كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟ وكيف يتم تحقيق الربح من اليوتيوب؟ ومتى يتم تحصيل الأموال من اليوتيوب؟ ففي الآونة الأخيرة اتجه العديد من الأشخاص إلى المشروعات الرقمية وأخذوها كمصدر أساسي للدخل ومن أكثر تلك المشاريع التي لاقت إقبال كبير من الشباب لكن معظمهم لا يعلم كيفية تحقيق الربح من تلك القنوات، لذا سنقوم من خلال صناع المال بالإجابة على الأسئلة السابقة وعلى غيرها من الأسئلة التي يطرحها أصحاب قنوات اليوتيوب يوميًا عن كيفية تحقيق أكبر ربح من تلك القنوات.

كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك

قبل أن نجيب على سؤال كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟ يجب أن نعلم من هو المشترك؟ المشترك هو الشخص الذي يقوم بمتابعة قناتك وتظهر الفيديوهات التي تقوم بعرضها على صفحتهم الرئيسية على اليوتيوب فبالتالي يتمكنون من الوصول إلى آخر تحديثات تقوم بها على قناتك بسهولة.

يجب أن نشير أيضًا إلى أن تحقيق الربح عبر اليوتيوب لا يتم بناءً على عدد الاشتراكات في القناة أو عدد المشاهدات على الفيديو الواحد مع إمكانية تحقيق الربح بناءً على عدد الاشتراكات في القناة حيث كلما زاد عدد المشتركين زاد عدد التعليقات على الفيديوهات وزاد عدد الإعجاب بالفيديوهات مع زيادة المشاهدات وذلك هي المحددات الأساسية لتحقيق الربح عبر اليوتيوب.

كما يجب الإشارة إلى أن الربح عبر اليوتيوب يكون في الغالب عبر الإعلانات التي يضعها أصحاب القنوات على الفيديوهات التي يتم عرضها على قناتك، وذلك بعد التعاقد مع الشركات المعلنة والاتفاق على نسبة محددة للربح على كل عدد مشاهدات معين على تلك الإعلانات.

اقرأ أيضًا: موقع لحساب أرباح اليوتيوب وكيفية حساب أرباحك ومعايير الربح من اليوتيوب

متي يحصل صاحب القناة على أموال من اليوتيوب؟

في سياق البحث عن إجابة مناسبة لسؤال كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟  يجب أن نشير إلى الشروط الواجب توافرها في القناة ليبدأ صاحبها في تحصيل المنافع المالية من إدارة اليوتيوب، ومن تلك الشروط ما يلي:

1- رصيد المشاهدات

يمكن تحصيل المنافع المادية إذا وصل رصيد القناة إلى 100 دولار من المشاهدات أي إنه في حال كان يتم دفع 5 دولارات إلى كل 1000 مشاهدة فيجب أن يحصل على 20 ألف مشاهدة حتى يبدأ في تحصيل الأرباح.

2- برنامج Google AdSense

يجب أن يقوم صاحب قناة اليوتيوب بالاشتراك في برنامج جوجل أدسنس AdSense ليتمكن من تحقيق الربح عبر الإعلانات وهناك بعض الشروط التي يجب أن تتحقق في القناة ليتمكن صاحبها من تسجيلها في البرنامج ومن تلك الشروط ما يلي:

  • يجب أن تمتلك القناة 1000 مشترك كحد أدنى.
  • بالإضافة إلى تخطي فيديوهات القناة حاجز 4000 ساعة من المشاهدة العامة خلال السنة الماضية.
  • الموافقة على الشروط والأحكام التي يفرضها البرنامج على مستخدميه كما يجب على صاحب القناة قراءة تلك الشروط والأحكام بعناية قبل الموافقة.

3- الربح من برنامج شركاء اليوتيوب

بعد الانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب يمكن تحصيل الأرباح عبر الإعلانات بطريقتين الطريقة الأولى هي أن يدفع اليوتيوب مقابل كل 1000 مشاهدة CPM ويتم الدفع في تلك الطريقة لكل 1000 مشاهدة بدون شروط اخرى أما الطريقة الأخرى هي الدفع مقابل كل نقرة CPC ويتم الدفع في تلك الطريقة فقط بناءً على عدد الأشخاص الذين ينقرون فوق الإعلان الموجود على القناة.

تحقيق الربح من عدد المشاهدات

في سياق الإجابة على سؤال كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟ يجب الإشارة إلى أن الربح عبر المشاهدات لا يتم حسابه بنسبة ثابته بل تتغير نسبة الربح بتغير عدد المشاهدات بالإضافة إلى متغيرات أخرى سنذكرها فيما يلي:

1- بلد المشاهدة

يأخذ اليوتيوب في الإعتبار البلد التي يشاهد منها المشترك قبل أن يحسب مبلغ مالي على تلك المشاهدات فهناك بلاد يتم استثناء المشاهدات التي تمت فيها كالبلاد التي تعاني من أزمات اقتصادية وما أشبه، وذلك لأن المشاهدين في تلك البلاد لن يقوموا بالتفاعل مع الإعلانات أو طلب المنتجات التي تعلن عنها الشركة المعلنة.

لذا تستثني بعض الشركات وضع إعلانات على في تلك البلاد فينعدم الربح من المشاهدات التي تتم في تلك البلاد أو قد تقوم الشركات الصغيرة بوضع الإعلانات المنخفضة الميزانية فيكون الربح منها منخفض، أما في البلاد التي تتمتع بمكانة عالية في الاقتصاد الدولي وسكانها يعيشون بنوع من الرفاهية فتقوم الشركات المعلنة بوضع الكثير من الإعلانات ذات الجودة العالية فيتم حساب المشاهدات من تلك البلد بأرباح كبيرة.

كما أن هؤلاء الأشخاص يقومون بالتفاعل مع الإعلانات وإجراء عمليات شراء وبالتالي تزداد نسبة الربح لصاحب القناة، كما يجب الإشارة إلى أن القنوات التي يتم إنشاءها في البلاد الفقيرة ليس بالضرورة أن يكون ربحها قليل فيمكن أن يكون لديها جمهور كبير من المشاهدين في البلاد المتقدمة مما يضمن لها نسبة ربح جيدة.

2- مدة الفيديو ومدة بقاء المشاهدة

طول مدة الفيديو يؤثر كثيرًا على حساب الربح من المشاهدات عليه كما أن آلية حساب الربح من المشاهدة تختلف باختلاف مدة مشاهدة المشاهد فالربح المتحقق من المشاهدات التي تدوم لمدة دقيقة مختلف عن الربح المتحقق عن المشاهدات لمدة 5 دقائق، كما أن الفيديو الذي يكون مدته أكبر من 8 دقائق يعطي المساحة لصاحب القناة لإضافة الفواصل الإعلانية بالتالي يتم مشاهدة الإعلان أكثر من مرة أو مشاهدة عدة إعلانات مما يزيد من الأرباح بشكلٍ واضح.

3- محتوى وموضوع القناة

يتحكم المحتوى الذي يقوم صاحب القناة بعرضه بالفئة التي تشاهده فهناك محتويات تلقى اهتمام فئات كثيرة من المشاهدين وهناك محتويات يشاهدها عدد قليل جدًا من الناس كما أن هناك محتويات لا تلقى اهتمام من أي فئة من فئات متابعين اليوتيوب، كما يجب الإشارة إلى أهمية مراعاة الفئة التي تتابع القناة في الإعلانات فإذا كان المحتوى عن الألعاب فيجب أأن يكون الإعلانات عن الألعاب وكيفية تنزيل الألعاب أو الأماكن التي يمكن شراء الألعاب منها.

إذا كان محتوى القناة عن الاستثمار فيجب عرض إعلانات عن كيفية الاستثمار في البورصة وشركات التداول أو إعلانات عن أسواق فوريكس، كما يجب أن يتم عرض إعلانات عن كيفية شراء المنازل والعقارات إذا كان محتوى القناة يتحدث عن العقارات، وبذلك يكون صاحب القناة ضمن تفاعل المشاهدين مع الإعلانات وبالتالي يضمن زيادة الأرباح من الإعلانات.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين من جوجل أدسنس

4- تفاعل المشاهدين مع الإعلانات

كما ذكرنا خلال حديثنا أن أكبر نسبة أرباح يتم تحصيلها من قنوات اليوتيوب تتم عبر مشاهدة الإعلانات وتفاعل المشاهدين معها، كما أن النقر على الإعلان وزيارة صفحة المنتج يزيد الأرباح فمثلًا إذا قام 1000 شخص بمشاهدة الفيديو و100 منهم ضغطوا على الإعلان ودخلوا لصفحة الشركة المعلنة فيتم زيادة الربح بقيمة 2 دولار.

كما أن مشاهدة الإعلانات فقط تزيد أرباح القناة ولكن تختلف تلك الأرباح بمدة مشاهدة الإعلان فإذا قام المشاهد بمشاهدة الإعلان لمدة الخمس ثوانِ الإلزامية فقط ثم قام بتخطي الإعلان عند إمكانية التخطي فتكون أرباح الإعلان في تلك الحالة قليلة للغاية وتكاد تكون معدومة، أما إذا شاهد المشاهد الإعلان لأكثر من 15 ثانية أو انتظر حتى انتهاء الإعلان والدخول التلقائي للفيديو.

فيكون بمثابة أرباح النقر على الإعلان فبالتالي يحقق الإعلان في تلك الحالة أرباح لا بأس بها للقناة، وفي حالة قام المشاهد بالنقر على الإعلان بعد مشاهدة الإعلان بالكامل فتحقق تلك الطريقة أكبر نسبة ربح لصاحب القناة كما يتم حساب الربح من عدد المشاهدات في تلك الطريقة بضرب النسبة في 10 للحصول على المبلغ الذي يدفعه اليوتيوب إذا قام 10 آلاف من المشاهدين بما سبق أما إذا قام به 100 ألف مشاهد فيتم ضرب النسبة في 100 لحساب الربح.

5- عوامل أخرى

يمكن أن تتأثر نسبة الربح بعوامل أخرى غير العوامل التي ذكرناها فيما سبق مثل ما يلي:

  • حجب المشاهدين للإعلانات
  • الجودة التي يتم استخدامها لعرض الإعلانات على القناة.
  • يمكن إذا كان لدى القناة الكثير من المشتركين فسيكون المنافسة بين الشركات على عرض إعلانها في القناة كبيرة مما يزيد عدد الإعلانات في القناة فيزيد أرباحها.

أمور يجب فعلها لتحقيق الربح عبر اليوتيوب

بعد الانتهاء من الإجابة على سؤال كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟ نشير إلى أن تحقيق الربح من اليوتيوب يحتاج إلى قيام الشخص بعدة خطوات والتي ستمكنه من أخذ اليوتيوب كمصدر دخل أساسي له ومن تلك الخطوات ما يلي:

1- إنشاء قناة على اليوتيوب

قبل كل شيء يجب على الشخص أن يمتلك قناة يوتيوب خاصة به ليستطيع من خلالها نشر الفيديوهات عليها، يمكن إنشاء قناة على اليوتيوب ببساطة من الصفحة الرئيسية لليوتيوب قم بالدخول إلى إعدادات الحساب الشخصي واختر إنشاء قناة ثم قم بإتباع باقي الخطوات لإنشاء القناة وتفعيلها.

2- اختيار محتوى مناسب

كما ذكرنا من قبل فإن ربح القناة يرتبط ارتباط مباشر بالمحتوى الذي تقوم القناة بعرضه فيجب اختيار محتوى يهتم له الكثير من الفئات العمرية المختلفة بالإضافة إلى مراعاة عدم نقل أو سرقة الفيديوهات من القنوات الأخرى حتى لا تقوم إدارة اليوتيوب بحظر القناة.

يفضل أن يمتلك صاحب القناة أفكار جديدة لصناعة محتوى قناته لكي يصنع لنفسه اسم بين القنوات العديدة التي تعرض نفس المحتوى، حيث إن المشاهدين لا يهتمون بالقناة ومن يعرضها بمقدار اهتمامهم بطريقة عرض المحتوى فحتى إذا تشابه المحتوى بين قناتين فيفوز صاحب أفضل طريقة عرض.

اقرأ أيضًا: شروط الربح من اليوتيوب

3- التسويق للقناة

التسويق هو مفتاح النجاح لأي مشروع وقناة اليوتيوب باعتبارها مشروع لتحقيق الربح وزيادة الدخل تحتاج إلى استراتيجية تسويق جيدة ومُتقنة لتتمكن من النجاة في عالم صناعة فيديوهات اليوتيوب، كما يجب أن يراعي صاحب القناة قبل اختيار استراتيجية للتسويق لقناته اختيار الفئة المعنية التي يخاطبها حيث يجب أن يسوق لقناته بين الأشخاص المحتمل أن يعجبهم المحتوى الذي يقوم بعرضه وليس الأشخاص الغير مهتمين له.

يمكن أن يقوم صاحب القناة بالتسويق لقناته عبر حسابه على الفيس بوك أو عبر حالات الواتس آب كما يمكن أن يقوم بطلب المساعدة من الأصدقاء والأقارب للتسويق للقناة بين أصدقائهم وأقاربهم فبالتالي يذيع صيت القناة بين فئة أكبر من الأشخاص.

يمكن تحقيق الربح من قنوات اليوتيوب ببساطة حيث يزيد عدد الجمهور الذي يتابع اليوتيوب كل يوم عن الذي يسبقه، لكننا نشير إلى أن 90% من هذا الجمهور لا يتعدى عمره العشرين عامًا لذا يجب أن يقوم صاحب القناة اختيار محتوى مناسب لمراعاة الفئة المشاهدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. علي صالح احمد العزي يقول

    انا اريد المساعدة في الحصول على وضيفة مقابل راتب شهري ارجاى الى من يهمة الامر انضر في حالتى وحالت كل يمني وشكرأ

  2. abdullah1a11 يقول

    1000 شخص يضغطون على البث المباشر ، ادخلوا عبدالله 1a11 واضغطوا