كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون LG

كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون LG؟ وما هي أعطال شاشات تلفزيون LG؟ نظرًا إلى أن التلفزيون من الأجهزة الكهربائية الهامة في المنزل، فعند حدوث أي عُطل أو تعرضه لمشكلة يلجأ المستخدم إلى تصليحه وهذا ما يدفعه للتساؤل “كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون LG؟” ولذا سنعرض اليوم من خلال موقع صناع المال الإجابة على هذا السؤال.

كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون LG؟

تتوقف تكلفة تصليح شاشة تلفزيون إل جي على حسب العطل، فلا يوجد تكلفة ثابتة ولكن يمكن القول إن في حالة إذا كان العطل في ليد اضاءة الشاشة فتتراوح التكلفة ما بين 400 إلى 600 جنيه وذلك على حسب حجم الشاشة.، وبهذا تكون تمت الإجابة عن سؤال: “كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون LG؟”.

الجدير بالذكر أن إل جي من الماركات المتميزة والتي تتميز بجودتها الفائقة، حيث إن شركة LG من الشركات المشهور على مستوى الوطن العربي بتصنيعها للأجهزة الكهربائية، فعند حدوث أي عطل في الجهاز يمكنك الاتصال بمركز الصيانة على رقم 19953.

كما أن هناك عدد من فروع توكيل شركة LG على مستوى المحافظات، وهذه الأرقام تتمثل في الآتي:

  • رقم توكيل الصيانة في القاهرة: 24094701
  • رقم توكيل الصيانة في الجيزة: 33562855
  • رقم توكيل الصيانة في الإسكندرية: 5335210
  • رقم الصيانة في محافظات الغربية والمنصورة والبحيرة والمنوفية والقليوبية: 01227979326
  • أما رقم الخط الساخن: 01111199773

اقرأ أيضًا: رقم الدعم الفني سوني الجديد 

أعطال شاشة تلفزيون LG

هناك مجموعة متنوعة من الأعطال التي تتعرض لها شاشة إل جي، وهذه الأعطال تتمثل فيما يلي:

  • عطل الباور: هو عدم قدرة الجهاز على العمل، فلا يخرج أي صوت أو صورة من الشاشة، ومن الممكن أن يكون الجهاز يعمل بشكل جزئي فاللمبة الحمراء تكون مضيئة في هذه الحالة تكون في وضع الاستندباي (standby mode)، فلا يعمل الجهاز مطلقًا وفي هذه الحالة على الأغلب يكون العطل بين الباور والبوردة الرئيسية (main board).
  • عطل الصورة: في هذه الحالة يظهر العُطل في الصورة ومن ثمّ تتفرع الأعطال فمن الممكن أن يكون العطل في الشاشة الداخلية للـ panel أو يكون العطل موجود في t-con، كما أنه من الوارد أن يكون العطل في اللوحة الرئيسية نفسها mainboard.

في حالات نادرة للغاية يكون العطل في دائرة الباور فتكون إضاءة الشاشة خافتة للغاية، وتكون الصورة نيجاتيف أو ذات إضاءة عالية.

  • عطل الإضاءة: يعتبر هذا العطل هو أكثر الأعطال حدوثًا بين الأجهزة، حيث ينتشر بكثرة في شاشات الليد وبصورة أقل في شاشات إل سي دي، ولا يتواجد في شاشات البلازما أي صورة لهذا العطل.

يتمثل هذا العطل في عدم وجود أي إضاءة في الشاشة وتكون سوداء وكأن الجهاز لا يعمل backlight fault)) ولكن في الوقت نفسه يوجد صوت ويستجيب لجميع أوامر الريموت كنترول، ويرجع السبب في العطل هو سبب تلف backlight في شاشة الليد، أو تلف في وحدة الأنفرتر في شاشة إل سي دي.

  • عطل مدخل الصوت أو الصورة: في هذه الحالة لا تعمل مداخل HD أو مداخل AUDIO أو مداخل الفيديو العادية أو مدخل USB.
  • أعطال التحكم: أما بالنسبة لأعطال التحكم فتكون على هيئة عدم الاستجابة لأوامر الريموت أو الاستجابة الجزئية لبعض الأوامر وعدم الاستجابة للأخرى، ومن الممكن أن تظهر على هيئة مشكلة في الأزرار الأمامية للجهاز.

في أغلب الحالات تكون أعطال التحكم متشعبة ففي الغالب يكون عطل هاردوير وفي النادر إذا كان العطل في السوفت وير، ويتم التغلب على المشكلة في حالة إذا كان الجهاز LED TV، حيث يستجيب الجهاز بشكل جزئي للريموت وذلك من خلال إرجاع ضبط الجهاز مرة أخرى لما كان عليه في المصنع، وذلك من خلال شفرة الصيانة (التي تتواجد فقط عند مهندسي الصيانة).

اقرأ أيضًا: متى تأسست شركة أبل

نصائح حول استخدام شاشة LG

هناك الكثير من النصائح التي يجب عليك اتباعها من أجل تحاشي التعرض لحدوث الأعطال المختلفة للجهاز، وهذه النصائح يمكن تمثيلها في النقاط التالية:

  • الابتعاد عن وضع الفيشة الخاصة بالتلفزيون في مصدر الكهرباء في الوقت الذي لا يتم فيه استخدام الجهاز لفترات طويلة، وذلك للابتعاد عن تعرض الجهاز لأي تذبذب أو انخفاض نتيجة حدوث تذبذب في التيار الكهربي، ولذا فمن الأفضل أن يتم توصيله بالكهرباء في حالة الاستخدام فقط.
  • الاهتمام بتثبيت الشاشة في مكان عالٍ وذلك لتفادي الصدمات أو الخبطات التي تؤدي إلى حدوث بعض الكسور.
  • المحافظة على شاشة الجهاز والحفاظ على ألا تتعرض نهائيًا إلى الخبط أو الكسر أو عبث الأطفال، حيث إن تلف بانيل الجهاز بمثابة تلف الجهاز كله، فسعر البانل سعره حوالي 80% من سعر الجهاز كله.

الجدير بالذكر في هذه النقطة أن مركز LG للصيانة غير مسؤول عن تغيير الشاشة الداخلية للجهاز (بانل الجهاز) حيث إن سعر تغييره يساوي تقريبًا سعر الجهاز، ولهذا فعلى العميل أن يشتري جهاز آخر بدلًا منه.

  • تجنب تنظيف الشاشة بأي مادة سائلة وذلك لأن تركيب البانيل يكون بشكل مقلوب، فتكون القطع الإلكترونية في الأسفل وكذلك فلاتر التوصيل، وبناءًا على هذا فإن التنظيف بالسائل يتسبب في تلف الشاشة الداخلية وبالتالي تلف الجهاز تمامًا.
  • من الأفضل تشغيل الشاشة الليد على وضع الـ HD وذلك في حالة وجود بث عالي، حيث إن الشاشة تكون في وضع تشغيل (High Dimension) والتي يتم فيها استخدام رامات كارت t-con بالكامل، وفي حالة إذا كان البث ليس على وضعية HD فلن يحدث أي تغييرات على الصورة.

اقرأ أيضًا: مواقع نشر فيديوهات اليوتيوب: قائمة أفضل مواقع نشر الفيديوهات

تعليمات استخدام شاشة LG

هناك بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها كي لا تضطر إلى اللجوء لسؤال “كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون LG؟” فحدوث أي تلف في الجهاز يكون بسبب الإهمال أغلب الوقت، ولهذا فعليك التعليمات الآتية:

  • عليك ألا تغطي الجهاز بأي قطع قماش أو أغطية بلاستيكية أو أي نوع يتسبب في حجب خروج الهواء من الجهاز والتي تتواجد خلف الجهاز من الجهة العليا، فهذه التغطية تعني قلة معدل التهوية وبالتالي نقصان عمر الشاشة.
  • يجب ألا تقوم بتعلية الصوت على اقصى درجة، حيث إن ذلك يتسبب في التلف السريع للسماعات الأصلية للجهاز، وفي حالة أن يرغب المستخدم في تعلية صوت الجهاز فعليه أن يلجأ إلى استخدام مكبرات صوتية خارجية، وذلك من أجل الحفاظ على العمر الافتراضي لسماعات الجهاز.
  • الحد من ساعات تشغيل الجهاز وذلك لتصل إلى عدد ساعات تشغيل مثالية، ومن الأفضل ألا يستخدم تشغيل الشاشة على وضع السكرين سيفر Screen Saver، حيث يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام هذه الخاصية من أجل تشغيل الشاشة كمكبر صوت للرسيفر، فيكون هذا استهلاك للشاشة دون فائدة.
  • من الأفضل أن تكون وصلات الصوت والصورة ذو نوع جيد، فالوصلات الرديئة والغير أصلية تتسبب في حدوث ذبذبات وتشويش على الصوت والصورة.
  • الامتناع عن تحديث البرنامج التشغيلي للجهاز firmwareإلا في الحالات الضرورية، وذلك لأن هناك الكثير من الأجهزة التي يحدث لها تلف بسبب أن العميل قام بتحديث السوفت وير من خلال النت أو التحديث الخاطئ والغير كامل، ومن هنا يتلف بوت برنامج التشغيل فيتوقف الجهاز عن العمل.
  • في حالة حدوث أي عطل أو توقف الجهاز بشكل مفاجئ، يجب أن يتم الاتصال على الفور بمركز الصيانة، حيث إن العطل الحادث في بداية الأمر يكون أقل تكلفة من حالات تفاقمه، وزيادة الأعطال.

“كم يكلف تصليح شاشة تلفزيون LG؟” هو واحد من ضمن الأسئلة الشائعة التي يتساءلها مستخدمي شاشة إل جي، وذلك ما ينتج عن قلة اتباع التعليمات المرفقة مع الجهاز.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.