طريقة التسجيل في تداول الانماء 2021

طريقة التسجيل في تداول الانماء سهلة ومرنة، حيث إن بنك الإنماء قام بتقديمها إلكترونيًا؛ وذلك لتوفير الوقت والجهد على عملائه، فإن تلك الطريقة تتمثل في عدة خطوات سلسلة يتم تطبيقها للحصول على خدمة التداول المميزة التي تسمح للعميل بإجراء تداول بيع وشراء الأسهم في الأسواق المالية، لذا فإننا من خلال صناع المال سنعرض لكم طريقة التسجيل في تداول الانماء، وسنوافيكم بكل المعلومات التي تحيط هذه الطريقة عبر السطور المقبلة.

طريقة التسجيل في تداول الانماء 2021

طريقة التسجيل في تداول الانماء 2021

إن بنك الإنماء هو مصرف سعودي يقوم بمزاولة الأعمال البنكية، وكذلك الاستثمارية وفقًا للأحكام الشرعية، حيث إنه يعتبر من أحدث البنوك التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية، واستطاع أن يُثبت كفاءة ما يقدمه من خدمات وانتشر في جميع مدن المملكة ووفر ما يقرب من 100 فرع.

كما قدم البنك العديد من الخدمات المميزة التي جعلته واحدًا من البنوك الرائدة بالسعودية، حيث إنه قدم خدمة تسمح للعميل بشراء وبيع الأسهم سواء في الأسواق المحلية أو الدولية بسهولة عبر الإنترنت، كما أن هذه الخدمة تم تصنيفها كأفضل خدمة يقدمها المصرف؛ لأنها تشمل العديد من المزايا للأفراد والشركات.

تُعرف الخدمة باسم تداول الإنماء، حيث إنه يمكنك معرفة طريقة التسجيل في تداول الانماء من خلال ما سنعرضهم لكم من خطوات فيما يلي:

  1. ادخل على موقع بنك الإنماء للاستثمار من خلال الضغط هنا.
  2. في يسار الصفحة الرئيسية للموقع، ستجد أيقونة الإنماء للاستثمار، قُم بالضغط عليها.
  3. ستظهر لك نافذة الإنماء للاستثمار، من خلالها قُم بالضغط على كلمة “تداول الإنماء”، كما موضح في الصورة أدناه.
  4. سيتم نقلك إلى نافذة التسجيل في الخدمة، ومن ثم اضغط على كلمة “مستخدم جديد” لبدء التسجيل.
  5. في هذه الخطوة سيظهر أمامك عدة شروط واتفاقية للتسجيل، قُم بوضع علامة على كلمة “أنا موافق”، ثم اضغط على “موافق” لاستمرار التسجيل.
  6. قُم بتحديد فئة العميل، حيث إنه يتواجد أمامك خيارين وهما “شخصي” أم “شركة”، فاختر ما يناسبك.
  7. ستنتقل تلقائيًا إلى خطوة معلومات التسجيل، حيث سيظهر أمامك مجموعة من البيانات والتي يجب ملؤها بدقة، وتشمل هذه البيانات رقم الهوية للإنماء الاستثماري، ورقم الحساب الاستثماري بالبنك، وكذلك رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة.
  8. اضغط على “التالي”.
  9. ستحتاج إلى كتابة باقي المعلومات الخاصة بك كاسم المستخدم، وكلمة المرور، ورقم الهاتف، والعنوان الوطني، قٌم بكتابتهم بشكل بدقة وعناية.
  10. ستصلك رسالة نصية على رقم هاتفك الذي قمت بتسجيله، والتي تحتوي على كود تفعيل، ويلزم كتابته في الخانة المخصصة له لإتمام عملية التسجيل.
  11. اكتب الكود، ثم اضغط على “التالي”، وبذلك نكون انتهينا من طريقة التسجيل في تداول الانماء، وأصبحت الآن مشتركًا بالفعل في خدمة تداول الانماء.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حساب الادخار في بنك الانماء وأهم خصائصه ومميزاته ومخاطره

الشروط اللازم توافرها عند التسجيل في تداول الانماء

قبل الخوض في تطبيق طريقة التسجيل في تداول الانماء، يجب عليك معرفة بعض الشروط التي لا بد من توافرها؛ لكي تتمكن بسهولة من التسجيل في الخدمة، ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • ألا يكون عُمر المتقدم إلى التسجيل في خدمة تداول الإنماء أقل من 18 عام.
  • توفير رقم الهوية، ورقم إقامة الخاصة بك على أن تكون صلاحيتهم سارية.
  • من الضروري أن يكون لديك عنوان وطني خاص بك.
  • يلزم أن يكون رقم الهاتف الذي قمت بتسجيله عند فتح حساب في بنك الإنماء يتم استخدامه حتى الآن؛ وذلك ليصلك كود التفعيل وتقوم بكتابه كخطوة هامة تتضمنها طريقة التسجيل في تداول الانماء.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى معرف، فإنه لا يمكنهم فتح حساب في خدمة تداول الإنماء من خلال التسجيل إلكترونيًا، حيث إنه ينبغي عليهم زيارة البنك.

مزايا التسجيل في تداول الإنماء

تتيح هذه الخدمة العديد من المزايا التي يمكن للعميل التمتع بها، وإليك فيما يلي بعضًا من هذه المميزات:

  • شراء وبيع الأسهم بشكل فوري وبسهولة.
  • إمكانية إلغاء وتعديل أي أوامر متعلقة بعملية التداول.
  • تتيح الخدمة التداول باللغتين العربية وكذلك الإنجليزية.
  • من الممكن أن تفعل خدمة الاشعارات في تداول الإنماء، حيث تتسم تلك الخدمة بإرسال أي تنبيهات إلى العميل عبر الرسائل القصيرة على هاتفه المحمول؛ وذلك لاطلاعه على الأسعار وكل ما يتعلق بالأسهم.
  • سهولة تحكم العميل بالمحفظة الاستثمارية.
  • تعرض الخدمة للمستخدم الصورة الكاملة للمحفظة، وذلك بناءً على حالة السوق، وبشكل فوري.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حاسبة التمويل الشخصي بنك الإنماء

تطبيق بنك تداول الإنماء

قام البنك بإطلاق تطبيق تداول الإنماء الإلكتروني؛ وذلك لكي يتمكن العميل بسهولة بعد اتباع طريقة التسجيل في تداول الانماء، أن يدخل على حسابه الذي انشأه ويقوم بإجراء عمليات التداول في أي وقت، وأي مكان من خلاله.

حيث أن التطبيق متاحًا لمختلف أنظمة تشغيل الهواتف، فمن الممكن أن يتم تحميله للأندرويد من هنا، بينما للأجهزة التي تعمل بنظام الأيفون فيمكن للعميل تحميل تطبيق تداول بسهولة من خلال الضغط هنا.

فإذا قمنا بحصر مزايا هذا التطبيق فسنجد أنه تطبيق آمن يسمح بالحصول على خدمة التداول وإجراء عمليات البيع والشراء بسهولة وسرعة، كما أنه يساهم في توفير الوقت والجهد حيث يمكن استخدامه وقتما يشاء العميل دون الحاجة إلى الذهاب للبنك.

إلى جانب ذلك فيعرض التطبيق كل ما يخص عمليات التداول، حيث إنه يتميز بقدرته على التحديث التلقائي والمباشر لجميع أسعار الأسهم المتواجدة في الأسواق المالية للسعودية.

الشراء والبيع للأسهم من خلال تطبيق الإنماء

تعرفنا على كيفية التسجيل في تداول الإنماء بكل سهولة، والآن حان الوقت لمعرفة كيفية إجراء البيع والشراء للأسهم، وذلك باستخدام التطبيق، حيث إننا فيما يلي سنعرض لكم خطوات شراء الأسهم:

  1. بعد تثبيت تطبيق تداول الإنماء على هاتفك من المتجر الخاص بنظام التشغيل لديك، قُم بفتحه.
  2. ستظهر أمامك شاشة لتسجيل الدخول، اكتب اسم المستخدم، وكذلك كلمة المرور الذي قمت بإنشائهم عند التسجيل في الخدمة، ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.
  3. في أعلى اليمين ستجد أيقونة خاصة بالقائمة الرئيسية، قُم بالضغط عليها لفتح القائمة.
  4. اضغط على زر “شراء”.
  5. ادخل البيانات المطلوبة أمامك، حيث تتمثل تلك البيانات في كتابة اسم الشركة، ونوع السعر سواء قُمت بتحديده مسبقًا أم لا، وقيمة السهم المطلوب تداوله، والكمية المطلوبة من الأسهم، وتاريخ انتهاء عملية التداول، حيث يجب عليك كتابة كل ذلك بدقة شديدة.
  6. اضغط على زر “إتمام الشراء”.
  7. بذلك ستظهر أمامك صفحة تفيد بأن طلب التداول تم إرساله بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة تحديث البيانات في بنك الانماء

ملاحظات هامة على طلب الشراء والبيع للأسهم

في حالة إذا رغب العميل في إجراء تعديل على طلب الشراء للأسهم، أو إلغاؤه فإن ذلك يتم بسهولة، حيث إن كل ما عليه فعله هو الضغط على زر الأوامر من القائمة الرئيسية، ثم الضغط على زر “التعديل”، وستجد أمامك خيارين وهما التعديل أو الإلغاء.

بالنسبة لعملية بيع الأسهم فإنها تتم بنفس الخطوات السابقة، ولكن عند الضغط على القائمة الرئيسية سيقوم العميل باختيار كلمة بيع بدلًا من شراء، وسيقوم بإدخال نفس المعلومات كما هو في حالة شراء الأسهم.

تحويل الرصيد من الحساب الجاري ببنك الإنماء للمحفظة الاستثمارية

لا يمكن للعميل القيام بعمليات التداول دون وجود رصيد كافِ داخل محفظته الاستثمارية، حيث إن تلك المحفظة تستخدم خصيصًا لعملية شراء أو بيع الأسهم، ولا يتم ذلك من خلال سحب الأموال من الحساب الجاري بالبنك.

لذلك فيما يلي سنتعرف على كيفية تحويل بعض الأموال من الحساب الجاري إلى المحفظة الاستثمارية؛ ليتمكن العميل بسهولة من الاستمتاع بخدمة تداول الإنماء، وإليك بالخطوات:

  1. افتح تطبيق الإنماء للاستثمار.
  2. قُم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم الخاص بك، وكذلك كلمة المرور.
  3. اضغط على أيقونة “تحويل الأموال” المتواجدة بالأعلى.
  4. سيظهر أمامك عدة خيارات، اضغط على خيار “إجراء تحويل”.
  5. قُم باختيار الأمر “تحويل إلى مستفيد”.
  6. سيتم نقلك مباشرةً إلى صفحة إدخال البيانات، حيث إنه يلزم إدخال البيانات الشخصية بعناية وبشكل صحيح.
  7. اضغط على “التالي”.
  8. اختر نوع المستفيد، والذي يكون شركة، أو شخص، حيث إنه سيكون الخيار الماثل أمامك هو “شركة الاستثمار”.
  9. ادخل رقم حساب المحفظة الاستثمارية الخاصة بك في خانة “من المستفيد”.
  10. قُم بتحديد المبلغ الذي تود تحويله من الحساب الجاري إلى المحفظة الاستثمارية.
  11. اضغط على زر “موافق”، وسيتحقق البنك من العملية ومن ثم سيتم تحويل المبلغ المالي الذي قمت بتحديده من الحساب الجاري إلى المحفظة الاستثمارية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: باقات حساب الادخار في بنك الإنماء وكيفية الإشتراك فيها

كيفية فتح المحفظة الاستثمارية لإتمام عملية تداول الانماء

لكي يتم الاستمتاع بعمليات التداول الشاملة لبيع وشراء الأسهم فإنه يلزم على العميل أن يمتلك محفظة استثمارية يتواجد بداخلها المال لإجراء عملية التداول بسهولة، لذا فيما يلي سنعرض لكم خطوات فتح المحفظة الاستثمارية والتي تتم بشكل مجاني وعبر الموقع الإلكتروني لمصر الإنماء:

  1. ادخل على موقع المصرف من هنا.
  2. اضغط على أيقونة “فتح حساب استثماري” المتواجدة في أعلى اليسار.
  3. سوف يتم نقلك إلى نافذة فتح حساب استثماري أونلاين، ومن خلالها اضغط على زر “فتح حساب استثماري”.
  4. سيظهر أمامك بعض الشروط والأحكام، قُم بالموافقة عليها، ثم اضغط على كلمة “استمرار”.
  5. ادخل البيانات المطلوبة أمامك والتي تتمثل في رقم الهوية الوطنية، ورقم الإقامة، ورقم الحساب بمصر الإنماء، ورقم بطاقة الصراف الائتمانية، وكذلك الرقم السري لبطاقة الصراف، ورقم الهاتف الخاص بك.
  6. اضغط على “التالي”.
  7. سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم الهاتف بها رمز تأكيدي، قُم بكتابته في الحقل المخصص له، واضغط على “التالي”.
  8. بعد التحقق من الرمز التأكيدي، سيتم التوجه إلى صفحة البيانات الخاصة بالعميل، ويلزم كتابتها بطريقة صحيحة.
  9. اضغط على “التسجيل”، وبذلك يكون تم فتح محفظة استثمارية في بنك الإنماء.

سعر الأسهم في البورصة السعودية

أفاد مصر الإنماء للاستثمار بأن سعر السهم في جلسة تداول البيع والشراء له بداخل البورصة السعودية قد بلغ حوالي 16.10 ريال سعودي، كما أن سعر السهم سجل استقرار كبير أي أنه لم يحدث له أي تغير بالزيادة أو النقصان لعدة أيام.

التواصل مع بنك إنماء

إذا كان العميل يواجه أي مشكلة أثناء عملية تداول بيع وشراء الأسهم المقدمة في خدمة تداول الانماء، فإنه من الممكن أن يتواصل بسهولة مع البنك، حيث إن مصر الإنماء قام بوضع رقم موحد لاستقبال الاستفسارات والشكاوي، وهذا الرقم هو 8004413333.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف اعرف رقم حسابي في بنك الانماء

بذلك نكون قد انتهينا من اطلاعكم على طريقة التسجيل في تداول الانماء 2021، حيث إنها طريقة مبسطة وتتم من خلاله ابتاع بعض الخطوات البسيطة، كما أننا من خلال موضوعنا هذا عرضنا لكم شروط التسجيل في هذه الخدمة، وكل ما يتعلق بها، ونتمنى أن نكون سردنا لكم المعلومات الكافية وأفدناكم عبر تلك السطور.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.