شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري ومميزات وعيوب الاستثمار بها

شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري هو مشروع يحب أن يقوم به فئة معينة من الناس، ويعد من أهم المشروعات الاستثمارية التي تحظى باهتمام مختلف فئات المستثمرين باختلاف مقدار رأس المال الخاص بهم، حيث أن الاستثمار في الذهب دائما ما يكون مربح مهما مر عليه الزمن وخاصة فيما يتعلق بالسبائك الذهبية التي لا تقل قيمتها عند البيع مثل الذهب الزينة الذي يخصم من قيمته عند البيع قيمة المصنعية، كما أنها تعد وسيلة من أشهر وسائل ادخار المال وعند الحاجة يمكن بيعها لأي تاجر ذهب بمقابل مادي حسب أسعار الذهب العالمية، لذلك نعرض لكم في هذا الموضوع ما تريد معرفته عن شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري من خلال موقع صناع المال.

اقرأ أيضًا: طريقة حساب بيع وشراء الذهب ونصائح يجب معرفتها عند بيع وشراء الذهب

شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري

دائما ما ينصح خبراء الاقتصاد المستثمرين الراغبين في استثمار أموالهم في شراء سبائك الذهب، بالتعامل مع البنوك المتخصصة في تجارة السبائك نظرا لارتفاع مستوى الأمان الذي توفره تلك البنوك، وعلى سبيل المثال شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري لأنها أكثر أماناً ولضمان عدم الغش فى تصنيع وصك السبائك الذهبية.

عند شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري يوفر لك البنك إمكانية وضع السبائك فى خزنة البنك للمحافظة عليها من السرقة عن طريق تأجير الخزينة، كما يوفر البنك للعملاء إمكانية نقل الذهب وتسليمه في أي مكان يرغب به العميل سواء كان مكان التسليم داخل المملكة العربية السعودية أو في أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، بشرط أن يسدد العميل نسبة 100% من قيمة الذهب بالإضافة إلى نسبة تقدر ب 5% من قيمة الذهب الكلية كهامش ائتماني.

اقرأ أيضًا: طريقة الاستثمار في سبائك الذهب

طرق شراء سبائك الذهب للاستثمار

وبعد أن تحدثنا بالتفصيل حول إمكانية شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري والخدمات التي يقدمها البنك للمستثمرين عند شراء سبائك الذهب من خلاله، سنتجه الآن للحديث حول طرق شراء سبائك الذهب للاستثمار بالتفصيل:

  1. يمكن شراء سبائك الذهب من محلات الذهب: وكما أوضحنا مسبقا فإنه يجب عند شراء السبائك من مكان غير البنوك والذهاب إلى محلات الذهب فنبحث عن أصحاب الثقة في الأسواق والمحلات الشهيرة والكبيرة لعدم الغش في السبائك الذهبية وخلط الذهب بمواد أخرى.
  2. يمكن شراء سبائك الذهب عن طريق الانترنت: حيث يوجد الكثير من الشركات التي تعمل في مجال تداول السبائك الذهبية بالبيع والشراء من خلال الانترنت، ويجب الحرص والتأكد من سمعة الشركة ومن بطاقة البائع قبل إتمام عملية الشراء أو البيع لمنع التعرض للغش التجاري.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في الذهب خطوة بخطوة دون خسارة

مميزات الاستثمار في سبائك الذهب

وكما ذكرنا مسبقا فإن الاستثمار في شراء السبائك الذهبية يعد واحد من أهم المشاريع الاستثمارية التي تحظى بإقبال كبير من المستثمرين الكبار ورجال الأعمال حول العالم، كما يقبل عليه أيضا الفئات المتوسطة من المواطنين الذين يقومون بالاستثمار في السبائك الذهبية لأنها أكثر الطرق حفاظاً على الأموال من فقد القيمة فهي تظل محتفظة بقيمتها، وإن حدث أي ظرف طارئ أو اضطرابات سياسية في الدولة تسببت في انخفاض سعر الذهب لا تكون الخسارة كبيرة بالنسبة لهم، ومن أبرز مميزات الاستثمار في سبائك الذهب ما يلي:

  • يحتفظ الذهب بقيمته المالية على مر الزمان كما تزيد قيمته في أوقات الاضطرابات السياسية والكوارث الطبيعية.
  • تتميز سبائك الذهب بسهولة عمليات التداول سواء كان شراء أو بيع، وذلك من خلال وكلاء أصحاب سمعة في مجال تجارة الذهب.
  • الاستثمار في سبائك الذهب لا يعرض المستثمر لأي خصم في سعر الذهب عند البيع لعدم وجود مصاريف مصنعية.
  • من الممكن أن تستخدم السبائك فى صنع الذهب الزينة أو يتم استثمارها في أي مجال آخر للحفاظ على الأموال.

اقرأ أيضًا: أسرار تجارة الذهب وأنواعها وكيفية الاستثمار فيها

عيوب الاستثمار في سبائك الذهب

  • ارتفاع مستويات خطر التعرض للسرقة عند تخزين سبائك الذهب ونقلها بسبب ارتفاع سعرها، ولذلك يجب على من يملك سبائك ذهبية الحفاظ عليها في أماكن آمنة مثل الخزائن الشخصية أو خزائن البنوك.
  • تتغير قيمة سبيكة الذهب بتغير قيمة الذهب في الأسواق العالمية ولذا يجب المتابعة عند انخفاض أسعار الذهب لتجنب التعرض لخسارة كبيرة عند بيعها.
  • يجب التعامل مع وكلاء للذهب موثوقين وأصحاب سمعة، نظرا لأنه يوجد العديد من التجار الذين يقومون بخلط عناصر أخرى مع الذهب عند التصنيع.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في الذهب في السعودية

تشكيل سبائك الذهب

يوجد الكثير من الأنماط التي تستخدم عند تشكيل سبائك الذهب، ولكن الشكل الأكثر شيوعاً هو تشكيل الذهب على شكل قضبان يكون شكلها ولونها عالي النقاء، وتتراوح أوزان السبائك الذهبية ما بين خمس جرامات إلى كيلو جرام كامل حسب رغبة المشترى، أما بالنسبة إلى سعر السبائك فهو غير محدد حيث يعتمد على أسعار الذهب العالمية ويتأثر بها بشكل مباشر ارتفاعا وانخفاضا، ويتم قياس وزن سبائك الذهب بوحدة القيراط.

الفرق بين السبائك الذهبية والعملات الذهبية

  • السبائك الذهبية: هي يعتبر 99% من وزنها ذهب فهى مصنوعة كلياً من الذهب النقي ومناسبة لادخار الأموال.
  • العملات الذهبية: يشكل الذهب فيها 91.67% من وزنها والباقي مصنوع من النحاس لسهولة تشكيلها لأشكال وهي غير مناسبة ادخار الأموال.

اقرأ أيضًا: شراء سبائك الذهب من الراجحي

استخدامات الذهب في الصناعة

  • تدخل في صناعة العملات المعدنية.
  • تستخدم السبائك في أعمال الزخرفة والفنون بعد إذابتها وإعادة تشكيلها.
  • تستخدم في صناعة الساعات الذهبية والمجوهرات.
  • يتم استخدام الذهب في صناعة الأطراف الصناعية.
  • تستخدم فى تغطية الأسلاك النحاسية لحمايتها من التآكل.
  • فى بعض الأحيان يستخدم الذهب في صناعة حشو الأسنان.
  • يدخل الذهب في صناعة الأدوية الخاصة بالتهابات المفاصل وعلاج لآلام الأسنان.

اقرأ أيضًا: كيف تحسب سعر الذهب في الامارات بطريقة صحيحة

والآن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن أوضحنا لكم بالتفصيل طرق شراء سبائك ذهب من البنك الأهلي التجاري ومميزات وسلبيات شراء السبائك الذهبية، ونتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. عبدالله شلبي يقول

    ايت يوجد البنك الأهلي التجاري بمدينه نصر وكم سعر السبيكه وهل يختلف سعر البنك عن محل الدهب وشكرا