أفضل أفكار المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة وسريعة التطور

أفضل أفكار المشاريع الصغيرة نقدمها لكم من خلال موقع ” صناع المال ” وهذا لأن الموقع دائماً يسعى لتوفير أفكار متنوعة للمشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة.

وهى أفكار يمكنك عزيزي القارئ من خلالها أن تبدأ مشروعك المربح والناجح حتى تستطيع أن تغير إسلوب حياتك، وهى مجموعة من المشاريع تناسب من لا يرغب في العمل بوظيفة حكومية أو قطاع خاص أو أنه لا يجد فرصته إلى الآن، فتابعوا معنا.

:: مجموعة من أفضل أفكار المشاريع الصغيرة ::

 

كل ما سوف نقوم بتقديمه من مشاريع مربحة وصغيرة لن يكلفك رأس مال كبير، بل أن بعضها لن يحتاج إلى رأس مال من الأساس، وهى كالتالي :

〉 أفكار مشاريع أخرى قد تفيدك : مشروع صغير بالمنزل مربح جداً بدون رأس مال نهائي

:: بيع الوجبات الجاهزة للموظفين ::

 

يمكنك عزيزي القارئ البداية من هذا المشروع، وقد يتطور ويصبح في يوم من الأيام مطعم، وهذا بعد تحقيق أرباح منه، والفكرة الأساسية للمشروع هى توفير بعض الوجبات الجاهزة الخاصة بوجبة الإفطار أو الغداء وبيعها لمن يعمل بوظيفة لا تمكنه من أن يتناول وجبته بمنزله نظراً لبُعد مسافة عمله عن بيته وضيق وقته.

وهذه النوعية من المشروعات تتميز بتحقيق الربح الخيالي في فترة أقل مما تتخيل، وكل ما سوف تحتاج إليه هو إيجاد طريقة لنقل تلك الوجبات لمن يريدها، ولا تقلق فيمكنك أن توفر وجباتك وتقوم بتوصيلها لمن يريدها عن طريق الإتفاق مع مطعم يقدم هذه الخدمة لمن يريدها، وأهم ما في المشروع هو الحرص الكامل على نظافة الطعام وجودته حتى يقبل عليه الزبائن.

:: تربية الدجاج من ضمن أفضل أفكار المشاريع الصغيرة ::

 

تستطيع أن تبدأ هذا النوع من المشاريع بمنتهى السهولة واليٌسر لأنه لا يحتاج أبداً إلى أي تكاليف تفوق مقدرتك، فأنت سوف تقوم في البداية بشراء بعض الكتاكيت وتخصيص مكان مناسب سواء داخل بيتك أو على سطح المنزل أو مكان بجانب منزلك حتى تتمكن من رعاية الكتاكيت واكتساب خبرة قليلة في تربية الكتاكيت حتى تصير دجاج.

ويمكنك الإستفادة من الدجاج بطريقتين الأولى هى بيعها لمحلات الدواجن أو في الأسواق، والطريقة الثانية هى بيع ما يقوم الدجاج بإنتاجه من بيض لمحلات السوبر ماركت أو في السوق، وفي كل الحالات سوف تربح ربح وفير فقط إن أتقنت تربية الدجاج بحيث لا تفقد منه شيء.

:: مشروع إستيراد ملابس من الصين وبيعها ::

 

هذا المشروع ناجح جداً ويتميز بالربح الوفير وهذا مؤكد من تجارب الكثير من الذين قاموا به، وذلك بسبب أن التكلفة الخاصة بالملابس من الصين منخفضة جداً، ويتم بيعها بثمن قليل مما يجعل لك الربح وفير.

ويمكنك أن تبدأ المشروع من داخل منزلك وكل ما عليك فعله هو القيام بإستيراد الملابس من الصين عن طريق شبكة الإنترنت ثم تصويرها بشكل جذاب ويمكنك التسويق لها بالعديد من الطرق معتمداً على أهمها، وهى مواقع التواصل الإجتماعي وأشهرها في هذا المجال هو الفيس بوك.

〉 نرشح لك فكرة هذا المشروع : مشروع عربة طعام متنقلة – مشروع لمن لا يملك رأس مال

:: التجارة في الأسماك أحد أفضل أفكار المشاريع الصغيرة ::

 

قد يتبادر إليك عزيزي القارئ أن هذا المشروع لابد فيه من تأجير محل ولكن هذا إعتقاد خاطئ، فيمكنك عمل هذا المشروع بدون الحاجة إلى تأجير أي مكان، وفكرة المشروع الأساسية تقوم على قيامك بشراء كمية من السمك من المكان الذي يبيعه بالجُملة، ومن يسكن في المدن الساحلية من المؤكد أنه يعرف هذه الأماكن جيداً.

ثم إختيار مكان مناسب في أحد الأسواق أو على أي طريق به تكدُس من المارة أو السكان وعرض ما قومت بشرائه من أسماك وبيعها بعد أن تضيف نسبة ربح قليلة عليه، وبعد فترة قليلة من الوقت سوف تتفاجئ بما حققته من أرباح.

〉 أفكار مشاريع أخرى قد تفيدك : مشروع يبدأ ب 10000 جنيه فكرته بسيطة وتحقق أرباح خيالية

:: التجارة في البخور والعطور ::

 

هذا المشروع يحقق الكثير من الأموال، ويمكن تنفيذه بأكثر من طريقة، فإن كنت لا تملك الخبرة في تصنيع العطور والإتجار بها يمكنك الإستعانة بالمندوبين الذين يبيعون العطور من خلال شركات كبرى، وعند إشتراكك مع أحدهم سوف يقدم لك خصم لأنك سوف تعمل كمسوق لهم، وفي هذه الحالة سوف تجني أرباح لا بأس بها.

أو أن تقوم بالإتفاق مع أحد التجار الذين يقومون بتصنيع العطور والبخور، ثم عمل صفحة لك على الإنترنت وتقوم بإطلاق اسم جذاب عليها، وتعرض ما قمت بشرائه مع ذكر سعره.

وعليك أن تقوم بعمل عروض من وقت إلى أخر حتى يُقبل الناس على الشراء منك، وبعد فترة قليلة من الوقت سوف تجد أن معك ما يمكن أن تفتح به محل متخصص في هذا المجال.

وهكذا نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ خمسة من أفضل أفكار المشاريع الصغيرة المربحة والناجحة جداً، نتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابك، ففضلاً وليس أمراً قم بنشر المقال على شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة، حتى يتعرف غيرك على هذه المشاريع المربحة ويبدأ مسار حياته بشكل صحيح وناجح، وإن كان لديك أي استفسار حول أي مما ورد في هذا الموضوع لا تترد في ترك تعليق أسفل المقال ونحن سوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت إن شاء الله.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. صلاح يقول

    انا سعيد بالفكره دي بس المشكله مفيش راس مال لاي حاجه من كل دول انا الدماغ حلوه والله