دراسة جدوى لمشروع أواني منزلية

دراسة جدوى لمشروع أواني منزلية الهدف منه تحقيق الأرباح التي تتلاءم مع هذا النوع من المشاريع التي تتضمن أهمية كبيرة للمجتمع، حيث تنقسم تلك الأواني إلى البلاستيكي منها أو المعدني ويتميز هذا المشروع بالأرباح المضمومة حيث تتلف تلك الأواني مع الزمن والطلب مستمر عليها سواء للمقبلين على الزواج أو للتجديد، لذا سوف نتعرف على التفاصيل عبر موقع صناع المال .

اقرأ أيضًا:  كيف تستورد أواني منزلية بالجملة من تركيا

دراسة جدوى لمشروع أواني منزلية

دراسة جدوى لمشروع أواني منزلية
دراسة جدوى لمشروع أواني منزلية

نهدف من خلال تقديم دراسة جدوى لمشروع أواني منزلية أن يكون مالك المشروع على علم بجميع الخطوات الخاصة بإنجاحه مع تحقيق الربح وعدم التعرض إلى مخاطر أثناء تنفيذ هذا النوع من المشاريع.

أهم التجهيزات لمشروع الأواني المنزلية

هناك العديد من التجهيزات الواجب توافرها عند البدء في مشروع بيع الأواني المنزلية بأنواعها المختلفة وهي كالتالي:

1_ ضرورة اختيار الموقع الملائم للمشروع

من أهم الأمور التي يجب الالتفات إليها عند عمل دراسة جدوى لمشروع أواني منزلية هو الموقع الملائم للمشروع ويعد من الشروط الواجب توافرها للعمل على إنجاح المشروع.

يجب أن يتم اختيار مكان قريب من الأسواق التي تتواجد بها الكثير من السيدات حيث أنها الفئة التي تهتم بشراء هذا النوع من البضائع، كما يجب أن يكون قريب من المناطق السكنية والمطاعم والمحلات أيضًا.

ليس من الضروري أن يكون المكان ذو مساحة كبيرة ويمكن الاعتماد على الإمكانيات المتاحة وبذلك يكفي محل صغير للبدء في المشروع وعرض المنتجات به مع إضافة بعض اللمسات مثل الإضاءة والأرفف الخاصة بالعرض.

2_ التعامل مع مصانع شراء الأواني

تتميز الأواني المنزلية بوجود الكثير من الأنواع منها الزجاجي أو البلاستيكي أو المعدني أو الخزفي أو الجرانيت أو التيفال وغيرها.

لذلك يجب أن يتم إيجاد جميع المصانع الخاصة بالنوع المختار للشراء أو التعامل مع تجار الجملة ويمكن أيضًا البحث عن المواقع الإلكترونية المستخدمة في الاستيراد من الخارج للاستفادة من الأسعار الأقل والأنواع الأكثر.

3_ توظيف العمالة اللازمة

يمكن الاعتماد على عدد موظفين محدود في بعض الحالات يصل إلى عامل واحد لمتابعة البيع وتقديم ما يحتاجه العمل حيث لا يحتاج هذا النوع من المشاريع إلى الكثير من الأفراد.

سيقوم أيضًا بإتمام التعاملات مع الموردين سواء أن كان من المصنع أو التجار ولكن من الأفضل أن يقوم المالك بتلك التعاملات لحرصه على إنجاح مشروعه والحفاظ على أمواله.

من أفضل الأوقات للبدء في العمل خلال النهار وحتى نهاية اليوم حتى يمكن الاستفادة من أوقات تواجد السيدات في الأسواق للتسوق.

4_ التسويق للمشروع

في حالة الالتزام بجميع النقاط التالية يجب إتمامها بالخطة التسويقية التي تتناسب مع الاحتياجات والمتطلبات المختلفة ويتم ذلك عن طريق التعرف على جميع المحلات التي تتواجد في المنطقة والأنواع المطلوبة بكثرة والأسعار الخاصة بها.

يجب أن يتم صنع لافتة كبيرة تعمل على لفت الانتباه وتكون على واجهة المحل ويتواجد عليها جميع أنواع المنتجات المتوفرة في المحل.

ضرورة توزيع إعلانات ورقية على جميع الأهالي في المنطقة والمناطق المحيطة حتى تزداد شعبية المكان مع الاهتمام بالتسويق الإلكتروني حيث أنه عامل مؤثر في زيادة عامل الربح.

يُرجى القيام بصنع صفحات إلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة وعرض الصور الخاصة بالمنتجات بصورة فنية لتجذب الانتباه.

ما يهم جميع الأفراد هي التخفيضات والعروض التي تساعد على زيادة الإقبال على المكان وبالتالي زيادة الأرباح ويجب أيضًا الاهتمام بكفاءة المنتج وجودته لكسب ثقة العملاء بالإضافة إلى التعامل المحترم والراقي مع العملاء.

يمكن أن يتم إدخال نظام التقسيط لتزداد أعداد العملاء ويزداد الإقبال على الشراء وتزويد مالكي الكافيهات والمطاعم التي تقع بالجوار بجميع احتياجاتهم بأسعار مميزة.

اقرأ أيضًا: كيف اعمل مشروع صغير في البيت

طريقة حساب التكلفة والأرباح

طريقة حساب التكلفة والأرباح

بعد البدء في المشروع نجد أن التكلفة الخاصة به تتوقف على حجم المشروع والإمكانيات الخاصة بمالكه حيث يتم تكلفة شراء جميع المنتجات والإيجار وجميع المصروفات الأخرى.

وتشمل المصروفات أيضًا الديكورات والأرفف وأجور العمال وبعد أن يتم حساب المجموع الخاص بالتكاليف والتعرف على الأقساط والإيرادات في حالة وجودها نستطيع حساب مقدار الربح.

ويتم الأمر عن طريق طرح المصروفات من الإيرادات ويكون الناتج عبارة عن صافي الربح وفي البداية لا يجب أن ينتظر المالك ربح مغري.

اقرأ أيضًا: أماكن بيع الأدوات المنزلية بالجملة في القاهرة 2021

وبهذا نكون قد تعرفنا على دراسة جدوى لمشروع أواني منزلية بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بهذا المشروع حتى يتم البدء فيه بدون مشكلات وتحقيق الربح الملائم والذي يغطي التكاليف الأولية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Mohamede el ghazlani يقول

    شكرا على عده المعلومات ، هل يمكنكم مساعدتي في التواصل مع الشركات الصينية و التركية من اجل استراد الاواني المنزليه و شكرل