أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022

أفضل البنوك الأجنبية في السعودية تتميز بتقديمها للعديد من الخدمات المصرفية بشكل بسيط لعملائها داخل أراضي المملكة، حيث إنه في الآونة الأخيرة امتلكت البنوك الأجنبية تراخيص تواجدها في السعودية، من أجل العمل على إعطاء عملائها الكثير من المساعدات، واستطاعت في وقت قصير الحصول على ثقتهم؛ لذا من خلال صناع المال سنعرض لكم أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022.

أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022

أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022

تحتوي المملكة العربية السعودية على أربعة وعشرون بنك مصرفي تنقسم إلى 12 بنك محلي و12 بنك أجنبي، فالقطاع المصرفي السعودي هو أكثر القطاعات تطورًا، وتتسابق البنوك في تقديم العروض لجذب أكبر عدد ممكن من العملاء، وتعمل على توفير طرق مختلفة لإتمام المعاملات المالية، وفيما يلي سنعرض أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022:

اقرأ أيضًا: فتح حساب بنكي بدون إقامة في السعودية

بنك الإمارات دبي الوطني

يأخذ هذا البنك المرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط من حيث الأصول بين البنوك؛ لذلك فهو من أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022، فهذا البنك تمتلكه حكومة دبي، وتنتشر فروعه في الإمارات، المملكة العربية السعودية، مصر، الهند، وسنغافورة.

تجدر الإشارة إلى أنه يمتلك مكاتب تمثيلية في كل من الصين وإندونيسيا، حيث إنه يعتبر أول بنك يحصل على رخصة عمله في المملكة وتم ذلك عام 2004.

بنك الكويت الوطني

هو أكبر مؤسسة مالية في دولة الكويت، حيث تنتشر فروعه في جينيف ولندن وباريس ونيويورك وسنغافورة، بجانب فروعه الموجودة في الشرق الأوسط في كلٍ من السعودية ومصر والبحرين ولبنان والأردن والعراق وتركيا والإمارات، فيقوم بتقديم خدمات مختلفة، مثل الاستثمارات البديلة، الوساطة والأبحاث، والخدمات التي تتعلق بالعقارات.

بنك البحرين الوطني

يمتلك هذا البنك حوالي 25 فرع، يقع أحدهم في الرياض، ويُشار إلى أن هذا البنك يتعامل مع العملاء بأحدث التقنيات، فتم تدريجه في سوق البحرين للأوراق المالية، يمتلكه بنسبة 51% المساهمين من القطاع الخاص ومعظمهم بحرينيين، وبنسبة 49% يرجع لشركة ممتلكات البحرين القابضة المملوكة بشكل كامل لحكومة البحرين.

بنك قطر الوطني

تم تأسيسه عام 1964 ويقع مقره في الدوحة، فهو بنك تجاري تتوزع فروعه على حوالي 31 دولة في ثلاث قارات، كما يمتلك فروع في المملكة السعودية.

اقرأ أيضًا: الوديعه في البنك الأهلي السعودي وأنواعها ومميزاتها

بنك أبو ظبي الأول

يقع مقره في مدينة ابو ظبي، حيث يحتل المركز الأول كأكبر بنك في الإمارات وتم ذلك بعد اندماج بنك الخليج الأول وبنك أبو ظبي الوطني، ويمتلك خمسة فروع في قارات مختلفة.

بنك مسقط

يقدم البنك خدمات مصرفية للأفراد والشركات، وخدمات مصرفية استثمارية إدارة الأصول.

بنك دويتشه

فهو بنك استثماري ألماني وشركة خدمات متعددة الجنسيات، ويقع مقره داخل مدينة فرانكفورت الألمانية، ويمتلك فروع في 58 دولة على مستوى العالم، كما أنه يحتل مركز متقدم في تنصيف البنوك من حيث إجمالي الأصول.

بنك بي إن بي باريبا

يعد من أكبر المجاميع المصرفية في العالم وأكبر بنك في منطقة اليورو، وتتوزع فروعه على خمس قارات، ويتم تقديم الخدمات على ما يزيد عن 30 مليون عميل في فرنسا وبلجيكا وإيطاليا، وتمتد فروعه إلى منطقة البحر المتوسط والأميركتين.

بنك جي بي مورغان تشيس

يقع مقره في مدينة نيويورك حيث هو بنك استثماري أمريكي، ويحتل المركز السابع كأكبر بنك على مستوى العالم من حيث حجم الأصول المملوكة، والأولي في الولايات المتحدة، ويمتلك القيمة السوقية الأعلى في العالم بين البنوك.

تجدر الإشارة إلى أنه يعتبر شركة قابضة للخدمات المالية المختلفة، كالخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول والثروات الخاصة بخدمات الخزانة المالية.

البنك الوطني الباكستاني

يعمل البنك على تقديم خدمات متعددة ومختلفة غي أراضي المملكة، ويقع مقره في مدينة كراتشي، فهو بنك متعدد الجنسيات تمتلكه الحكومة الباكستاني، ولا يعتبر لاعب هام في قطاع الديون والأسهم والخدمات المصرفية للشركات.

البنك المركزي الهندي

هو بنك متعدد الجنسيات، ويقدم خدمات مصرفية ومالية، ويقع مقره في مدينة مومباي، وهو من أكبر بنوك الهند بحصة سوقية بلغت 23% من الأصول، و25% من إجمالي سوق القروض والودائع.

اقرأ أيضًا: رقم البنك السعودي للإستثمار

البنك الصناعي والتجاري الصيني

هو شركة صينية متعددة الجنسيات، وتمتلكه الحكومة الصينية، كما أنه يصنف كأحد أكبر البنوك الموجودة في العالم من حيث إجمالي الأصول.

بنك إم يوم إف جي

يعتبر واحد من أكبر ثلاث بنوك تعرف باسم البنوك الضخمة اليابانية، ويتمثل عملائه في مجموعة من الشركات اليابانية.

البنك العراقي للتجارة

يقوم بتقديم خدمات متعددة في المجال المالي، مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع وبطاقات الائتمان.

بنك ستاندرد تشارترد

هي شركة خدمات مالية يقع مقرها في مدينة لندن، حيث تمتلك أكثر من 1200 فرع موزع على أكثر من 70 دولة، و90% من أرباح البنك تحققها الفروع في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

بنك كريديت سويس العربية السعودية

هو بنك استثماري وشركة مالية لإدارة الثروات، يقع المقر الرئيسي في مدينة سويسرا، حيث يتبع سياسات صارمة من حيث سرية معلومات العملاء وسرية إتمام المعاملات المالية ويمكن اعتباره من أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح حساب في البنك السعودي للاستثمار

بهذا الشكل نكون قد عرضنا لكم أفضل البنوك الأجنبية في السعودية 2022، وتحدثنا بالتفصيل على كل بنك على حدة من حيث أين يقع مقره، وما هو الموقع الرسمي الخاص به، كما ذكرنا الخدمات التي يقدمها كل بنك للعملاء، ليس ذلك وحسب بل إجمالي الأصول والأرباح التي يتملكها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.