طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة عند سحبها وابتلاعها

طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة عند سحبها وابتلاعها يمكنك التعرف عليها بالتفصيل عبر موقع صناع المال ، حيث أنه في كثير من الأوقات يحتاج البعض إلى طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة، حيث يتم سحب بطاقتك الائتمانية من خلال ماكينة الصراف الآلي ATM، ويكون ذلك بسبب خطأ منك في إدخال كلمة المرور بطريقة غير صحيحة.

اقرأ من هنا: ما هو رقم بطاقة الصراف الآلي وأين يوجد وطريقة استرجاعه

طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة

1- حول معرفة سبب ابتلاع بطاقتك

  • في بعض الأحيان تكون ماكينة الصراف الآلي بطيئة في الاستخدام مما يجعل الشخص يظن أن بطاقته قد تم سحبها إذا استغرقت وقت كبيرا في الخروج من الماكينة.
  • بالإضافة إلى أن هناك بعض الماكينات بحاجة إلى وضع أصبعك بالقرب من مكان خروج البطاقة لكي يتم سحبها، وفي بعض الأحيان قد يتم سحب بطاقتك بسبب إدخال الرقم السري الخاص بك بشكل غير صحيح.

2- انتظر 10 دقائق حتى تتم إعادة تشغيل ماكينة الصراف ATM

  • من الممكن أن تتوقف ماكينة الصراف الآلي فجأة وبدون أي أسباب، فكل ما عليك هو الانتظار لمدة 10 دقائق، وإذا لم يتم إعادة تشغيل الماكينة تلقائي عليك بالاتصال برقم الدعم الفني المكتوب على ماكينات الصراف الآلي.
  • بعدها سوف يتم إعادة تشغيل الماكينة ويتم إخراج بطاقتك، ولكن ينصح بالانتظار فترة قبل الاتصال بالدعم الفني، فمن الممكن إعادة تشغيل الماكينة تلقائيا.

3- دوّن الوقت والمكان والموقع

  • في حين اتصالك بالدعم الفني ولم تتم إعادة تشغيل الماكينة، عليك بكتابة الوقت والتاريخ الذي تم سحب بطاقتك فيه بالتفصيل في ورقة، بالإضافة إلى المكان الذي توجد به الماكينة.
  • مع تحديد نوع الماكينة هل كانت تابعة للبنك التابع لك أو تابعة لبنك أخر، بالإضافة إلى تحديد هل كانت الماكينة موجودة في مركز تجاري أم موجودة في الشارع.

4- التعامل مع سياسة البنك

  • في البداية عليك معرفة سياسة كل بنك في التعامل مع البطاقات الائتمانية المبتلعة، فبعض البنوك تعمل على تدمير البطاقات التي يتم ابتلاعها بواسطة الصراف الآلي.
  • في هذه الحالة عليك بالذهاب في أسرع وقت إلى البنك، وتقديم طلب باستخراج بطاقتك الائتمانية مع تقديم المعلومات التي قمت بكتابتها سابقا، وهذه تعتبر طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة.

كما أقدم لك: حل مشكلة نسيان الرقم السري لبطاقة الصراف وكل ما يتعلق بأجهزة الصراف الآلي

الإجراءات المتبعة في حالة ابتلاع ماكينة الصراف الآلي بطاقتك

  • إذا تم سحب بطاقتك الائتمانية بواسطة الصراف الآلي فكل ما عليك هو الضغط على زر cancel الموجود في الماكينة وانتظر خروجها.
  • أما في حالة عدم خروجها وإظهار رسالة إدخال بطاقة أخرى، في هذه الحالة عليك الاتصال بالبنك مباشرة والتبليغ عن المشكلة، أو الانتظار حتى يتم استخراج بطاقتك إذا كانت الماكينة ملحقة بالبنك أو تابعة لمركز تجاري، حيث يتم فتح الماكينة واستخراج بطاقتك.
  • بينما في حين إذا كانت الماكينة بداخل البنك، فيقوم موظفي خدمة العملاء باستخراجها مباشرة إذا تم سحبها، أما إذا كانت الماكينة خارج البنك فعليك بالتوجه إلى أقرب فرع للبنك التابع لك.
  • وتقديم طلب يفيد بأنه تم سحب بطاقتك الائتمانية بواسطة الصراف الألي، وعلى ذلك يقوم موظف خدمة العملاء بتقديم شكوى بذلك، بعدها يمكنك استخراج بطاقتك دون دفع أي رسوم.

ولا يفوتك التعرف على: ما هو رقم بطاقة الصراف الآلي وأين يوجد وطريقة استرجاعه

مشكلات بطاقة الصراف الآلي

  • الكثير من المشكلات التي يواجهها الأشخاص بسبب بطاقة الصراف الآلي، مثل فقد البطاقة أو ابتلاع الماكينة لها، في هذه الحالة عليك بزيارة أقرب فرع تابع لك.
  • وتقوم بتقديم طلب للحصول على بطاقة جديدة، ولكن في هذه الحالة يتطلب منك دفع رسوم إصدار بطاقة جديدة، أما في حالة كتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة بطريقة غير صحيحة فعليك بالاتصال بخدمة العملاء وسوف يقوم الدعم الفني بالإجراءات اللازمة.

الكثير من الأشخاص يصابون بالخوف بسبب قيام ماكينة الصراف الآلي بسحب بطاقته ويبحثون كثيرا عن طريقة استرجاع بطاقة الصراف من الماكينة، ولكن أولا عليك معرفة سبب سحب بطاقتك الائتمانية ثم طريقة استرجاعها.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.