طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق

طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق من الطرق البسيطة التي يفضل العملاء اللجوء إليها، حتى يوفرون وقتهم وجهدهم، وذلك بدلًا من الذهاب إلى مقر البنك، حيث قام البنك بطرح هذه الخدمة لتسهيل هذا الإجراء، وسوف نتعرف من خلال صناع المال على خطوات طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق.

طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق

إن مصرف الراجحي قام بإتاحة إمكانية بطلب بطاقة صراف الراجحي بواسطة التطبيق الذي يتم تنزيله على الهاتف الذكي، على اعتبار أنه أصبح من أكثر الطرق المتوفرة لدى الكثير من العملاء والتي تعتبر من أبسطها أيضًا، الأمر الذي جعل المصرف يقوم بطرح تطبيق لتسهيل العديد من الخدمات الإلكترونية من خلاله، ومن بين هذه الخدمات هي طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق، إليكم هذه الطريقة من خلال الفقرة التالية:

  1. في البداية يجب تنزيل تطبيق الراجحي، وذلك من خلال متجر بلاي لمن لديه هاتف يعمل بنظام الأندرويد من “هنا“، ويتم التنزيل من متجر آب ستور لحاملي هواتف الآيفون من “هنا“.
  2. قم بتشغيل التطبيق، وانتقل إلى معلومات الحساب المصرفي الخاص بك ببنك الراجحي، ومن ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة منك لتسجيل الدخول إلى حسابك.
  3. حدد أيقونة “خيارات الحسابات والبطاقات” التي تتواجد في أعلى التطبيق.
  4. اضغط على أيقونة “البطاقة الائتمانية وبطاقات مدى”.
  5. اختر كلمة “البطاقة الائتمانية”.
  6. ومن ثم اضغط على أيقونة “تقديم طلب”.
  7. اكتب المعلومات المطلوبة منك في الحقول المخصصة لذلك.
  8. انقر على كلمة “إرسال”، وسوف يتم البدء في عملية التسجيل على طلب للحصول على بطاقة صراف الراجحي.

اقرأ أيضًا: سعر فتح محفظة الراجحي

كيفية استخراج بطاقة صراف الراجحي من جهاز الخدمة الذاتية

لقد قام مصرف الراجحي بتوفير إمكانية استخراج بطاقة صراف الراجحي من خلال جهاز الخدمة الذاتية كما قام بتقديم طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق، ويمكنك للعملاء اختيار الطريقة الأنسب من بينهم، وسوف نعرض لكم خطوات الطريقة الأولى من خلال الآتي:

  1. انتقل إلى أحد الأجهزة الذاتية الأقرب لك، حيث يتواجد الكثير من الأجهزة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.
  2. انقر على أيقونة “طباعة بطاقة ائتمانية جديدة” التي تتواجد في أعلى الشاشة.
  3. اختر طباعة بطاقة الراجحي مدى، ومن ثم ادخل رقم حساب الراجحي.
  4. ادخل رقم بطاقة الأحوال المدنية، أو رقم الإقامة، واضغط على كلمة “موافق”.
  5. انتظر بضعة دقائق، وسوف تصلك رسالة على رقم الهاتف الخاص بك الذي قمت بإرساله، تحتوي على كود مكون من 4 أرقام، قم بكتابة الكود في الخانة المخصصة له.
  6. انقر على كلمة “التالي”، وسوف يطلب منك أن تضع إصبع السبابة اليمين على جهاز فحص البصمة.
  7. بعد ذلك سيطلب منك كتابة الاسم الذي تريد طباعته على بطاقة صراف الراجحي.
  8. بعدما تقوم بعمل الخطوات السابقة ذكرها، ستصلك رسالة تحتوي على كلام يفيد أنه يتم تفعيل بطاقة صراف جديدة.
  9. وسوف يتم الانتهاء من هذه الإجراءات، وسوف يتم طباعتها خلال دقائق معدودة.

كيفية استخراج بطاقة صراف الراجحي إلكترونيًا

يمكن الآن لأي مواطن مقيم في المملكة العربية السعودية استخراج بطاقة صراف الراجحي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمصرف من خلال خطوات سهلة وبسيطة، وسوف نتعرف على هذه الخطوات من خلال النقاط التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمصرف الراجحي من “هنا“.
  2. قم بالضغط على أيقونة “أبشر خدمات أفراد”.
  3. سجل الدخول على الحساب الخاص بك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  4. انقر على أيقونة “البطاقات” الائتمانية من تبويب الخدمات.
  5. اختر نوع بطاقة الصراف التي تريد الحصول عليها.
  6. ادخل كافة البيانات المطلوبة منك في الحقول المخصصة لذلك.
  7. انقر على كلمة “تأكيد” بعد مراجعة البيانات التي قمت بإدخالها والتأكد من صحتها.
  8. الخطوة الأخيرة قم بالضغط على كلمة “إرسال”.

خطوات تفعيل بطاقة صراف الراجحي عبر الهاتف

بعد القيام باتباع طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق يجب اتباع طريقة محددة بسيطة تجعلك تتمكن من تشغيل البطاقة واستعمالها بشكل ناجح من خلال هاتفك الجوال، إليكم خطوات التفعيل من خلال النقاط التالية:

  1. في البداية قم بالاتصال على أرقام الراجحي من خلال الرقم الهاتف الخاص المسجل في حسابك المصرفي بالبنك، رقم خدمة عملاء المصرف: 920003344، رقم خدمة العملاء الخاصة والتميز: 8001248880.
  2. اكتب الرقم السري للخدمة الذي سبق وقمت بالتسجيل من خلاله.
  3. حدد خيارات خدمات الحسابات الجارية من خلال الضغط على رقم (1).
  4. انقر على كلمة “خيارات أخرى” عبر الضغط على رقم (5).
  5. حدد كلمة “تنشيط بطاقة الصراف الآلي” من خلال النقر على رقم (4).
  6. اكتب رقم بطاقة الصرف الآلي الخاص بك، ومن ثم دوّن الرقم السري الجديد الذي يجب أن يتكون من أربع حقول دون تكرار.
  7. أعد كتابة الرقم السري الجديد لتأكيده.
  8. حتى تقوم بتفعيل البطاقة بشكل فعلي، يجب أن تقوم باستعمالها في ماكينات الصراف الآلي الذي تتبع لمصرف الراجحي.
  9. وهكذا سوف يتم تفعيل بطاقة ائتمان الراجحي بشكل ناجح.

اقرأ أيضًا: تفعيل بطاقة صراف الراجحي الجديده وأهم المعلومات عن البنك

أنواع بطاقات صراف الراجحي

لقد قام مصرف الراجحي بتقديم مجموعة متعددة من بطاقة صراف الراجحي، الأمر الذي يجعلها تقوم بتلبية جميع احتياجات العملاء في أي وقت وأي مكان، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر مصرف الراجحي، وتأتي على النحو الآتي:

1- البطاقة الكلاسيكية الحسم الشهري

تعتبر من البطاقات الآمنة بشكل تام، والتي تتيح لحاملها القدرة على التسوق عن طريق الإنترنت، كما توفر أيضًا له القدرة على الحصول على بطاقات إضافية لجميع أفراد العائلة، فضلًا عن الخصومات العديدة والتي تأتي بشكل فوري.

2- البطاقة البلاتينية الحسم الشهري

تقوم هذه البطاقة بإتاحة الدخول دون دفع أي رسوم إلى 25 صالة انتظار في المطارات في كافة أنحاء العالم، كما أنها تقوم توفير الحماية والأمان من التعرض للاحتيال، وذلك من خلال شراء السلع التالفة أو المسروقة، بالإضافة إلى الخصومات المتعددة التي يتم الحصول عليها.

3- بطاقة إنفينيت الحسم الشهري

تمتاز هذه البطاقة بأنها تمنح حاملها إمكانية الدخول بشكل مجاني إلى صالات الانتظار في مطارات العامل وسداد المبلغ المستحق بالكامل من خلال كشف الحساب الشهري، فضلًا عن أن هذه البطاقة من البطاقات الآمنة للتسوق والتي تساعد حاملها على شراء التذاكر والاحتفال، وتحتوي على ميزة حماية المشتريات، بالإضافة إلى أنها تعطي خصومات عديدة على المشتريات.

4- بطاقة سيليكش للنساء

هذه البطاقة تُعطي للمرأة برنامج حماية شراء السلع، الأمر الذي يساعد على حماية من أي سلع تقوم بشرائها وتكون تالفة، أو مسروقة، كما أنها تعمل على توفير الكثير من الخصومات العديدة في مراكز التسوق والمطاعم.

5- بطاقة سفر بلس

بالنسبة لهذا النوع فهو يُمكّن صاحب البطاقة من التعامل بعملات كثيرة ومتنوعة، بالإضافة إلى تواجد سعر ثابت للدولار عند الشراء، فضلًا عن التأمين، كما أنها تساعد على توفير خدمة المساعد الشخصي عند القيام بحجوزات الطيران والفنادق، وغير ذلك من الخدمات الأُخرى المتنوعة مثل: الدفع والتحويل واكتساب النقاط.

6- بطاقة إنسان

يقدر أي شخص على الحصول على هذه البطاقة بشكل مجاني، دون تسديد أي مبالغ للمصرف بشكل فوري أو خلال 30 دقيقة، كما يمكن الحصول عليها أيضًا عن طريق أحد فروع البنك، بالإضافة إلى أنها تمتاز بالخصومات في المطاعم والأسواق.

7- بطاقة الفرسان

هذه البطاقة متوفرة بمجموعة عديدة من المميزات التي تساعد على توفير الحجوزات الخاصة بالرحلات الجوية من خلال الخطوط السعودية، وأنها لا تحتاج إلى أي موافقة مالية.

8- بطاقة تسوق الراجحي

تمتاز هذه البطاقة أنها تتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، وأنها تمنح حاملها التسوق والشراء من أي مكان حول العالم، كما أنها تقوم بسداد الفواتير وغير ذلك من الخدمات.

9- البطاقة الرقمية الراجحي

تساعد تلك البطاقة على إتاحة جميع الخدمات والمميزات المصرفية لمالكها، بالإضافة إلى ميزة الاسترداد النقدي بقيمة تصل إلى 100%، في أي عملية شراء بدائية، بالإضافة إلى أنها من البطاقات المتاحة الاستخدام داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل بطاقة فيزا الراجحي عن طريق التطبيق

10- البطاقة السوداء الخاصة

أما عن هذه البطاقة فهي من أنواع بطاقات صراف الراجحي التي توفر العديد من الخدمات والمميزات لحاملها، فضلًا عن مساعدتها على توفير الكثير من المبالغ المالية التي تختص بالقروض في حساب البطاقة، وذلك من أجل مساعدة العملاء في استعمالها بشكل جيد سواء بالدفع النقدي أو في شراء السلع.

طريقة طلب بطاقة صراف الراجحي من التطبيق سهلة للغاية، وتتم عبر خطوات يمكنك عملها بالهاتف الجوال، فقط كل ما عليك هو تنزيل التطبيق، واتباع التعليمات اللازمة

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.