نموذج شكوى ضد مدير مستشفى

نموذج شكوى ضد مدير مستشفى يمكن الاستعانة به عند مواجهة مشكلة خطيرة، ففي بعض الأحيان يمكن أن يلجأ الشخص إلى تقديم شكوى ضد مديري المستشفيات، والتي تعد من الوسائل القانونية التي يمكن اتباعها إذا كان هناك تعرض لظلم شديد، كما أنها تمتاز بالصيغة الموحدة التي تكتب بها، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع صناع المال.

نموذج شكوى ضد مدير مستشفى

تعتبر نماذج الشكوى هي إحدى الطرق التي يستخدمها أي شخص في حالة تعرضه للظلم من قبل مدير مستشفى قد يستغل منصبه في يوم ما، خاصةً إذا شعر بالتقصير تجاه تقديم خدمة من الخدمات الصحية المقدمة من المستشفى، ويمكن أن نعرض نموذج هذه الشكوى في الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد؛

إلى السيد معالي وزير الصحة المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم لكم بالشكوى التي تحمل عنوان………………… وأُفيد حضرتكم فيها أنني المريض.………… وأحمل رقم البطاقة الشخصية….، والملف الطبي الخاص بي رقم ….. في مستشفى…….، الواقعة في محافظة …..…. والملف الطبي في مستشفى……..، والذي يحمل رقم…..

تعرّضت في بداية الأمر إلى……………..، ونظرًا لما حدث لي من أضرار فإنني أتقدم بشكوى إلى سيادتكم وبإذن الله سوف أنال حقي بعدلكم إن شاء الله، وأرجو من سيادتكم اتخاذ ما هو مُناسب لِما تعرّضت له من الإهمال الطبيّ والتقصير من قبل إدارة المُستشفى ………..،

لكم كلّ الاحترام والعرفان.

مقدمة من اسم مُرسل الشكوى……..

التوقيع…

نموذج شكوى ضد مدير متسلط

ينبغي أن نشير إلى إذا كنت موظف لدى أحد المديرين وتعرض للتسلط منه أو الظلم يكون لديك الحق في تقديم شكوى ضده، ولكن يجب أن يتم صياغتها بصورة قانونية معتمدة حتى تقبل ويتم النظر بها، وتتمثل هذه الصيغة في الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة وبعد؛

الأستاذ: رئيس مجلس إدارة …

اليوم……………التاريخ ــــــ/ــــ/ـــ144

أقدم لكم هذه الشكوى ضد مديري، السيد الأستاذ … لأنه يتعامل معي بشكل غير لائق، ولا يقدر قيمة العمل والمهام التي أقوم بها؛ فعلى الرغم من بذلي قُصارى جهدي في العمل، وتكريس نفسي أيضًا لأداء واجبات وظيفتي؛ إلّا أنّه يتعامل معي بتسلّط وتمادي، آمل أن تتخذ الإجراءات اللازمة حتى أتمكن من أداء واجبات وظيفتي والمساهمة في نجاح الشركة وتقدمها.

شكرا لتعاونكم الكريم ولكم كلّ الاحترام.

المشتكي ……………..

التوقيع …………………..

لتحميل النماذج الوارد ذكرها اضغط علي الرابط التالي: نموذج شكوى ضد مدير مستشفى

اقرأ أيضًا: كيفية تقديم شكوى لمكتب العمل في السعودية

طريقة تقديم شكوى إلى مدير الصحة

عقب الاطلاع على نموذج شكوى ضد مدير مستشفى يمكن أن نطلع على طريقة تقديم شكوى إلى مدير الصحة، حيث قدمت وزارة الصحة السعودية خدمة إلكترونية جديدة عبر موقعها وهي تقديم الشكاوى والملاحظات، ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية:

  1. الولوج إلى موقع صحتي من هنا.
  2. سجل الدخول إلى الموقع بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة.
    نموذج شكوى ضد مدير مستشفى
  3. انقر على مربع مركز صحتي لاستقبال الآراء والملاحظات.
  4. اضغط على مربع تقديم شكوى.
  5. اختر المستشفى التي ترغب في تقديم الشكوى ضدها.
  6. اكتب الشكوى في المكان المخصص.
  7. انقر على أيقونة تقديم.
  8. بهذا تكون قد قدمت الشكوى وتقدر على متابعتها من خلال طلباتي في موقع صحتي.

اقرأ أيضًا: عقوبة التشهير في مواقع التواصل الاجتماعي

شروط كتابة شكوى رسمية قوية

توجد مجموعة من الشروط والضوابط التي يجب استيفاؤها عند قيامك بكتابة شكوى لجهة رسمية ضد مدير، وهذا حتى تضمن أن يتم البث بها والنظر في المشكلة، وتتلخص هذه الشروط في الآتي:

  • الحرص على اختيار الوقت المناسب عند القيام بكتابة الشكوى.
  • الوضوح والإيجاز في عبارات وكلمات الرسالة حتى يتمكن القارئ من الحصول على مضمون الرسالة.
  • تحديد هدف الشكوى.
  • إرفاق الوثائق والمستندات التي تدعم حق المشتكي إلى الجهة المختصة.
  • الاهتمام بكتابة الخطاب بطريقة رسمية ومتناسبة مع نص الخطاب.
  • قراءة الخطاب أكثر من مرة والحرص على أن يكون خالٍ من أي أخطاء إملائية قبل تقديمه.
  • أن تكون الشكوى متضمنة الأطراف الرئيسية مثل اسم الجهة المختصة، واسم المشتكي، واسم المشتكي عليه، موضوع الشكوى، واقعة الشكوى.

أساسيات تقديم الشكوى

عند الشروع في الحصول على نموذج شكوى ضد مدير مستشفى هناك مجموعة من الأساسيات التي يجب عليك الإلمام بها حتى تكون الشكوى مناسبة، فإسقاط أي نقطة منهم يمكن أن يتسبب في ظهورها بشكل غير ملائم، وتتمثل هذه الأساسيات في الآتي:

  • بدء الرسالة بالتحية، والتي عادةً ما تنحصر بين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أو بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة وبعد.
  • كتابة اسم المرسل إليه في “مستلم الشكوى”.
  • توجيه الشكوى إلى المدير المسؤول ووضع الأسباب الرئيسية لها التي نتج عن كتابتها.
  • كتابة نص الشكوى والذي يعد من أهم الأجزاء.
  • ختام الشكوى بعبارة من عبارات الشكر والتقديم لمن وجهت له الشكوى سابقًا.

اقرأ أيضًا: صيغة نموذج خطاب شكوى شديد اللهجة جاهز للطباعة

نموذج شكوى ضد مدير المستشفى PDF DOC

ذكرنا مسبقًا أن لنموذج الشكوى الرسمي صيغة محددة يتم اعتمادها من مقدم الشكوى حتى يتم التعامل معه بصورة قانونية، وهذا في حالة حدوث أي خلل وعدم الحصول على حقوقهم أو التعرض للإهمال من قبل إدارة المستشفى.

كما أصبح بإمكانك تحميل هذا النموذج سواء بصيغة PDF أو DOC وتكون متاحة لك للطباعة بسهولة دون الحاجة إلى عمل أي إجراء عليها، وهذا يكون من هنا لصيغة PDF ومن هنا لصيغة DOC إذا رغبت في التعديل بها ولزم الأمر هذا والرغبة في إضافة أي معلومات أخرى خاصة بك.

نماذج الشكوى ضد المديرين هي من الأمور التي يلجأ إليها الموظفون عادةً عند التعرض للظلم أو ضياع الحقوق، وبها يتمكن الفرد من استعادة حقوقه بسهولة وفي إطار قانوني.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.