كيفية اضافة موقع ويب لصفحة الفيس بوك

ما كيفية اضافة موقع ويب لصفحة الفيس بوك؟ وما أهمية ذلك؟ حيث إن تلك الميزة تسمح بالوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص وتحقيق شهرة أكبر مما يعود عليه بالنفع، ومن خلال موقع صناع المال نتعرف بشكل أعمق إلى هذا.

كيفية اضافة موقع ويب لصفحة الفيس بوك

عندما يتم إنشاء صفحة على الفيس بوك للمرة الأولى فإنه يُطلب إنشاء رابط ويب خاص بها، وهذا الرابط يتضمن الكثير من الرموز والأرقام التي تجعل من الصعب حفظه، ولكن في ظل التطورات والطفرات الكبيرة التي شهدها العالم مؤخرًا فصار يمكن تغيير الرابط إلى موقع ويب قصير.

فهذا الرابط القصير يمكن من خلاله أن يصل الكثير من المستخدمين والعملاء أن يصلوا إلى صفحة الفيس بوك بكل سهولة، وتعتبر تلك واحدة من المميزات الكبيرة التي أضافها موقع الفيس بوك مؤخرًا، كما أنه صار يُطلب من الشخص بشكل تلقائي وليس إجباري أن يضيف موقع الويب، باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب أن يكون لدى الشخص صفحة على الفيس بوك حتى يتمكن من إضافة موقع الويب لها.
  2. يتم الدخول إلى الصفحة المطلوب إضافة موقع ويب لها ثم الضغط على الإعدادات أو settings.
  3. يظهر قائمة للمستخدم يمكن منها اختيار معلومات الصفحة أو about.
  4. يختار المستخدم عنوان الموقع الإلكتروني لصفحة الفيس بوك.
  5. كتابة الاسم الذي يريده لصفحته في مستطيل الـ url.
  6. النقر على تحقق.
  7. إذا ظهر للشخص اسم المستخدم متوفر فإنه دليل على أنه تم إنشاء موقع ويب للصفحة.
  8. النقر على تأكيد لحفظ البيانات.

اقرأ أيضًا: إنشاء صفحة فيس بوك تجارية بالخطوات

تعليمات إضافة موقع الويب

بعد أن تعرفنا على كيفية اضافة موقع ويب لصفحة الفيس بوك فيجدر الذكر أنه توجد مجموعة من التعليمات المهمة التي تساعد في تطبيق عملية الإضافة تلك بشكل صحيح وتوفر أمان أكثر، وهي:

  • يجب اختيار اسم مستخدم خاص ولا يكون قد تم استخدامه من أي صفحة أخرى، مع العلم أن هذا الاسم لا يمكن تغييره إلا مرة واحدة فقط بعد تأكيد حفظ البيانات.
  • يظهر رسالة للمستخدم تُبين إن كان الاسم صحيح أم لا، فإن كان صحيح فيمكنه النقر على تأكيد لحفظ البيانات، وإن كان لا فيجب تجربة اسم آخر حتى يصل إلى الاسم الصحيح.

أهمية إنشاء موقع ويب لصفحة الفيس بوك

في سياق الحديث عن كيفية اضافة موقع ويب لصفحة الفيس بوك فقد يسأل البعض عن الهدف أو أهمية هذا الأمر وهو ما يتمثل فيما يلي:

  • إن كانت صفحة الفيس بوك الخاصة بالمستخدم تجارية أو إعلانية فإن استخدام موقع الويب يتيح لصاحب الصفحة مشاركة أحداث أو نشر منتجات أو تنزيل كتب بالإضافة إلى ميزة أخرى مهمة وهي سهولة مشاركة ونشر الصفحة بواسطة رابط الويب لجذب عملاء أكثر.
  • بالنسبة للشركات فإن مواقع الويب الخاصة بصفحة الفيس بوك لا غنى عنها لهم، حيث تساعدهم في التسويق لمنتجاتهم المختلفة سواء كان سلع أو خدمات.
  • يسمح موقع الويب للآخرين أن يسجلوا في الصفحة التجارية، وكذلك الاشتراك في القائمة البريدية الخاصة به.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء موقع ويب خاص بك مجاناً مدى الحياة

عناصر صفحة الويب

أيضًا من ضمن الأمور المهم التعرف عليها بمناسبة الحديث عن طريقة إضافة موقع ويب لصفحة الفيس بوك هي عناصر صفحة الويب حيث يوفر ذلك فهمًا أعمق للفكرة لأصحاب الصفحات، ومن أهم العناصر ما يلي:

  • المعلومات النصية والتي تمثل الكلمات، العبارات والمعلومات الغير نصية، والتي تمثل الصور الثابتة والصور المتحركة، وكذلك الصور التي تدعم صيغة gif ومقاطع الفيديو.
  • تشمل معلومات تفاعلية تسمح للمستخدم أن يشارك برأيه، وتحتوي على نصوص تفاعلية تسمح بالتفاعل بين العملاء وبين الصفحة.
  • الرسوم التوضيحية التفاعلية.

اقرأ أيضًا: إنشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف بسهولة

أنواع مواقع الويب

توجد أنواع مختلفة من مواقع الويب والتي من المهم الإلمام بها للتمكن من فهم كيفية اضافة موقع ويب لصفحة الفيس بوك وهي:

  • المواقع الثابتة: هي مواقع لا تشمل المحتويات العادية التي تضمها مواقع أخرى، بمعنى أنه لا يمكن التعديل في البيانات والمعلومات التي يتم إضافتها إلى هذا النوع من المواقع، حيث يتم بنائها بلغة برمجة html التي تمتاز بالبساطة وصغر البيانات.
  • المواقع الديناميكية: هذا النوع من المواقع يُسمى بالمواقع التفاعلية، حيث إنها تُنشأ بلغة برمجة مثل php، وهذا من أشهر الأنواع المستخدمة في الوقت الحالي، وذلك بسبب أن أكثر مواقع الإنترنت الآن مواقع تفاعلية تمتاز بالسهولة وتسمح بوصول الزوار لها.

إن امتلاك صفحة على منصة الفيس بوك بغرض الترويج لأي منتج أو خدمة أو حتى محتوى ما أمر رائع، ولكن من المهم أن يلم الشخص بكافة الجوانب التي تساعد في نجاح صفحته تلك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.