كيفية استخراج بطاقة ضريبية وسجل تجاري + الشروط والتكاليف

كيفية استخراج بطاقة ضريبية وسجل تجاري + الشروط والتكاليف سوف نقدمه لك من خلال صناع المال اليوم ، إن البطاقة الضريبية والسجل التجاري هما أولى خطوات إنشاء شركة أو مؤسسة أو منشاة جديدة، لذلك سوف نستعرض معاً جميع الخطوات التي تساعدك في استخراج هذه البطاقات والمستندات الهامة.

كما اقدم لك: فوائد البطاقة الضريبية والسجل التجاري

 كيفية استخراج بطاقة ضريبية

يمكن استخراج بطاقة ضريبية لمحل العمل الجديد أو الشركة أو المؤسسة الخاصة بك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يذهب صاحب محل العمل إلى مصلحة الضرائب ويقوم بتسجيل بياناته في نموذج طلب البطاقة الضريبية المتوفر هناك.
  • يقوم بتقديم صوراً واضحة من المستندات التالية: عقد التمليك أو الإيجار على أن يكون موثقاً في الشهر العقاري – البطاقات الشخصية والعائلية للمالكين والشركاء، عقد المنشأة – إيصال عداد الكهرباء.
  • يتم تحويل صاحب المنشأة إلى مندوب مصلحة الضرائب الذي يقوم بمراجعة الطلب والأوراق التي تم تقديمها.
  • وبعد ذلك يقوم بتحديد ميعاد تسليم شهادة مؤقتة تؤكد قيام صاحب المنشأة بفتح ملف ضريبي خاص بالمنشأة الجديدة.
  • يتم تحديد موعد محدد لاستلام البطاقة الضريبية بشكل نهائي.

 كيفية استخراج سجل تجاري

هناك خطوات محددة يجب الالتزام بها بدقة حتى يمكن القيام باستخراج سجل تجاري في أسرع وقت ممكن، وسوف نستعرض هذه الخطوات معاً في السطور التالية

  طلب استخراج سجل تجاري

على من يريد استخراج سجل تجاري للشركة أو المنشأة أو المحل أو مقر العمل الجديد الخاص به، أن يذهب أولاً إلى المكتب الخاص بشئون السجلات التجارية، ويقوم بتقديم طلباً يوضح فيه رغبته في استخراج سجل تجاري.

ولكن عليه أن يراعي أن يكون مكتب السجل التجاري الذي سوف يذهب إليه هو المكتب الذي يتبع المكان الذي يقيم فيه صاحب المنشأة الجديدة، حتى لا يضيع وقته في المكان الخطأ.

 تقديم المستندات الشخصية المطلوبة

  • يقوم صاحب محل العمل الجديد بتقديم الأوراق الرسمية المطلوبة لاستخراج السجل التجاري، وهي عبارة عن صورة واضحة من البطاقة الضريبية التي سبق وتم إصدارها.
  • أو على الأقل شهادة تفيد بقيام صاحب المنشأة بفتح ملف ضريبي خاص بالمنشاة الجديدة، بالإضافة إلى صورة واضحة من بطاقة صاحب العمل الشخصية أو العائلية، على أن تكون البطاقة سارية وغير منتهية.
  • وفي حالة وجود شركاء لصاحب العمل في هذا العمل الجديد، عليهم أيضاً تقديم بطاقاتهم الشخصية لمكتب السجل التجاري للإطلاع عليها أو الاحتفاظ بصورة منها.

اقرأ ايضًا عن: شروط فتح سجل تجاري جديد ورسوم الاستخراج

 تقديم مستندات ملكية محل العمل

  • يجب على صاحب محل العمل الجديد أن يقدم جميع المستندات التي تثبت ملكيته أو على الأقل تأجيره للمكان الذي سوف يبدأ نشاطه التجاري فيه، إلى مكتب السجل التجاري أيضاً.
  • وغالباً ما تكون هذه الأوراق عبارة عن عقد ملكية محل العمل، أو عقد إيجار محل العمل بشرط أن يكون التاريخ واضحاً ومازال سارياً، بالإضافة إلى إيصال من شركة المياة باسم المالك أو المستأجر.
  • وأيضاً إيصال من شركة الغاز بإسم المالك أو المستأجر، وأخيراً خطاب من شركة الكهرباء يفيد بقيام صاحب محل العمل بالقيام الفعلي بتركيب عداد الكهرباء داخل المكان.

 تقديم صحيفة الحالة الجنائية

  • على صاحب المنشأة الجديدة أن يستخرج بشكل مسبق صحيفة الحالة الجنائية الخاصة به، أو ما يسمى الفيش والتشبيه، حتى لا تتعطل أوراقه بسبب عدم توفر هذا المستند.
  • ويتم تقديم صحيفة الحالة الجنائية إلى مكتب السجل المدني أيضاً على أن يكون مصاحباً لها صورة من عقد المنشأة الجديدة، وصورة توكيل رسمي.
  • بالإضافة إلى طلب يتم استخراجه من الغرفة التجارية للسماح بالحصول على شهادة مزاولة المهنة، وعلى مكتب السجل المدني أن يقوم بمراجعة جميع الأوراق والمستندات السابقة للتأكد من صحتها.

 استكمال البيانات وتحديد ميعاد الاستلام

تأتي الآن للمرحلة الأخيرة في مراحل استخراج السجل التجاري وهي القيام باستكمال بيانات استمارة طلب السجل التجاري، وإرفاق جميع المستندات السابقة بها.

وبعد مراجعتها جيداً، يقوم الموظف المسئول بتحديد موعد محدد لصاحب المنشأة لكي يحضر فيه ويقوم باستلام السجل التجاري الخاص به، وهو يكون عبارة عن بطاقة موثقة يمكن تقديمها إلى أي جهة حكومية تطلبها.

إليك ايضًا: طريقة استخراج البطاقة الضريبية الآن وبكل سهولة

 تكاليف استخراج السجل التجاري والبطاقة الضريبية

بالنسبة لتكاليف استخراج البطاقة الضريبية فهي بسيطة جداً ولا تسبب أي ارهاق مادي عند استخراجها، أما بالنسبة لتكاليف استخراج السجل التجاري فهي كالتالي:

  • القيد الفردي يتكلف 40 جنيهاً تشمل التفاصيل التالية: تسعة جنيهات ونصف رسم سجل تجاري، ستة جنيهات رسم الغرفة، خمسة وعشرون جنيهاً رسوم خدمات خاصة.
  • قيد شركة أقل من عشرة آلاف جنيه يتكلف 84 جنيهاً تشمل التفاصيل التالية: تسعة وثلاثون جنيهاً رسم سجل تجاري، 20 جنيهاً رسم الغرفة، وخمسة وعشرون جنيهاً رسوم خدمات خاصة.
  • قيد شركة أكثر من عشرة آلاف جنيه يتكلف 109 جنيهاً تشمل التفاصيل التالية: ثلاثة وستون جنيهاً رسم السجل التجاري، عشرون جنيهاً رسم الغرفة، خمسة وعشرون جنيهاً رسوم خدمات خاصة.
  • تعديل فردي يتكلف 18.5 جنيه تشمل التفاصيل التالية: سبعة جنيهات ونصف رسم السجل التجاري، جنيهاً واحداً رسم الغرفة وعشرة جنيهات رسوم خدمات خاصة.
  • تعديل شركة يتكلف 22 جنيهاً تشمل عشرة جنيهات رسم السجل التجاري، جنيهين رسم الغرفة، وعشرة جنيهات رسوم خدمات خاصة.
  • محو فردي يتكلف 6 جنيهات فقط تشمل التفاصيل التالية: أربعة جنيهات رسم الغرفة بالإضافة إلى جنيهين إضافيين.
  • محو شركة يتكلف 24 جنيهاً تشمل التفاصيل التالية عشرة جنيهات رسم السجل التجاري، أربعة جنيهات رسم الغرفة، وعشرة جنيهات رسوم خدمات خاصة.

وفي ختام رحلتنا مع كيفية استخراج بطاقة ضريبية وسجل تجاري + الشروط والتكاليف ، نرجو أن نكون قد استطعنا توفير جميع المعلومات اللازمة لكم حتى تستطيعون البدء في استخراج بطاقاتكم الضريبية والسجلات التجارية الخاصة بكم بسهولة مسترشدين بالمعلومات الواردة في المقال.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. ahmed يقول

    هل قيد الشركة عشر الاف جنية يعني راس مال المشروع ولا دي بدفع عشر الاف جنية عشان اعمل سجل تجاري وبطاقة ضريبية ارجو الرد ولك جزيل الشكر

  2. suleja يقول

    يوم سعيد يا شعبي في المملكة العربية السعودية ،
    شهادتي حول كيفية حصولي على قرض لشراء منزل من شركة قرض حقيقية وأصلية تسمى شركة قروض خوسيه لويس ، أنا سعيد جدًا اليوم والله بارك الله فيك JOSE LUIS WhatsApp
    +1 307-543-1042

    اسمي (Aldi Annisa) ، أنا من المملكة العربية السعودية ، لقد كنت أبحث عن شركة قروض حقيقية منذ 5 أشهر ، لشراء منزل في مدينة المملكة العربية السعودية ، كل ما حصلت عليه هو مجموعة من الحيل التي جعلتني لأثق بهم وفي نهاية اليوم ، أخذوا أموالي دون تقديم أي شيء في المقابل ، فقد كل آمالي ، وشعرت بالارتباك والإحباط ، ولم أرغب أبدًا في أن يكون لدي أي علاقة بشركات القروض على الإنترنت ، لذلك أنا ذهبت لاقتراض بعض المال من صديقة ، أخبرتها بكل ما حدث وقالت إنها تستطيع مساعدتي ، هذا
    إنها تعرف شركة قروض يمكنها مساعدتي بأي مبلغ من القروض
    أحتاجها بمعدل فائدة منخفض جدًا يبلغ 2٪ ، وقد حصلت للتو على
    قرض منهم ، وجهتني حول كيفية التقدم للحصول على القرض ، لقد فعلت
    كما أخبرتني ، تقدمت إليهم على WhatsAppS
    +1 3075431042 لم أصدق أبدًا لكنني حاولت ولأعظم مفاجأة أنني حصلت على القرض في غضون 24 ساعة ، لم أصدق ،
    أنا سعيد وغني مرة أخرى وأشكر الله على هذا القرض
    لا تزال شركات مثل هذه موجودة في عمليات الاحتيال هذه في جميع الأماكن ،
    من فضلك أنصح كل من هم بحاجة إلى إعارة WhatsAppS +1 3075431042 أنهم لن يفشلوا أبدًا ، و
    ستتغير حياتك كما تغيرت حياتي. اتصل بسرعة على WhatsAppS
    +1 3075431042 اليوم واحصل على قرضك منهم ، بارك الله في شركة القروض jose luis على عرض القرض الحقيقي.
    تأكد من الاتصال بقرض JOSE LUIS للحصول على قرضك لأنني حصلت على قرضي بنجاح من هذه الشركة دون ضغوط. ، قم بزيارة بريدهم الإلكتروني. (joseluisloans @ gmail. com