الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من القرض الفلاحي

الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من القرض الفلاحي التي بموجبها يسمح للمزارع المغربي الحصول على القرض، وهذه القروض تكن متاحة لأصحاب الحرف وصغار المزارعين وأصحاب الطبقة المتوسطة، وهذه القروض تساهم بشكل كبير في النهوض بالنشاط الزراعي في دولة المغرب.

لذلك سنقوم بالحديث عن الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من قروض الفلاحي من خلال صناع المال.

الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من القرض الفلاحي

للحصول على القرض الفلاحي المغربي يجب تقديم وثائق ومستندات رسمية تتيح لصاحبها الاستفادة من خدمات القرض، ومن هذه المستندات:

  • اسم المشروع ومبلغ السلف.
  • مستند تعريف الوطنية الموثق والمصدق عليها.
  • دراسة شاملة للمشروع من الناحية المالية والاجتماعية والتي تحتوي على خطوط عملية للمشروع:
  • تكلفة المشروع.
  • إيجابيات المشروع.
  • أهداف المشروع.
  • مستند الملكية، عقد البيع، المكان المخصص لقيام المشروع.

لابد من توافر تلك المستندات للحصول على القرض الفلاحي المغربي واستفادة المزارع من تلك الخدمة.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على قرض من البنك الزراعي

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتج جديد

قام القرض الفلاحي للمغرب بإطلاق منتجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير، بحيث يساهم بشكل جيد للنهوض في نشاط الإنتاج الفلاحي والحث على زيادة الجودة، وجاء دور المنتج في مسايرة الاستثمارات المرتبطة بالصيد البحري والتنمية القروية، وقدم البنك خدمات تمويلية تتماشى مع زيادة مستوى وجودة المحاصيل.

والمنتج الجديد عبارة عن إقراض للسيولة المالية وتكون العملة بالدرهم أو بالعملات الأجنبية، وإذا كان القرض سيتم إقراضه والحصول عليه بالعملة الأجنبية؛ فسيكون وقتها فرصة الحصول عليه مميزة للغاية، وسيكون هناك دعم كبير للقرض بحيث سيتم إصداره بسعر مميز مقارنة بالأسعار المتاحة حاليا بالسوق.

اقرأ أيضًا: شروط فتح حساب في البنك الوطني الجزائري

القرض الفلاحي في المغرب يدعم أنشطة الجيل الأخضر

تقدم مجموعة القروض الفلاحي دعم كبير للجيل الأخضر للحث على زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني في المناطق الريفية، وهذا الدعم عبارة عن مبادرتين رئيسيتين تساعد على صدور البرنامج الوطني لمواكبة ومساندة الفلاحيين الشباب لزيادة الإنتاج.

يعمل القرض الفلاحي على ارتفاع الترابط بين الجيل الأخضر لدعم الموارد البشرية الموجودة في القرى، ومساعدة المقاولين الفلاحيين الشباب، كما يعمل البرنامج على تحديث طبيعة الاستثمار لجذب أكبر عدد ممكن من التجار ورجال الأعمال، والعمل على توعيتهم بشكل سليم وكامل للتطوير من المستوى الذي يقومون بتقديمه.

المبادرة الأولى ستكون عبارة عن تعاون مشترك بين القرض الفلاحي المغربي والمكتب الوطني ستنطلق حملة المشاريع التي سيستفيد منها الكثير من أبناء الريف المغربي، أما المبادرة الثانية سوف تكون عبارة عن سلسلة رقمية لدفع المستحقات للمكتب الجهوي المسؤول عن الاستثمار الفلاحي.

وقام القرض الفلاحي المغربي بإطلاق منصة رقمية بتطبيق مميز معتمدة على مسار خاص ومخصص لعمليات الزراعة في الريف المغربي، وهذا المسار يتيح إمكانية سهولة الجمع بين الطابع العملي وسهولة الاستخدام، وسيمكن للفلاحين خوض تجربة فريدة من نوعها بالنسبة لهم.

حيث يمكنهم من إنتاج العملية الزراعية كمهنيين يعمل في القطاع الزراعي، وهذه الخدمة موجودة في إطار المشروع الوطني الذي تقدمه الحكومة المغربية، وبموجب هذا التعاون يصب من السهل للمزارع الحصول على كامل حقوقه.

اقرأ أيضًا: قروض حسنة بدون فوائد في الأردن والشروط اللازمة للحصول عليها

دور القرض الفلاحي في النهوض بالزراعة المغربية

مميزات القرض الفلاحي تساهم الفلاح بشكل كبير في العمل على زيادة رقعة مساحة الأراضي الزراعية والتي تؤدي بدورها إلى زيادة الإنتاج الحيواني والريفي بشكل جيد ومحقق للخطة التنموية التي تقوم بها الحكومة المغربية، وقد خذا القرض ساعد المزارعين في الحصول على كافة حقوقهم.

القرض الفلاحي المغربي يساعد بشكل كبير على زيادة الاستثمار بالريف وتشجيع أبنائه على العمل بجد وزيادة مساحة الرقعة الزراعية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 تعليق
  1. Elya.wafi يقول

    لا اعلم هل يعتبر هذا البنك محفز للنهوض بالفلاحة والاستثمار الجاد
    ام هو كلام اشهارات
    في الحقيقه خدمات هذا القطاع صفر خصوصا في المناطق المغرب العميق يتعاملون مع الأشخاص( باك صاحبي ) بحكم تجربة معهم

  2. Imad يقول

    Baghi kridi mal9ard lfilahi w3andi watai9 ard filahiya mohafada wach na9dar nastafad man 9ard 700dh

  3. Aymen يقول

    كيف أستلم قرض لشراء مركب صيد ساحلي 53525603