أفضل صفحة هبوط

أفضل صفحة هبوط على الإنترنت متعددة المعايير والمكونات، فلا يمكن أن نحكم على صفحة أنها الأفضل، لكن هناك مجموعة من الوسائل التي تساعدكم على إنشاء أفضل صفحة هبوط، هذا الأمر الذي سوف نتناوله من خلال موقع صناع المال، مع بعض النصائح العامة لنجاح تلك الصفحات.

أفضل صفحة هبوط

كي تحصل على أفضل صفحة هبوط هناك مجموعة من المعايير التي من الضروري أن تتوفر في تلك الصفحة وقت الإنشاء، لذلك فإن هناك صفحات متعددة للهبوط وليس صفحة واحدة، وكل صفحة بها مميزات والصفحة التي تضم كافة الاحتياجات الذي يرغب فيها المستخدم تسمى أفضل صفحة بنسبة له.

لذلك فإن هذا الأمر متغير، لكن بداية لمن لا يعرف ما هي صفحة الهبوط، وماذا يعني هذا المصطلح، سنوفر لكم من خلال هذا المقال كل الأمور المتعلقة بصفحة الهبوط.

اقرأ أيضًا: إنشاء صفحة هبوط احترافية

مصطلح صفحات الهبوط  

صفحات الهبوط هذا المصطلح الذي أصبح منتشر كثيرًا في الآونة الأخيرة نظرًا لأهميته وتنوع وتطور المجال التكنولوجي يعرف هذا المجال أو هذا المصطلح الأشخاص المهتمين بالأنشطة الالكترونية.

تسمى صفحة الهبوط باسم landing page وهي الصفحة التي تقدم خدمة محددة وهدف محدد من غير أي إلهاء للمستخدمين أو تشتيت، وتحتوي على زر واحد واضح وصريح من أجل تقديم الخدمة، عندما يضغط المستخدم على هذا الزر ينتقل مباشرة إلى الخدمة المطلوبة.

على سبيل المثال في الخدمات التي تقوم بها هذه الصفحات هو تقدم خدمة الاشتراك في قناة من خلال الضغط على زر الاشتراك وهو زر واحد فقط يمكن المستخدم من الحصول على ما يريد.

بالإضافة إلى خدمة الدورات المدفوعة عن طريق الإنترنت من خلال الضغط على زر واحد فقط، أيضا مثل خدمة التسجيل في إحدى المواقع الإلكترونية، أو الزر الذي يتم الضغط عليه من أجل شراء منتج معين… وغيرها من الخدمات الأخرى.

يتم الإعلان عن العديد من الأمور في الحملات الإعلانية عن طريق صفحات الهبوط من الممكن أن تكون هذه الإعلانات على الموقع المشهور جوجل أو مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الخاصة بالمتاجر التسويقية.

إذ يمكننا أن نلخص التعريف في أن صفحة الهبوط هي الصفحة التي يتم إعدادها من أجل التسويق لأي منتج من المنتجات سواء منتجات إلكترونية أو التسويق بشكل عام للقنوات والمواقع وغيرها من الأمور المتعددة فكل شيء في الحياة يحتاج إلى مهنة التسويق، وإذا كان هذا التسويق على الإنترنت فإن صفحات الهبوط هي من تقوم بهذا الأمر.

المعايير التي تجعل من صفحتك أفضل صفحة للهبوط

كما تحدثنا معكم في السابق فإن أفضل صفحة هبوط هي الصفحة التي تجمع كافة الاحتياجات التي يحتاجها المستخدمين، لذلك عند تصميمك أو إعدادك لصفحات الهبوط نوصيك باتباع عدد من المعايير والمميزات وتختلف تلك المعايير حسب الغرض من الصفحة.

من الممكن أن تكون من أجل التسويق إلى نوع معين من الطعام، أو من أجل التسويق إلى عقارات أو شركات ناشئة… وغيرها من الأمور المختلفة، لذلك ومن خلال الفقرات التالية سوف نوضح لكم هذه المعايير.

المعايير الأفضل عند إنشاء صفحة هبوط للتسويق إلى منتجات غذائية

لا بد أن تتوفر في صفحة الهبوط الخاصة بالطعام عنصر الجاذبية والشعور بالانتعاش والرغبة في تناول هذا الطعام وشرائه، ويتم هذا الأمر بناءً على مجموعة من المعايير، وهي:

1- الألوان الواضحة والجريئة

كأن تكون الخلفية بلون أو لونين، وتكون المنتجات المعروضة بألوان جريئة وواضحة، لتعطي مظهر واضح وجذاب.

2- العناوين الملفتة للقارئ

العناوين الجذابة للقارئ تكون قصيرة وواضحة تدل على المنتج، وتشجع المستخدمين على شراء هذا المنتج.

3- التصميمات البسيطة

على التصميم الذي تقوم به في صفحات الهبوط أن تكون بسيطة وغير مزدحمة، حتى لا تكون مزعجة للعملاء، فكلما كان التصميم بسيط وجذاب أثار فضول العملاء للشراء والدخول إلى المواقع التجارية.

المعايير الأفضل عند إنشاء صفحة هبوط للتسويق إلى العقارات

هناك مجموعة من المعايير التي من الضروري أن تتوفر في صفحات الهبوط الخاصة بالعقارات، ومن هذه المعايير الآتي:

1- الخلفية الواضحة والشاملة

لا بد للخلفية الخاصة بالتسويق إلى الأبنية العقارية أن تكون جذابة ولافتة للانتباه، ولا بد أن يكون التصميم واضح وصريح وبه الكثير من التفاصيل الدقيقة الخاصة بالعقار كأنك تراه على الحقيقة.

2- الألوان المختلفة  

من الأمور التي تجعل من التصميم الخاص بصفحات الهبوط تصميم ناجح وجذاب لدخول العديد من العملاء على الموقع العقاري هو وضوح الألوان الموجودة في التصميم وتنوعها.

3- توفير المعلومات الخاصة بالعقار

من الأمور التي تجعل من صفحة الهبوط الخاصة بالعقارات أفضل صفحة هبوط هو أن يتواجد فيها كافة المعلومات التي يتساءل عنها العميل من المساحة والتصميم الخاص بالعقار والمرافق والعديد من المعلومات التي توفرها الشركة التسويقية في هذا المنتج.

المعايير الأفضل عند إنشاء صفحة هبوط للتسويق إلى الشركات الناشئة

هذا النوع من التصميم لصفحات الهبوط أكثر تعقيدًا من الصفحات السابقة بقليل، ومن أجل الحصول على أفضل صفحة هبوط خاصة بالشركات الناشئة هناك مجموعة من المعايير سوف نوفيكم بها من خلال الفقرات التالية.

1- الخلفيات التي تبعث السعادة في النفوس

الخلفيات التي من الضروري أن تتوفر في هذا النوع من التسويق يجب أن تتميز بنبض الحياة والبعث على سعادة الحياة وانتعاشها، من مواصفات الخلفية أن تحتوي على في ظل واضح، وتكون درجة لون هذا الظل محايدة.

2- العناوين القوية

من المواصفات التي تجعل من تصميم صفحة الهبوط الخاصة بالشركات الناشئة تصميم ناجح أن يحتوي على عناوين واضحة وقوية تجذب القارئ وتعطيه شعور بجدية الشركة.

3- وجود المزيد من الأزرار التي تحتوي على الروابط لخدمات متعددة

من الأمور التي تجعل تصميم الهبوط تصميمًا ناجحًا أن يحتوي على المزيد من الأزرار التي تحتوي على روابط لتقديم المزيد من الخدمات، ويكون كل رابط خاص بتساؤل معين عند العميل، هذا الأمر يدل على التنظيم والدقة في تصميم الشركة وطريقة عملها.

اقرأ أيضًا: العمل على الانترنت 8 وظائف مطلوبة

نصائح من أجل إعداد صفحات هبوط ناجحة

هناك عدد من الأمور التي تساعدك على إنشاء أي صفحة من صفحات الهبوط خاصة بأي نوع من أنواع المنتجات وتكون ناجحة، حيث إن لكل شيء قواعد عامة بجانب القواعد الخاصة كما ذكرنا من معايير في صفحات الهبوط السابقة.

فالآن جاء دور الأمور العامة التي تمكنك من إنشاء أي صفحة هبوط ناجحة، لذلك ومن خلال الفقرات التالية سوف نقدم لكم هذه الأمور.

1- كن مكان المستفيد

من الأمور التي تساعدك على تصميم صفحات هبوط ناجحة هو أن تضع نفسك مكان العميل أو المستفيد من الخدمة التجارية أو الخدمة التسويقية، فقبل إعداد الصفحات فكر أولًا ما الأمر الذي يحتاجه العميل؟ وما المشاكل التي من الممكن أن تواجه؟ وكيف تستطيع حل هذه المشاكل؟

هذا الأمر سيساعدك على التفكير بشكل أحسن عند إعداد الصفحات تبعًا للمنتجات المتعددة وعلى حسب كل منتج، حتى تتمكن من إقناع العميل والمستفيد من شراء المنتج أو الاشتراك في الخدمة… وغيرها من الأمور.

2- مبدأ خير الكلام ما قل ودل

هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن الصفحات التي تحتوي على عدد كبير من الكلمات تكون مملة لدى العملاء، وتقل نسبة التحويل إلى صفحات الهبوط فيها وتصل إلى نسبة تعادل 33% أو أقل، وهذا في الصفحات التي تحتوي مثلا على 800 كلمة.

أما الكلمات التي تحتوي على مثلا 200 كلمة تكون نسبة التحويلات فيها مرتفعة.

3- مبدأ الأقل أكثر استجابة

بناءً على العديد من التجارب التي أجريت على الصفحات الخاصة بالهبوط تم إثبات أن الصفحات الناجحة هي التي تضع أزرار للضغط عليها بدلًا من الروابط، وتكون هذه الأزرار من أجل التحويل المباشر إلى الخدمة.

بالإضافة إلى التقليل من البيانات التي يتم إدخالها من أجل الحصول على الخدمة، فكلما كانت الخدمة تحتاج إلى قدر قليل من المعلومات حقق ذلك دخول إلى صفحات التحويل بسهولة، فتضع المعلومات الرئيسية فقط.

اقرأ أيضًا: صفحة هبوط ببجي

4- إجراء التعديلات من وقت لآخر

من الأمور التي تساعدك في الحصول على أفضل صفحة هبوط أن يكون عندك القابلية إلى القيام ببعض التعديلات من وقت لآخر أي أن تضيف بعض التحديثات إلى الصفحات الخاصة بالتسويق والإعلان، من أجل توفير أقصى استفادة للمستخدمين.

تعد صفحات الهبوط من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها في العصر الحالي عصر التكنولوجيا والتقدم، وعلى مصممي هذه الصفحات أن يسعوا إلى تقديم أقصى استفادة للمستخدمين من أجل نجاح مشروعاتهم التسويقية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.