جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

انتشرت الجمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية في الوقت الحاضر بالمملكة العربية السعودية لدعم المواطنين المحتاجين للدعم المادي للعيش في مستوى أفضل، بالإضافة إلى المساعدة في تسديد الديون المتراكمة على بعض الأشخاص، لذا سنتناول اليوم بموقع صناع المال أشهر تلك الجمعيات.

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

في ظل الظروف الصعبة التي تتعرض لها كافة الدول خاصةً بعد فترة الجائحة، حاولت المملكة العربية السعودية توفير الدعم لمواطنيها من خلال تأسيس مجموعة من الجمعيات المقدمة للمساعدة المالية، وقد كان ذلك بعد ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض الاقتصاد ناهيك عن الإقامة القسرية على بعض الأشخاص.

وفي مقابل كل ذلك احتاجت الكثير من الأسر الفقيرة بالمملكة إلى الدعم الذي يوفر لهم حاجاتهم من ملبس ومأكل وسد مصاريف تكفي احتياجاتهم وأيضًا إعانتهم على سد بعض الديون التي يتعرضون لها نتيجة ظروفهم، ومن هنا جاء دور جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية التي حققت نسبة عالية من الدعم منذ أن تأسست، ومن أشهر تلك الجمعيات:

1- جمعية نماء الخيرية

تم تأسيسها في مدينة جدة بالمملكة، وكان ذلك لمد يد العون للأسر السعودية المحتاجة للإعانة على سد حاجاتهم الأساسية، ومن الممكن التواصل معها على رقم 966566313523 أو التوجه إلى مقرها على عنوان وهيب بن عمير السامر، جدة 23462.

اقرأ أيضًا: القرض الحسن من بعض البنوك والجمعيات الخيرية لمساعدة الفقراء

2- جمعية نفع الخيرية

هي واحدة من المؤسسات التي أطلقت مجموعة من البرامج الخاصة بالمساعدات الطارئة للمرضى وإخراج الزكاة والصدقات، بالإضافة إلى تقديم الرعاية للأسر الفقيرة، وأيضًا توفير ميزانية لكفالة الأيتام، ومن الممكن التوجه غليها على عنوان 2868 عبد القدوس الأنصاري، حي السليمانية، 8103، جدة، أو عن طريق التواصل على رقم .966126292223

كما تدعم الجمعية جميع السعوديين وتساعدهم اجتماعيًا وصحيًا وتوفر لهم المساعدة المالية، حيث تمكنت جمعية نافع من مساعدة أكثر من 2013 أسرة فقيرة ومثقلة بالديون وأكثر من 1013 أرملة وأكثر من 3315 مريضة وأكثر من 1013 يتيمًا، بالإضافة إلى تدريب أكثر من 288 شابًا سعوديًا.

كما تقدم الدعم خلال مواسم العمرة والحج وخاصة خلال شهر رمضان هذا الشهر، بالإضافة إلى دعم برامج الأيتام والزكاة، ولديها برامج خاصة للتكفير عن النفس لمساعدة المسلمين على وضعها بالشكل الصحيح.

3- جمعية البر الخيرية

تتكفل تلك الجمعية بالمساعدات العينية والمالية لكافة الفئات السعودية التي تستحق الدعم وتوفير الإعانة على العيش في مستوى أفضل، والمميز في تلك الجمعية هو أنها مسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية.

على المهتم بتقديم المساعدة للأسر الفقيرة أو حتى الأشخاص المحتاجين للدعم الاتصال على 966126391100 للتواصل مع الجمعية أو زيارتها على عنوان شارع البترجي، الزهراء، جدة 23521.

اقرأ أيضًا: قرض بدون ضمانات من الجمعية الإسلامية الخيرية

4- الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية

تقدم الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية مجموعة من الخدمات الاجتماعية والتثقيفية والصحية لكافة الأسر السعودية الفقيرة، كما أنها تهتم بالتدريبات التأهيلية المساعدة للفقراء بأن يساهموا بدورهم في النهوض بالاقتصاد لتحسين مستواهم المادي وتوفير دخل مستمر لهم، بالإضافة إلى أن نشاط تلك الجمعية يمتد على مستوى الخليج بالكامل، ومن الممكن التوجه إلى مقرها على عنوان حي البغدادية الغربية بجدة، أو الاتصال على رقم 966126535000.

5- جمعية ثول البر

تحرص جمعية ثول البر على تقديم الدعم المادي للأسر المحتاجة وتقديم المساعدة المالية لهم لسداد ديونهم أو تأمين الأسر المحتاجة، كما أنها تقدم برامج لمساعدة ضحايا الكوارث والحوادث وبرامج كفالة الزواج لمساعدة الشباب في إقامة بيت جديد.

6- جمعية عيون جدة

تهدف جمعية عيون جدة لمساعدة جميع المحتاجين في المملكة العربية السعودية بغض النظر عن ظروفهم بدلاً من الاعتماد على تقديم برامج المساعدة، تقوم جمعية العيون بتدوين جميع احتياجات الأسرة من أجل دعمهم بشكل مناسب ودفع احتياجاتهم، كما تقوم الجمعية بتسجيل عدد افراد العائلة وتسجل احتياجاتهم وكيفية مساعدتهم ومن ثم نقوم بالتبرع لهم.

7- جمعية حماية الأسرة الأهلية

تعتبر الجمعية من أبرز الجمعيات الخيرية التي تهتم بشؤون الطفل والمرأة، حيث توفر لها مجموعة من برامج الإعداد النفسي الهادفة إلى حماية المرأة من العنف الأسري وكافة ضحايا العنف على جميع المستويات.

من خلال موقع جمعية حماية الأسرة، يمكن للمرأة الحصول على جميع النصائح لمساعدتها على تربية أطفالها بشكل أفضل، بالإضافة إلى تقديم الدعم القانوني من خلال تقديم المشورة القانونية للمرأة.

8- جمعية ماجد الخيرية

تأسست جمعية ماجد الخيرية لتقديم المساعدات المالية للأسر الفقيرة بهدف تنمية المجتمع السعودي وتوفير حياة كريمة للأسر الفقيرة، بالإضافة إلى مساعدة وتشجيع أصحاب الأعمال الصغيرة للقضاء على البطالة.

اقرأ أيضًا: رقم تليفون الجمعية الخيرية الإسلامية للقروض

كيفية تقديم طلب مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية

تشترط كافة الجمعيات الخيرية بجدة للمساعدات المالية عند تقديم طلب المساعدة تقديم خطاب يتضمن الطلب بهدف إزالة حاجز الشعور بالخجل الذي يشعر به المتقدم لدعم أو الحاجة المالية، وعلى ذلك يمكن الإشارة إلى خطوات تقديم الطلب فيما يلي:

  • يتم كتابة اسم الجمعية التي تريد منها الحصول على المساعدة.
  • يجب أن يكون الطلب بخط واضح ويمكن فهمه.
  • يبدأ المتقدم خطابه بإلقاء تحية السلام على الجمعية وهي (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد)
  • لا يتم ترك أي فاصل من الفواصل مع ضرورة الاهتمام بما يكتب.
  • ينبغي إرفاق آية قرآنية أو حديث نبوي مع طلب الجمعية.
  • يبدأ صاحب الطلب بتعريف نفسه من خلال كتابة اسمه بالكامل ورقم الهوية الوطنية والمنطقة القانط بها.
  • يوضح المتقدم نوع المساعدة التي يحتاجها سواء كانت مساعدة مالية أو مساعدة لسداد الديون.
  • يكتب الأسباب والظروف التي يعاني منها سواء كانت ظروف مرضية مع إرفاق التقارير الطبية لإثبات حاجته لمساعدة.
  • كتابة عبارة تتضمن الشكر للقائمين على الجمعية.
  • في النهاية يكتب اسم حسابه البنكي الخاص به أو بأحد أقاربه حتى يتم إرسال الإعانة المالية عليه.

تقدم جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية الكثير من البرامج التي تحاول بها النهوض بالأسر وتحسين الأحوال الاقتصادية بالدولة، وهو ما جعل لها دور هام خاصةً خلال الأزمات العالمية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.