دراسة جدوي مشروع توزيع البيض في مصر

دراسة جدوي مشروع توزيع البيض في مصر بالتفصيل سوف نقدمها لكم عبر موقع صناع المال ، حيث يعد البيض أحد أهم المنتجات الغذائية التي يتم تداولها في السوق، وذلك لأنه يشتمل على نسبة عالية من البروتينات التي تساهم بدرجة كبيرة في تقوية عضلات الجسم وبناء الأسنان والعظام.

ولذلك هناك العديد من الأشخاص الذين يتناولونه يوميا، ولذلك أيضا يكون هذا المشروع أحد أنجح المشروعات الاستثمارية التي يكون بالإمكان تنفيذها في أي مكان.

اقرأ أيضًا: مشروع توزيع البيض خطوة بخطوة

أهمية دراسة جدوى مشروع توزيع البيض في مصر

دراسة جدوي مشروع توزيع البيض في مصر
دراسة جدوي مشروع توزيع البيض في مصر

تعد دراسة جدوى مشروع توزيع البيض في مصر أحد أهم العوامل والأساسيات لقيام المشروع.

حيث تعد هذه الدراسة بمثابة الركيزة الأساسية لباقي عناصر المشروع والتي يتم من خلالها التعرف على الخطوات التي يجب أن يسير عليها العميل حتى يتمكن من النجاح.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مصنع كرتون البيض 2021

متطلبات مشروع توزيع البيض في مصر

متطلبات مشروع توزيع البيض في مصر

عند الرغبة في إقامة إلي مشروع لابد من القيام أولا بعمل دراسة جدوى لكل شيء يتعلق ويخص هذا المشروع، وذلك من أجل ضمان توافر جميع أساسيات نجاح واستمرار المشروع، وتكون دراسة جدوى مشروع توزيع البيض في مصر كما يلي:

تكلفة مشروع توزيع البيض

  • إن التكلفة الخاصة بمشروع توزيع البيض في مصر تتوقف على حجم الاستهداف، حيث أن تكلفة توزيع البيض في المدن تختلف كليا بالطبع عن تكلفة توزيعه في القري.
  • وذلك عائد إلى اختلاف وسيلة النقل التي يتم استخدامها في عملية التوزيع، والتكاليف المتعلقة بالنقل في المدن تكون أعلي من القري.
  • وعلى الرغم من ذلك يكون حجم توزيع البيض في المدن أكبر منه في القرى، وبالتأكيد ذلك يؤدي إلي الحصول علي هامش ربح أكبر.
  • فصاحب المشروع يكون في حاجة إلي رأس مال ملائم يساهم في شراء البيض من خلال المزارع المختلفة، بناء علي الأسعار اليومية للبيض، وذلك بغرض توزيعه لصالحه ومن ثم أخذ هامش الربح.
  • فيكون بإمكان صاحب هذا المشروع أن يقوم بتأسيسه برأس مال يصل إلي 50 ألف جنيه.

مستلزمات مشروع توزيع البيض في مصر

  • ومن ضمن مستلزمات مشروع توزيع البيض في مصر وجود وسيلة نقل للقيام بتوزيع البيض في مختلف المناطق.
  • ومن الممكن أن تكون تروسيكل أو سيارة ربع نقل أو سيارة فان أو ممكن أيضا سيارة عادية في حالة إمكانية النقل بها بطريقة آمنة.
  • سيكون هناك حاجة أيضا إلى مكان مناسب حتى يكون بمثابة مقر البيع للعملاء خاص بصاب المشروع، بالإضافة أيضا استعماله أيضا كمخزن للبيض في حالات الارتجاع اليومية أو في حالات استلام البيض قبل وقت التوزيع بوقت كبير.

العمالة المطلوبة لمشروع توزيع البيض في مصر

  • إن العمالة التي تطلبها مشروع توزيع البيض في مصر هو عامل واحد فقط، يكون بإمكان أن يقوم بهذه الوظيفة والمهمة ومن المفضل أن يكون لديه رخصة قيادة حتى يكون قادر على قيادة وسيلة النقل عند التوزيع.
  • ومن المفضل أيضا ان يكون حسن المظهر ويمتلك خبرة جيدة في مجال التسويق حتى يذهب إلى محلات السوبر ماركت والمحلات التجارية المختلفة ويتفق معهم على إمدادهم بالبيض بصورة مستمرة وبجودة عالية.
  • وفي بداية المشروع من الممكن أن يعتمد صاحب المشروع على نفسه حتى يتمكن من تقليل التكاليف.

كيفية التسويق الجيد لمشروع توزيع البيض

إن مرحلة التسويق في أي شيء له علاقة بالمشاريع الجديدة تساهم بصورة كبيرة في تعريف العملاء المستهدفين على ما تقوم هذه المشاريع بتقديمه، ومن ثم الوصول إلى أكبر حجم ممكن من المبيعات ومن ثم زيادة الربح.

ويوجد العديد من الطرق والأساليب التسويقية التي يكون بإمكان صاحب مشروع توزيع البيض في مصر الاعتماد عليها وتحقق له النتائج المرجوة، ومن أهم هذه الطرق والأساليب ما يلي:

  • اختيار التوزيع في المناطق المكتظة بالسكان، والتي يوجد بها العديد من المحلات التجارية المختلفة والسوبر ماركت.
  • القيام بعمل لافتة كبيرة على وسيلة النقل التي يتم استعمالها في توزيع البيض، ومن المفضل أن يتم كتابة أرقام هواتف أيضا لسهولة التواصل.
  • الحرص كل فترة على عمل عروض مميزة، بالإضافة أيضا إلى القيام بوضع لافتات بالعروض في مساحة المخزن أو علي وسيلة النقل، وذلك بهدف تحفيز العملاء المستهدفين على تجربة المنتجات والإقبال على شرائها.
  • الاهتمام ببناء سمعة طيبة والتعامل بصورة مميزة مع أصحاب المحالات التجارية والسوبر ماركت، لكي يتم اكتساب إعجابهم وثقتهم.
  • في فترات المناسبات الخاصة مثل أعياد شم النسيم والمواسم، من المفضل تنفيذ بعض العروض جديدة، والتسويق لها عن طريق الاعتماد على المنشورات الدعائية.
  • لابد من القيام بدراسة السوق بشكل جيد وكذلك الفئات المستهدفة، وذلك من أجل تحديد حجم العرض والطلب على هذا المنتج الذي يتم توزيعه.

اقرأ أيضًا: مشروع مصنع فقاسات البيض

كيفية حساب الأرباح لمشروع توزيع البيض في مصر

كيفية حساب الأرباح لمشروع توزيع البيض في مصر

بالتأكيد أن كافة المشروعات التجارية هي مشروعات مربحة، ولكن عند الحديث بشكل خاص عن مشروع توزيع البيض في مصر فهو أحد المشاريع المربحة للغاية، فمن أهم نقاط دراسة جدوى مشروع توزيع البيض في مصر هو حساب العائد والأرباح المتوقعة لهذا المشروع، حيث:

  • يكون بإمكان صاحب المشروع أن يكسب علي كل طبق بيض واحد هامش ربح يصل إلي 2 جنيه، ويقوم المحل التجاري بشراء قرابة 5 أطباق بيض في المرة الواحدة على أقل تقدير.
  • يكون بإمكانه أن يحصل علي هذه الأسعار من الموزع، وبالتالي في حالة استعمال صاحب المشروع كوسيلة نقل يمكنها حمل ما يقارب 500 طبق بيض كل يوم، فذلك يعني الحصول علي هامش ربح يصل إلي 1000 جنيه يوميا.
  • وفي خلال الشهر تصل الأرباح إلي 30 ألف جنيه وهذا المبلغ ليس قليل بالتأكيد، ولكنه أيضا ليس صافي الربح، فهناك عبوات مرتجعة ومصروفات النقل والتكاليف الخاصة بصيانة وسيلة النقل.
  • وهناك عبوات تالفة أيضا يتحملها الموزع، ومن الممكن أن يتم تلخيص كل ذلك في ما يقرب من ثلث المكسب، وبذلك يكون بإمكان صاحب مشروع توزيع البيض أن يحقق ربح قدره 20 ألف جنيه في الشهر.
  • وكلما تم زيادة حمولة البيض الذي يتم توزيعه كلما ساهم ذلك بدرجة أكبر في ارتفاع الأرباح، ولكن لابد من الأخذ في عين الاعتبار والحرص بشدة أن يتم نقل الحمولة بأعلى درجات الأمان والحماية.
  • حتي لا يتعرض البيض إلي شيء يؤدي إلى تكسيره وتلفه ومن ثم تلفه وخسارته، ولابد من يتواجد سوق دائم لكي يتم توزيع الكمية المحددة كل يوم.
  • وبشكل يتم عمل موازنة بين المصروفات وبين الإيرادات المتوقعة، فإذا كان الناتج الصادر عن طرح المصروفات من الإيرادات أكبر من الصفر فذلك يدل على الربح أما إذا كان العكس فهذا يشير إلى خلل في المشروع.

اقرأ أيضًا: مشروع توزيع البيض

في نهاية مقالنا عن دراسة جدوى مشروع توزيع البيض في مصر، نكون قد قمنا بتوضيح معلومات عن التكلفة المتوقعة لهذا المشروع، بالإضافة إلى المتطلبات والمستلزمات التي يحتاج إليها هذا المشروع، كما تطرقنا أيضا لحجم العمالة اللازمة للمشروع وطرق التسويق الجيد له، كما قمنا أيضا بسرد حساب الربح المتوقع لهذا المشروع وكيفية حسابه ونتمنى أن ينال ما قمنا بتقديمه إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. غير معروف يقول

    لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، برنامج ألف ياء للمحاسبة السحابية وادارة المبيعات والمشتريات والمخازن ومتابعة الكميات والارصدة تلقائيا واصدار الفواتير والسندات والتقارير مثل تقرير الارباح والخسائر وغيرها العديد من المميزات الاخرى

    للتواصل مع الدعم الفني عبر الموقع الرسمي Aliphia
    متاح نسخة مجانية للتجربة

  2. غير معروف يقول

    برنامج ألف ياء المحاسبي السحابي لادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمبيعات والمشتريات ولامخازن واصدار الفواتير والتقارير وغيرها العديد من المميزات

    الموقع الرسمي Aliphia
    متاح نسخة مجانية