مواعيد عمل نقابة المهندسين

مواعيد عمل نقابة المهندسين ، نقابة المهندسين هي هيئة مسئولة عن مراعاة مصالح المهندسين والعاملين في القطاع الهندسي، وفي هذا المقال نوضح عبر موقع صناع المال كل ما يتعلق بنقابة المهندسين المصرية، من حيث مواعيد عمل نقابة المهندسين ، وكيفية الاشتراك في النقابة، ومعاش النقابة وكيفية الاستعلام عنه، وغيرها من الأمور.

نقابة المهندسين المصرية

نقابة المهندسين Engineers syndicate هي عبارة عن مؤسسة مصرية، تم إنشائها عام 1946م، الهدف من تأسيسها هو العمل على مراعاة مصالح المهندسين، وذلك طبقًا للنصوص واللوائح الواردة في مواد قانون 66 لسنة 1947م.

توجد نقابة المهندسين العامة في 30 شارع رمسيس، الأزبكية، محافظة القاهرة، وتوجد النقابة الفرعية في 20 شارع عماد الدين، رمسيس، الدور السابع، وسط البلد، القاهرة، كما أن هناك فروع أخرى على مستوى محافظات الجمهورية.

مواعيد عمل نقابة المهندسين

مواعيد عمل نقابة المهندسين

مواعيد العمل الرسمية في نقابة المهندسين المصرية بداية من يوم السبت إلى يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويومي الخميس والجمعة إجازة رسمية، حيث تبدأ ساعات العمل يوم السبت منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرباعة عصرًا.

مواعيد العمل يوم الأحد منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً، مواعيد العمل يوم الاثنين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً، المواعيد يوم الثلاثاء منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة مساءً، ومواعيد العمل يوم الأربعاء تبدأ منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

ننصحك بقراءة:  ما هي أفضل أنواع الأبقار المنتجة للبن ؟

اشتراك نقابة المهندسين

هناك بعض الأوراق التي يجب توافرها في حالة الرغبة في الاشتراك في نقابة المهندسين المصرية وإصدار كارنيه النقابة، مع العلم أن في حالة استلام كارنيه العضوية، يجب أن يحضر المهندس بنفسه ولا يمكن أن يرسل نائب عنه لاستلام الكارنيه.

1- الأوراق المطلوبة لاستخراج كارنيه النقابة لخريجي المعاهد والجامعات الحكومية

  • تقديم صورة من شهادة التخرج المؤقتة، مع ضرورة تقديم الأصل للاطلاع عليه.
  • تقديم عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.
  • تقديم فيش وتشبيه حديث باسم نقابة المهندسين المصرية.
  • تقديم عدد 2 صورة شخصية واضحة بخلفية بيضاء مقاس 4×6.

2- الأوراق المطلوبة لاستخراج كارنيه النقابة لخريجين المعاهد والجامعات الخاصة

  • تقديم صورة من شهادة التخرج المؤقتة، كما يشترط تقديم أصل الشهادة للإطلاع عليه.
  • تقديم عدد صورتين واضحتين من بطاقة الرقم القومي الشخصية، وتكون سارية المفعول.
  • تقديم الصحيفة الجنائية حديثة، ويتم إصدارها باسم نقابة المهندسين المصرية.
  • تقديم عدد صورتين شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4×6.
  • تقديم صورة من بيان الدرجات الحاصل عليها المهندس في الثانوية العامة، مع الإطلاع على الأصل.
  • تقديم شهادة المعادلة الصادرة عن المجلس الأعلى للجامعات.

مواعيد عمل نقابة المهندسين في رمضان

قررت نقابة المهندسين المصرية تخفيض ساعات العمل في شهر رمضان المبارك، لتكون يوميًا ماعدا يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

حيث تتمثل ساعات العمل الرسمية طوال أيام الشهر الفضيل بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا.

نقابة المهندسين الرعاية الصحية 2019

أتاحت نقابة المهندسين المصرية سواء النقابة العامة في رمسيس أو النقابات الفرعية في كافة محافظات الجمهورية، فرصة الاشتراك في نظام الرعاية الصحية، حيث تم غلق باب الاشتراك في 31 يناير عام 2019 الماضي.

حيث أن كارنيه الرعاية الصحية يوفر للمهندس وأفراد أسرته الرعاية الطبية الشاملة على مستوى عالي، كما يقدم دعم على العلاج والعمليات الجراحية بنسبة تخفيضات كبيرة، مع العلم أنه يجب تجديد الكارنيه بشكل سنوي.

ننصحك بقراءة:  نموذج عقد عمل Word .. أكثر من نموذج

معاش نقابة المهندسين المصرية

  • يمكن الاستعلام عن معاشات نقابة المهندسين المصرية، من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لـ نقابة المهندسين المصرية ، حيث يتم إدخال رقم العضوية الخاصة بالمهندس، والاسم كاملاً، والضغط على كلمة “بحث”.
  • حيث تتلخص نتائج البحث فيما يلي: صرف، وهو عبارة عن صرف المعاش من البنك، أو إيقاف الصرف وفي هذه الحالة يجب على المهندس التوجه إلى النقابة لملئ بيانات استمارة القيد، وبعدها يتم صرف المعاش من خلال النقابة.
  • كما يمكن أن تكون نتيجة الاستعلام هي الاستبعاد، ويم ذلك في حالة وفاة المهندس، أما في حالة كانت نتيجة الاستعلام إعادة الصرف، هذا يعني أنه يمكن للمهنس أن يقوم بإعادة صرف المعاش من النقابة، وذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالإيقاف، مع العلم أن معاشات النقابة زادت بمعدل مائة جنيه، وذلك منذ شهر يوليو الماضي 2019.

في ختام مقال مواعيد عمل نقابة المهندسين ، نتمنى أن ينال المحتوى الذي تم تقديمه إعجابكم، حيث عرضنا مقال شامل عن نقابة المهندسين المصرية، من حيث مواعيد العمل والمعاشات والاشتراك في النقابة وغيرها، يمكنكم مشاركة المقال من خلال التعليقات، وانتظرونا في مقالات جديدة ومفيدة قريبًا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.