ديكورات محلات بقالة

إن عمل ديكورات محلات بقالة مميزة تساعد المبتدئين في المشروع واختيار الديكور الملائم لميزانيتهم وفي نفس الوقت يكون لافت للانتباه ومريح للبائع، حيث إن الديكور عليه عامل مهم في جذب الزبائن للمحل…

فالمحلات التي تعتمد على تصاميم مزعجة للعين، تنفر الزبون وتوتر أعصاب العاملين في المحل، لذلك من المهم اعتماد ديكورات محلات بقالة بسيطة، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال صناع المال سنساعد في ذلك.

ديكورات محلات بقالة

ديكورات محلات بقالة

إن البدء في العمل على افتتاح محل بقالة من المشاريع الرائعة للغاية، وذلك لأنه احتمالية نجاحها كبيرة جدًا، فلا يوجد أحد يستطيع الاستغناء عن الشراء من محلات البقالة، حيث إنها توفر احتياجات الأفراد من الطعام والمشروبات، ولهذا فلا يوجد محل بقالة لا يمر عليه في اليوم على الأقل 20 شخص، خاصةً إن قمت بافتتاحه في مناطق حية بالسكان.

لكن من المهم جدًا الترتيب في الافتتاح، وأولى خطوات هذا الترتيب هو اعتماد ديكورات محلات بقالة جيدة، والطلب من مصمم ديكور مساعدتك في اختيار التصميمات المناسبة والجديدة، حتى تضمن نجاح المحل، وكلما كان الديكور بسيطًا وراقيًا كلما كان ذلك أفضل، ولا بد أن تتعرف على المتطلبات الأساسية في محلك من ثلاجات ورفوف وما إلى ذلك والشكل الذي ستكون عليه تفاصيل ديكورات المحل.

اقرأ أيضًا: مستلزمات محلات البقالة

أدوات ومعدات ديكور محلات بقالة

تحتاج أن تلم بالأشياء التي يحتاجها محل البقالة الخاص بك، ومن هذه الأدوات والمعدات ما يلي:

ثلاجة محل البقالة

ديكورات محلات بقالة

تعد ثلاجات السوبر ماركت من أهم المعدات اللازمة لمحل الديكور الخاص بك، خاصة ثلاجات العرض المكشوفة، مثل التي موضحة في الصورة أعلاه، ويمكنك الاعتماد على الثلاجات الجدارية واحدة مفتوحة، وواحدة مغلقة، على حسب مساحة محلك، وعرض كافة أنواع الطعام عليها والبضائع المتواجدة في محله، مع اعتماد ثلاجة خاصة بالمشروبات.

هناك صور أخرى لثلاجات محلات بقالة بسيطة، يمكنك اختيارها لمحلك، وسنعرضها لك فيما يلي:

ديكورات محلات بقالة

ديكورات محلات بقالة

ديكورات محلات بقالة

ثلاجات المشروبات

هناك بعض الثلاجات المميزة التي يمكن أن يكون ديكورها مختلفًا عن معظم ثلاجات المشروبات الموجودة في محلات البقالة، ومنها ما يلي:

ديكورات محلات بقالة

رفوف محل البقالة

إن رفوف محل البقالة عادة ما تكون خشبية وذات شكل تقليدي، لكن إن كنت تريد لفت الانتباه
إلى بضائعك ومنتجاتك المرصوصة عليها يمكنك اعتماد ديكورات مختلفة وذات ألوان موحدة ومميزة، ومن أمثلة ديكورات الرفوف البسيطة ما يلي:

ديكورات محلات بقالة

أنواع ديكورات الرفوف لمحلات البقالة

هناك عدة أنواع عدة أنواع لديكورات رفوف محلات البقالة يمكنها أن تتناسب مع أنواع مختلفة من المنتجات والبضائع، ومن هذه الأنواع ما يلي ذكره:

اقرأ أيضًا: قائمة أصناف البقالة

الرفوف الجدارية

تسمح وحدات الرفوف الجدارية لك باستخدامها في محلات البقالة لعرض معظم أنواع البضائع والمنتجات عليها، كما إنها تعطي للمحل مظهر هادئ وأنيق وبسيط لا يزعج الناظرين من الزبائن.

الرفوف وسيطة التصميم

إن وحدات الرفوف الوسطية يمكن لها أن تعطي محل البقالة خاصتك مظهر جمالي وأنيق من خلال رفوف العرض الوسطية التي يتم اعتمادها كحل مثالي للاستخدام العملي والفعلي لمساحة محل البقالة.

رفوف الخضار

إن رفوف الخضار والفواكه في محلات البقالة تعطى عرض منتظم ومرتب للخضروات والفاكهة مما يعني أنه من الأفضل لك أن تختارها بألوان هادئة وبسيطة كي لا يغطي لون الرف على لون الطعام مما يسبب ازعاج بصري للزبائن، ومن أمثلة الرفوف البسيطة التي يمكن اعتمادها للفاكهة والخضروات ما يلي:

ديكورات محلات بقالة

رفوف المخبوزات

يمكنك اعتماد رفوف خاصة لقسم المخبوزات في محل، حيث يسهل ذلك على الزبون اختيار ما يريد منها، كما أنه لا بد من توفير تصميم جيد لها، حيث إن ديكور رفوف المخبوزات تختلف عن باقي الرفوف، فهي أقرب إلى شكل المنضدة ولا يوجد بها رفوف كثيرة، ويفضل أن تختارها بألوان خشبية مثل اللون البني الفاتح والغامق القريب من لون الخبز لشكل أكثر ترتيبًا.

ديكور رفوف البقوليات

إن التوابل والبقوليات من أهم ركائز محل البقالة الخاص بك، لذلك من الأفضل الاعتماد على ديكورات وتصاميم بسيطة لهذه الوحدة.

الديكور الخارجي لمحل البقالة

إن أول ما يلفت الانتباه لمحلك هو شكل الخارجي فأهم ديكورات محلات بقالة هو التصميم الخارجي، فلا بد أولًا من اعتماد لافتة مميزة تحمل اسم المحل بألوان مميزة ومختلفة خاصة إن كان بجوارك محلات أخرى، حتى لا يضيع شكل محلك ويتشابه مع ما يجاوره، كما يفضل أن تعتمد على أبواب بسيطة وإن كانت مساحة المحل كبيرة فقم بتقسيم الباب إلى جزأين واحد للخروج والآخر للدخول.

اعتمد على إضاءة مناسبة لمحلك خاصة إن كانت المحل في منطقة لا يتوافر بها عواميد إنارة جيدة، حتى تلفت انتباه المارة للدخول إلى محلك والشراء منه، ولهذا اعتمد على إضاءات قوية وبألوان مميزة، وقم بكتابة اسم المحل باللغة العربية واللغة الإنجليزية مع إنارة حروف كلا الاسمين حتى يكون اسم محل البقالة لافتًا ورقيقًا في نفس الوقت.

ديكورات كماليات المحل

إن كماليات أي متجر بقالة تتمثل في السلة الكبيرة الحاملة للمشتريات التي يتم سحبها وجرها بواسطة عجلاتها، والسلة البلاستيكية الصغيرة التي يتم حملها بالأيدي، ويمكن اعتمادها بألوان مميزة عن التي تتوافر في محلات البقالة الأخرى، فبدلًا من اللون البرتقالي والرمادي والأحمر يمكنك اختيار ألوان غير اعتيادية، وأشكال أخرى مختلفة بدلًا من التقليدية.

ديكور كاشير المحاسبة

معظم محلات البقالة الكبيرة تحتاج إلى ركن أو وحدة خاصة بالمحاسبة ولهذا فمن المهم اختيار مكتب كاشير يناسب حجم المحل، وإن كان المحل كبيرًا فقد تحتاج إلى أكثر من مكتب، ولهذا أحرص على جعل تلك المكاتب متفرقة عن بعضها البعض، حتى تتفادى تجمع الزبائن في مكان واحد وتكدسهم مما يعوق التحرك في المحل.

يجب اعتماد مكاتب بسيطة لا تأخذ مساحات كبيرة من المكان، واختيار ألوان تقليدية لها، فلا داعي لأن يكون ديكور وحدة كاشير المحاسبة مبهرجًا أو لافتًا للانتباه، ويتم إنشاء تصاميم لكاشير المحاسبة حسب طلبك من المصمم فهي إما أن تكون باستخدام شريط يسحب المشتريات بشكل إلكتروني أو من دونه، أو تصميم يعتمد على باب إغلاق دوار مع ستاندات الكاشير الأمامية واكسسواراته.

يمكنك اختيار الألوان الحيادية المميزة مثل اللون الفيروزي والأخضر أو الأزرق أو الأحمر، أو يمكنك طلب اللون الذي تريده من المصمم وبالحجم الذي يلائم طبيعة المكان وهناك عدة شركات يمكنك الطلب منها وتبليغها باحتياجاتك وستقدمها لك بالشكل الذي تريده.

أرضية محل البقالة

من المهم أن تكون أرضية محل البقالة الخاص بك، بسيطة فديكورها لا يحتاج إلى البهرجة، كما يجب اختيار أنواع من السيراميك تسهل الحركة والمشي خاصة لسلة المجرورة، وفي نفس الوقت لا يجب اعتماد أنواع سيراميك أو بلاط ملساء للغاية بصورة تتسبب في انزلاق العاملين أو الزبائن، ومن الأفضل أن تختار اللون الأبيض أو الرمادي أو السكري فيها وتبتعد تمامًا عن الألوان الفاقعة والغريبة.

اقرأ أيضًا: كم ربح البقالة شهريًا؟

هكذا فإننا نكون قد أوضحنا لكم أهم ديكورات محلات بقالة وشرحنا لكم أفضل التصاميم الأساسية التي يمكن لكم اعتمادها بالنسبة لكل شيء في المحل، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.