كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022

كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022 يتم بخطوات سهلة، حيث يعتبر جوجل أدسنس من البرامج الإعلامية التي تتبع  لشركة جوجل، كما أنه يقوم بالسماح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات أدسنس على مواقعهم من خلاله، لذا ومن خلال موقع صناع المال سنقوم بتوضيح كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022.

كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022

إن الربح عبر الإنترنت أصبح من الأفكار التي تأتي في ذهن العديد من الأشخاص، وذلك وفقًا لانتشار التكنولوجيا بشكل متوسع، بالإضافة إلى أن هذا يحدث بسبب رغبة الكثيرين في الخروج من إطار الأعمال التقليدية.

من الضروري أن يمتلك المهتم بالأمر الخبرات في هذا المجال، كما يجب أن يكون لديه قناة يوتيوب تحقق شهرة كبيرة، وتحصل على عدد مشاهدات كبير على مدار اليوم.

كذلك يجب أن يكون لديك مدونة تابعة له، بالإضافة إلى العمل من خلال شركة خاصة لمشاركة الأرباح من خلال كتابة المقالات عبر منصتها، واستعمال إعلانات AdAdMo”” ويجب استخدام  منصة بلوجر لتحقيق الربح منها.

من الجدير بالذكر أن الربح وجني الأموال عن طريق الإنترنت يحتاج إلى المزيد من الصبر إذا كان الشخص يريد النجاح في هذا المجال، وسوف نوضح كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022 من خلال الفقرات التالية:

1- مدونة بلوجر

من الممكن تحقيق الربح وجني الأموال بواسطة جوجل أدسنس في حال كنت تمتلك مدونة بلوجر أو أي مدونة أخرى تشبهها، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى حسابك الخاص في المدونة، ومن ثم اضغط على أيقونة الإعدادات التي تقع بجانب المدونة.
  2. انقر على علامة “الأرباح” كي يتم فتح صفحة إعدادات تحقيق الربح، اختر منها “الاشتراك في جوجل أدسنس”، ويجب ربط المدونة بحساب جوجل أدسنس.
  3. قم باختيار إعدادات الإعلان لبدء الربح من جوجل أدسنس، وذلك من خلال الضغط على كلمة متابعة في المدونة كي يتم تحديد المكان الذي سوف تظهر فيه الإعلانات على مدونتك، حيث يمكن أن تختار المقالة نفسها أو في الشريط الجانبي أو على كلاهما.
  4. كما أنه من الممكن تخصيص إعلاناتك من خلال الضغط على كلمة تخصيص أكثر في إعدادات الإعلان الذي يتم تقديمه.
  5. يجب الحرص على الابتعاد عن تقديم أي محتوى صادم، مثل المحتوى الذي يهدد أو يسبب ضرر أو يبيع الأسلحة النارية والعقاقير الممنوعة، بالإضافة إلى أنه يجب الابتعاد أيضًا عن تقديم أي محتوى يقوم بتقديم أي برامج تلحق الأذى أو لبيع المخدرات، وإذا كنت لا تمتلك مدونة تستطيع القيام بالأمر عن طريق الجيميل الخاص بك، فهو من المواقع المجانية بشكل تام.

اقرأ أيضًا: الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين

2- موقع اليوتيوب

استكمالًا لذكر كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022 سنتطرق لمعرفة  الربح بواسطة موقع اليوتيوب، الذي يعتبر ضمن أشهر المواقع التي يمكن من خلالها جني الأموال، كل ما عليك هو اتباع الآتي:

  1. العمل على تأسيس قناة على موقع يوتيوب، ومن ثم قم بالدخول إلى الحساب، وانقر على كلمة “قائمتي” أو “My Channel” من قائمة الإعدادات الموجودة أمامك.
  2. ثم قم باتباع الخطوات التي يمكن من خلالها إنشاء القناة.
  3. بعد النجاح في إنشاء القناة على يوتيوب، يجب التوجه إلى حقل إدارة مقاطع الفيديو، والضغط على أيقونة “تمكين” أو Enable”” في خانة الربح.
  4. فضلًا عن هذا من الضروري قراءة شروط وأحكام الاتفاقية والضغط على كلمة تم للموافقة عليها.
  5. يجب ربط حسابك على اليوتيوب مع جوجل أدسنس بشكل مباشر، وبهذا يمكنك الربح دون الحاجة إلى امتلاك أي موقع.
  6. من الضروري أن تستوفي مقاطع الفيديو التي تقوم بوضعها على قناتك المعايير والسياسات.
  7. عند استيفاء كافة الشروط المطلوبة، من الممكن أن تقوم بربح المال من خلال موقع جوجل أدسنس، وهذا يتم عن طريق تحميل مقاطع الفيديو، والعمل على الدعاية لها، كي تحصل على نسب مشاهدات، قد تتخطى ١٠ آلاف مشاهدة على قناتك على اليوتيوب، وبناءً على ذلك تبدأ الإعلانات بالظهور وتحقق الربح المطلوب من امتلاك لموقع.

3- مواقع مشاركة الأرباح

هذه المواقع توفر لك منصةً كي تنشر مقالاتك من خلالها، بالإضافة إلى ذلك يتم تقسيم أو مشاركة الأرباح من خلال هذه المقالة بنسب يتم الاتفاق عليها بشكل مسبق، حيث تعتبر مواقع مشاركة الأرباح من الخيارات المناسبة لمن لا يمتلكون المال ويرغبون بتحقيق الربح.

بناءً على ذلك لا توجد حاجة لامتلاك موقع إلكتروني في حال رغبت في جني الأرباح من جوجل أدسنس، حيث تتولى هذه المواقع مهمة ظهور إعلانات أدسنس، عندما يدخل أحد الزوار على الإعلان سوف ترسل نسبة الشخص من الربح إلى حساب جوجل أدسنس التابع له، ولكن يجب أن يكون للشخص حساب على جوجل أدسنس بشكل مسبق.

فضلًا عن ذلك يجب أيضًا التسجيل في مواقع مشاركة الأرباح من خلال الهوية التي يعطيها حساب جوجل أدسنس للنشر، ومن الضروري كتابة محتوى يتوافق مع معايير SEO.

كما يجب كتابة عدد كبير من المقالات، قد يصل لما يزيد عن 20 مقال، ومن الضروري أيضًا الاهتمام بوضع فيديوهات خاصة بالشخص، بالإضافة إلى صور توضيحية داخل المقالة، يجب أن يتم استخدام أكثر من موقع للنشر كي تقوم بالاستقرار على أفضل موقع.

مواقع مشاركة الأرباح الأجنبية عبر جوجل أدسنس

في إطار طرح كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022 سنتعرف على مواقع مشاركة الأرباح الأجنبية، ولكن يجب أن  يمتلك الشخص لغة إنجليزية قوية، وبناءً على ذلك فإنها تشكل اختيار مثالي ومربح عبر جوجل أدسنس، وسوف نتعرف على أبرز هذه المواقع من خلال الآتي:

  • موقع SheToldMe: هذا الموقع يتشابه إلى حد كبير مع موقع Squidoo، بالإضافة إلى أنه من المواقع المجانية، كذلك يهتم بمجال المرأة بشكلٍ خاص.
  • موقع HubPages: يمتاز هذا الموقع بأنه من المواقع المجانية، ويمكن للأشخاص الربح منه عن طريق كتابة المقالات، وأيضًا يتم عن طريق نقرات جوجل أدسنس؛ حيث يتم تسمية هذه المقالات في هذا الموقع “hubs” أي تعني محاور.
  • موقع Squidoo: هذا الموقع يوفر للأشخاص كتابة المقالات بمختلف أنواعها، وبناءً على ذلك هو من منصات الكتابة في جميع المجالات، وليس هذا فقط، بل تكون هذه المقالات المكتوبة تحت مسمى Lenses”” أي العدسات.

عند حصول مقالات الشخص على عدد زيارات جيدة، وكلما ازداد عدد النقرات على إعلانات جوجل أدسنس، فإن هذا من شأنه أن يحقق نسب ربح محددة، ويمكن الانضمام لهذا الموقع أيضًا بشكل مجاني.

كما توجد بعض المواقع الأجنبية الأخرى لديها المميزات ذاتها، وهذه المواقع تتمثل فيما يأتي:

  • Flixya.
  • com.
  • com.
  • Digital Point Forum.
  • BlackHatWorld.
  • InfoBarrel.

اقرأ أيضًا: طرق الربح من محرك البحث جوجل

4- AdMob Ads

من الممكن لأي شخص ربح الأموال، والعمل على تحقيق الأرباح عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول، وهناك العديد من الاختيارات لهذا، وذلك كي يتربع AdMob Ads على القائمة في مجال إعلانات تطبيقات الهواتف الذكية.

حيث يعتبر AdMob Ads هو أحد الطرق التي يقوم باستخدامها مالكي هذه التطبيقات، وذلك حتى تحقق الربح، وتجني المال بواسطة جوجل أدسنس.

ذلك يتم عن طريق ظهور الإعلانات عبر تطبيقات الهاتف، فضلًا عن هذا فهو يأتي من إنتاج شركة جوجل التي تقوم بتوفير فرصة الربح لأنظمة أندرويد للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى IOS  لأجهزة الآيفون.

كلما حصل الإعلان الذي يتم عرضه على هاتفك، كلما زاد معدل ربحه المادي، وليس هذا فقط، بل عند استخدام ADMob Ads يجعل كل شيء تحت سيطرة وتحكم مالك هذا التطبيق.

سياسات جوجل أدسنس

بعد أن تعرفنا على كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022 بمختلف الطرق المعنية بالأمر، يجب العلم أن هناك سياسات تختص بجوجل أدسنس يلزم معرفتها والاطلاع عليها، كما لا يجب مخالفتها بأي شكل من الأشكال، حتى لا تؤدي إلى الحظر، على أنه يتم تحديث هذه السياسات بصورة مستمرة، وسوف نتعرف عليها فيما يلي:

  • يجب الحرص على تقديم محتوى فريد لا يقوم بانتهاك الملكية الفكرية لحقوق النشر.
  • من الضروري عدم نشر أي صور محمية بحقوق النشر.
  • تجنب تقديم أي محتوى يحرض على العنف، مثل: القتل أو العنصرية والتفرقة.
  • تجنب تقديم المحتوى غير القانوني.
  • لا يجب طرح أي إعلانات على مدونات أو صفحات مخالفة لقوانين وأحكام جوجل أدسنس.
  • الامتناع عن عرض أي محتوى جنسي أو العمل على تقديمه.
  • ممنوع البث المباشر لمباريات كرة القدم.
  • تجنب نشر أي محتوى مسروق من أحد المواقع الإلكترونية الأخرى.
  • عدم انتهاك حقوق الطباعة والنشر للآخرين وسرقة ما يقدمونه من منتجات.

اقرأ أيضًا: هل الربح من الانترنت حقيقي

أهم مزايا جوجل أدسنس

من خلال طرح طريقة الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع 2022 سوف نتعرف على مميزات هذه الشبكة الإعلانية الإلكترونية، حيث إنها تمتاز بالكثير من المميزات التي سنذكر لكم أبرزها فيما يأتي:

  • إن الربح المالي يأتي من خلال النقرات، كما يجب أن يكون حساب تكلفة النقرة على أساس محدد، وهو يكون كنظام المزاد.
  • جوجل أدسنس تابع لشركة جوجل ويأتي تحت إدارتها، لذا فالربح منها موثوق 100%.
  • يعتبر وسيط بين المعلن الذي يرغب في تسويق منتجه أو خدمته وبين صاحب المنصة التي يتم عرض الإعلان عليها.
  • يعتبر مصدر دخل أساسي لشركة جوجل فهو يقوم بإدخال مليارات الدولارات.
  • يعد مجاني للناشرين والمعلنين، وبناءً على ذلك يمكن الربح منه بشكل بسيط، وبدون الحاجة لامتلاك موقع.
  • يمكن استخدامه بسهولة كبيرة، بالإضافة إلى هذا، فهو عبارة عن منصة الإعلانات الموثوقة عبر الإنترنت، وبناءً على ذلك يتم تحقيق أكبر قدر من الإيرادات للناشرين، وذلك بالمقارنة بأنظمة PPc الأخرى التي تتماثل معها.
  • يقوم المعلمون باستخدام موقع AdWord أو Ads الذي يتبع لشركة جوجل، وهذا عن طريق الإعلان عن منتجاتهم أو خدماتهم الخاصة.
  • يمكن لصاحب النافذة بامتلاكه قناة على اليوتيوب أو غيره من المنصات الحصول على 68% من الإيرادات، وتحصل جوجل أدسنس على باقي الأفراد أي بنسبة 32% من الإيراد.

يمكن الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع عن طريق العديد من الطرق، وكلها تتم بشكل مجاني، ولكن يجب اتباع سياسات جوجل ادسنس لعدم التعرض للحظر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.