مشروع محل ملابس أطفال ودراسة جدوى للمشروع وكيفية التسويق له

مشروع محل ملابس أطفال من المشاريع المربحة جدًا وذلك لأن ما يقدمه من سلع تعتبر سلع أساسية من المستحيل الاستغناء عنها أبداً لأن الأطفال يكونون بحاجة دائماً إلى شراء الجديد من الملابس، فنمو الطفل أسرع بكثير من الكبير.

فمشروع بيع ملابس الأطفال له أهمية كبيرة وخاصةً في العصر الحالي نظراً للانفتاح الذي تم من الأسواق المحلية على الأسواق العالمية لذلك ولكل ما سبق ذكره فأن مشروع ملابس أطفال يعد من المشاريع المؤكدة الربح بإذن الله.

وسوف نقوم في هذا المقال بإلقاء الضوء على كل ما يلزم لمشروع محل ملابس أطفال من خلال عرض لخطوات بداية المشروع وكيفية الحصول على ملابس الأطفال بالجملة والخطة التسويقية الناجحة للمشروع، ونقدم كل ذلك في هذا الموضوع من خلال موقع صناع المال

دراسة جدوى مشروع محل ملابس أطفال بمصر لعام 2022

مشروع محل ملابس أطفال

عليك عزيزي المقدم على عمل مشروع ملابس أطفال أن تضع في اعتبارك بعض الخطوات الهامة لقيامك بهذا المشروع المربح والاستفادة منه وهى كالتالي:

اقرأ أيضًا: أسرار تجارة الملابس ودراسة جدوى لمشروع ناجح

مكان ومساحة محل مشروع ملابس الأطفال

مساحة المحل ليس بالضرورة أن تكون واسعة فيكفيك خمسة عشر متراً أو عشرون متراً.
وعليك أن تختار هذا المحل بالمناطق التي يتواجد بها محلات بيع ملابس عكس باقي المشاريع الأخرى وذلك لأن من يريد شراء ملابس يذهب إلى سوق بيع الملابس حتى يتمكنوا من دخول أكبر عدد من المحلات ومعاينة الملابس والمقارنة بين أسعارها وبعد ذلك يقوموا بالشراء.

الأوراق والتراخيص اللازمة لإقامة مشروع محل ملابس أطفال

عليك باستخراج كل ما يلزم المحل من تراخيص وأوراق كالسجل الضريبي والسجل التجاري.
ومن المفضل أن يكون المحل مزود بكافة خدماته من المياه والكهرباء وضمان عدم وجود أي مشاكل في هذا.

اقرأ أيضًا: مشروع تجارة ملابس الأطفال

ديكور واسم المحل

عليك عمل ديكورات تناسب محل ملابس أطفال لأن هذا سوف يؤثر في جذب الزبائن إليك وخاصةً أن زبائنك من الأطفال وقم بعمل أرفف بأشكال مرحة لعرض الملابس بشكل جميل وكذلك وضع بعض الألعاب كالدباديب والقطط الصغيرة واحرص عزيزي أن يكون اسم المحل يناسب ما سوف تعرض من بضاعة، كذلك عليك عمل لافتة بألوان زاهية حتى تجذب انظار الزبائن.

عدد العمال المناسبين للمشروع

أمامك خيارين في هذه النقطة إما أن تكون مٌلماً بكيفية التعامل مع النساء عندما يقوموا بإختيار ملابس لا طفالهم وكذلك التعامل مع الأطفال وهذا هو المفضل لأنه سوف يوفر عليك مصاريف المرتبات، إما أن تقوم بتوظيف فتاة تعرف كيف تتعامل مع الأطفال والنساء عند البيع.

فمن المعروف أن النساء تجد راحة أكثر عندما تتعامل مع بائعة وليس بائع، ولابد أن تقوم باختيارها على أساس الخبرة وحُسن المعاملة.

اقرأ أيضًا: مشروع مصنع ملابس – دراسة كاملة

كيف تحصل على ملابس الأطفال؟

إن الحصول على ملابس الأطفال من تجار الجملة هو أساس ربحك في هذا المشروع، فعندما تقوم بالشراء من هؤلاء التجار سوف تقوم بدفع مبلغ من المال ثم بعد ذلك تقوم بوضع أسعار تحقق لك ربح وتكون زائدة عن ما تم دفعه، ولكن بالطبع عليك أن تضع الأسعار التي تجعلك مميز لأن الناس دائماً يبحثون عن الأرخص والأجود، وخاصةً إذا كانت الأسرة تتكون من عدد كبير من الأطفال.

ويمكنك معرفة تجار الجملة عن طريق البحث من خلال موقع جوجل على شبكة الإنترنت، وكذلك من الممكن أن تقوم بالبحث عنهم بالصحف الإعلانية مثل الوسيط وغيره ويمكنك كذلك أن تعرف أسماء هؤلاء التجار من خلال أصحاب محلات الملابس نفسهم، وهكذا يمكنك الحصول على الملابس من خلال تجار التجزئة.

اقرأ أيضًا: مشروع تجارة الملابس الجاهزة وتوزيعها

كيفية التسويق للمشروع

مشروع ملابس أطفال مثله مثل أي مشروع آخر يحتاج إلى خطة تسويق مُحكمة لضمان نجاحة وتحقيق أعلى الأرباح منه وهذا ما سوف ندلك عليه عزيزي القارئ في النقاط التالية :

  • عليك بتصميم لافتة مضيئة ذات اسم جميل يناسب الأطفال ويجب أن تكون جذابة ولافتة للنظر.
  • قم بعمل لافتات ورقية صغيرة بجانب المحل واعرض عليها أسعارك المميزة ومنتجاتك.
  • قم بتوزيع الدعايا الورقية بالأماكن التي يكثر فيها التجمعات للأسر مثل النوادي والحدائق والملاهي وما إلى ذلك.
  • من المستحب جداً عمل عرض على الملابس بتخفيضات من وقت إلى آخر حتى تضمن إستمرار وجود الزبائن الدائمين.
  • عليك بإعطاء كل طفل يأتي إلى المحل ويقوم بعملية الشراء لعبة رمزية صغيرة تحمل إسم المحل وتليفوناته فهذا سوف يجعل الطفل دائماً يحب ان يأتي إلى المحل لكي يحصل على هذه الهدية.
  • عليك بالتنوع في عرض ملابس الأطفال فلا تتخصص في عمر واحد وإنما إجعل الملابس متنوعة غير مرتبطة بسن معين فهذا سوف يجعل هناك قاعدة كبيرة من الزبائن.
  • عليك الحرص الكامل على نظافة المكان ورائحته الجميلة لأنه من المفترض أنه يبيع شيء للأطفال فكلما كان المحل جذاب كشكل ورائحة كلما جذب إليه الزبائن وأمهات الأطفال للشراء.

قدمنا لك عزيزي القارئ مشروع ملابس أطفال ففضلاً منك وليس أمراً قم بنشره حتى يتعرف من يريد أن يقوم بهذا المشروع على كل تفاصيله ويستفيد بها.

وإن كان لديك عزيز القارئ المقدم على مشروع ملابس أطفال أي سؤال حوله فلا تتردد وضع سؤالك في تعليق فنحن يسعدنا التواصل معك والإجابة على كل استفساراتك، بالتوفيق.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 تعليق
  1. ahmed gamal يقول

    ,عاوز اعرف رأس المال تقريباا هيبقى كام.. و خسارته تقريبا لا قدر الله رنجها اد ايه