد يصل الأمر إلى خسارته.

6- احصل على المال

في أغلب الأحيان سوف يرسل العميل الأموال على تطبيق معين، ومن ثم يمكنك تحويلها إلى حسابك البنكي، ومن حق العميل ألا يرسل المال في حالة وجود أي مشكلة لم يكن على علم بها في الملابس، ولذلك يجب أن تقدم وصف دقيق عن الملابس عند عرضها حتى لا تتعرض لمثل هذه المشاكل.

اقرأ أيضًا: أفضل محلات ملابس أطفال بالرياض

أفضل تطبيقات بيع الملابس المستعملة

في إطار العلم بكيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت، يجب أن نكون على دراية بأن هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك أن تعرض الملابس المستعملة التي توجد لديك عليها، ومما يميز هذه التطبيقات أنها تجعل بضائعك متاحة لأكبر عدد ممكن من الزبائن، وبالتالي تكون فرصة بيعها أكبر، لذا سنوضح أشهر التطبيقات بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

1- تطبيق DePoP

كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت

يمكن من خلال هذا التطبيق أن تنشأ متجر تعرض عليه الملابس سواء كانت مستعملة أو جديدة، ولكن يجب ألا يوجد في الملابس أي عيب أو بقع، لذلك يجب التأكد من مدى جودة الملابس، والعمل على تنظيفها بشكل جيد، كما يجب أن يكون لديك حساب على بايبال، لأن أموالك يتم تحويلها عليه، ويعتبر العيب الوحيد في هذا التطبيق أنه يحصل على عمولة قد تصل في بعض الأحيان إلى 10%، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الضغط على هذا الرابط.

2- تطبيق Tradesy

كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت

هذا التطبيق يتيح لك بيع الملابس المستعملة من خلاله، وما يجعل كثير من الناس تقبل على تحميل هذا التطبيق أنه يمتلك وجهه سهلة الاستعمال على عكس الكثير من التطبيقات الأخرى، ومن عيوبه أنه يقتصر على بيع الملابس النسائية فقط حيث إنه لا يمكن عرض أي ملابس مخصصة للرجال أو للأطفال عليه، ويمكن الاستفادة منه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تحميل التطبيق من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. يتم أخذ بعض الصور إلى الملابس المستعملة التي تود أن تعرضها للبيع.
  3. يعمل التطبيق على تحسين جودة الصورة بشكل تلقائي.
  4. قم بكتابة وصف دقيق لكل قطعة.

اقرأ أيضًا: مواقع تسوق صينية الدفع عند الإستلام

3- تطبيق THredUp

كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت

هذا التطبيق لا يجعلك تبذل أي مجهود من أجل بيع الملابس المستعملة التي توجد لديك، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بتحميل التطبيق من هنا، ومن ثم تقوم برفع صور الملابس، وتترك له زمام الأمور، ومن أهم مميزاته أنه في بعض الأحيان يشتري منك الملابس بغرض التبرع، كما أنه لا يشترط عليك ان تكون الملابس بحالة جيدة.

4- تطبيق PoshmarKكيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت

يمكن من خلال هذا التطبيق بيع الملابس المستعملة، كما يمكن أن تبيع أي شيء آخر مستعمل غير الملابس من خلاله، وما يميزه أنه يوجد عليه الكثير من الزوار النشطين، وذلك يضمن لك بيع بضائع في فترة قصيرة، ويمكن استعماله بطريقة بسيطة على النحو التالي:

  1. يتم تنزيل التطبيق من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. قم برفع صور البضائع التي توجد لديك.
  3. قم بكتابة وصف دقيق وجذاب لكل قطعة على حدا.

5- تطبيق The RealReal

كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت

من التطبيقات التي ترفض عرض أي ملابس مستعملة ذات جودة رديئة، حيث إنها تقوم بإرسال فريق يقوم بالتأكد من جودة الملابس، كما يمكنك أن ترسل الملابس من خلال البريد السريع حتى يتم تقييمها، ويوفر لك التطبيق نسبة أرباح قد تصل إلى 70%، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من خلال الضغط على هذا الرابط، والبدء في عرض الملابس.

شركات استيراد الملابس المستعملة

في ظل التعرف على كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت، ينبغي أن نعلم أن هناك الكثير من الشركات التي يمكنك من خلالها شراء الملابس المستعملة بهدف التجارة بها، وكسب الكثير من الأموال، لذا سنوضح أهم هذه الشركات بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

1- شركة Comindusa للملابس المستعملة

من الشركات الإيطالية ذات الشهرة الواسعة في ذلك المجال حيث يمكن استيراد الملابس المستعملة من خلاليها سواء كانت للرجال أو للنساء، أو للأطفال، ولا تقتصر على الملابس فقط، بل يمكن من خلالها شراء المفروشات المستعملة، والأحذية، ومن أهم مميزاتها أنها تقوم بتصدير الملابس المستعملة إلى كافة أنحاء العالم.

2- شركة GH Textile للملابس المستعملة

إذا كنت ترغب في استيراد ملابس مستعملة ذات علامات تجارية كبرى، فعليك أن تتواصل مع هذه الشركة الفرنسية حيث إنها تقوم بجمع الملابس ذات الجودة العالية من باريس، ولندن، وأمستردام، وميونخ، ومن ثم تقوم بفرزها بشكل جيد، وبعد ذلك يتم تغليفها بواسطة بالات مصنوعة من البلاستيك، ويتم شحنها إلى العديد من الدول العربية، مثل لبنان، والعرق، ومصر، والأردن، وإلى دول شرق أوروبا أيضًا، ومنها روسيا، وبولندا، وأوكرانيا وغيرها من الدول.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروع ناجح للنساء (19 فكرة مربحة ومضمونة)

3- شركة West Hungary Textile للملابس المستعملة

من الشركات المجرية الكبرى التي حققت نجاح في مجال جمع الملابس المستعملة من دول أوروبية متعددة، مثل: هولندا، وبريطانيا، وإيطاليا، وبلجيكا، وغيرها من الدول، والعمل على فرزها بشكل جيد للغاية، حيث يتم تصنيف الملابس تبعًا للفصول التي يتم ارتدائها بها، وجودة الخامة، والعلامة التجارية، ومن ثم يتم وضعها في بالات ضخمة، ومن ثم يتم شحنها إلى الكثير من الدول، ومنها: مصر، وصربيا، وكرواتيا، والهند، واليونان، والنمسا، وباكستان، وغيرها من الدول.

4- شركة Euromax للملابس المستعملة

من الشركات البلجيكية ذات الشهرة الواسعة في مجال تجارة الملابس المستعملة حيث إنها تقدم الكثير من الملابس المستعملة ذات الجودة العالية، كما أنها تعرض ملابس تناسب كافة الفصول، وتقوم بإرسالها إلى الكثير من الدول، مثل بولندا، وروسيا، والأردن، والكاميرون، وأوكرانيا.

مميزات شراء الملابس المستعملة

كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت تفرض علينا أن نعرف الشخص الذي يقوم بشراء الملابس المستعملة حتى يتاجر بها يحصل على العديد من المميزات التي لا يحصل عليها الشخص الذي يقوم بشراء الملابس الجديدة، ومن أهمها ما يلي:

  • التغليف في هذه الحالة ليس أمر واجب كما هو الحال في الملابس الجديدة، وبالتالي توفر الكثير من الأموال.
  • تكلفة شرائها أقل بكثير من الملابس الجديدة، كما أنها تكون ذات جودة عالية حيث إن جودتها في بعض الأحيان تماثل جودة الملابس الجديدة.
  • لا تضر البيئة بأي شكل من الأشكال، كما أنها لا تنقل الأمراض في حالة القيام بتعقيمها وتنظيفها بشكل جيد.
  • لا تحتاج إلى شراء الكثير من الموارد من أجل التصنيع مثل الملابس الجديدة.

اقرأ أيضًا: أسهل المشاريع المنزلية (الأسر المنتجة والتجارة الالكترونية) بالتفصيل

نصائح عند بيع الملابس المستعملة

عند توضيح كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت، ينبغي أن نعرف أن هناك العديد من الأمور التي يجب على الشخص أن يراعيها عند الإقبال على التجارة في الملابس المستعملة حتى لا يتعرض للسرقة أو خسارة الكثير من الأموال، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل في النقاط المتمثلة فيما يأتي:

  • يجب أن يمتلك الشخص خبرة كافية تضمن له النجاح في ذلك الأمر.
  • ينبغي على الشخص أن يقوم بمعرفة الأموال التي يحتاجها المشروع في البداية، والأموال التي سيحصل عليها عند بيع الملابس، وذلك ما يعرف باسم دراسة جدوى للمشروع.
  • يجب على الشخص أن يقوم بتطوير ذلك المشروع بشكل دائم حتى يقوم بجذب الكثير من العملاء الجدد له.
  • يجب أن يكون على دراية كافية بكيفية التعامل بشكل صحيح مع العملاء حتى لا يخسرهم، ويكسب ولائهم وثقتهم.
  • ينبغي على الشخص أن يجعل مشروعه موجهة إلى الطبقات ذات الدخل المنخفض أي التي لا تقدر على شراء الملابس الجديدة، فذلك يمكنه من جذب العديد من العملاء.
  • التقاط العديد من الصور للملابس المستعملة، ومن ثم عرضها على الفيس بوك حيث إن ذلك يزيد من فرصة بيعها.
  • أن يمتلك الشخص مهارات التسويق الإلكتروني حيث إن ذلك يزيد من فرصة بيع الملابس التي يقوم بعرضها.
  • يجب أن يختار الشخص قسم معين من الملابس للعمل به في البداية، فمثلاً يقوم باختيار الملابس النسائية، أو الرجالية، أو للأطفال.
  • يمكن أن يقوم الشخص بعمل بطاقات دعاية، ويضع لافتات كبيرة في بعض الشوارع المشهورة حيث إن ذلك يعمل على جذب العديد من العملاء المحتملين إليه.

كيفية بيع الملابس المستعملة على الإنترنت سهلة للغاية، ولكن يجب على الشخص أن يتبع كافة النصائح التي تتعلق بهذا المجال قبل الإقبال عليه تجنبًا لحدوث أي خسائر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.