كيفية التسويق بالعمولة على شي ان

كيفية التسويق بالعمولة على شي ان تتم من خلال عدة خطوات لتحديد نسبة الربح التي يمنحها هذا الموقع، حيث إن الإنترنت بدأ في الظهور والتطور حتى أصبح عملية مهمة للتسوق الإلكتروني بالكامل في معظم دول العالم.

فالإنترنت عمل على تغيير الحياة وتسهيلها، حيث قام بتوفير الوقت، وتم العثور على الكثير من المنتجات من خلاله، لذا من خلال موقع صناع المال سوف نقوم بشرح كيفية التسويق بالعمولة على شي ان.

كيفية التسويق بالعمولة على شي ان

حيث إن برنامج أفلييت شي ان من أهم أنواع التسويق بالعمولة، فهي مختصة بجميع أنواع الملابس سواء كانت نسائية أو رجالية، كما يقوم الموقع ببيع ملابس الأطفال والأحجام الكبيرة التي تناسب الكبار، بالإضافة إلى أدوات ومستحضرات التجميل.

من هنا يمكن أن نقول إن متجرShein   هو الجهة الأساسية للأشخاص الذين يرغبون بشراء الملابس والأدوات حول العالم، ويُخص بذلك النساء.

الذي يتميز به هذا المتجر أنه يختلف عن غيره، حيث يتميز بجودة البضائع وتطورها المستقبل لتواكب جميع صيحات الموضة، بالإضافة إلى أسعارها الجيدة.

حيث بدأ الإنترنت في السطوع وتطورت تقنياته، حتى أصبحت عملية الشراء إلكترونية بالكامل في بعض دول العالم، فالآن يعمل الزبون على الدخول على أحد المواقع المشهورة على الإنترنت مثل شي ان وأمازون وعلي بابا ويقوم باختيار الأشياء التي يحتاجها من دون أن يضيع وقته.

ثم بعد ذلك يقوم باستكمال عملية الشراء والدفع إلكترونيًا، حتى يصله الشيء الذي طلبه أمام البيت، وهذا يعمل على التوفير في الوقت والمجهود.

اقرأ أيضًا: نصائح لمضاعفة أرباحك من التسويق بالعمولة أمازون

ما هو مفهوم نظام الأفلييت affiliate؟

إن نظام الأفلييت هو ما يُسمى بنظام التسويق بالعمولة، ويُعد من أشهر أنظمة التسويق العالمية الحديثة، حيث إن هذا النظام تم ظهوره بشكل خاص في خلال تطور التقنيات وتطور الأشياء التي يمكن شراؤها في مختلف دول العالم.

في خلال الوقت الذي كان يحتاج فيها الزبون في أن يتجول في الأسواق لوقت طويل وكبير، لشراء قطعة ملابس معينة أو أي أداة إلكترونية، فالآن هو لم يعد بحاجة إلى كل هذا.

إن هذا النظام يختص به معظم المواقع العالمية حتى الآن، حيث يعتمد هذا النظام على الزيادة في المبيعات، وذلك عن طريق بعض الوسطاء، فيعملون على التسويق للمنتجات الخاصة بهم في مواقعهم أو حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي الكثيرة والمتطورة.

يتم ذلك كله من خلال أفلييت أو كوبون، والذي يتيح لهم ذلك الموقع لكي يستخدمه كل من الناس الذين يقومون بالدخول على الموقع وشراء بعض المنتجات من خلال رابط الأفلييت الخاص بهم، أو يعملون على إدخال الكوبون المختص بهم.

حيث يقومون بمكافئته عن طريق منحه عمولة ثابتة أو نسبة من قيمة المنتج، وإن هذه العمولة تختلف باختلاف الموقع والمنتجات والبلاد.

ما هي أهم مميزات أفلييت شي ان؟

إن أفلييت شي ان يمتلك الكثير من المميزات التي تمنحه أحقية الشهرة والقبول على استخدامه، ومن أهمها:

  • إن موقع شي ان يقوم بإعطائك عمولة محددة على كل قطعة تُباع من خلالك.
  • من مميزات أفلييت شي ان هو صلاحية الرابط الذي يخصصه لك، حيث إن مدة الرابط يمكن أن تستغرق شهرًا كامل.
  • من أهم مميزات أفلييت شي ان أنه عند دخول شخص على رابطك الخاص بموقع شي ان ولم يشتري شيئًا، ثم قام بالدخول عليه مرةً أخرى، واشترى بعد ذلك سيعمل الموقع على إعطائك العمولة كاملة.
  • الآن أصبح موقع شي ان يعطي لنا الفرصة لكي يُصدر منتجاته لأغلب دول العالم ومنها الدول العربية خصوصًا مصر والخليج.
  • من الفرص الحاسمة أن موقع شي ان يعطي لنا فرصة أحقية الدفع فيمكن أن ندفع عن طريق الفيزا كارد والباي بال والماستر كارد والعديد من ذلك.

كيفية التسجيل في أفلييت شي ان

التسجيل في أفلييت يمر بعدة نقاط يجب قراءتها والتمكن من معرفتها، ومنها:

  1. لا يتم التسجيل بطريقة مباشرة على موقع شي ان بل يتم ذلك عن طريق بعض المواقع الوسيطة، ومن أشهر هذه المواقع التي تساعد في كيفية التسويق بالعمولة على شي ان هو موقع Arab Clicks، ولكن عليك أولًا التسجيل في هذا الموقع.
  2. من ثم بعد ذلك التسجيل عن طريق موقع عرب كليكس لموقع شي ان حتى تتمكن من الشراء والتسوق من شي ان.
  3. ثم بعد ذلك بعد أن انتهيت من التسجيل في هذا الموقع تقوم بعد ذلك بتشغيل حسابك وتفعيله عن طريق إرسال صورة هويتك الشخصية للموقع، وبعد ذلك تعمل على إضافة معلومات طريقة الدفع التي ترغب باستلام أرباحك منها.
  4. ثم يعمل مشرفي الموقع بالنظر على المعلومات التي قُمت بإدخالها ومطابقتها، ثم يعمل على القبول لطلب تفعيل حسابك في غضون أربعة وعشرين ساعة.
  5. بعد أن تم تفعيل حسابك، تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع Arab Clicks، والدخول إلى لوحة التحكم الخاص بحسابك.
  6. ثم تعمل على الضغط على خيار العروض “Offers” وتقوم بالضغط من خلالها على جميع العروض.
  7. ثم يتبين لك منطقة البحث التي تقوم من خلالها البحث عن اسم المتجر الذي تود العمل معه كمسوق بالعمولة.
  8. ثم تقوم بكتابة اسم المتجر وهو Shein وتبحث عنه أو من الممكن أن تجده ضمن المتاجر التي تُعرض في الأسفل بواسطة موقع Arab Clicks.
  9. ثم يتم ظهور موقع شي ان لك، ثم تعمل على الضغط عليه والموافقة على جميع شروطه وسياسات الاشتراك به، وتعمل على تقديم طلبك للاشتراك وتنتظر حتى يتم قبولك.

بعد أن انتهينا من معرفة سؤال كيفية التسويق بالعمولة على شي ان، ومميزات أفلييت شي ان سننتقل الآن لكي نتعرف على كيفية الربح من التسويق بالعمولة على موقع شي ان.

اقرأ أيضًا: الربح من التسويق بالعمولة على سوق كوم

كيفية الربح من التسويق بالعمولة على موقع شي ان

بعد التعرف على كيفية التسويق بالعمولة على شي ان فإن هذا الموقع يعطي لك أحقية الربح من نظام البيع مقابل مبلغ من المال، وذلك من خلال طريقتين:

1- عرب كليكس للربح من التسويق بالعمولة

يتم هذا عن طريق الموقع الوسيط الذي يُدعى عرب كليكس، إنه يعمل على إعطائك كوبون، فتقوم بنشره عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق تدوين موقعك للمنتجات المختلفة، أو عن طريق المتجر الإلكتروني الخاص بك.

فإن هذا الكوبون يُعطي لك عمولة مقابل للشخص الذي يشتري عن طريق هذا الكوبون، والمقابل أنه يقدم خصم للبائع.

2- رابط أفلييت للربح من التسويق بالعمولة

هي عن طريق رابط أفلييت الذي يحدده لك الموقع، ويُطلق عليه اسم الرابط الذكي، فيعمل موقع شي ان في النظر إلى الطلبات القادمة إليه، وينظر إلى سلوك أي زائر وهل سبق له أن قام بشراء أي منتج أم لا.

ثم تظل هذه البيانات محتفظ بها عن طريق ما يُدعى بملفات الكوكيز وتظل لمدة شهر كامل، وذلك بسبب أنه إن دخل على الموقع وقام بالشراء مرة أخرى خلال هذا الشهر، فسيعمل هذا على حصولك على عمولتك بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: كيفية التسويق العقاري عن طريق الإنترنت

شروط الربح من شي ان أفلييت

في سياق التعرف على كيفية التسويق بالعمولة على شي ان فإن من شروط الربح في أفلييت شي ان التي يجب اتباعها لكي نستفيد من هذا الموقع هو:

  • أنه لا فرق بين الجنسيات والأديان والأعراق، أو أي منشور خاص بك تقوم بنشره على موقعك، الذي تدون عليه رابط الأفلييت أو الكوبون الخاص بك.
  • حيث إن هذا الموقع متاح للجميع ولا هناك فرق بين الدول إلا بعض الدول المحظورة، ومنها: الأرجنتين وإندونيسيا وتركيا والبرازيل.
  • لا يصح أن تستخدم شعار موقع شي ان، أو يمكنك استغلال اسمه في إعلانات التطبيق، أو الرسائل التي تعمل على تضليل الزوار، وتجبرهم بالضغط على الرابط، فإن الموقع يمنعك من استعمال أساليب المراوغة كالحشو في ملفات الكوكيز.
  • لا يصح أن تقوم بنشر منتجات شي ان في حال كان محتوى الموقع الخاص بك يحتوي على شكل من أشكال العنف أو المنتجات الجنسية أو الأشياء الغير قانونية.
  • لا يمكن أن تستخدم روابط إعادة التوجيه مع روابط الأفلييت التي تنتمي لموقع شي ان.
  • إن الموقع يقوم بدفع رسوم مقابل البيع على عمليات البيع المكتملة فقط، وليس على الزيارات التي تقوم من خلال الموقع من دون أن يقوم بعملية الشراء.
  • يتم في النهاية جمع العمولات الخاصة بك طوال الشهر، ويمكن أن تعمل على سحبها في نهاية كل شهر.

إن كيفية التسويق بالعمولة على شي ان أمر سهل للغاية؛ فإنه يسهل علينا الوقت ويحفظ المجهود، والذي تعرفنا من خلاله على شروط الربح من موقع أفلييت شي ان، والتسجيل في هذا الموقع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Ahlam يقول

    طيب بعد الشهر اش راح يصير ؟ اجدد الاشتراك في الرابط أو هم يرسلوا رابط جديد؟